الكلمة .. ابداع والتزام
إدارة منتدى (الكلمة..إبداع وإلتزام) ترحّب دوماً بأعضائها الأعزاء وكذلك بضيوفها الكرام وتدعوهم لقضاء أوقات مفيدة وممتعة في منتداهم الإبداعي هذا مع أخوة وأخوات لهم مبدعين من كافة بلداننا العربية الحبيبة وكوردستان العراق العزيزة ، فحللتم أهلاً ووطئتم سهلاً. ومكانكم بالقلب.
الكلمة .. ابداع والتزام

منتدى للابداع .. ثقافي .. يعنى بشؤون الأدب والشعر والرسم والمسرح والنقد وكل ابداع حر ملتزم ، بلا انغلاق او اسفاف

منتدى الكلمة .. إبداع وإلتزام يرحب بالأعضاء الجدد والزوار الكرام . إدارة المنتدى ترحب كثيراً بكل أعضائها المبدعين والمبدعات ومن كافة بلادنا العربية الحبيبة ومن كوردستان العراق الغالية وتؤكد الإدارة بأن هذا المنتدى هو ملك لأعضائها الكرام وحتى لزوارها الأعزاء وغايتنا هي منح كامل الحرية في النشر والاطلاع وكل ما يزيدنا علماً وثقافة وبنفس الوقت تؤكد الإدارة انه لا يمكن لأحد ان يتدخل في حرية الأعضاء الكرام في نشر إبداعاتهم ما دام القانون محترم ، فيا هلا ومرحبا بكل أعضاءنا الرائعين ومن كل مكان كانوا في بلداننا الحبيبة جمعاء
اخواني واخواتي الاعزاء .. اهلا وسهلا بكم في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .. نرجوا منكم الانتباه الى أمر هام بخصوص أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم ، وهو وجوب أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم كتابتها باللغة الانكليزية وليس اللغة العربية أي بمعنى ادق استخدم (الاحرف اللاتينية) وليس (الاحرف العربية) لان هذا المنتدى لا يقبل الاحرف العربية في (كلمة المرور) وهذا يفسّر عدم دخول العديد لأعضاء الجدد بالرغم من استكمال كافة متطلبات التسجيل لذا اقتضى التنويه مع التحية للجميع ووقتا ممتعا في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .
إلى جميع زوارنا الكرام .. أن التسجيل مفتوح في منتدانا ويمكن التسجيل بسهولة عن طريق الضغط على العبارة (التسجيل) أو (Sign Up ) وملء المعلومات المطلوبة وبعد ذلك تنشيط حسابكم عن طريق الرسالة المرسلة من المنتدى لبريدكم الالكتروني مع تحياتنا لكم
تنبيه هام لجميع الاعضاء والزوار الكرام : تردنا بعض الأسئلة عن عناوين وارقام هواتف لزملاء محامين ومحاميات ، وحيث اننا جهة ليست مخولة بهذا الامر وان الجهة التي من المفروض مراجعتها بهذا الخصوص هي نقابة المحامين العراقيين او موقعها الالكتروني الموجود على الانترنت ، لذا نأسف عن اجابة أي طلب من أي عضو كريم او زائر كريم راجين تفهم ذلك مع وافر الشكر والتقدير (إدارة المنتدى)
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» البرنامج التدريبي القانوني ( مايو- ديسمبر) 2017
السبت 13 مايو 2017, 8:01 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " التأهيل لإعتماد المترجمين " 7-11 مايو2017، مقر المجموعة الدولية للتدريب بالهرم
السبت 13 مايو 2017, 7:52 am من طرف صبرة جروب

» برنامج التدريب القانوني في إسطنبول ( يوليو - اكتوبر ) 2017
السبت 13 مايو 2017, 7:28 am من طرف صبرة جروب

» البرنامج التدريبي مايو 2017 ( دبي، القاهرة، أبوظبي )
السبت 13 مايو 2017, 7:08 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " تنمية مهارات المحامين في الدعاوي الإدارية والمدنية " 23 - 27 أبريل 2017، القاهرة
السبت 13 مايو 2017, 6:59 am من طرف صبرة جروب

» البرنامج التدريبي مارس- مايو 2017، القاهرة
السبت 13 مايو 2017, 6:50 am من طرف صبرة جروب

» البرنامج التدريبي ابريل - مايو 2017 مختصر
السبت 13 مايو 2017, 6:41 am من طرف صبرة جروب

» دورة إدارة المشاريع الإحترافية 23-27 ابريل 2017، دبي
السبت 13 مايو 2017, 6:33 am من طرف صبرة جروب

» البرنامج التدريبي تحليل الأعمال الإحترافية 30 ابريل - 04 مايو 2017، دبي
السبت 13 مايو 2017, 6:11 am من طرف صبرة جروب

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
أغسطس 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031   

اليومية اليومية

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

المواضيع الأكثر نشاطاً
تفسير الأحلام : رؤية الثعبان ، الأفعى ، الحيَّة ، في الحلم
مضيفكم (مضيف منتدى"الكلمة..إبداع وإلتزام") يعود إليكم ، ضيف شهر نوفمبر/ تشرين الثاني ، مبدعنا ومشرفنا المتألق العزيز الاستاذ خالد العراقي من محافظة الأنبار البطلة التي قاومت الأحتلال والأرهاب معاً
حدث في مثل هذا اليوم من التأريخ
الصحفي منتظر الزيدي وحادثة رمي الحذاء على بوش وتفاصيل محاكمته
سجل دخولك لمنتدى الكلمة ابداع والتزام بالصلاة على محمد وعلى ال محمد
أختر عضو في المنتدى ووجه سؤالك ، ومن لا يجيب على السؤال خلال مدة عشرة أيام طبعا سينال لقب (اسوأ عضو للمنتدى بجدارة في تلك الفترة) ، لنبدأ على بركة الله تعالى (لتكن الاسئلة خفيفة وموجزة وتختلف عن أسئلة مضيف المنتدى)
لمناسبة مرور عام على تأسيس منتدانا (منتدى "الكلمة..إبداع وإلتزام") كل عام وانتم بألف خير
برنامج (للذين أحسنوا الحسنى) للشيخ الدكتور أحمد الكبيسي ( لِّلَّذِينَ أَحْسَنُواْ الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ وَلاَ يَرْهَقُ وُجُوهَهُمْ قَتَرٌ وَلاَ ذِلَّةٌ أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (26) يونس) بثت الحلقات في شهر رمضان 1428هـ
صور حصرية للمنتدى لأنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 8/4/2010
صور نادرة وحصرية للمنتدى : صور أنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 16/11/2006

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2015 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو فاطمه ماليزيا فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 54743 مساهمة في هذا المنتدى في 36558 موضوع

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

لقاء مع السيدة حنان سعد راضي / النجف الاشرف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

كاظم ناصر العبادي


لقاء مع السيدة حنان سعد راضي / النجف الاشرف


أجرى اللقاء : كاظم ناصر العبادي



رابطة الشهيدة بنت الهدى الثقافية النسوية

دار السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام للعلوم القرآنية

مركز اليتيم العراقي للتعليم والتأهيل

ثلاث عناوين ملفتة للانتباه علقت في واجهة البناية ولغرض الاستيضاح توجهنا بالسؤال إلى السيدة حنان سعد راضي فأجابتنا مشكورة :

- رابطتنا هي منظمة ثقافية نسويه ديمقراطية مستقلة ,تضم النساء على اختلاف طبقاتهن وقومياتهن واتجاهاتهن السياسية , وهي منظمة غير ربحية ولكنها نفعية لطبقة معينة من الناس وخاصة الأرامل والأيتام والعوائل المتعففة , والمنظمة تلتزم جانب الحياد السياسي في عملها ترفع شعار (الدفاع عن الأرامل والأيتام والفقراء واجب وطني وأنساني ) .



* ومتى كانت البداية ؟

- بدأت الرابطة عملها منذ تأسيسها 29/5/2003 وبعد إن لمسنا حاجة المرأة للنشاطات النسوية المذكورة . إما الدار أسسناه باسم مدرسة السيدة (ع) سنة 2005 ولكننا قررنا إن نسميها دار لان اسم مدرسة اسم ضخم ويحتاج إلى إمكانيات كبيرة ونحن ينقصنا الدعم المادي ولأنها لم تستوفي شروط المدرسة غيرنا اسمها إلى دار وهذا يوحي بان المكان هذا هو دار لطالباتنا ويهتم هذا الدار بدراسة علوم القران الكريم وتلاوته وحفظه وتفسيره مع دروس بالفقه والإعجاز العلمي في القران وبالنسبة للمركز أسسناه 18/6/2009 علما إن عملنا أصلا كان للأيتام ولكن غيرنا منهجنا وعلى أساس هذا التغير أسسنا المركز والهدف من تأسيسه :

1- الشعور بالمسؤولية باتجاه الأيتام والفقراء من قبل الجميع الشيء الذي يضمن وجود العطاء في المستقبل .

2-تقوية العلاقة بين الطلاب الأيتام ومركزنا لخدمة المجتمع منذ الصغر والتي تعكس الجوانب الايجابية في الكبر.

ومن الناحية المالية (التبرع لإطعام ورسم الابتسامة على وجوه الفقراء والأيتام .أما من الناحية الفكرية ( استغلال قوى الشباب في تقوية أو تطوير البرامج الاجتماعية في المحافظة ). وإعطاء دروس التقوية للمناهج الدراسية من خامس ابتدائي إلى الثالث متوسط.وكذلك دروس في الحاسوب واللقاء الشخصي مع باحث اجتماعي شهريا لحل مشاكله وعقده.وكذلك الاهتمام بصحة اليتيم ويكون ذلك بالاتفاق مع بعض الأطباء .



* ومن يدعم هذه المؤسسات وانتم تقولون إن هذه المؤسسات مستقلة ؟

- بالحقيقة منذ تأسيسنا وجدنا من يدعم مؤسستنا من قبل ثلاث جهات وبشكل شهري ومستمر وبدون شروط وهذه الجهات هي مكتب سماحة المرجع الديني الشيخ إسحاق الفياض وسماحة المرجع الديني الشيخ اليعقوبي ومجمع أهل البيت (ع) ولكن مكتب الشيخ اليعقوبي قد قطع الدعم المادي قبل عدة أشهر

وكذلك نقابة السادة العلويين عطائها للعلويات والأيتام السادة وهناك متفرقات من بعض الشخصيات أما كفالة الأيتام هناك تبرعات من شخصيات أطباء وموظفين وأصدقاء وكذلك تبرعات عديدة (ملابس مواد غذائية أجهزة منزلية مستعملة .



* وهل تم تسليط الإعلام في تغطية نشاطاتكم والأشخاص المساهمين ماديا في تغطية بعض المستلزمات المادية؟

- حقيقة عملنا هو لله خالصا وحتى المكاتب الدينية لم نذكر أسمائها للإعلام بتبرعاتهم ليس لإخفاء الحقيقة ولكنهم يتبرعون لله خالصا لهذا لم اذكر أسمائهم حينما أجرت جريدة النجف معي حوارا حول نشاطنا .

* وهل التبرعات المستمرة والمتفاوتة تفي بالغرض ؟

- حقيقة لا لان طموحنا كبير وفقرائنا كٌثر ودعمنا قليل .



* هل ترتبط مؤسستكم بأي جهة حزبية أو سياسية ؟

- إنا احترم كل الأحزاب والاتجاهات أتعامل مع الجميع لمصلحة فقرائنا وشريحة الأيتام ولم اعمل يوما لمصلحتي الشخصية ولم استفد من أي احد والدليل على ذلك إلى ألان لم احصل على وظيفة وعملنا في هذه المؤسسات الثلاث دون رواتب إنا ومن معي من النساء العاملات ولله الحمد . ونأمل من عملنا رضا الله تعالى ورسم الابتسامة والأمل للشريحة المظلومة ونأمل إن ترى الدولة عملنا هذا وان تثمنه لتقدره .



* السيدة حنان سعد راضي الأمين العام لرابطة الشهيدة بنت الهدى و رئيسة مركز اليتيم العراقي ومديرة دار السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام للعلوم القرآنية و النائب الأول لأتلاف منظمات المجتمع المدني في العراق عضو في جمعية أللاعنف العراقية النائب الأول في المركز المستقل دعم النزاهة والشفافية شكرأ جزيلاً لك.



- شكرا لكم لتسليطكم الضوء على مؤسساتنا ونأمل التفاعل مع المجتمع من أجل أداء أفضل .






كاظم ناصر العبادي

............


مشكورين على اللقاء
تحياتي اليكما

حسين الفيلي

avatar
شكرا لك على نقل اللقاء واتمنى كم دائما الصحةوالموفقة
حسين الفيلي

............


الاخ العزيز حسين العراقي
اشكر مرورك الكريم

وامنياتي للسيدة حنان بالموفقية في مشاريعها
مودتي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى