الكلمة .. ابداع والتزام
إدارة منتدى (الكلمة..إبداع وإلتزام) ترحّب دوماً بأعضائها الأعزاء وكذلك بضيوفها الكرام وتدعوهم لقضاء أوقات مفيدة وممتعة في منتداهم الإبداعي هذا مع أخوة وأخوات لهم مبدعين من كافة بلداننا العربية الحبيبة وكوردستان العراق العزيزة ، فحللتم أهلاً ووطئتم سهلاً. ومكانكم بالقلب.
الكلمة .. ابداع والتزام

منتدى للابداع .. ثقافي .. يعنى بشؤون الأدب والشعر والرسم والمسرح والنقد وكل ابداع حر ملتزم ، بلا انغلاق او اسفاف

منتدى الكلمة .. إبداع وإلتزام يرحب بالأعضاء الجدد والزوار الكرام . إدارة المنتدى ترحب كثيراً بكل أعضائها المبدعين والمبدعات ومن كافة بلادنا العربية الحبيبة ومن كوردستان العراق الغالية وتؤكد الإدارة بأن هذا المنتدى هو ملك لأعضائها الكرام وحتى لزوارها الأعزاء وغايتنا هي منح كامل الحرية في النشر والاطلاع وكل ما يزيدنا علماً وثقافة وبنفس الوقت تؤكد الإدارة انه لا يمكن لأحد ان يتدخل في حرية الأعضاء الكرام في نشر إبداعاتهم ما دام القانون محترم ، فيا هلا ومرحبا بكل أعضاءنا الرائعين ومن كل مكان كانوا في بلداننا الحبيبة جمعاء
اخواني واخواتي الاعزاء .. اهلا وسهلا بكم في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .. نرجوا منكم الانتباه الى أمر هام بخصوص أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم ، وهو وجوب أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم كتابتها باللغة الانكليزية وليس اللغة العربية أي بمعنى ادق استخدم (الاحرف اللاتينية) وليس (الاحرف العربية) لان هذا المنتدى لا يقبل الاحرف العربية في (كلمة المرور) وهذا يفسّر عدم دخول العديد لأعضاء الجدد بالرغم من استكمال كافة متطلبات التسجيل لذا اقتضى التنويه مع التحية للجميع ووقتا ممتعا في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .
إلى جميع زوارنا الكرام .. أن التسجيل مفتوح في منتدانا ويمكن التسجيل بسهولة عن طريق الضغط على العبارة (التسجيل) أو (Sign Up ) وملء المعلومات المطلوبة وبعد ذلك تنشيط حسابكم عن طريق الرسالة المرسلة من المنتدى لبريدكم الالكتروني مع تحياتنا لكم
تنبيه هام لجميع الاعضاء والزوار الكرام : تردنا بعض الأسئلة عن عناوين وارقام هواتف لزملاء محامين ومحاميات ، وحيث اننا جهة ليست مخولة بهذا الامر وان الجهة التي من المفروض مراجعتها بهذا الخصوص هي نقابة المحامين العراقيين او موقعها الالكتروني الموجود على الانترنت ، لذا نأسف عن اجابة أي طلب من أي عضو كريم او زائر كريم راجين تفهم ذلك مع وافر الشكر والتقدير (إدارة المنتدى)
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» دورة تدريبية ومؤتمر عن "الأصول الفنية لإعداد وصياغة اللوائح التنفيذية" 19-23 نوفمبر 2017، القاهرة
الخميس 19 أكتوبر 2017, 2:01 am من طرف صبرة جروب

» البرنامج التدريبي نوفمبر – ديسمبر 2017
الأربعاء 18 أكتوبر 2017, 1:16 am من طرف صبرة جروب

» الأحداث المؤكدة الإنعقاد حتى نهاية عام 2017
الإثنين 18 سبتمبر 2017, 1:37 am من طرف صبرة جروب

» برنامج الترجمة 2016/2017
الإثنين 28 أغسطس 2017, 1:50 am من طرف صبرة جروب

» المؤتمر العربي السادس عن "عولمة التشريعات وأثرها على التشريعات الوطنية"11-12 اكتوبر 2017، القاهرة
الأحد 27 أغسطس 2017, 1:35 am من طرف صبرة جروب

» البرنامج التدريبي القانوني ( مايو- ديسمبر) 2017
السبت 13 مايو 2017, 8:01 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " التأهيل لإعتماد المترجمين " 7-11 مايو2017، مقر المجموعة الدولية للتدريب بالهرم
السبت 13 مايو 2017, 7:52 am من طرف صبرة جروب

» برنامج التدريب القانوني في إسطنبول ( يوليو - اكتوبر ) 2017
السبت 13 مايو 2017, 7:28 am من طرف صبرة جروب

» البرنامج التدريبي مايو 2017 ( دبي، القاهرة، أبوظبي )
السبت 13 مايو 2017, 7:08 am من طرف صبرة جروب

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
أكتوبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031     

اليومية اليومية

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
صبرة جروب
 

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
صبرة جروب
 

المواضيع الأكثر نشاطاً
تفسير الأحلام : رؤية الثعبان ، الأفعى ، الحيَّة ، في الحلم
مضيفكم (مضيف منتدى"الكلمة..إبداع وإلتزام") يعود إليكم ، ضيف شهر نوفمبر/ تشرين الثاني ، مبدعنا ومشرفنا المتألق العزيز الاستاذ خالد العراقي من محافظة الأنبار البطلة التي قاومت الأحتلال والأرهاب معاً
حدث في مثل هذا اليوم من التأريخ
الصحفي منتظر الزيدي وحادثة رمي الحذاء على بوش وتفاصيل محاكمته
سجل دخولك لمنتدى الكلمة ابداع والتزام بالصلاة على محمد وعلى ال محمد
أختر عضو في المنتدى ووجه سؤالك ، ومن لا يجيب على السؤال خلال مدة عشرة أيام طبعا سينال لقب (اسوأ عضو للمنتدى بجدارة في تلك الفترة) ، لنبدأ على بركة الله تعالى (لتكن الاسئلة خفيفة وموجزة وتختلف عن أسئلة مضيف المنتدى)
لمناسبة مرور عام على تأسيس منتدانا (منتدى "الكلمة..إبداع وإلتزام") كل عام وانتم بألف خير
برنامج (للذين أحسنوا الحسنى) للشيخ الدكتور أحمد الكبيسي ( لِّلَّذِينَ أَحْسَنُواْ الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ وَلاَ يَرْهَقُ وُجُوهَهُمْ قَتَرٌ وَلاَ ذِلَّةٌ أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (26) يونس) بثت الحلقات في شهر رمضان 1428هـ
صور حصرية للمنتدى لأنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 8/4/2010
صور نادرة وحصرية للمنتدى : صور أنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 16/11/2006

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2015 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو فاطمه ماليزيا فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 54748 مساهمة في هذا المنتدى في 36563 موضوع

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

24 ساعة فقط مجموع ساعات عمل البرلمانيين شهرياً فقط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

وليد محمد الشبيبي

avatar
مؤسس المنتدى ومديره المسؤول
نواب ومراقبون ينتقدون آلية (دوام) اعضاء البرلمان


24 ساعة فقط مجموع ساعات عمل البرلمانيين شهرياً فقط




بغداد/ النور

انتقد نواب ومراقبون عجز مجلس النواب العراقي عن القيام بمهماته في التشريع والرقابة، وعزوا ذلك الى ان اعضاء البرلمان لا يداومون سنوياً سوى 36 يوماً، وقالوا ان هذه الايام المعدودة لاتكفي على الاطلاق لاقرار وتشريع القوانين لاسيما تلك التي لها مساس بحياة المواطنين.

واحصى مراقبون عدد الساعات التي يقضيها اعضاء مجلس النواب في ممارسة واجباتهم البرلمانية، ووجدوها 24 ساعة شهرياً، أي ثلاثة ايام شهريا،بمعدل 8 ساعات دوام.

وبينما رفض غالبية اعضاء مجلس النواب الاجابة على تساؤلات (النور)، قال سامي الاتروشي عضو مجلس النواب عن الاتحاد الاسلامي الكردستاني ان دوام المجلس بهذه الطريقة ولمدة ساعتين يومياً تسبب في تلكؤ عمل المجلس الاساسي، لاسيما ما يتعلق بتشريع قوانين مهمة وحساسة تخص المجتمع العراقي.

وتابع القول: ((ان آلية دوام اعضاء المجلس وديمومة وجودهم خارج العراق، ادى الى احالة شبه دائمة لمشروعات القوانين والمناقشات الى قادة الكتل لكي تتخذ القرار فيها، داعيا الى ضرورة زيادة ساعات العمل كي تناقش القوانين بصورة اوسع، ((أو حتى على الاقل نشعر اننا نستحق الامتيازات التي نحصل عليها)) .

واعترف النائب رشيد العزاوي عن جبهة التوافق العراقية بان الية دوام النواب أخرت اقرار ومناقشة الكثير من القوانين، فضلا عن التأخير الذي يتسبب فيه اعتماد مبدأ (التوافق السياسي) لاقرار وتمرير بعض القوانين المهمة. وقال ان ((الية دوام الاعضاء هذه لن تمكن البرلمان من اقرار حزمة القوانين المؤجلة، لاسيما ما يتعلق منها برواتب المتقاعدين او قانون الخدمة الجامعية او القوانين الاخرى ذات الصلة بحياة المواطن ومصدر عيشه)).

يشار الى ان دوام اعضاء مجلس النواب، مرهون بانعقاد جلسات المجلس التي تعقد اسبوعاً يقابلها عطلة لمدة اسبوع، وقد حددت ساعات الجلسات البرلمانية بساعتين فقط تبدأ في الواحدة ظهرا وتنتهي في الثالثة عصراً، وراى د. احمد عبد الجبار استاذ النظم السياسية بجامعة بغداد، ان هذه الالية في الدوام لاتتواءم مع بلد مثل العراق، بحاجة ماسة الى الكثير من التشريعات والقوانين المهمة.

وقال ان دوام السادة النواب لايتناسب مع الرواتب والامتيازات التي حصلوا عليها، مضيفاً القول: (( كان عليهم ان يفكروا بالمواطن الذي انتخبهم وحاجته الماسة لتشريعات جديدة تتلاءم وظروف المرحلة الراهنة)). واشار د. عبد الجبار الى ان هذه الالية اسهمت بشكل او بآخر في ضعف، وربما غياب الدور الرقابي المناط بالبرلمان، لمؤسسات السلطة التنفيذية.

ولفت الى انه وبحكم معرفته الشخصية لعدد من النواب ومن اطياف مختلفة، توصل الى قناعة مفادها: ((ان الالية الحالية لدوام النواب وضعت لتلبية مصالح شخصية ضيقة، تمكنهم من الوجود في بغداد اسبوعاً ومع اسرهم خارج العراق اسبوعاً اخر))، وقال ان هذه الالية أي الدوام بين اسبوع واخر عرقلت ايضا حتى عمل اللجان الدائمة في المجلس والتي نادرا ما تحقق نصابا كاملا في عدد اعضائها، على حد قوله.

منقول


استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى