الكلمة .. ابداع والتزام
إدارة منتدى (الكلمة..إبداع وإلتزام) ترحّب دوماً بأعضائها الأعزاء وكذلك بضيوفها الكرام وتدعوهم لقضاء أوقات مفيدة وممتعة في منتداهم الإبداعي هذا مع أخوة وأخوات لهم مبدعين من كافة بلداننا العربية الحبيبة وكوردستان العراق العزيزة ، فحللتم أهلاً ووطئتم سهلاً. ومكانكم بالقلب.
الكلمة .. ابداع والتزام

منتدى للابداع .. ثقافي .. يعنى بشؤون الأدب والشعر والرسم والمسرح والنقد وكل ابداع حر ملتزم ، بلا انغلاق او اسفاف

منتدى الكلمة .. إبداع وإلتزام يرحب بالأعضاء الجدد والزوار الكرام . إدارة المنتدى ترحب كثيراً بكل أعضائها المبدعين والمبدعات ومن كافة بلادنا العربية الحبيبة ومن كوردستان العراق الغالية وتؤكد الإدارة بأن هذا المنتدى هو ملك لأعضائها الكرام وحتى لزوارها الأعزاء وغايتنا هي منح كامل الحرية في النشر والاطلاع وكل ما يزيدنا علماً وثقافة وبنفس الوقت تؤكد الإدارة انه لا يمكن لأحد ان يتدخل في حرية الأعضاء الكرام في نشر إبداعاتهم ما دام القانون محترم ، فيا هلا ومرحبا بكل أعضاءنا الرائعين ومن كل مكان كانوا في بلداننا الحبيبة جمعاء
اخواني واخواتي الاعزاء .. اهلا وسهلا بكم في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .. نرجوا منكم الانتباه الى أمر هام بخصوص أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم ، وهو وجوب أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم كتابتها باللغة الانكليزية وليس اللغة العربية أي بمعنى ادق استخدم (الاحرف اللاتينية) وليس (الاحرف العربية) لان هذا المنتدى لا يقبل الاحرف العربية في (كلمة المرور) وهذا يفسّر عدم دخول العديد لأعضاء الجدد بالرغم من استكمال كافة متطلبات التسجيل لذا اقتضى التنويه مع التحية للجميع ووقتا ممتعا في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .
إلى جميع زوارنا الكرام .. أن التسجيل مفتوح في منتدانا ويمكن التسجيل بسهولة عن طريق الضغط على العبارة (التسجيل) أو (Sign Up ) وملء المعلومات المطلوبة وبعد ذلك تنشيط حسابكم عن طريق الرسالة المرسلة من المنتدى لبريدكم الالكتروني مع تحياتنا لكم
تنبيه هام لجميع الاعضاء والزوار الكرام : تردنا بعض الأسئلة عن عناوين وارقام هواتف لزملاء محامين ومحاميات ، وحيث اننا جهة ليست مخولة بهذا الامر وان الجهة التي من المفروض مراجعتها بهذا الخصوص هي نقابة المحامين العراقيين او موقعها الالكتروني الموجود على الانترنت ، لذا نأسف عن اجابة أي طلب من أي عضو كريم او زائر كريم راجين تفهم ذلك مع وافر الشكر والتقدير (إدارة المنتدى)
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» دورة تدريبية عن صياغة العقود ذات الصلة بالبنوك والمؤسسات المالية
الجمعة 06 يناير 2017, 6:57 am من طرف صبرة جروب

» دورة المستشار القانوني في المنازعات الإدارية 22-26 يناير 2017
السبت 24 ديسمبر 2016, 4:19 am من طرف صبرة جروب

» دورات يناير 2017
الأربعاء 14 ديسمبر 2016, 12:06 pm من طرف صبرة جروب

» كتابة الأوامر الإدارية المنظمة للعمل، والتعاميم، والمذكرات الداخلية، والمراسلات الرسمية
الأربعاء 14 ديسمبر 2016, 11:53 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " عقود الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والامتياز، والبوت " 25-29 ديسمبر 2106، القاهرة
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:47 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " صياغة العقود وأثر ذلك في كسب الدعاوى " 25- 29 ديسمبر 2016، القاهرة
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:39 am من طرف صبرة جروب

» دورة تنمية مهارات المحامين في الدعاوي الإدارية والمدنية (تحضير القضايا، كتابة الدفوع والأسباب والطلبات، الترافع أمام المحاكم وهيئات التحكيم، 25 - 29 ديسمبر 2016، القاهرة
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:30 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن "تنمية المهارات القانونية لأعضاء إدارات الموارد البشرية، وشؤون الموظفين، والعقود والمشتريات، والشؤون الإدارية والمالية " 4-8 ديسمبر، 2016
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:15 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " المستشار القانوني في المنازعات التجارية " 27 نوفمبر- 1 ديسمبر 2016 ، دبي
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:04 am من طرف صبرة جروب

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
مارس 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  

اليومية اليومية

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

المواضيع الأكثر نشاطاً
تفسير الأحلام : رؤية الثعبان ، الأفعى ، الحيَّة ، في الحلم
مضيفكم (مضيف منتدى"الكلمة..إبداع وإلتزام") يعود إليكم ، ضيف شهر نوفمبر/ تشرين الثاني ، مبدعنا ومشرفنا المتألق العزيز الاستاذ خالد العراقي من محافظة الأنبار البطلة التي قاومت الأحتلال والأرهاب معاً
حدث في مثل هذا اليوم من التأريخ
الصحفي منتظر الزيدي وحادثة رمي الحذاء على بوش وتفاصيل محاكمته
سجل دخولك لمنتدى الكلمة ابداع والتزام بالصلاة على محمد وعلى ال محمد
أختر عضو في المنتدى ووجه سؤالك ، ومن لا يجيب على السؤال خلال مدة عشرة أيام طبعا سينال لقب (اسوأ عضو للمنتدى بجدارة في تلك الفترة) ، لنبدأ على بركة الله تعالى (لتكن الاسئلة خفيفة وموجزة وتختلف عن أسئلة مضيف المنتدى)
لمناسبة مرور عام على تأسيس منتدانا (منتدى "الكلمة..إبداع وإلتزام") كل عام وانتم بألف خير
برنامج (للذين أحسنوا الحسنى) للشيخ الدكتور أحمد الكبيسي ( لِّلَّذِينَ أَحْسَنُواْ الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ وَلاَ يَرْهَقُ وُجُوهَهُمْ قَتَرٌ وَلاَ ذِلَّةٌ أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (26) يونس) بثت الحلقات في شهر رمضان 1428هـ
صور حصرية للمنتدى لأنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 8/4/2010
صور نادرة وحصرية للمنتدى : صور أنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 16/11/2006

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2014 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو بناتى نبض حياتي فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 54732 مساهمة في هذا المنتدى في 36547 موضوع

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

فيسبوك: فلترة شيعة الرياض ومصريات جذبن التحرش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

وليد محمد الشبيبي

avatar
مؤسس المنتدى ومديره المسؤول
الثلاثاء، 04 أيار/مايو 2010، آخر تحديث 18:59 (GMT+0400)

فيسبوك: فلترة شيعة الرياض ومصريات جذبن التحرش


عرض: مصطفى العرب


مجموعة رأت أن بعض الفتيات في مصر يقمن بممارسات تجذ التحرش


دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- أبرزت مجموعات موقع فيسبوك العربية عدة قضايا، تطرق بعضها إلى أمور سياسية، مع مزيج من الملفات الاجتماعية والإشارات الطريفة، فقدم البعض مجموعة من غزة مخصصة للسخرية، وأخرى من سوريا تطالب بحق السوريات بمنح جنسيتهن لأطفالهن.

كذلك وصلت ظاهرة العزاء الإلكتروني إلى الموقع، بالإضافة إلى معارضة مجموعة مصرية لتحميل الرجال مسؤولية التحرش بالنساء، قائلة إن بعضهن يجذبن التحرشات بسبب مظهرهن وسلوكهن، والحديث عن مراقبة الحكومة السعودية لهواتف الشيعة بالبلاد.
وفي سياق المواقع المخصصة لتخليد ذكرى المتوفين، برزت مجموعة تحمل اسم "أحباب الله محتاجين دعاكم...لأحمد باسل العبادله ولأموات المسلمين"، وضمت أكثر من 1300 عضو، معظمهم لايعرف أحمد.
وعرفت الصفحة نفسها بالقول: "أحباب الله محتاجين دعاكم...لأحمد باسل العبادله.. الاسم : أحمد باسل العبادله.. السن :16سنة، تاريخ الميلاد 9/8/1993، تاريخ الوفاة: 27/3/2010، أحمد توفي في حادث سيارة، وهذا الغروب صدقه جاريه بإذن الله لأحمد باسل، ولأموات المسلمين، نحاول نحط فيه كل حاجه تنفعه وتنفعهم في آخرتهم وتنور قبورهم."
وقالت فافي فرحات: "أنا لا أعرف أحمد لكن شفت أللينك بتاعه، ودخلت عليه، ربنا يرحمه ويجعل قبره روضة من رياض الجنة أمين يارب العالمين.
أما مايايا جبر فقالت: "أنا للأسف معرفهوش، بس بجد بعد ما توفى زعلت قوي، هو أحمد في سنه كام أو بيدرس إيه.. يارب يصبر والدته ووالده وأخواته وكل قرايبوا وصحابوا.. ربنا يرحموا ويجعلوا من أهل الجنة إن شاء الله."
ومن غزة، برزت مجموعة تحمل اسم "بــــس بلاش" ضمت أكثرمن أربعة آلاف عضو، خصصت المشاركات عليها للتعليقات الطريفة، وعرفت عن نفسها بالقول: "كل واحد يكتب شي قابل انه ينرد عليه بكلمة: بس بلاش.. عن كذب.. واستغفر الله العظيم.. ما تكذبو بالواقع OK؟"
وتحت عنوان "دعاء محشش"، قال أحد المشتركين: "اللهم افقع عيون كل من ظلمنا.. اللهم وأجعل قدمه اليسرى يمنى..واجعل قدمه اليمنى يسرى..عشان إذا أجا يروح يمين يلقى نفسه يسار.. وإذا أجا يروح يسار يلقى نفسه يمين.. اللهم احرمه من كليتيه..عشان ما يروح للحمام..واحرمه من معدته..عشان ما ياكل.. اللهم اقطع له انفه..عشان ما يقدر يلبس نظاره."
أما مؤسسة موقع "بــــس بلاش" فقالت: "أفضل زوج يمكن للمرأة أن تتزوجه هو عالم آثار، فكلما زاد عمرها زاد اهتمامه بها."

وفي مصر، تجمع أكثر من 2400 شخص في موقع حمل اسم "انتى فاهمة انتى بتعملى ايه؟- ردا على ( احترم نفسك-لسة فيكى رجالة يا مصر)"، وهدفه مناقشة ظاهرة التحرش الجنسي في البلاد، ولكن من زاوية الدفاع عن الرجال، واتهام النساء بالتسبب في التحرش بسبب ملابسهن وتصرفاتهن.
وعرفت الصفحة عن نفسها بالقول: "التحرش ظاهرة ناتجة عن مجموعة متداخلة من المشاكل التي تعصف بالمجتمع المصري.. لكن المشاكل ديه للأسف مبتتحلش.. في ناس مستفيدة من علو نبرة الكلام عن التحرش الجنسي في مصر دلوقتى استفادة مباشرة.. أتكلمنا عن لبس وسلوك البنت لأن العيب مش في الناس ديه طبيعة شعب ما بيصدق يلاقى فرصة للتعبير عن الاستفزازات اللي بيتعرضلها، وبتعلق على شيء مستفز دراع ولا رجل ولا بطن ولا ظهر ولا محزق ولا كت ولا توب، العيب فيها هي اللي من نفسها قررت أن الجمال هو عري أو تحزيق او تزنيق أو تفصيل."
وعرض المشترك وائل محمود موافقته على أراء المجموعة من خلال تعليق قال فيه: "قالت صحيفة بيلد الألمانية إن سائق حافلة ألمانية هدد بإنزال راكبة شابة من الحافلة في مدينة لينداو جنوب البلاد لأنها مثيرة جدا، وقالت ديبورا سي. إن السائق أوقف الحافلة فجأة وفتح الباب وصاح في وجهي قائلا ان صدرك البارز يصرف انتباهي عن القيادة في كل مرة أطالع فيها المرآة. لا استطيع التركيز على حركة المرور.. إذا لم تجلسي في مكان آخر سأضطر لإنزالك من الحافلة."
وعلق قائلاً: "فعلا هوة موقف جامد ولما بفكر يا ترى لو الموقف ده حصل عندنا في مصر كان الإعلام ها يعمل فيه إيه وجمعيات المرأة والجمعيات الحقوقية.. الخ."
وأعرب المشترك أيمن الشعراوي عن موافقته على الطرح قائلاً:"نحن رجال مصر وأبناءها في زمن انعدمت فيه الرجولة والوطنية.. المصريين يد واحدة في المواقف الحرجة التي ترضى فيها وقفة الرجال."
ومن سوريا، انطلقت حملة ضمت أكثر من ألفي عضو، تطالب بمنح الأم السورية جنسيتها لأطفالها إن كانت متزوجة من أجنبي، وذلك تحت عنوان: "نعم لحق الأم السورية في منح الجنسية لأطفالها،" وذلك تجاوباَ مع حملة أطلقها "مرصد نساء سوريا."
وعلق المشترك فاخور طه قائلاً: "في بعض البلدان الأولاد يمنحون الجنسية عند ولادتهم فيها أو على متن الطائرة في جوها وفي بلدان أخرى حتى لو عشنا وربينا و درسنا طول عمرنا فيها ما رح ناخد الا ومو محسوبين عليا وبيكون نحنا ما منعرف البلد إلي أصلنا منو."
ولكن المشترك محمد غريب عارض الطرح علناً قائلا: "انضممت للمجموعة لأعبر عن رفضي لها، المولودين لأم سورية تزوجت من أجنبي ليسوا سوريين وليس لديهم حق في الجنسية.. هذه المشكلة لا تظهر إلا لدى المطلقات من الخليجيين وليس من الأوروبيين أو الأمريكيين مثلا، وهؤلاء يستعيرون النساء ولا يتزوجوهن فعلياً، ونحن لا نريد هؤلاء الناس في مجتمعنا."
وتحت عنوان "الشيعة في المملكة العربية السعودية" تجمّع أكثر من 1100 شيعي سعودي لطرح قضاياهم، معرفين عن مجموعتهم بالقول، إنها "تهتم بأخبار الشيعة في وطنهم المملكة العربية السعودية ومتابعة شؤونهم وقضاياهم وما يتطلعون له من حكومتهم."
وبدأ أحد المشتركين بالحديث عن مراقبة هاتفية للشيعة بالسعودية، وقال: "المنتظر لمولاه"على الجميع مراعاة بعض الكلمات في نصوص رسائل الجوال الولائية (الشيعية).. فقد بدأت الاتصالات السعودية مؤخرا بوضع برامج (ترشيح وفلترة) من شأنها فلترة جميع الرسائل النصية والبحث عما هو خاص بأبناء الطائفة الشيعة (من عزاء وتبريك) وحجبه من الوصول إلى المرسل له ... هذا مع احتساب قيمة الرسالة على المرسل."

وتابع: "هذه تجربة شخصية مني ومن بعض الإخوان اليوم قمنا بها للتأكد، وذلك بعد ما اخبرنا بهذا الكلام مهندس الصيانة في موقع الرسائل، فقد قمت اليوم بإرسال أكثر من 650 رسالة عزاء بمناسبة الأربعين (للإمام الحسين) لغالببية المجموعات المخزنة في قائمتي وتأكد لي انه بالفعل تم حجب الرسالة من الوصول إلى أي من أفراد القائمة وقد خصمت القيمة من رصيدي."
من جهته، تجنب المشترك أحمد الأرادي الحديث عن مواضيع خلافية قائلاً: "حتى ولو ابتعدنا بكوننا سنه او شيعه.. يجمعنا شي واااااااااحد وهو حب الوطن


http://arabic.cnn.com/2010/entertainment/5/4/saudiphone.facebook/index.html


_________________
<P>
<BR>
<BR></P>

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى