الكلمة .. ابداع والتزام
إدارة منتدى (الكلمة..إبداع وإلتزام) ترحّب دوماً بأعضائها الأعزاء وكذلك بضيوفها الكرام وتدعوهم لقضاء أوقات مفيدة وممتعة في منتداهم الإبداعي هذا مع أخوة وأخوات لهم مبدعين من كافة بلداننا العربية الحبيبة وكوردستان العراق العزيزة ، فحللتم أهلاً ووطئتم سهلاً. ومكانكم بالقلب.
الكلمة .. ابداع والتزام

منتدى للابداع .. ثقافي .. يعنى بشؤون الأدب والشعر والرسم والمسرح والنقد وكل ابداع حر ملتزم ، بلا انغلاق او اسفاف

منتدى الكلمة .. إبداع وإلتزام يرحب بالأعضاء الجدد والزوار الكرام . إدارة المنتدى ترحب كثيراً بكل أعضائها المبدعين والمبدعات ومن كافة بلادنا العربية الحبيبة ومن كوردستان العراق الغالية وتؤكد الإدارة بأن هذا المنتدى هو ملك لأعضائها الكرام وحتى لزوارها الأعزاء وغايتنا هي منح كامل الحرية في النشر والاطلاع وكل ما يزيدنا علماً وثقافة وبنفس الوقت تؤكد الإدارة انه لا يمكن لأحد ان يتدخل في حرية الأعضاء الكرام في نشر إبداعاتهم ما دام القانون محترم ، فيا هلا ومرحبا بكل أعضاءنا الرائعين ومن كل مكان كانوا في بلداننا الحبيبة جمعاء
اخواني واخواتي الاعزاء .. اهلا وسهلا بكم في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .. نرجوا منكم الانتباه الى أمر هام بخصوص أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم ، وهو وجوب أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم كتابتها باللغة الانكليزية وليس اللغة العربية أي بمعنى ادق استخدم (الاحرف اللاتينية) وليس (الاحرف العربية) لان هذا المنتدى لا يقبل الاحرف العربية في (كلمة المرور) وهذا يفسّر عدم دخول العديد لأعضاء الجدد بالرغم من استكمال كافة متطلبات التسجيل لذا اقتضى التنويه مع التحية للجميع ووقتا ممتعا في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .
إلى جميع زوارنا الكرام .. أن التسجيل مفتوح في منتدانا ويمكن التسجيل بسهولة عن طريق الضغط على العبارة (التسجيل) أو (Sign Up ) وملء المعلومات المطلوبة وبعد ذلك تنشيط حسابكم عن طريق الرسالة المرسلة من المنتدى لبريدكم الالكتروني مع تحياتنا لكم
تنبيه هام لجميع الاعضاء والزوار الكرام : تردنا بعض الأسئلة عن عناوين وارقام هواتف لزملاء محامين ومحاميات ، وحيث اننا جهة ليست مخولة بهذا الامر وان الجهة التي من المفروض مراجعتها بهذا الخصوص هي نقابة المحامين العراقيين او موقعها الالكتروني الموجود على الانترنت ، لذا نأسف عن اجابة أي طلب من أي عضو كريم او زائر كريم راجين تفهم ذلك مع وافر الشكر والتقدير (إدارة المنتدى)
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» دورة تدريبية عن صياغة العقود ذات الصلة بالبنوك والمؤسسات المالية
الجمعة 06 يناير 2017, 6:57 am من طرف صبرة جروب

» دورة المستشار القانوني في المنازعات الإدارية 22-26 يناير 2017
السبت 24 ديسمبر 2016, 4:19 am من طرف صبرة جروب

» دورات يناير 2017
الأربعاء 14 ديسمبر 2016, 12:06 pm من طرف صبرة جروب

» كتابة الأوامر الإدارية المنظمة للعمل، والتعاميم، والمذكرات الداخلية، والمراسلات الرسمية
الأربعاء 14 ديسمبر 2016, 11:53 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " عقود الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والامتياز، والبوت " 25-29 ديسمبر 2106، القاهرة
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:47 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " صياغة العقود وأثر ذلك في كسب الدعاوى " 25- 29 ديسمبر 2016، القاهرة
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:39 am من طرف صبرة جروب

» دورة تنمية مهارات المحامين في الدعاوي الإدارية والمدنية (تحضير القضايا، كتابة الدفوع والأسباب والطلبات، الترافع أمام المحاكم وهيئات التحكيم، 25 - 29 ديسمبر 2016، القاهرة
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:30 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن "تنمية المهارات القانونية لأعضاء إدارات الموارد البشرية، وشؤون الموظفين، والعقود والمشتريات، والشؤون الإدارية والمالية " 4-8 ديسمبر، 2016
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:15 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " المستشار القانوني في المنازعات التجارية " 27 نوفمبر- 1 ديسمبر 2016 ، دبي
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:04 am من طرف صبرة جروب

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
فبراير 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728     

اليومية اليومية

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

المواضيع الأكثر نشاطاً
تفسير الأحلام : رؤية الثعبان ، الأفعى ، الحيَّة ، في الحلم
مضيفكم (مضيف منتدى"الكلمة..إبداع وإلتزام") يعود إليكم ، ضيف شهر نوفمبر/ تشرين الثاني ، مبدعنا ومشرفنا المتألق العزيز الاستاذ خالد العراقي من محافظة الأنبار البطلة التي قاومت الأحتلال والأرهاب معاً
حدث في مثل هذا اليوم من التأريخ
الصحفي منتظر الزيدي وحادثة رمي الحذاء على بوش وتفاصيل محاكمته
سجل دخولك لمنتدى الكلمة ابداع والتزام بالصلاة على محمد وعلى ال محمد
أختر عضو في المنتدى ووجه سؤالك ، ومن لا يجيب على السؤال خلال مدة عشرة أيام طبعا سينال لقب (اسوأ عضو للمنتدى بجدارة في تلك الفترة) ، لنبدأ على بركة الله تعالى (لتكن الاسئلة خفيفة وموجزة وتختلف عن أسئلة مضيف المنتدى)
لمناسبة مرور عام على تأسيس منتدانا (منتدى "الكلمة..إبداع وإلتزام") كل عام وانتم بألف خير
برنامج (للذين أحسنوا الحسنى) للشيخ الدكتور أحمد الكبيسي ( لِّلَّذِينَ أَحْسَنُواْ الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ وَلاَ يَرْهَقُ وُجُوهَهُمْ قَتَرٌ وَلاَ ذِلَّةٌ أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (26) يونس) بثت الحلقات في شهر رمضان 1428هـ
صور حصرية للمنتدى لأنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 8/4/2010
صور نادرة وحصرية للمنتدى : صور أنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 16/11/2006

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2014 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو بناتى نبض حياتي فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 54732 مساهمة في هذا المنتدى في 36547 موضوع

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

مدونات: مغربي "يتلقى الوحي".. وفتاوى الجنس الفضائية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

وليد محمد الشبيبي


مؤسس المنتدى ومديره المسؤول
الأحد، 31 كانون الثاني/يناير 2010، آخر تحديث 19:29 (GMT+0400)

مدونات: مغربي "يتلقى الوحي".. وفتاوى الجنس الفضائية


عرض: مصطفى العرب


اعتقال المنشد الإسلامي أبوراتب بأمريكا


دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- تناولت المدونات العربية خلال الأيام الماضية مجموعة من القضايا والتطورات الاجتماعية والسياسية، بينها محاكمة أحد المغاربة الذين ادعوا النبوة وتلقي الوحي في تونس، إلى جانب انتقاد الفتاوى المتعلقة بالجنس التي تتردد بكثرة على الفضائيات المخصصة لرجال الدين.

وذلك بالإضافة إلى غضب المدونين مما رافق مباراة مصر والجزائر بكأس أفريقيا، مما دفع بعضهم للمناداة بسقوط الطرفين، علاوة على رد حكم تفريق سعوديين بدعوى تفاوت النسب القبلي بينهما، والأنباء عن اعتقال المنشد الإسلامي المعروف "أبو راتب" في الولايات المتحدة.

‮ومن المغرب، تابع المدون عبدالله الشرقاوي قضية محاكمة أحد المغاربة بعدما ادعى النبوة، وقال إنه "تلقى الوحي عندما كان في تونس."

وتحت عنوان: "كَفَّر المجتمع والأنظمة العربية وانزوى لتربية النحل بعد أن اصطدمت دعواه مع الناس"، قال المدون: "‬ظل المتهم‮ (‬ع.ل‮) ‬المتابع بمقتضى قانون مكافحة الإرهاب مُتمسكا أمام‮ ‬غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالرباط‮ ‬بنزول‮ (‬الوحي‮ ‬عليه‮) ‬،‮ ‬وإعطاء‮ (‬شروحات‮) ‬حول رؤيته للجهاد."

وتابع: "وبعد أن قضت المحكمة بمؤاخذة المتهم بعشر سنوات سجنا نافذاً‮، ‬رد على‭ ‬رئاستها بقوله: ‬‭ ‬‮(‬سنلتقي‮ ‬عند الله‮)‬،‮ ونسب إلى‭ ‬المتهم أنه سافر إلى تونس سنة ‮ ‬2004 للاشتغال بشركة لتربية النحل، وفي‮ ‬يوم ما نزل عليه‮ (‬الوحي‮) فتفرغ‮ ‬لنشر دعوته ليعود إلى‭ ‬المغرب‮ ‬يوم‮ ‬21‮ ‬سبتمبر ‮ ‬2006 ‬ويمكث في‮ ‬منزل والديه."

وأضاف: "ونسب إلى المتهم أنه‮ ‬يعتبر الأنظمة العربية كافرة تنشر مِلَّة اليهود والنصارى ويجب مُحاربتها،‮ ‬وأن‮ (‬الأمراء الحقيقيين‮)‬هم أمثال‮ (‬الشيخ‮) ‬أسامة بن لادن وأيمن الظواهري‮ ‬وغيرهم من‮ (المجاهدين‮) ‬المدافعين عن الإسلام والمُتصدين للطغاة في‮ ‬كل من أفغانستان والعراق والشيشان."

وعلى مدونة "لقمة عيش،" كتب المدوّن أبو المعالي فائق متناولاً ظاهرة الفضائيات المخصصة للفتاوى والأسئلة الجنسية التي تتناولها من خلال اتصالات المشاهدين تحت عنوان: "الهوس الجنسي في البرامج والفتاوى الدينية،" وقام بعرض بعض التسجيلات لأسئلة من هذا النوع لتوضيح وجهة نظره.

وقال فائق: "لا أدري إن كانت البرامج الدينية أو بعضها التي تعرض على بعض القنوات الخاصة بحق برامج دينية تثقيفية الغرض، منها الفتوى للناس حتى يعلموا أمور دينهم أم أن الغرض منها التجارة والحض على الممارسات الجنسية غير السوية، فهناك من الأسئلة هي أقرب إلى الإباحية منها إلى أسئلة دينية."

وتابع بالقول: "ومثل تلك الأسئلة ليس مكانها البرامج الدينية، وإذا كانوا يريدون عمل برنامج يردّون فيها على مثل تلك الأسئلة فليطلقوا على اسم البرنامج 'فتاوى جنسية حسب الطلب' منها أن المذيع والشيخ والبرنامج سيصلون إلى أكبر شهرة عالمية."

وختم قائلاً: "وهذا النذر اليسير من الأسئلة التي تأتي على الهواء مباشرة وكأننا نعيش في بلد إباحي وليس بلد تحكمه مثل دينية.. يجب على علماء الدين أن يترفعوا عن مثل تلك البرامج التى تقلل من شأنهم.. والأغرب من الأسئلة تلك الأجوبة 'المصطبية' من 'مصطبة' وهي المقعد المنتشر في كثير من الأرياف يجلسون عليه أوقات فراغهم يتناولون الحديث غثة وثمينة تماما مثل فتاوى الجنس الفضائية."

ومن مصر، أعرب المدون هيثم أبوخليل عن احتجاجه على ما رافق مباراة الجزائر ومصر الأخيرة في أفريقيا لكرة القدم على مدونته "متر الوطن بكام"، وذلك بمقال غاضب حمل عنوان "تسقط مصر …تسقط الجزائر…!"

وقال المدوّن: "كل يوم يخرج علينا ناقد رياضي في احدى الفضائيات التي يتقاضى فيها عشرات الآلاف من الجنيهات وينظَر ويفسر ويحلل كل خطوة وكل همسة، ويستدعي كلمات كبيرة مثل البطولة.. المعركة.. الموقعة.. سلاح.. أضيفت أخيراً ألقاب جديدة للمنتخب المصري وأصبح منتخب الساجدين..! وفريق الجزائر أصبح محاربي الصحراء!"

وأضاف: "وكأن حلم الأمة أختزل في الفوز في مباراة كرة القدم.. وبدلا من أن ينظر الشعب الجزائري في التزوير الفاضح الذي أتى بالرئيس بوتفليقة في ولاية أخرى.. جاء من ينادي وابوتفليقاه … لكي يجهز جسر جوي - ليس لنقل معونات لأهل غزة لا سمح الله - ولكن لنقل 1000 مشجع جزائري للوقوف خلف المنتخب الجزائري!!"

وختم قائلاً: "يهتف الغوغاء في مصر والجزائر تسقط الجزائر وتسقط مصر، وأعتقد أنه من سقط هي الشعوب الذي تم استدراجها لكرة منفوخة بالهواء لتنسى معها الكثير من آلامها ومتطلباتها، بل ومقدراتها."

ومن السعودية، تابعت مدونة "سعودي جينز" إصدار المحكمة العليا في البلاد السبت حكماً قضى بنقض تطليق رجل من زوجته قبل أربع سنوات بدعوى أن قبيلته أدنى مرتبة من قبيلتها، في قضية هزت المجتمع السعودي، وعرفت باسم أصحابها "فاطمة ومنصور."

وقال المدون الذي يستخدم اللغة الإنجليزية تحت عنوان: "فلتسقط القبيلة" إنه بعد مرور أربع سنوات من المعاناة، قضت محكمة الرياض العليا برد حكم تفريقهما الذي أصدرته محكمة الجوف، بعد أن تقدم شقيق الزوجة فاطمة العزاز بدعوى لتفريقها عن زوجها منصور التيماني لأسباب قبلية.

وأضاف: "أنا شخصياً مسرور لأن القضية انتهت بهذا الشكل، منصور وفاطمة وأولادهما عاشا في جحيم حقيقي طوال السنوات الأربع الماضية، ومن المريح رؤية العائلة وقد اجتمع شملها مجدداً.. هذا انتصار كبير ليس لهما فقط، بل لكل الناشطين في مجال حقوق الإنسان الذين دعموا هذه القضية."

وختم بالقول:" استخدم كلمات فوزية العويني، التي قالت إنه انتصار للأمة على القبيلة."

من جهتها، تناولت مدونة "المرفأ" السورية التي يديرها المدوّن عمر مشوح قضية اعتقال المنشد الإسلامي المعروف "أبو راتب" في الولايات المتحدة، تحت عنوان "المنشد أبو راتب يتقلد وسام العزة والكرامة من أمريكا!"

وقال المدّون: "هذا المنشد تم اعتقاله على الحدود بين كندا وأمريكا بتهمة عمله في مؤسسة الأرض المقدسة في فترة سابقة .. وهذه المؤسسة تتهمها أمريكا بتمويل حماس !! يا لهذا الشرف الكبير يا أبا راتب ! إنه وسام الكرامة والعزة .. إنه وسام حق لك أن تفتخر به !"

وأضاف: "حتى الإنشاد أصبح إرهابا .. حتى العمل في مؤسسات خيرية أصبح إرهابا .. حتى التبرع لعوائل الشهداء ومساعدة الفقراء الذين تحاصرهم دولة الإرهاب وأذنابها أصبح جريمة يعاقب عليها قانون دولة القانون والحريات .. أمريكا !!"


http://arabic.cnn.com/2010/entertainment/1/31/blogs.weekly/index.html

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى