الكلمة .. ابداع والتزام
إدارة منتدى (الكلمة..إبداع وإلتزام) ترحّب دوماً بأعضائها الأعزاء وكذلك بضيوفها الكرام وتدعوهم لقضاء أوقات مفيدة وممتعة في منتداهم الإبداعي هذا مع أخوة وأخوات لهم مبدعين من كافة بلداننا العربية الحبيبة وكوردستان العراق العزيزة ، فحللتم أهلاً ووطئتم سهلاً. ومكانكم بالقلب.
الكلمة .. ابداع والتزام

منتدى للابداع .. ثقافي .. يعنى بشؤون الأدب والشعر والرسم والمسرح والنقد وكل ابداع حر ملتزم ، بلا انغلاق او اسفاف

منتدى الكلمة .. إبداع وإلتزام يرحب بالأعضاء الجدد والزوار الكرام . إدارة المنتدى ترحب كثيراً بكل أعضائها المبدعين والمبدعات ومن كافة بلادنا العربية الحبيبة ومن كوردستان العراق الغالية وتؤكد الإدارة بأن هذا المنتدى هو ملك لأعضائها الكرام وحتى لزوارها الأعزاء وغايتنا هي منح كامل الحرية في النشر والاطلاع وكل ما يزيدنا علماً وثقافة وبنفس الوقت تؤكد الإدارة انه لا يمكن لأحد ان يتدخل في حرية الأعضاء الكرام في نشر إبداعاتهم ما دام القانون محترم ، فيا هلا ومرحبا بكل أعضاءنا الرائعين ومن كل مكان كانوا في بلداننا الحبيبة جمعاء
اخواني واخواتي الاعزاء .. اهلا وسهلا بكم في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .. نرجوا منكم الانتباه الى أمر هام بخصوص أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم ، وهو وجوب أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم كتابتها باللغة الانكليزية وليس اللغة العربية أي بمعنى ادق استخدم (الاحرف اللاتينية) وليس (الاحرف العربية) لان هذا المنتدى لا يقبل الاحرف العربية في (كلمة المرور) وهذا يفسّر عدم دخول العديد لأعضاء الجدد بالرغم من استكمال كافة متطلبات التسجيل لذا اقتضى التنويه مع التحية للجميع ووقتا ممتعا في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .
إلى جميع زوارنا الكرام .. أن التسجيل مفتوح في منتدانا ويمكن التسجيل بسهولة عن طريق الضغط على العبارة (التسجيل) أو (Sign Up ) وملء المعلومات المطلوبة وبعد ذلك تنشيط حسابكم عن طريق الرسالة المرسلة من المنتدى لبريدكم الالكتروني مع تحياتنا لكم
تنبيه هام لجميع الاعضاء والزوار الكرام : تردنا بعض الأسئلة عن عناوين وارقام هواتف لزملاء محامين ومحاميات ، وحيث اننا جهة ليست مخولة بهذا الامر وان الجهة التي من المفروض مراجعتها بهذا الخصوص هي نقابة المحامين العراقيين او موقعها الالكتروني الموجود على الانترنت ، لذا نأسف عن اجابة أي طلب من أي عضو كريم او زائر كريم راجين تفهم ذلك مع وافر الشكر والتقدير (إدارة المنتدى)
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» دورة تدريبية عن صياغة العقود ذات الصلة بالبنوك والمؤسسات المالية
الجمعة 06 يناير 2017, 6:57 am من طرف صبرة جروب

» دورة المستشار القانوني في المنازعات الإدارية 22-26 يناير 2017
السبت 24 ديسمبر 2016, 4:19 am من طرف صبرة جروب

» دورات يناير 2017
الأربعاء 14 ديسمبر 2016, 12:06 pm من طرف صبرة جروب

» كتابة الأوامر الإدارية المنظمة للعمل، والتعاميم، والمذكرات الداخلية، والمراسلات الرسمية
الأربعاء 14 ديسمبر 2016, 11:53 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " عقود الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والامتياز، والبوت " 25-29 ديسمبر 2106، القاهرة
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:47 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " صياغة العقود وأثر ذلك في كسب الدعاوى " 25- 29 ديسمبر 2016، القاهرة
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:39 am من طرف صبرة جروب

» دورة تنمية مهارات المحامين في الدعاوي الإدارية والمدنية (تحضير القضايا، كتابة الدفوع والأسباب والطلبات، الترافع أمام المحاكم وهيئات التحكيم، 25 - 29 ديسمبر 2016، القاهرة
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:30 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن "تنمية المهارات القانونية لأعضاء إدارات الموارد البشرية، وشؤون الموظفين، والعقود والمشتريات، والشؤون الإدارية والمالية " 4-8 ديسمبر، 2016
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:15 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " المستشار القانوني في المنازعات التجارية " 27 نوفمبر- 1 ديسمبر 2016 ، دبي
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:04 am من طرف صبرة جروب

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
أبريل 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930

اليومية اليومية

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

المواضيع الأكثر نشاطاً
تفسير الأحلام : رؤية الثعبان ، الأفعى ، الحيَّة ، في الحلم
مضيفكم (مضيف منتدى"الكلمة..إبداع وإلتزام") يعود إليكم ، ضيف شهر نوفمبر/ تشرين الثاني ، مبدعنا ومشرفنا المتألق العزيز الاستاذ خالد العراقي من محافظة الأنبار البطلة التي قاومت الأحتلال والأرهاب معاً
حدث في مثل هذا اليوم من التأريخ
الصحفي منتظر الزيدي وحادثة رمي الحذاء على بوش وتفاصيل محاكمته
سجل دخولك لمنتدى الكلمة ابداع والتزام بالصلاة على محمد وعلى ال محمد
أختر عضو في المنتدى ووجه سؤالك ، ومن لا يجيب على السؤال خلال مدة عشرة أيام طبعا سينال لقب (اسوأ عضو للمنتدى بجدارة في تلك الفترة) ، لنبدأ على بركة الله تعالى (لتكن الاسئلة خفيفة وموجزة وتختلف عن أسئلة مضيف المنتدى)
لمناسبة مرور عام على تأسيس منتدانا (منتدى "الكلمة..إبداع وإلتزام") كل عام وانتم بألف خير
برنامج (للذين أحسنوا الحسنى) للشيخ الدكتور أحمد الكبيسي ( لِّلَّذِينَ أَحْسَنُواْ الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ وَلاَ يَرْهَقُ وُجُوهَهُمْ قَتَرٌ وَلاَ ذِلَّةٌ أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (26) يونس) بثت الحلقات في شهر رمضان 1428هـ
صور حصرية للمنتدى لأنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 8/4/2010
صور نادرة وحصرية للمنتدى : صور أنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 16/11/2006

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2014 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو بناتى نبض حياتي فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 54732 مساهمة في هذا المنتدى في 36547 موضوع

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

للباحثين عن "السعادة الزوجية".. حاولوا الالتزام بـ9 نصائح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

وليد محمد الشبيبي

avatar
مؤسس المنتدى ومديره المسؤول
1800 (GMT+04:00) - 28/06/09

للباحثين عن "السعادة الزوجية".. حاولوا الالتزام بـ9 نصائح



الحياة السعيدة غاية كل الأزواج


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تبدأ العلاقة بالحب أولا ثم الخطوبة ثانياً ثم الزواج أخيراً، وتبدأ مع الزواج رحلة الشراكة في الحياة بين الطرفين، فيصبحان شركاء في المأكل والملبس والفراش، والمستقبل والمصير وكل شيء.

وتظهر في حالات علامات اختلاف بين الطرفين، قد تؤدي في مرحلة من المراحل إلى انفصالهما عن بعضهما، رغم كل الذكريات الجميلة التي كان قد عاشها الطرفان معاً، فكيف يمكن للأزواج أن يحافظوا على قدر كبير من الحب والاحترام بينهما، وكيف يمكن لهما ضمان استمرارهما معاً حتى النهاية؟.
أظهر مسح أجرته إحدى المؤسسات الأمريكية المتخصصة بالعلاقات الأسرية، أن 71 في المائة من النساء فكرن يوماً في الانفصال عن أزواجهن، كما توقع 71 في المائة منهن الاستمرار مع أزواجهن حتى نهاية حياتهن.
وكل مرحلة من مراحل الزواج لها ما يميزها عن تلك التي تسبقها، سهولة أو صعوبة، فالأولاد، والعمل الجديد، والتقدم في السن، وغيرها كلها أمور قد تنعكس سلباً أو إيجاباً على العلاقة بين الزوجين، ولكن كيف يمكن الحفاظ على علاقة متوازنة بينهما؟.
أولاً: راقب وزنك جيداً، فمن الضروري أن تحافظ على جسم رياضي متناسق، فزواجك لا يعني التوقف عن الذهاب للصالة الرياضية وإيقاف تمارينك، بل يجب الانتباه جيداً، فحسب الدراسات فإن احتمالية زيادة الوزن بعد الزواج أكثر من 37 في المائة، وهذا قد يعرضك لخطر بعض أمراض الأمراض.
ثانياً: ضع خطة مالية، فالأمور المالية هي السبب الأول في خلافات الأزواج، فيجب الاتفاق بين الشريكين على كيفية إنفاق الدخل ومستوى الإنفاق، ومقدار التوفير الذي يمكن ويجب القيام به للمستقبل، وإن امكن الاتفاق على هذه الامور قبل الزواج فإن ذلك سيكون أفضل.

ثالثاً: حدد الطريقة التي ستعيش بها والقواعد التي ستحكم سير الأمور في العائلة الجديدة، ولا تكرر تجربة عائلتك، فربما بها الكثير من الأخطاء، واتفق مع شريكك الجديد على هذه القواعد، ومن المهم عمل ذلك خصوصاً في المراحل الأولى من الحياة لأن قدوم الأطفال قد يصعب الأمر قليلاً، كما يجب الاتفاق على كيفية تربية الأبناء قبل ولادتهم، فيجب على كل من الطرفين المشاركة في ذلك.
رابعاً: اجعل الاتصال الجنسي مع الشريك مسألة مهمة، ولا تجعلها روتينية، ولكن انتبه ! لا تضع ذلك في مخطط حياتك أو تكتبه على أنه جزء من التزاماتك تجاه شريكك فقد يتحول بذلك لعمل كغيره من الأعمال التي تقوم بها في البيت.
خامساً: كن مرناً فلا تجعل من القواعد التي وضعتها تحكمك في كل الأحوال والظروف، فقد تتبدل ظروف الحياة ما قد يضطرك في بعض الأحيان للتنازل أو تغيير في نمط وأسلوب العيش، كأن تفقد وظيفتك مثلاً، فهذا يحتم عليك تغييراً في نمط استهلاكك لحين إيجاد وظيفة بديلة.
وقد يفيد في مثل هذه الحالات أن يكون هناك نقاش مفتوح بين الزوجين للوصول معاً إلى الأسلوب الجديد ما يجعل على الطرفين تقبل الأمر أكثر سهولة ويسراً.
سادساً: كن نشطاً دوماً كما كنت في مرحلة الشباب، واعمل جاهداً على إيجاد الطرق والوسائل المختلفة لتجديد حيويتك ونشاطك عن طريق ممارسة أنواع مختلفة من الرياضة، وتذكر أن جسماً رياضياً سليماً يعني حيا جنسية أفضل.
سابعاً: تكلم مع صديق حول مشاكلك الزوجية ولكن بشكل قليل، وتأكد من أن الصديق موثوق، ويرغب في مساعدتك، فالكثير من حالات الطلاق تحدث بسبب عدم إشراك طرف ثالث في التوفيق بين الزوجين، لذا لا تتردد في بعض مراحل الخلاف من استشارة صديق لك.

ثامناً: تصرف مع شريك حياتك بعد الزواج بين الحين والآخر على انه عشيقك، وحاول معه استذكار أيام الحب الأولى، وانسيا أن لديكما أطفالاً أو تقدمتما في العمر، فهذا يساعد على استعادة الحيوية في العلاقة الزوجية في حالات الانشغال والانهماك في هموم الحياة ومتاعبها.
تاسعاً: كن حنوناً وأبد اهتمامك بشريكك في الحالات الصعبة، في المرض أو فقدان احد الأقارب أو الأصدقاء، كما لا تتردد في طلب الدعم المعنوي خصوصاً من شريكك في حال شعورك بالضيق من أمر معين، فهذا يقوي رابط الزوجية بينكما.


http://arabic.cnn.com/2009/entertainment/6/27/happy.life/index.html

............


جميل جدا موضوع السعادة بين الازواج
امنياتي اليك بالزواج والسعادة استاذ وليد تحياتي مع الاعتزاز
زينب بابان


وليد محمد الشبيبي

avatar
مؤسس المنتدى ومديره المسؤول
المبدعة المتألقة زينب بابان

اشكرك جدا لمرورك ولتعليقك الجميل

احترامي وتقديري لك


استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى