الكلمة .. ابداع والتزام
إدارة منتدى (الكلمة..إبداع وإلتزام) ترحّب دوماً بأعضائها الأعزاء وكذلك بضيوفها الكرام وتدعوهم لقضاء أوقات مفيدة وممتعة في منتداهم الإبداعي هذا مع أخوة وأخوات لهم مبدعين من كافة بلداننا العربية الحبيبة وكوردستان العراق العزيزة ، فحللتم أهلاً ووطئتم سهلاً. ومكانكم بالقلب.
الكلمة .. ابداع والتزام

منتدى للابداع .. ثقافي .. يعنى بشؤون الأدب والشعر والرسم والمسرح والنقد وكل ابداع حر ملتزم ، بلا انغلاق او اسفاف

منتدى الكلمة .. إبداع وإلتزام يرحب بالأعضاء الجدد والزوار الكرام . إدارة المنتدى ترحب كثيراً بكل أعضائها المبدعين والمبدعات ومن كافة بلادنا العربية الحبيبة ومن كوردستان العراق الغالية وتؤكد الإدارة بأن هذا المنتدى هو ملك لأعضائها الكرام وحتى لزوارها الأعزاء وغايتنا هي منح كامل الحرية في النشر والاطلاع وكل ما يزيدنا علماً وثقافة وبنفس الوقت تؤكد الإدارة انه لا يمكن لأحد ان يتدخل في حرية الأعضاء الكرام في نشر إبداعاتهم ما دام القانون محترم ، فيا هلا ومرحبا بكل أعضاءنا الرائعين ومن كل مكان كانوا في بلداننا الحبيبة جمعاء
اخواني واخواتي الاعزاء .. اهلا وسهلا بكم في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .. نرجوا منكم الانتباه الى أمر هام بخصوص أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم ، وهو وجوب أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم كتابتها باللغة الانكليزية وليس اللغة العربية أي بمعنى ادق استخدم (الاحرف اللاتينية) وليس (الاحرف العربية) لان هذا المنتدى لا يقبل الاحرف العربية في (كلمة المرور) وهذا يفسّر عدم دخول العديد لأعضاء الجدد بالرغم من استكمال كافة متطلبات التسجيل لذا اقتضى التنويه مع التحية للجميع ووقتا ممتعا في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .
إلى جميع زوارنا الكرام .. أن التسجيل مفتوح في منتدانا ويمكن التسجيل بسهولة عن طريق الضغط على العبارة (التسجيل) أو (Sign Up ) وملء المعلومات المطلوبة وبعد ذلك تنشيط حسابكم عن طريق الرسالة المرسلة من المنتدى لبريدكم الالكتروني مع تحياتنا لكم
تنبيه هام لجميع الاعضاء والزوار الكرام : تردنا بعض الأسئلة عن عناوين وارقام هواتف لزملاء محامين ومحاميات ، وحيث اننا جهة ليست مخولة بهذا الامر وان الجهة التي من المفروض مراجعتها بهذا الخصوص هي نقابة المحامين العراقيين او موقعها الالكتروني الموجود على الانترنت ، لذا نأسف عن اجابة أي طلب من أي عضو كريم او زائر كريم راجين تفهم ذلك مع وافر الشكر والتقدير (إدارة المنتدى)
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» البرنامج التدريبي القانوني ( مايو- ديسمبر) 2017
السبت 13 مايو 2017, 8:01 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " التأهيل لإعتماد المترجمين " 7-11 مايو2017، مقر المجموعة الدولية للتدريب بالهرم
السبت 13 مايو 2017, 7:52 am من طرف صبرة جروب

» برنامج التدريب القانوني في إسطنبول ( يوليو - اكتوبر ) 2017
السبت 13 مايو 2017, 7:28 am من طرف صبرة جروب

» البرنامج التدريبي مايو 2017 ( دبي، القاهرة، أبوظبي )
السبت 13 مايو 2017, 7:08 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " تنمية مهارات المحامين في الدعاوي الإدارية والمدنية " 23 - 27 أبريل 2017، القاهرة
السبت 13 مايو 2017, 6:59 am من طرف صبرة جروب

» البرنامج التدريبي مارس- مايو 2017، القاهرة
السبت 13 مايو 2017, 6:50 am من طرف صبرة جروب

» البرنامج التدريبي ابريل - مايو 2017 مختصر
السبت 13 مايو 2017, 6:41 am من طرف صبرة جروب

» دورة إدارة المشاريع الإحترافية 23-27 ابريل 2017، دبي
السبت 13 مايو 2017, 6:33 am من طرف صبرة جروب

» البرنامج التدريبي تحليل الأعمال الإحترافية 30 ابريل - 04 مايو 2017، دبي
السبت 13 مايو 2017, 6:11 am من طرف صبرة جروب

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
أغسطس 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031   

اليومية اليومية

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

المواضيع الأكثر نشاطاً
تفسير الأحلام : رؤية الثعبان ، الأفعى ، الحيَّة ، في الحلم
مضيفكم (مضيف منتدى"الكلمة..إبداع وإلتزام") يعود إليكم ، ضيف شهر نوفمبر/ تشرين الثاني ، مبدعنا ومشرفنا المتألق العزيز الاستاذ خالد العراقي من محافظة الأنبار البطلة التي قاومت الأحتلال والأرهاب معاً
حدث في مثل هذا اليوم من التأريخ
الصحفي منتظر الزيدي وحادثة رمي الحذاء على بوش وتفاصيل محاكمته
سجل دخولك لمنتدى الكلمة ابداع والتزام بالصلاة على محمد وعلى ال محمد
أختر عضو في المنتدى ووجه سؤالك ، ومن لا يجيب على السؤال خلال مدة عشرة أيام طبعا سينال لقب (اسوأ عضو للمنتدى بجدارة في تلك الفترة) ، لنبدأ على بركة الله تعالى (لتكن الاسئلة خفيفة وموجزة وتختلف عن أسئلة مضيف المنتدى)
لمناسبة مرور عام على تأسيس منتدانا (منتدى "الكلمة..إبداع وإلتزام") كل عام وانتم بألف خير
برنامج (للذين أحسنوا الحسنى) للشيخ الدكتور أحمد الكبيسي ( لِّلَّذِينَ أَحْسَنُواْ الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ وَلاَ يَرْهَقُ وُجُوهَهُمْ قَتَرٌ وَلاَ ذِلَّةٌ أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (26) يونس) بثت الحلقات في شهر رمضان 1428هـ
صور حصرية للمنتدى لأنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 8/4/2010
صور نادرة وحصرية للمنتدى : صور أنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 16/11/2006

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2015 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو فاطمه ماليزيا فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 54743 مساهمة في هذا المنتدى في 36558 موضوع

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

مدونات: مصر لم تنجب "نائباً مناسباً" وفوائد الزوجة النكدية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

وليد محمد الشبيبي

avatar
مؤسس المنتدى ومديره المسؤول
الاثنين، 05 نيسان/ابريل 2010، آخر تحديث 10:47 (GMT+0400)

مدونات: مصر لم تنجب "نائباً مناسباً" وفوائد الزوجة النكدية


عرض: محمود غريب



مبارك لم يجد الشخص المناسب ليصبح نائباً له


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- حفلت العديد من المدونات العربية هذا الأسبوع، بمجموعة من القضايا التي تطفو على الأحداث في مختلف أنحاء الشارع العربي، بدءاً مما يمكن وصفه بـ"أزمة الحكم" في مصر، إضافة إلى الفوائد التي قد يحصل عليها الرجل إذا ما تزوج من "زوجة نكدية"، فضلاً عن "إزدواجية المعايير" التي يعاني منها عدد من السياسيين في العالم العربي وخارجه.

فعلى مدونة "لقمة عيش" www.lokmetaesh.blogspot.com كتب صاحبها أبو المعالي فائق متسائلاً: "هل وجد مبارك الشخص المناسب ليكون نائباً للرئيس؟"، وجاء تحت هذا العنوان: "منذ فترة سُئل الرئيس مبارك لماذا لم يعين نائباً له حتى الآن، فكان الرد صادماً للمصريين، حيث قال لم أجد الرجل المناسب لهذا المنصب أو ما معناه، وهذا الكلام في منتهى الخطورة والإهانة للشعب المصري، فليس من المعقول أن تكون أمهات المصريين عقمت أن تنجب مواطناً مناسباً لشغل منصب رئيس الجمهورية."
وتابع المدون قائلاً: "هل ينتظر السيد الرئيس وحياً من السماء يقول له: أيها الرئيس اختر فلاناً فهو الشخص المناسب لهذا المنصب. ولعل سيادته يعلم أن زمن الوحي قد انقطع وأن ما بقي من العمر ليس أكثر مما مضى، ولتعلم أيضاً أنك أصبحت رئيساً لمصر لأنك كنت نائباً للرئيس السادات."
وعن "فوائد الزوجة النكدية"، كتب هشام شوراق على مدونة "نبراس الشباب" www.nibraschabab.com قائلاً: "توصلت قبل مدة من بعض الأصدقاء والصديقات برسالة إلكترونية تحمل عنوان وموضوع فوائد الزوجة النكدية، الواقع أنه بقدر ما كان في الموضوع من دعابة في نظر البعض، فإنني وجدت فيه كثيراً من الجدية والحاجة إلى التفصيل والتنقيح والتوضيب، وموضوعاً خصباً يستحق أن يدرس."
وتابع المدون من المغرب العربي قائلاً: "وبقدر احترامي للمرأة عموماً، بقدر ما لا يجب أن أنكر امتعاضي الشديد من خصلة النكد والتنكيد، التي تتفنن فيها بعضهن إلى درجة الإتقان، إن لم أقل أغلبهن."
وأشار المدون، إلى أن بداية الرسالة الإلكترونية، أو على الأصح مجملها، كانت تتضمن الفوائد الكثيرة للزوجة النكدية، والتي تم إجمالها في الرسالة الإلكترونية في ما يلي:
1- تجعل لسان الزوج رطبا بذكر الله.. لأنه طول اليوم يدعو ربه: حسبي الله ونعم الوكيل.
2- تساعد الزوج على غض البصر.. لأنه سوف يكره صنف الحريم.
3- تساعد الزوج على صلة الرحم.. لأنه على طول هربان عند أمه.
4- تساعد الزوج على أن يحافظ على وزنه ورشاقة جسمه..لأنه دائما ً نفسه مسدودة عن الأكل.
5- وأخيراً، تجعل من زوجها رجلاً عظيماً.. فبسبب قرفه وزهقه منها، سوف يقضي وقتاً أطول في العمل مما يجعله إنساناً ناجحاً في عمله ويحقق المثل القائل: "وراء كل رجل عظيم امرأة."

وعلى مدونة "محسن الصفار" www.msaffar.maktoobblog.com كتب صاحب المدونة تحت عنوان "نظارات طبية خاصة للسياسيين"، قائلاً: "لو سألني أحد من الساسة العالميين رأيي في سبب كل مشاكل العالم (وهو ما لم ولن يحصل أبداً) فسأقول له بكل جرأة، إن جميع مشاكل العالم يمكن حلها عبر توفير نظارات طبية من النوع الممتاز للسياسيين في جميع أنحاء العالم!!.. قبل أن تتهموني بالتخريف وإضاعة وقتكم (أقصد بوقتكم حل الكلمات المتقاطعة وشرب الشاي) لنقرأ معاً هذه الأحداث:
- ألمانيا النازية ارتكبت مجازر بحق اليهود، وبريطانيا تعوضهم عبر منحهم أرض فلسطين!.
- القاعدة تضرب نيويورك، أمريكا ترد بغزو العراق!.
- إسرائيل تتحدى الإدارة الأمريكية وتواصل الاستيطان، وأمريكا ترد بزيادة الدعم العسكري لإسرائيل!.
- أمريكا تطالب العالم بتشجيع حرية الرأي والصحافة، وفي نفس الوقت تطالب الدول العربية بمنع القنوات التي تخالف سياستها.
- إسرائيل تصنع مئات الرؤوس النووية، وأمريكا ترد بضرب حصار على إيران!.
- إيران تتدخل في الشأن العربي، مصر ترد بفرض الحصار على غزة!.
- الشعب العراقي يطالب بقطع التدخلات الخارجية، والساسة (العراقيين) يذهبون إلى إيران للتشاور حول الحكومة الجديدة.
- الشعب الفلسطيني يطالب بالعودة إلى أرضه المغتصبة، وأمريكا ترد بمطالبة الدول العربية بتوطينهم.
- الشعب العربي يريد التقدم إلى الأمام، والأحزاب العربية لا تجيد سوى التغني بأمجاد الماضي.
بعد هذه الأمثلة.. هل اقنتعتم بأن سياسيي العالم يعانون من ضعف نظر شديد (لانقول عميان كي لا يزعل منا أحد)، يجعلهم لا يرون الوجهة الصحيحة لأي شيء؟.. فليكن شعار المرحلة المقبلة نظارات طبية جيدة لكل سياسي.. ربما يرحمونا وينظرون إلى الجهة الصحيحة.

ومن السعودية، كتب عبد الله الربيع على مدونة "الثمرات" www.thamrat.wordpress.com "صدق أو لا تصدق.. رخصة القيادة السعودية لا تحمل تاريخ إصدار، يُمكنك من إثبات عدد سنين خبرتك في القيادة، عندما يُطلب منك إثبات ذلك عند التقدم بطلب للحصول على رخصة من أي بلد آخر.. والأدهى والأمر، أن ترجمة هذه الرخصة لا توضح نوع أو حجم المركبة المرخص لك بقيادتها. ففي أعلى هذه الرخصة تجد عبارة Driving License، وعند عرض هذه الرخصة في أي بلد إنجليزي، يبادرك رجل المرور بالسؤال التالي: Driving what?."
واختتم المدون بقوله: "دعونا من رخصة القيادة بكل عيوبها، هل تصدقون أن جواز السفر السعودي لا يوضح مكان ميلاد حامله؟.. أعزائنا المسؤولين، قليلاً من التركيز رجاءً."


_________________
<P>
<BR>
<BR></P>

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى