الكلمة .. ابداع والتزام
إدارة منتدى (الكلمة..إبداع وإلتزام) ترحّب دوماً بأعضائها الأعزاء وكذلك بضيوفها الكرام وتدعوهم لقضاء أوقات مفيدة وممتعة في منتداهم الإبداعي هذا مع أخوة وأخوات لهم مبدعين من كافة بلداننا العربية الحبيبة وكوردستان العراق العزيزة ، فحللتم أهلاً ووطئتم سهلاً. ومكانكم بالقلب.
الكلمة .. ابداع والتزام

منتدى للابداع .. ثقافي .. يعنى بشؤون الأدب والشعر والرسم والمسرح والنقد وكل ابداع حر ملتزم ، بلا انغلاق او اسفاف

منتدى الكلمة .. إبداع وإلتزام يرحب بالأعضاء الجدد والزوار الكرام . إدارة المنتدى ترحب كثيراً بكل أعضائها المبدعين والمبدعات ومن كافة بلادنا العربية الحبيبة ومن كوردستان العراق الغالية وتؤكد الإدارة بأن هذا المنتدى هو ملك لأعضائها الكرام وحتى لزوارها الأعزاء وغايتنا هي منح كامل الحرية في النشر والاطلاع وكل ما يزيدنا علماً وثقافة وبنفس الوقت تؤكد الإدارة انه لا يمكن لأحد ان يتدخل في حرية الأعضاء الكرام في نشر إبداعاتهم ما دام القانون محترم ، فيا هلا ومرحبا بكل أعضاءنا الرائعين ومن كل مكان كانوا في بلداننا الحبيبة جمعاء
اخواني واخواتي الاعزاء .. اهلا وسهلا بكم في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .. نرجوا منكم الانتباه الى أمر هام بخصوص أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم ، وهو وجوب أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم كتابتها باللغة الانكليزية وليس اللغة العربية أي بمعنى ادق استخدم (الاحرف اللاتينية) وليس (الاحرف العربية) لان هذا المنتدى لا يقبل الاحرف العربية في (كلمة المرور) وهذا يفسّر عدم دخول العديد لأعضاء الجدد بالرغم من استكمال كافة متطلبات التسجيل لذا اقتضى التنويه مع التحية للجميع ووقتا ممتعا في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .
إلى جميع زوارنا الكرام .. أن التسجيل مفتوح في منتدانا ويمكن التسجيل بسهولة عن طريق الضغط على العبارة (التسجيل) أو (Sign Up ) وملء المعلومات المطلوبة وبعد ذلك تنشيط حسابكم عن طريق الرسالة المرسلة من المنتدى لبريدكم الالكتروني مع تحياتنا لكم
تنبيه هام لجميع الاعضاء والزوار الكرام : تردنا بعض الأسئلة عن عناوين وارقام هواتف لزملاء محامين ومحاميات ، وحيث اننا جهة ليست مخولة بهذا الامر وان الجهة التي من المفروض مراجعتها بهذا الخصوص هي نقابة المحامين العراقيين او موقعها الالكتروني الموجود على الانترنت ، لذا نأسف عن اجابة أي طلب من أي عضو كريم او زائر كريم راجين تفهم ذلك مع وافر الشكر والتقدير (إدارة المنتدى)
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» دورة تدريبية عن صياغة العقود ذات الصلة بالبنوك والمؤسسات المالية
الجمعة 06 يناير 2017, 6:57 am من طرف صبرة جروب

» دورة المستشار القانوني في المنازعات الإدارية 22-26 يناير 2017
السبت 24 ديسمبر 2016, 4:19 am من طرف صبرة جروب

» دورات يناير 2017
الأربعاء 14 ديسمبر 2016, 12:06 pm من طرف صبرة جروب

» كتابة الأوامر الإدارية المنظمة للعمل، والتعاميم، والمذكرات الداخلية، والمراسلات الرسمية
الأربعاء 14 ديسمبر 2016, 11:53 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " عقود الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والامتياز، والبوت " 25-29 ديسمبر 2106، القاهرة
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:47 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " صياغة العقود وأثر ذلك في كسب الدعاوى " 25- 29 ديسمبر 2016، القاهرة
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:39 am من طرف صبرة جروب

» دورة تنمية مهارات المحامين في الدعاوي الإدارية والمدنية (تحضير القضايا، كتابة الدفوع والأسباب والطلبات، الترافع أمام المحاكم وهيئات التحكيم، 25 - 29 ديسمبر 2016، القاهرة
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:30 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن "تنمية المهارات القانونية لأعضاء إدارات الموارد البشرية، وشؤون الموظفين، والعقود والمشتريات، والشؤون الإدارية والمالية " 4-8 ديسمبر، 2016
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:15 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " المستشار القانوني في المنازعات التجارية " 27 نوفمبر- 1 ديسمبر 2016 ، دبي
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:04 am من طرف صبرة جروب

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
فبراير 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728     

اليومية اليومية

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

المواضيع الأكثر نشاطاً
تفسير الأحلام : رؤية الثعبان ، الأفعى ، الحيَّة ، في الحلم
مضيفكم (مضيف منتدى"الكلمة..إبداع وإلتزام") يعود إليكم ، ضيف شهر نوفمبر/ تشرين الثاني ، مبدعنا ومشرفنا المتألق العزيز الاستاذ خالد العراقي من محافظة الأنبار البطلة التي قاومت الأحتلال والأرهاب معاً
حدث في مثل هذا اليوم من التأريخ
الصحفي منتظر الزيدي وحادثة رمي الحذاء على بوش وتفاصيل محاكمته
سجل دخولك لمنتدى الكلمة ابداع والتزام بالصلاة على محمد وعلى ال محمد
أختر عضو في المنتدى ووجه سؤالك ، ومن لا يجيب على السؤال خلال مدة عشرة أيام طبعا سينال لقب (اسوأ عضو للمنتدى بجدارة في تلك الفترة) ، لنبدأ على بركة الله تعالى (لتكن الاسئلة خفيفة وموجزة وتختلف عن أسئلة مضيف المنتدى)
لمناسبة مرور عام على تأسيس منتدانا (منتدى "الكلمة..إبداع وإلتزام") كل عام وانتم بألف خير
برنامج (للذين أحسنوا الحسنى) للشيخ الدكتور أحمد الكبيسي ( لِّلَّذِينَ أَحْسَنُواْ الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ وَلاَ يَرْهَقُ وُجُوهَهُمْ قَتَرٌ وَلاَ ذِلَّةٌ أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (26) يونس) بثت الحلقات في شهر رمضان 1428هـ
صور حصرية للمنتدى لأنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 8/4/2010
صور نادرة وحصرية للمنتدى : صور أنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 16/11/2006

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2014 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو بناتى نبض حياتي فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 54732 مساهمة في هذا المنتدى في 36547 موضوع

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

نص رسالة موسوي إلى علي خامنئي بشأن الانتخابات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

وليد محمد الشبيبي


مؤسس المنتدى ومديره المسؤول
نص رسالة موسوي إلى علي خامنئي بشأن الانتخابات


آخر تحديث: الإثنين 15 يونيو 2009 11:41 GMT


قبل يوم واحد من الانتخابات الرئاسية التي شهدتها إيران يوم الجمعة الماضي، بعث المرشَّح مير حسين موسوي برسالة إلى المرشد الأعلى للجمهورية، علي خامنئي، عبَّر له فيها عن مخاوفه بشأن عملية الاقتراع. نورد فيما يلي ترجمة لرسالة موسوي، الذي خسر الانتخابات، كما نشرتها وكالة "فاردا نيوز"، وهي خدمة إخبارية باللغة الفارسية ومقرها خارج إيران:


ينبه موسوي في رسالته خامنئي إلى
الانتهاكات والثغرات التي اعترت العملية الانتخابية


إلى المرشد الأعلى

مع التحيَّات

بكل احترام، وكما علمتم عبر وسائل الإعلام والتقارير الأُخرى، فقد طغت الانفعالات والحميَّة الانتخابية على البلاد، فكل المجموعات الاجتماعية، من نساء ورجال وشيب وشباب، هم الآن ناشطون ويجوبون الشوارع والأزقَّة ليل نهار لخدمة هذا المسعى.

إن مثل هذه الظاهرة الميمونة المبشِّرة بالنجاح هي مشاركة واعدة وساحقة للشعب بالانتخابات، وهي ستروِّج أيضا للوحدة الوطنية وللاحترام والكرامة على الصعيد العالمي.

لكن، ولسوء الحظ، فوفقا للأخبار التي تلقيناها، هناك ثمَّة سلطات وأنظمة بعينها لا ترحِّب بمثل هذا التحرُّك الشعبي الأصيل.

فعلى سبيل المثال لا الحصر، نعدِّد لكم الآتي:

1. هناك أعضاء محددون من "مجلس الأوصياء" في العاصمة وبعض أنصارهم في المحافظات والمناطق ممن لا يحترمون قاعدة الحيادية، وذلك عبر الدعم المفتوح والمكشوف لرأس الحكومة الحالي (أي رئيس الدولة محمود أحمدي نجاد).

2. تتردَّد وزارة الداخلية المُحترمة والمحافظون بقبول قائمة ممثليَّ في المجالس التنفيذية للانتخابات والمجالس التي ستُقام في أماكن أنظمة فرز الأصوات والفروع الانتخابية، وبذلك فهم يخرقون بشكل مفتوح ومفضوح القانون الذي أُقرَّ في 5/30/1379 (22/تموز-يوليو من عام 2000).

وكان آخر إجراء غير قانوني يُقدم عليه هؤلاء هو نقل الممثلين، الذين تقدَّم بهم مقر حملتي الانتخابية، ما بين الأفرع الانتخابية، الأمر الذي سيؤدي إلى خلق فوضى عارمة تجلب لنا المصاعب والمشاق.

إن هذا تخريب واضح سيؤدي إلى حدوث تدخُّل بأدائهم (أي بأداء المندوبين) لواجباتهم. وفي الوقت ذاته، فقد أكَّد مقر الانتخابات، حسب اللائحة الداخلية رقم 45333/44 بتاريخ 3/9/1388 (الموافق لـ 28 أيار/مايو عام 2009)، على إصدار بطاقات هوية لكافة ممثلي المرشحين، وذلك بناء على المكان الذي يتم تعيينهم فيه.

إن التصرف المذكور أعلاه من قِبل المحافظين إمَّا أن يكون متعمَّدا أو أنه يُعدُّ بمثابة لائحة داخلية أُخرى مناقضة للاَّئحة الأولى التي تم إصدارها بدون إعلام الجمهور بها.

3. وفقا للتقارير الإخبارية، فإن بعض قادة وسلطات الحرس الجمهوري والباسيج (قوات المتطوِّعين) يتدخَّلون بالانتخابات، الأمر الذي سوف يعمِّق، إن كان صحيحا، الهوَّة بين القادة العسكريين الرسميين والسلطات والعناصر النزيهة في تلك القوات، ناهيك عن اعتبار الأمر انتهاكا مفضوحا للقوانين والتعليمات.

وطالما كان حجم ونطاق هذه الإجراءات غير القانونية المذكورة أعلاه لا يزالان غير معروفين، وأنه يجري اختيار أعضاء ومشرفين محددين للعمل في المراكز الانتخابية من أنصار المرشَّح الأكيد (أي أحمدي نجاد)، فإن إمكانية استغلال أصوات الناخبين والتأثير عليهم باتت تقلق الناس وتقض مضاجعهم.

4. إن الاستغلال المكثَّف لمنشآت ومؤسسات الحكومة من قبل رأس الدولة وتسخيرها لخدمة دعايته الخاصة (البروباجاندا)، بالإضافة إلى رحلات الوزراء والمسؤولين الرسميين للغرض ذاته، تشكِّل كلها خرقا مفضوحا ومفتوحا للمادة 69، إذ بإمكانكم تسقُّط الكثير من أخبار هذه الخروقات وبإسهاب ووفرة، عبر وسائل الإعلام.

كما أن هناك أمثلة أخرى على وجود إجراءات لا جدوى منها ولا غاية لها سوى التسبب بالإحباط وخيبة الأمل لأناس يشاركون بنشاط في تقوية أركان نظام الجمهورية الإسلامية عبر مشاعرهم الجيَّاشة التي يصعب عليهم التعبير عنها.

وبما أنه لا يخالجنا أدنى شك بأن همَّكم الرئيسي هو المشاركة الشعبية القصوى بالانتخابات ومراقبة تنفيذ القوانين والحياد التام للسلطات على كافة المستويات من أجل إجراء انتخابات صحَّية وسليمة، فإنِّي آمل بأن تخلق توجيهاتكم وتدخلُّكم الظروف والشروط الملائمة لضمان الحياد المطلق للسلطات والمشرفين والمسؤولين التنفيذيين عن هذه الانتخابات وتؤمِّن حماية أصوات الشعب والذود عنها.


http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/middle_east_news/newsid_8100000/8100426.stm

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى