الكلمة .. ابداع والتزام
إدارة منتدى (الكلمة..إبداع وإلتزام) ترحّب دوماً بأعضائها الأعزاء وكذلك بضيوفها الكرام وتدعوهم لقضاء أوقات مفيدة وممتعة في منتداهم الإبداعي هذا مع أخوة وأخوات لهم مبدعين من كافة بلداننا العربية الحبيبة وكوردستان العراق العزيزة ، فحللتم أهلاً ووطئتم سهلاً. ومكانكم بالقلب.
الكلمة .. ابداع والتزام

منتدى للابداع .. ثقافي .. يعنى بشؤون الأدب والشعر والرسم والمسرح والنقد وكل ابداع حر ملتزم ، بلا انغلاق او اسفاف

منتدى الكلمة .. إبداع وإلتزام يرحب بالأعضاء الجدد والزوار الكرام . إدارة المنتدى ترحب كثيراً بكل أعضائها المبدعين والمبدعات ومن كافة بلادنا العربية الحبيبة ومن كوردستان العراق الغالية وتؤكد الإدارة بأن هذا المنتدى هو ملك لأعضائها الكرام وحتى لزوارها الأعزاء وغايتنا هي منح كامل الحرية في النشر والاطلاع وكل ما يزيدنا علماً وثقافة وبنفس الوقت تؤكد الإدارة انه لا يمكن لأحد ان يتدخل في حرية الأعضاء الكرام في نشر إبداعاتهم ما دام القانون محترم ، فيا هلا ومرحبا بكل أعضاءنا الرائعين ومن كل مكان كانوا في بلداننا الحبيبة جمعاء
اخواني واخواتي الاعزاء .. اهلا وسهلا بكم في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .. نرجوا منكم الانتباه الى أمر هام بخصوص أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم ، وهو وجوب أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم كتابتها باللغة الانكليزية وليس اللغة العربية أي بمعنى ادق استخدم (الاحرف اللاتينية) وليس (الاحرف العربية) لان هذا المنتدى لا يقبل الاحرف العربية في (كلمة المرور) وهذا يفسّر عدم دخول العديد لأعضاء الجدد بالرغم من استكمال كافة متطلبات التسجيل لذا اقتضى التنويه مع التحية للجميع ووقتا ممتعا في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .
إلى جميع زوارنا الكرام .. أن التسجيل مفتوح في منتدانا ويمكن التسجيل بسهولة عن طريق الضغط على العبارة (التسجيل) أو (Sign Up ) وملء المعلومات المطلوبة وبعد ذلك تنشيط حسابكم عن طريق الرسالة المرسلة من المنتدى لبريدكم الالكتروني مع تحياتنا لكم
تنبيه هام لجميع الاعضاء والزوار الكرام : تردنا بعض الأسئلة عن عناوين وارقام هواتف لزملاء محامين ومحاميات ، وحيث اننا جهة ليست مخولة بهذا الامر وان الجهة التي من المفروض مراجعتها بهذا الخصوص هي نقابة المحامين العراقيين او موقعها الالكتروني الموجود على الانترنت ، لذا نأسف عن اجابة أي طلب من أي عضو كريم او زائر كريم راجين تفهم ذلك مع وافر الشكر والتقدير (إدارة المنتدى)
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» دورة تدريبية عن صياغة العقود ذات الصلة بالبنوك والمؤسسات المالية
الجمعة 06 يناير 2017, 6:57 am من طرف صبرة جروب

» دورة المستشار القانوني في المنازعات الإدارية 22-26 يناير 2017
السبت 24 ديسمبر 2016, 4:19 am من طرف صبرة جروب

» دورات يناير 2017
الأربعاء 14 ديسمبر 2016, 12:06 pm من طرف صبرة جروب

» كتابة الأوامر الإدارية المنظمة للعمل، والتعاميم، والمذكرات الداخلية، والمراسلات الرسمية
الأربعاء 14 ديسمبر 2016, 11:53 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " عقود الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والامتياز، والبوت " 25-29 ديسمبر 2106، القاهرة
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:47 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " صياغة العقود وأثر ذلك في كسب الدعاوى " 25- 29 ديسمبر 2016، القاهرة
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:39 am من طرف صبرة جروب

» دورة تنمية مهارات المحامين في الدعاوي الإدارية والمدنية (تحضير القضايا، كتابة الدفوع والأسباب والطلبات، الترافع أمام المحاكم وهيئات التحكيم، 25 - 29 ديسمبر 2016، القاهرة
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:30 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن "تنمية المهارات القانونية لأعضاء إدارات الموارد البشرية، وشؤون الموظفين، والعقود والمشتريات، والشؤون الإدارية والمالية " 4-8 ديسمبر، 2016
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:15 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " المستشار القانوني في المنازعات التجارية " 27 نوفمبر- 1 ديسمبر 2016 ، دبي
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:04 am من طرف صبرة جروب

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
فبراير 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728     

اليومية اليومية

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

المواضيع الأكثر نشاطاً
تفسير الأحلام : رؤية الثعبان ، الأفعى ، الحيَّة ، في الحلم
مضيفكم (مضيف منتدى"الكلمة..إبداع وإلتزام") يعود إليكم ، ضيف شهر نوفمبر/ تشرين الثاني ، مبدعنا ومشرفنا المتألق العزيز الاستاذ خالد العراقي من محافظة الأنبار البطلة التي قاومت الأحتلال والأرهاب معاً
حدث في مثل هذا اليوم من التأريخ
الصحفي منتظر الزيدي وحادثة رمي الحذاء على بوش وتفاصيل محاكمته
سجل دخولك لمنتدى الكلمة ابداع والتزام بالصلاة على محمد وعلى ال محمد
أختر عضو في المنتدى ووجه سؤالك ، ومن لا يجيب على السؤال خلال مدة عشرة أيام طبعا سينال لقب (اسوأ عضو للمنتدى بجدارة في تلك الفترة) ، لنبدأ على بركة الله تعالى (لتكن الاسئلة خفيفة وموجزة وتختلف عن أسئلة مضيف المنتدى)
لمناسبة مرور عام على تأسيس منتدانا (منتدى "الكلمة..إبداع وإلتزام") كل عام وانتم بألف خير
برنامج (للذين أحسنوا الحسنى) للشيخ الدكتور أحمد الكبيسي ( لِّلَّذِينَ أَحْسَنُواْ الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ وَلاَ يَرْهَقُ وُجُوهَهُمْ قَتَرٌ وَلاَ ذِلَّةٌ أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (26) يونس) بثت الحلقات في شهر رمضان 1428هـ
صور حصرية للمنتدى لأنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 8/4/2010
صور نادرة وحصرية للمنتدى : صور أنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 16/11/2006

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2014 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو بناتى نبض حياتي فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 54732 مساهمة في هذا المنتدى في 36547 موضوع

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

الثورة الخضراء" في إيران وموقف البيت الأبيض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

وليد محمد الشبيبي


مؤسس المنتدى ومديره المسؤول
الثورة الخضراء" في إيران وموقف البيت الأبيض


آخر تحديث: الأحد 21 يونيو 2009 11:48 GMT


كيم غطاس
بي بي سي- واشنطن



هل يواجه النظام الايراني "ثورة خضراء"؟


حتى الآن يتردد البيت الأبيض في اتخاذ موقف أكثر قوة في تأييد المتظاهرين في إيران وتعليق خططه الرامية إلى إجراء حوار مع القيادة الإيرانية.

ولكن مع ورود أنباء متعاقبة عن وقوع اشتباكات عنيفة بين قوات الباسيج والمتظاهرين في طهران، يقول مسؤولون أمريكيون إن هذا القمع الذي يجري على نطاق واسع للمظاهرات قد يؤدي إلى تغيير في موقف واشنطن.

ويدرس محللون ودبلوماسيون أمريكيون كيف ساهمت مقترحات الرئيس أوباما الخاصة بفتح حوار مع طهران، إضافة إلى عوامل داخلية، في دفع عجلة الأحداث الأخيرة في إيران.

وخلال عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة رفع الرئيس أوباما من لهجة التحذير الموجه للقادة الإيرانيين عندما لفت أنظارهم إلى أن "العالم يراقب".

وقال أوباما في مقابلة تليفزيونية يوم الجمعة مع شبكة سي بي إس "إن الطريقة التي يتعاملون بها مع الذين يرغبون في إسماع أصواتهم عبر الوسائل السلمية، تبعث برسالة واضحة إلى المجتمع الدولي تكشف حقيقة إيران".

وأضاف في بيان صدر يوم السبت: "إننا ندعو الحكومة الإيرانية إلى وقف كل أشكال العنف والظلم التي تمارسها ضد شعبها".

وليد محمد الشبيبي


مؤسس المنتدى ومديره المسؤول
"النغمة الصحيحة"

وعلى الرغم من المناقشات والانتقادات الكلامية للرئيس أوباما من جانب أعضاء الحزب الجمهوري الذين اتهموه بالضعف والتقاعس عن اتخاذ موقف أخلاقي أكثر شدة، يسود شعور عام في واشنطن بأن البيت الأبيض اختار النغمة الصحيحة حتى الآن، بعد استشارة خبراء الشؤون الإيرانية داخل وخارج الإدارة الأمريكية.

وتمثل التحدي في العناصر الثلاثة التالية:


•اتخاذ موقف مساند لمئات الآلاف من الايرانيين الذين خرجوا للتعبير عن رأيهم، وذلك دون إفقادهم مصدقيتهم في بلد توصف فيه الولايات المتحدة بـ"الشيطان الأعظم".


•ادانة العنف الذي يستخدم ضد المتظاهرين دون قطع كل السبل لإجراء محادثات مع إيران في حالة بقاء القيادة الحالية في السلطة.


•الحفاظ على نغمة حذرة عند الاشارة إلى المتظاهرين دون الوقوع في خطأ تاريخي ينهي إلى الوقوف مع الجانب الآخر في حالة انتصار المعارضة في النهاية.

الموقف الأمريكي المعتدل الذي يتمثل في تكرار طرح امكانية اجراء محادثات مع الحكومة الإيرانية ساهم في تخفيف التوتر الذي تشعر به الأوساط الايرانية المحافظة التي اعتادت على موقف أكثر تشددا من جانب الولايات المتحدة خلال ولاية الرئيس جورج بوش الإبن الذي ضم إيران إلى "محور الشر".



عدل سابقا من قبل وليد محمد الشبيبي في الأحد 21 يونيو 2009, 1:59 pm عدل 1 مرات

وليد محمد الشبيبي


مؤسس المنتدى ومديره المسؤول

المرشد الأعلى يسعى للاحتفاظ بمفتاح التفاوض مع الغرب في يده


يقول فيليب كرولي المسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية إن مقترحات اجراء حوار مع الحكومة الايرانية يبدو أنها ساهمت في الأحداث الحيوية التي تشهدها إيران حاليا، على الرغم من أن "الجدل القائم هناك هو أساسا، دجل داخلي بين الإيرانيين بشأن مستقبل إيران".

كان من الصعب كثيرا على الادارة الأمريكية ان تؤكد أن الأزمة الحالية في إيران هي أزمة داخلية، وأن الأمر يرجع إلى الإيرانيين في تقرير من يريدون أن يتولى قيادتهم.

وخلال اندفاعهم إلى الشوارع للتعبير عن رأيهم، أخذ الإيرانيون يطلقون الشحنة المكتومة في داخلهم منذ سنوات، ويعبرون عن مشاعر الاحباط بسبب الفشل الذريع للسياسة الاقتصادية، وسوء الإدارة، وقمع الحريات الاجتماعية، وتصاعد التوتر مع العالم الخارجي، خلال السنوات الأربع لوجود الرئيس أحمدي نجاد في قمة السلطة. ويأمل كثير من الايرانيين في أن يأتي رئيس أكثر رغبة في المصالحة، يمكنه الاستجابة لمبادرة الرئيس أوباما.

الإعلان الأمريكي

في الوقت نفسه يقول محللون ودبلوماسيون غربيون إن المتشددين يعملون من أجل ضمان أن يبقوا الطرف الرئيسي الذي يمكنه التفاوض مع الغرب.

يقول صحفي أمريكي من اصل إيراني فضل عدم إعلان إسمه لتفادي مواجهة مشاكل مع السلطات في بلاده عند سفره إلى إيران: "أعتقد ان أحمدي نجاد والمحيطين به كانوا يعدون لهذا الانقلاب من الداخل على أي حال.. لكن ما عرضه أوباما من بدء حوار لعب أيضا دورا".

وعادة ما تستخدم الأنظمة الشمولية التهديدات الخارجية، سواء كانت حقيقية أو وهمية، لحد الشعب حولها واسكات الأصوات المعارضة.

وقد ساهم الاعلان الأمريكي المتكرر عن الرغبة في اجراء حوار مع ايران في تقويض الصورة التي يروج لها أحمدي نجاد واتباعه باعتباره الزعيم القوي الذي يدافع عن إيران ويتصدى للغرب.

يضاف إلى ذلك رسالة أوباما التي وجهها للايرانيين في عيد السنة الايرانية، ودعوته لعدد من الدبلوماسيين الايرانيين لحضور احتفالات عيد الاستقلال الأمريكي في الرابع من يوليو/ تموز الذي أحيته السفارات الأمريكية حول العالم.

ويضيف الصحفي الإيراني قائلا: "إن العرض الأمريكي باجراء حوار جعل المرشد العام للثورة الاسلامية آية الله خامنئي يشعر بالتوتر. لقد تعرضت سلطته للضعف عندما كان الرئيس محمد خاتمي في السلطة، لذلك حرص بعد ذلك على الامساك بمقاليد السلطة في يده، وأراد أن يتحكم تماما بمفتاح اجراء أي حوار مع الغرب".

"سوء تقدير"

ويرى كريم سادجابور الخبير في الشؤون الايرانية أن نتائج الانتخابات جاءت "مزورة"، فقد جاء النظام بنتائج قاطعة محصنة حسب تصوره، إلا أنه أساء التقدير".

ويمضي قائلا: "لقد كان الضعف السياسي والاقتصادي والاجتماعي يختمر خلال السنوات الأربع الماضية، وجاء هذا "الانتخاب" لكي يصبح بمثابة القشة التي قصمت ظهر البعير".

في الخطاب الذي بعث به المرشح المعارض مير حسين موسوي يوم السبت إلى مجلس صيانة الدستور، اتهم النظام بالتخطيط لتزوير الانتخابات قبل أشهر من موعدها، ودعا مجددا إلى الغاء نتائجها.

ومن المثير للسخرية أن يجد المرشد العام نفسه حاليا في مواجهة "ثورة خضراء" في الوقت الذي توقفت فيه الولايات المتحدة عن الدعوة إلى تغيير النظام.

لذا على الرغم من أن نتيجة الصراع على السلطة في ايران ليست واضحة ربما يبدو ان مبادرات الرئيس أوباما باجراء حوار مع ايران قد نجحت في حين فشلت التهديدات السابقة، في هز المؤسسة الدينية الحاكمة في ايران بشدة.

أما الحوار نفسه فربما يكون من الأنسب في الوقت الحالي، تعليقه.


http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/middle_east_news/newsid_8111000/8111545.stm

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى