الكلمة .. ابداع والتزام
إدارة منتدى (الكلمة..إبداع وإلتزام) ترحّب دوماً بأعضائها الأعزاء وكذلك بضيوفها الكرام وتدعوهم لقضاء أوقات مفيدة وممتعة في منتداهم الإبداعي هذا مع أخوة وأخوات لهم مبدعين من كافة بلداننا العربية الحبيبة وكوردستان العراق العزيزة ، فحللتم أهلاً ووطئتم سهلاً. ومكانكم بالقلب.
الكلمة .. ابداع والتزام

منتدى للابداع .. ثقافي .. يعنى بشؤون الأدب والشعر والرسم والمسرح والنقد وكل ابداع حر ملتزم ، بلا انغلاق او اسفاف

منتدى الكلمة .. إبداع وإلتزام يرحب بالأعضاء الجدد والزوار الكرام . إدارة المنتدى ترحب كثيراً بكل أعضائها المبدعين والمبدعات ومن كافة بلادنا العربية الحبيبة ومن كوردستان العراق الغالية وتؤكد الإدارة بأن هذا المنتدى هو ملك لأعضائها الكرام وحتى لزوارها الأعزاء وغايتنا هي منح كامل الحرية في النشر والاطلاع وكل ما يزيدنا علماً وثقافة وبنفس الوقت تؤكد الإدارة انه لا يمكن لأحد ان يتدخل في حرية الأعضاء الكرام في نشر إبداعاتهم ما دام القانون محترم ، فيا هلا ومرحبا بكل أعضاءنا الرائعين ومن كل مكان كانوا في بلداننا الحبيبة جمعاء
اخواني واخواتي الاعزاء .. اهلا وسهلا بكم في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .. نرجوا منكم الانتباه الى أمر هام بخصوص أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم ، وهو وجوب أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم كتابتها باللغة الانكليزية وليس اللغة العربية أي بمعنى ادق استخدم (الاحرف اللاتينية) وليس (الاحرف العربية) لان هذا المنتدى لا يقبل الاحرف العربية في (كلمة المرور) وهذا يفسّر عدم دخول العديد لأعضاء الجدد بالرغم من استكمال كافة متطلبات التسجيل لذا اقتضى التنويه مع التحية للجميع ووقتا ممتعا في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .
إلى جميع زوارنا الكرام .. أن التسجيل مفتوح في منتدانا ويمكن التسجيل بسهولة عن طريق الضغط على العبارة (التسجيل) أو (Sign Up ) وملء المعلومات المطلوبة وبعد ذلك تنشيط حسابكم عن طريق الرسالة المرسلة من المنتدى لبريدكم الالكتروني مع تحياتنا لكم
تنبيه هام لجميع الاعضاء والزوار الكرام : تردنا بعض الأسئلة عن عناوين وارقام هواتف لزملاء محامين ومحاميات ، وحيث اننا جهة ليست مخولة بهذا الامر وان الجهة التي من المفروض مراجعتها بهذا الخصوص هي نقابة المحامين العراقيين او موقعها الالكتروني الموجود على الانترنت ، لذا نأسف عن اجابة أي طلب من أي عضو كريم او زائر كريم راجين تفهم ذلك مع وافر الشكر والتقدير (إدارة المنتدى)
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» دورة تدريبية عن صياغة العقود ذات الصلة بالبنوك والمؤسسات المالية
الجمعة 06 يناير 2017, 6:57 am من طرف صبرة جروب

» دورة المستشار القانوني في المنازعات الإدارية 22-26 يناير 2017
السبت 24 ديسمبر 2016, 4:19 am من طرف صبرة جروب

» دورات يناير 2017
الأربعاء 14 ديسمبر 2016, 12:06 pm من طرف صبرة جروب

» كتابة الأوامر الإدارية المنظمة للعمل، والتعاميم، والمذكرات الداخلية، والمراسلات الرسمية
الأربعاء 14 ديسمبر 2016, 11:53 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " عقود الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والامتياز، والبوت " 25-29 ديسمبر 2106، القاهرة
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:47 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " صياغة العقود وأثر ذلك في كسب الدعاوى " 25- 29 ديسمبر 2016، القاهرة
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:39 am من طرف صبرة جروب

» دورة تنمية مهارات المحامين في الدعاوي الإدارية والمدنية (تحضير القضايا، كتابة الدفوع والأسباب والطلبات، الترافع أمام المحاكم وهيئات التحكيم، 25 - 29 ديسمبر 2016، القاهرة
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:30 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن "تنمية المهارات القانونية لأعضاء إدارات الموارد البشرية، وشؤون الموظفين، والعقود والمشتريات، والشؤون الإدارية والمالية " 4-8 ديسمبر، 2016
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:15 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " المستشار القانوني في المنازعات التجارية " 27 نوفمبر- 1 ديسمبر 2016 ، دبي
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:04 am من طرف صبرة جروب

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
مارس 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  

اليومية اليومية

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

المواضيع الأكثر نشاطاً
تفسير الأحلام : رؤية الثعبان ، الأفعى ، الحيَّة ، في الحلم
مضيفكم (مضيف منتدى"الكلمة..إبداع وإلتزام") يعود إليكم ، ضيف شهر نوفمبر/ تشرين الثاني ، مبدعنا ومشرفنا المتألق العزيز الاستاذ خالد العراقي من محافظة الأنبار البطلة التي قاومت الأحتلال والأرهاب معاً
حدث في مثل هذا اليوم من التأريخ
الصحفي منتظر الزيدي وحادثة رمي الحذاء على بوش وتفاصيل محاكمته
سجل دخولك لمنتدى الكلمة ابداع والتزام بالصلاة على محمد وعلى ال محمد
أختر عضو في المنتدى ووجه سؤالك ، ومن لا يجيب على السؤال خلال مدة عشرة أيام طبعا سينال لقب (اسوأ عضو للمنتدى بجدارة في تلك الفترة) ، لنبدأ على بركة الله تعالى (لتكن الاسئلة خفيفة وموجزة وتختلف عن أسئلة مضيف المنتدى)
لمناسبة مرور عام على تأسيس منتدانا (منتدى "الكلمة..إبداع وإلتزام") كل عام وانتم بألف خير
برنامج (للذين أحسنوا الحسنى) للشيخ الدكتور أحمد الكبيسي ( لِّلَّذِينَ أَحْسَنُواْ الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ وَلاَ يَرْهَقُ وُجُوهَهُمْ قَتَرٌ وَلاَ ذِلَّةٌ أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (26) يونس) بثت الحلقات في شهر رمضان 1428هـ
صور حصرية للمنتدى لأنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 8/4/2010
صور نادرة وحصرية للمنتدى : صور أنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 16/11/2006

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2014 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو بناتى نبض حياتي فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 54732 مساهمة في هذا المنتدى في 36547 موضوع

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

facebook: صاروخ القذافي و"كفر" عمرو خالد.. وكرة للنساء بجدّة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

وليد محمد الشبيبي

avatar
مؤسس المنتدى ومديره المسؤول
الثلاثاء، 12 كانون الثاني/يناير 2010، آخر تحديث 21:21 (GMT+0400)

facebook: صاروخ القذافي و"كفر" عمرو خالد.. وكرة للنساء بجدّة


عرض: مصطفى العرب


فريق كرة قدم للنساء في السعودية


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أبرزت المجموعات العربية على موقع "فيسبوك" مجموعة من القضايا، أبرزها التصميم الذي قدمه الزعيم الليبي، معمّر القذافي، لسيارة تحمل اسم "الصاروخ،" في حين تجمع الآلاف لإعلان مقاطعتهم للأغاني والموسيقى بدعوى مخالفتها للشريعة الإسلامية.

كذلك كان لأنصار الداعية الإسلامي عمرو خالد حصة بارزة على الموقع، حاولوا خلالها الدفاع عنه ضد الحملات التي تصفه بـ"الكافر"، بينما شكل أول فريق كرة قدم للنساء في السعودية صفحة تضم المعجبين به.

فعلى صفحة مخصصة للمعجبين بالزعيم الليبي، معمر القذافي، تأسست تحت اسم "ملك ملوك أفريقيا" برز الحديث عن سيارة قام القذافي بتصميمها.

وعرفت الصفحة عن نفسها بالقول: "منذ أن كان معمر القذافي طالباً في مدارس سبها أظهر حساً قومياً عالياً وقد عكست مظاهراته ضد الانفصال بين سوريا ومصر روحه القومية، التي تبلورت فيما بعد في إنجاز العديد من المشاريع الوحدوية."

من جهته، قال المشترك والي مصطفى، إن العقيد القذافي قدم تصميماً خاصاً لسيارة تحمل اسم الصاروخ قائلا: "عرضت ليبيا نموذجين من سيارة "الصاروخ" التي صممها الزعيم الليبي معمر القذافي، والتي تشكل "مستقبل صناعة السيارات."

وأضاف مصطفى أن السيارة "أخذت شكل زورق سباق لتأمين حد أقصى من السلامة، والتزم الفريق التقني بالحرف أفكار المصمم الزعيم في النموذج هذه السيارة الذي يناهز ثمنه مليوني يورو، ويبلغ طول السيارة خمسة أمتار ونصف متر، وعرضها 187 سنتم ووزنها 1860 كلغم، وهي مزودة بمحرك قوته 230 حصانا."

وفي ظل غياب "أو تغيّب" الأصوات المعترضة في الصفحة المخصصة لأنصار الزعيم الليبي، برزت مناشدة ممن وصفوا أنفسهم بـ"أنصار القذافي في لبنان" دعوا فيها إلى إعادة العلاقة الأخوية بين لبنان وليبيا المتوترة منذ اختفاء رجل الدين الشيعي، موسى الصدر، في ليبيا قبل أكثر من عقدين.

بالمقابل، تجمّع أكثر من خمسة آلاف شخص ضمن مجموعة تحمل اسم "يلا نبطل أغاني" أصر المشاركون فيها على أن الأغاني والموسيقى من المحرمات.

وعرفت المجموعة عن نفسها بالقول: "الجروب ده للشباب اللي ناوي يتوب.. أخي الحبيب أختي الحبيبة.. لوثت أذنيك الكريمتين بالاستماع إلى ما يغضب الله ويشغلك عن ذكر الله، وقد فعلت هذا إما قتلا للفراغ والوقت أو حبا في سماع الموسيقى والأغاني، وفي هذا شر عظيم عليك."

وتتابع الصفحة بالقول: "أخي أما علمت أن الغناء حرام... أم أنك انسقت وراء كل من ينعق بأقوال لا خطام لها ولا زمام ممن يحلون اللهو والغناء بأدلة واهيات.. بدل الأغاني اسمع القرآن أو دروس أو خطب."

وعبر المشترك "ندم من القلب" عن تأييده للطرح بالقول: "يلا نبطل نسمع أغاني.. بجد الحياة من غيرها حاجة تانية من غير تحامل صعب تخلي حياتك المتحكم فيها أغنية، أغنية حب تفرحك وأغنية ترقصك وأغنية تدمعك وأغنية تبكيك وأغنية تخليك تكتئب، طب ده كلام بالذمة؟ أغنية تتحكم في قلبك وفي جسمك وفي عقلك أحيانا؟"

ولكن أحمد شرع من جهته دافع عن سماعه للأغاني بالقول: "أنا بسمع أغاني وأنا أدرس علشان أتسلى وأنا بذاكر،" مضيفاً الكثير من علامات الاستفهام على تعليقه للدلالة على استهجانه للتحريم بهذه الصورة القاطعة.

وفي سياق منفصل، تجمع المئات في مجموعة حملت عنوان "حملة الدفاع عن عمرو خالد و تبرئته من شبهات الكفر و الضلال" تعهدت بالدفاع عن الداعية الشاب بوجه من ينتقده.

وعرفت المجموعة عن نفسها بالقول: "حملة الدفاع عن عمرو خالد وتبرئته من شبهات الكفر والضلال، هذا الجروب معمول عشان في ناس بتتصيد الأخطاء أو بمعنى أصح تفبرك أخطاء للداعية والمصلح الاجتماعي الناجح جدا الأستاذ عمرو خالد، وهذا الجروب هدفة هو نشر الأدلة والإثباتات التي تبرئ ساحته."

وأطلق المشترك أحمد محمود محمود حملة الدفاع عن الداعية من خلال طرح قصة مفادها أن أحد الأشخاص قدم له ما قاله الشيخ أبو إسحاق الحويني عن عمرو خالد، ووصفه إياه بـ"شيخ الفنانات"، قائلاً: "يقولون : عمرو خالد ضال مضل.. فإن قلت لهم: وكيف عرفت هذا يا نبي زمانك ؟ يا من لا ينطق عن الهوى ، إن هو إلا وحي يوحى؟ يقولون: سمعنا الشيخ فلان يقول هذا أسنبحث خلف الشيخ ..؟!! إنه أعلم أهل الأرض، ومن هنا تقع الكارثة."

وأعجب المشترك محمد أبوالغيط برد زميله السابق على الحويني قائلاً: "الشيخ ابو إسحاق والسلفيين عموما ممتازين جدا في كل ما يخص التراث.. لكن فيما يخص الدنيا الحالية لا أسمع لهم أبدا."

ومن السعودية، برزت صفحة لمجموعة تضم أول فريق كرة للنساء اللواتي تصعّب القيود الاجتماعية في ذلك البلد عليهن ممارسة الرياضة بشكل متحرر، وذلك تحت عنوان " أول فريق كرة قدم نسائي بالسعودية."

وعرفت المجموعة عن نفسها بالقول: "تشاركت 25 فتاة سعودية في تشكيل فريق لكرة القدم، ليكون أول فريق من نوعه في جدة، تطمح لاعباته أن يشكّلن نواة أول منتخب سعودي نسائي للعبة.. ولضمان استمرار التدريب والانتظام في ممارسة اللعبة، تبرعت الفتيات بمبالغ مالية لاستئجار استراحة تضم ملاعب عشبية لكرة القدم."

وأعجبت المشتركة لمى جمعة بالفكرة قائلة: الله يوفقكم والله يخليكم استمروا في اللعب لحد ما يفتحون لنا نادي كامل نسائي، والله أنا أعشق الكورة من صغري، لكن مع الأسف في هذا البلد كل شي مدفون.. أنا أشجعكم من كل قلبي وأتمنى كثيرا أن اقدر على مشاركتكم."

أما ياسر علي، فرد مازحاً: "هذه أخبار جيدة، يمكن أن يكون هذا الفريق أفضل من منتخب الرجال.. أنا متأكد أنكن قادرات على تحقيق نتائج جيدة."


http://arabic.cnn.com/2010/entertainment/1/12/facebook.12jan/index.html

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى