الكلمة .. ابداع والتزام
إدارة منتدى (الكلمة..إبداع وإلتزام) ترحّب دوماً بأعضائها الأعزاء وكذلك بضيوفها الكرام وتدعوهم لقضاء أوقات مفيدة وممتعة في منتداهم الإبداعي هذا مع أخوة وأخوات لهم مبدعين من كافة بلداننا العربية الحبيبة وكوردستان العراق العزيزة ، فحللتم أهلاً ووطئتم سهلاً. ومكانكم بالقلب.
الكلمة .. ابداع والتزام

منتدى للابداع .. ثقافي .. يعنى بشؤون الأدب والشعر والرسم والمسرح والنقد وكل ابداع حر ملتزم ، بلا انغلاق او اسفاف

منتدى الكلمة .. إبداع وإلتزام يرحب بالأعضاء الجدد والزوار الكرام . إدارة المنتدى ترحب كثيراً بكل أعضائها المبدعين والمبدعات ومن كافة بلادنا العربية الحبيبة ومن كوردستان العراق الغالية وتؤكد الإدارة بأن هذا المنتدى هو ملك لأعضائها الكرام وحتى لزوارها الأعزاء وغايتنا هي منح كامل الحرية في النشر والاطلاع وكل ما يزيدنا علماً وثقافة وبنفس الوقت تؤكد الإدارة انه لا يمكن لأحد ان يتدخل في حرية الأعضاء الكرام في نشر إبداعاتهم ما دام القانون محترم ، فيا هلا ومرحبا بكل أعضاءنا الرائعين ومن كل مكان كانوا في بلداننا الحبيبة جمعاء
اخواني واخواتي الاعزاء .. اهلا وسهلا بكم في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .. نرجوا منكم الانتباه الى أمر هام بخصوص أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم ، وهو وجوب أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم كتابتها باللغة الانكليزية وليس اللغة العربية أي بمعنى ادق استخدم (الاحرف اللاتينية) وليس (الاحرف العربية) لان هذا المنتدى لا يقبل الاحرف العربية في (كلمة المرور) وهذا يفسّر عدم دخول العديد لأعضاء الجدد بالرغم من استكمال كافة متطلبات التسجيل لذا اقتضى التنويه مع التحية للجميع ووقتا ممتعا في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .
إلى جميع زوارنا الكرام .. أن التسجيل مفتوح في منتدانا ويمكن التسجيل بسهولة عن طريق الضغط على العبارة (التسجيل) أو (Sign Up ) وملء المعلومات المطلوبة وبعد ذلك تنشيط حسابكم عن طريق الرسالة المرسلة من المنتدى لبريدكم الالكتروني مع تحياتنا لكم
تنبيه هام لجميع الاعضاء والزوار الكرام : تردنا بعض الأسئلة عن عناوين وارقام هواتف لزملاء محامين ومحاميات ، وحيث اننا جهة ليست مخولة بهذا الامر وان الجهة التي من المفروض مراجعتها بهذا الخصوص هي نقابة المحامين العراقيين او موقعها الالكتروني الموجود على الانترنت ، لذا نأسف عن اجابة أي طلب من أي عضو كريم او زائر كريم راجين تفهم ذلك مع وافر الشكر والتقدير (إدارة المنتدى)
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» دورة تدريبية عن صياغة العقود ذات الصلة بالبنوك والمؤسسات المالية
الجمعة 06 يناير 2017, 6:57 am من طرف صبرة جروب

» دورة المستشار القانوني في المنازعات الإدارية 22-26 يناير 2017
السبت 24 ديسمبر 2016, 4:19 am من طرف صبرة جروب

» دورات يناير 2017
الأربعاء 14 ديسمبر 2016, 12:06 pm من طرف صبرة جروب

» كتابة الأوامر الإدارية المنظمة للعمل، والتعاميم، والمذكرات الداخلية، والمراسلات الرسمية
الأربعاء 14 ديسمبر 2016, 11:53 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " عقود الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والامتياز، والبوت " 25-29 ديسمبر 2106، القاهرة
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:47 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " صياغة العقود وأثر ذلك في كسب الدعاوى " 25- 29 ديسمبر 2016، القاهرة
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:39 am من طرف صبرة جروب

» دورة تنمية مهارات المحامين في الدعاوي الإدارية والمدنية (تحضير القضايا، كتابة الدفوع والأسباب والطلبات، الترافع أمام المحاكم وهيئات التحكيم، 25 - 29 ديسمبر 2016، القاهرة
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:30 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن "تنمية المهارات القانونية لأعضاء إدارات الموارد البشرية، وشؤون الموظفين، والعقود والمشتريات، والشؤون الإدارية والمالية " 4-8 ديسمبر، 2016
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:15 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " المستشار القانوني في المنازعات التجارية " 27 نوفمبر- 1 ديسمبر 2016 ، دبي
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:04 am من طرف صبرة جروب

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
فبراير 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728     

اليومية اليومية

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

المواضيع الأكثر نشاطاً
تفسير الأحلام : رؤية الثعبان ، الأفعى ، الحيَّة ، في الحلم
مضيفكم (مضيف منتدى"الكلمة..إبداع وإلتزام") يعود إليكم ، ضيف شهر نوفمبر/ تشرين الثاني ، مبدعنا ومشرفنا المتألق العزيز الاستاذ خالد العراقي من محافظة الأنبار البطلة التي قاومت الأحتلال والأرهاب معاً
حدث في مثل هذا اليوم من التأريخ
الصحفي منتظر الزيدي وحادثة رمي الحذاء على بوش وتفاصيل محاكمته
سجل دخولك لمنتدى الكلمة ابداع والتزام بالصلاة على محمد وعلى ال محمد
أختر عضو في المنتدى ووجه سؤالك ، ومن لا يجيب على السؤال خلال مدة عشرة أيام طبعا سينال لقب (اسوأ عضو للمنتدى بجدارة في تلك الفترة) ، لنبدأ على بركة الله تعالى (لتكن الاسئلة خفيفة وموجزة وتختلف عن أسئلة مضيف المنتدى)
لمناسبة مرور عام على تأسيس منتدانا (منتدى "الكلمة..إبداع وإلتزام") كل عام وانتم بألف خير
برنامج (للذين أحسنوا الحسنى) للشيخ الدكتور أحمد الكبيسي ( لِّلَّذِينَ أَحْسَنُواْ الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ وَلاَ يَرْهَقُ وُجُوهَهُمْ قَتَرٌ وَلاَ ذِلَّةٌ أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (26) يونس) بثت الحلقات في شهر رمضان 1428هـ
صور حصرية للمنتدى لأنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 8/4/2010
صور نادرة وحصرية للمنتدى : صور أنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 16/11/2006

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2014 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو بناتى نبض حياتي فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 54732 مساهمة في هذا المنتدى في 36547 موضوع

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

مدونات: مقاطعة "اللانجيري" بالسعودية وشيخ باع ابنته بالمغرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

وليد محمد الشبيبي


مؤسس المنتدى ومديره المسؤول
الأحد، 14 شباط/فبراير 2010، آخر تحديث 19:02 (GMT+0400)

مدونات: مقاطعة "اللانجيري" بالسعودية وشيخ باع ابنته بالمغرب


عرض: مصطفى العرب


حملة لدفع محال الملابس النسائية بالسعودية لتوظيف النساء


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- اختارت المدونات العربية في الأيام الماضية مجموعة من القضايا لمتابعتها، على رأسها قضية رجل الدين المغربي الذي قدم للمحاكمة بتهمة سجن عائلته لسنوات بمنزلها وتقديم ابنته القاصر لصديقه مقابل ما يعادل دولاراً واحداً، إلى جانب إعلان مقاطعة محال الملابس النسائية السعودية "لانجيري" التي لا توظف النساء.

كذلك كان للمدونات إطلالة على قضية إعلان مدونة مصرية فصلها من وظيفتها بعد كشفها تفاصيل عن قضية "غشاء البكارة الصيني" الذي كثر الحديث عنه مؤخراً، بالإضافة إلى قصة قصيرة تناولت حالة شاب "حلّت عليه لعنة" بدلت حياته.
ففي المغرب، تابعت المدونات قضية هزت الشارع، تتعلق بمحاكمة أحد رجال الدين المسلمين الذين يعملون في مجال قراءة القرآن في المدافن، بعد اكتشاف قيامه باحتجاز زوجته وعائلته بمنزل مظلم لسنوات، وتقديمه ابنته القاصر لصديقه مقابل ما يعادل دولاراً واحداً.
وقد جرى توقيف رجل الدين هذا - وهو بالمناسبة مقعد - بمنطقة سيدي قاسم، وجرى تحرير زوجته وأطفالها الأربعة وابنته التي كانت في حالة حمل غير شرعي.
وعلى مدونة "يوميات ميلود الشلح" برز العنوان التالي: "إدانة الفقيه المتهم باحتجاز أسرته بسيدي قاسم بـ15 سنة سجنا نافذة".
وقال المدوّن: "قضت الغرفة الجنحية الابتدائية الأربعاء، على (محمد-ب) الفقيه المتهم باحتجاز أسرته لأزيد من 10 سنوات ببيت مظلم بـ15 سنة حبسا نافذا، وذلك بعد إدانته بتهم الاحتجاز والمشاركة في اغتصاب ابنته القاصر باستعمال العنف والضرب والجرح ضد الزوجة، وإلحاق الضرر البالغ بأطفاله."

وأضاف المدون أنه قد حكم على المتهم الثاني في نفس القضية، وهو (بوجمعة-ج) الملقب بـ"الحاج"، بثماني سنوات سجنا نافذا من أجل تهم "اغتصاب فتاة قاصر باستعمال العنف الناتج عنه الافتضاض، وهتك عرض طفل قاصر باستعمال العنف، والسكر العلني واستهلاك المخدرات."
وأورد المدّون أن المتهم كان ينفي التهم الموجهة إليه، وقال إنه على علاقة قرابة بـ(بوجمعة) الذي سبق أن خطب منه ابنته التي كانت خلال الجلسة "تمسح بعينيها جسد والدها المطأطأ الرأس، وكأنها تحاول التدقيق في ملامح شخص لا تربطها به أية صلة، كيف لا وهو بالنسبة إليها ميت منذ أن اغتال براءتها"، على حد تعبيره.
ومن مصر، قالت المدونة أميرة الطحاوي، التي سبق لها أن عرضت لقضية غشاء البكارة الصناعي الصيني، إنها فصلت من عملها كمراسلة لإذاعة هولندا بالقاهرة بعد أن كشفت المبالغات في المقال وتركيزه على المسلمات.

وقالت الطحاوي، على مدونتها "كشف" تحت عنوان "فصلت بسبب مقال!" "تلقيت رسالة بفصلي من عملي كمراسلة لاذاعة هولندا بالقاهرة بسبب مقال نشرته نهاية ديسمبر/ كانون الأول الماضي حول مادة ملفقة نشرت بموقع الإذاعة عن 'رواج غشاء البكارة الصيني' في العالم العربي، وأنه 'مخترع ومصنوع خصيصا للمسلمات والعربيات.'"
وتابعت المدونة بالقول: "كنت قد طلبت من الإذاعة تصحيح هذا الخطأ بعد أن نشرت مواقع مصرية هذه الكذبة باعتبارها حقيقة، دون أن يكلفوا أنفسهم عناء قراءة المادة الأصلية، وما بها من تجاهل لتاريخ المنتج الذي ظهر في اليابان منذ ١٩٩٣ ولم يخترع أو يصنع تحديدا للمسلمات على يد الصين."
وختمت طحاوي بالقول: "حسنا؛ أنا لا محجبة ولا ملتزمة دينيا ولا يعجبني الكثير في مجتمعنا لكني أيضا غير مريضة بسب الآخرين المختلفين عني، ولا يمكن أن أسكت عن اختلاق الشائعات الكاذبة وبهذه الدرجة من الجهل الفاضح، ومواد أخرى "مختلقة" عن مصر وغيرها."
وفي السعودية، قررت المدونة ريم محمد أسعد، التي سبق لها أن أطلقت حملة لدفع المحال التي تبيع الملابس الداخلية النسائية في السعودية "لانجيري" إلى توظيف النساء، رفع مستوى تحركها إلى مقاطعة المحلات التي توظف الرجال لمدة أسبوعين اعتباراً من 13 فبراير/ شباط الجاري.
وقالت المدونة: "بمناسبة مرور أكثر من عام على انطلاق حملة الملابس النسائية الداخلية بالمملكة، يسرني إعلان ابتداء الدورة الثانية لمقاطعة محلات اللانجيري التي لا تلتزم بقرار 120، والذي ينص على وجوب عمل النساء بهذه المحال."
وتابعت: "وعليه فإن المقاطعة سوف تبدأ يوم السبت 13 فبراير -إن شاء الله- وتستمر لمدة أسبوعين كاملين (بنهاية 27 فبراير)."
ودعت المدونة الراغبات بالمساهمة في الحملة إلى "الالتزام بالمقاطعة على الأقل في الفترة المحددة، والشراء من المحال التي تعمل بها النساء، ونشر الخبر عن الحملة والمقاطعة لأكبر عدد من الأهل والأصدقاء."
ومن العراق، واصل المدوّن محسّن الصفار كتاباته القصصية الطريفة، والتي كان أبرزها ما دونه تحت عنوان "قصة مرعبة عن شاب حلت به اللعنة."
وقال الصفار: "في عنفوان شبابه فصلوه من الجامعة التي يدرس بها وضاع مستقبله التعليمي في لحظة، كسير الخاطر ذهب كي يجد لنفسه مهنة شريفة يعيل بها نفسه ويبعد بها عن نفسه شبح الجوع، فسدت الأبواب كلها بوجهه. فكلما ذهب لمقابلة عمل يطرد شر طردة، لم يعد يدري ماذا يفعل بحياته فحتى اللصوص والعصابات رفضوا أن ينضم إليهم."

وتابع قائلاً: "في دجى الليل كان يسير يحلم بالزواج وتكوين عائلة ولكن أي بنت يتقدم إليها يطرده أهلها شر طردة وكأن إبليس اللعين شخصيا قد جاء يخطب ابنتهم، حتى أن بيوت العبادة لم تتسع له وطردوه منها عدة مرات."
وختم الصفار قصته بالقول: "قرر أخيرا مجابهة القدر ومعرفة اللعنة التي جعلته منبوذا، وسأل حتى عثر على عراف جبار، يقال إنه يعرف جميع الأسرار، ذهب إليه و(سأله) إن كان لديه مايفك عنه هذا السحر ويزيل عنه اللعنة، فرد عليه العراف، وهو يمسك بأنفه قائلا يا ابني أنت لست بحاجة إلى سحر أو تعويذة بل إلى مزيل لرائحة العرق!! رائحتك المقرفة هي السبب في كل مصائبك، اخرج.. الله لا يردك!!"


http://arabic.cnn.com/2010/entertainment/2/14/blogs.14feb/index.html

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى