الكلمة .. ابداع والتزام
إدارة منتدى (الكلمة..إبداع وإلتزام) ترحّب دوماً بأعضائها الأعزاء وكذلك بضيوفها الكرام وتدعوهم لقضاء أوقات مفيدة وممتعة في منتداهم الإبداعي هذا مع أخوة وأخوات لهم مبدعين من كافة بلداننا العربية الحبيبة وكوردستان العراق العزيزة ، فحللتم أهلاً ووطئتم سهلاً. ومكانكم بالقلب.
الكلمة .. ابداع والتزام

منتدى للابداع .. ثقافي .. يعنى بشؤون الأدب والشعر والرسم والمسرح والنقد وكل ابداع حر ملتزم ، بلا انغلاق او اسفاف

منتدى الكلمة .. إبداع وإلتزام يرحب بالأعضاء الجدد والزوار الكرام . إدارة المنتدى ترحب كثيراً بكل أعضائها المبدعين والمبدعات ومن كافة بلادنا العربية الحبيبة ومن كوردستان العراق الغالية وتؤكد الإدارة بأن هذا المنتدى هو ملك لأعضائها الكرام وحتى لزوارها الأعزاء وغايتنا هي منح كامل الحرية في النشر والاطلاع وكل ما يزيدنا علماً وثقافة وبنفس الوقت تؤكد الإدارة انه لا يمكن لأحد ان يتدخل في حرية الأعضاء الكرام في نشر إبداعاتهم ما دام القانون محترم ، فيا هلا ومرحبا بكل أعضاءنا الرائعين ومن كل مكان كانوا في بلداننا الحبيبة جمعاء
اخواني واخواتي الاعزاء .. اهلا وسهلا بكم في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .. نرجوا منكم الانتباه الى أمر هام بخصوص أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم ، وهو وجوب أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم كتابتها باللغة الانكليزية وليس اللغة العربية أي بمعنى ادق استخدم (الاحرف اللاتينية) وليس (الاحرف العربية) لان هذا المنتدى لا يقبل الاحرف العربية في (كلمة المرور) وهذا يفسّر عدم دخول العديد لأعضاء الجدد بالرغم من استكمال كافة متطلبات التسجيل لذا اقتضى التنويه مع التحية للجميع ووقتا ممتعا في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .
إلى جميع زوارنا الكرام .. أن التسجيل مفتوح في منتدانا ويمكن التسجيل بسهولة عن طريق الضغط على العبارة (التسجيل) أو (Sign Up ) وملء المعلومات المطلوبة وبعد ذلك تنشيط حسابكم عن طريق الرسالة المرسلة من المنتدى لبريدكم الالكتروني مع تحياتنا لكم
تنبيه هام لجميع الاعضاء والزوار الكرام : تردنا بعض الأسئلة عن عناوين وارقام هواتف لزملاء محامين ومحاميات ، وحيث اننا جهة ليست مخولة بهذا الامر وان الجهة التي من المفروض مراجعتها بهذا الخصوص هي نقابة المحامين العراقيين او موقعها الالكتروني الموجود على الانترنت ، لذا نأسف عن اجابة أي طلب من أي عضو كريم او زائر كريم راجين تفهم ذلك مع وافر الشكر والتقدير (إدارة المنتدى)
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» دورة تدريبية ومؤتمر عن "الأصول الفنية لإعداد وصياغة اللوائح التنفيذية" 19-23 نوفمبر 2017، القاهرة
اليوم في 2:01 am من طرف صبرة جروب

» البرنامج التدريبي نوفمبر – ديسمبر 2017
أمس في 1:16 am من طرف صبرة جروب

» الأحداث المؤكدة الإنعقاد حتى نهاية عام 2017
الإثنين 18 سبتمبر 2017, 1:37 am من طرف صبرة جروب

» برنامج الترجمة 2016/2017
الإثنين 28 أغسطس 2017, 1:50 am من طرف صبرة جروب

» المؤتمر العربي السادس عن "عولمة التشريعات وأثرها على التشريعات الوطنية"11-12 اكتوبر 2017، القاهرة
الأحد 27 أغسطس 2017, 1:35 am من طرف صبرة جروب

» البرنامج التدريبي القانوني ( مايو- ديسمبر) 2017
السبت 13 مايو 2017, 8:01 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " التأهيل لإعتماد المترجمين " 7-11 مايو2017، مقر المجموعة الدولية للتدريب بالهرم
السبت 13 مايو 2017, 7:52 am من طرف صبرة جروب

» برنامج التدريب القانوني في إسطنبول ( يوليو - اكتوبر ) 2017
السبت 13 مايو 2017, 7:28 am من طرف صبرة جروب

» البرنامج التدريبي مايو 2017 ( دبي، القاهرة، أبوظبي )
السبت 13 مايو 2017, 7:08 am من طرف صبرة جروب

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
أكتوبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031     

اليومية اليومية

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
صبرة جروب
 

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
صبرة جروب
 

المواضيع الأكثر نشاطاً
تفسير الأحلام : رؤية الثعبان ، الأفعى ، الحيَّة ، في الحلم
مضيفكم (مضيف منتدى"الكلمة..إبداع وإلتزام") يعود إليكم ، ضيف شهر نوفمبر/ تشرين الثاني ، مبدعنا ومشرفنا المتألق العزيز الاستاذ خالد العراقي من محافظة الأنبار البطلة التي قاومت الأحتلال والأرهاب معاً
حدث في مثل هذا اليوم من التأريخ
الصحفي منتظر الزيدي وحادثة رمي الحذاء على بوش وتفاصيل محاكمته
سجل دخولك لمنتدى الكلمة ابداع والتزام بالصلاة على محمد وعلى ال محمد
أختر عضو في المنتدى ووجه سؤالك ، ومن لا يجيب على السؤال خلال مدة عشرة أيام طبعا سينال لقب (اسوأ عضو للمنتدى بجدارة في تلك الفترة) ، لنبدأ على بركة الله تعالى (لتكن الاسئلة خفيفة وموجزة وتختلف عن أسئلة مضيف المنتدى)
لمناسبة مرور عام على تأسيس منتدانا (منتدى "الكلمة..إبداع وإلتزام") كل عام وانتم بألف خير
برنامج (للذين أحسنوا الحسنى) للشيخ الدكتور أحمد الكبيسي ( لِّلَّذِينَ أَحْسَنُواْ الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ وَلاَ يَرْهَقُ وُجُوهَهُمْ قَتَرٌ وَلاَ ذِلَّةٌ أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (26) يونس) بثت الحلقات في شهر رمضان 1428هـ
صور حصرية للمنتدى لأنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 8/4/2010
صور نادرة وحصرية للمنتدى : صور أنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 16/11/2006

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2015 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو فاطمه ماليزيا فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 54748 مساهمة في هذا المنتدى في 36563 موضوع

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

Facebook: مستعمرة عراقية بالمريخ.. و"أنا مش رقاصة"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

وليد محمد الشبيبي

avatar
مؤسس المنتدى ومديره المسؤول
الثلاثاء، 05 كانون الثاني/يناير 2010، آخر تحديث 15:38 (GMT+0400)

Facebook: مستعمرة عراقية بالمريخ.. و"أنا مش رقاصة"


عرض: مصطفى العرب


الملابس الرجالية مفقودة في الأسواق المصرية


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تنوعت انشغالات المجموعات المختلفة على صفحة موقع "فيسبوك" خلال الأيام الماضية، فمنها ما أثار قضية عبادة الشيطان وما يدور حولها، في حين تطرقت مجموعات أخرى إلى الدفاع عن رجل الدين الشيعي، علي السيستاني، ضد الهجمات التي تعرض لها من رجل دين سعودي مؤخراً.

كذلك برزت مجموعة عراقية تطرح تحويل المريخ إلى مستعمرة عراقية تطبق فيها القوانين العادلة بشكل بعيد عن الطائفة والظلم، بينما أعرب عدد من الشباب المصري عن تذمره حيال عدم وجود ملابس للرجال في الأسواق إلا تلك المزركشة والتي تشبه ما ترتديه الراقصات.

فعلى الموقع، برزت مجموعة تحمل عنوان "عباد الشيطان" لم تقدم تعريفاً واضحاً عن نفسها، لكن أحد أقدم التعليقات عليها كانت للمشترك أدة الحفصوي، الذي قال: "أرغب في إنشاء جماعة عباد الشيطان بالوطن العربي."

بالمقابل، شن المشترك مصطفى مجدي هجوماً شرساً على المجموعة ومن فيها قائلاً: " يا من تعتقدون بأن الشيطان ربكم وأنتم عبدة له.. يا من وقعتم في فخ الشيطان.. العمر ليس بطويل.. إن الله يقبل التوبة من عباده الفرصة أمامكم اغتنموها قبل أن تندموا يوم لا ينفع مال ولا بنون."

وانشغل الكثير من المتصفحين الشيعة للموقع بتشكيل مجموعات لمناقشة القضية الخلافية، والمتمثلة بوصف رجل الدين السعودي، محمد العريفي، للمرجع الشيعي علي السيستاني بـ"الزنديق"، فظهرت مجموعة تحت عنوان: "نطالب باعتذار العريفي لقذفه الرمز الإسلامي آية الله العظمى السيد السيستاني."

وعرفت الصفحة عن نفسها بالقول: "نُطالب العريفي أن يتراجع ويعتذر عن ما بدر منه من مخالفة صريحة للمبادئ القرآنية ولأوامر رسول الإنسانية صلى الله عليه وآله وذلك بإلقائه الكلمات النابية والأحكام التكفيرية على سماحة المرجع الأعلى للطائفة الشيعية.

واستغرق الموقع بالتعريف عن نفسه من خلال عرض الأحاديث المأخوذة من مصادر سنية للدلالة على تحريم الكلام الجارح، مضيفين تصاريح للسيستاني يحض فيها على التآلف بين السنة والشيعة.

ورغم هذا "الود" الظاهر في تعريف المجموعة، إلا أن البعد المذهبي سرعان ما ظهر في التعليقات، حيث قال أحمد الخاطر: "اللهم صل على محمد عبدك الأمين وعلى أله المطهرين وعلى أصحابه الغر المحجلين .. أجمعين اللهم وألعن من لعنهم .. أو تعرض لعرضهم.. ممن يكتمونه أو يظهرونه جميعا سواء."

فرد عليه المشترك حسين ياسين قائلاً: "اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين المعصومين، وعلى صحبه المنتجبين منهم وإلعن الظالمين من الأولين والآخرين.. الأخ العزيز، لا يصح الصلاة والترضي على جميع الصحابة فمنهم من انقلب على عقبيه، ومنهم المنافقين أمثال أبو سفيان وابنه معاوية. ومنهم من قتل صحابةً آخرين واغتصب نساءهم،" علماً أن هذا الرأي يخالف التوجه العام للسنة.

ومن العراق، برزت مجموعة تتخيل سيناريو احتلال المريخ من قبل عراقيين لبناء بلاد مثالية فيه تحت عنوان "عراقيون يستعمرون المريخ"

وعرفت المجموعة عن نفسها بالقول: "الفكرة مقتبسة من وحي أحد الأصدقاء الأعزاء اللذين انتهى قدرهم إلى هذا الحد، لذا ارتأيت أن أعيد بناء هذه الفكرة ولكن بأسلوب مغاير تماما تحت نفس النطاق، وهو البحث عن كوكب تسري فيه قوانين لا أذى فيها على أحد تماما، قوانين يعيش فيها الكل سعيد .. أي نصنع جنتنا."

ويشرح المشترك أيمن حجازي قوانين العيش على المريخ قائلا: "لكل مواطن مريخي حق في اختيار دينه شرط عدم العرض والنقاش والدعوة له، ثانيا: المواطن المريخي هو أهم شيء في الكوكب ، ومشاعره مصانة إلى أبعد الحدود، ثالثا: لا توجد سلطة عليا ولا حاكم ولا ملك يتفرد بالقرار، الحكم للجميع."

وأعربت المشتركة سوسو عراق عن إعجابها بالفكرة التي يمكن لها حل مشكلة العراقيين المهجرين حول العالم قائلة: "لقد جربنا كل دول العالم ..ولا ضير من تجربة كوكب آخر ... المهم ليس فيه طائفية ولا عنصرية .. ويحفظ حقوق المرأة ... لا نريد تفوق ذكوري الكل متساوون. تحياتي للجميع."

ومن المجموعات الطريفة أيضاً تلك التي اعترض فيها عدد من المصريين على عدم وجود ملابس لائقة للرجال في الأسواق بسبب الأزياء الحديثة، وذلك تحت عنوان "أنا راجل مش رقاصة ولا أراجوز (حملة ضد ملابس الرجال في السوق المصرية)"

وعرفت المجموعة عن نفسها بالقول: "حرام إللي بيحصل ده، كل ما الواحد ينزل يشتري هدوم جديدة، المفروض إنو يكون رجالي، ألاقي إن اللبس بترتر او بيلمع وبيبرق والبنطلون منقوش زي الرقاصين ولو اللبس مش زي الرقاصين، يبقى الواحد لازم يبقى بلياتشو ألوان أزرق وأحمر وأصفر وأخضر فاقع الواحد حاسس إنو لازم يلبس في البلد دي يا بلياتشو يا رقاصة حرام على المصانع اللي بتجبرنا على كده."

وقال المشترك Just Shiba: "عندك حق يا عمر الهدوم بقت اوفر أوي (أي مبالغ فيها) والمشكلة إن الشباب بيجروا وراها و بيلبسوها."

بينما أعربت المشتركة Theheron Bird عن سرورها بما قالته المجموعة وشرحت بالقول: "كلام جميل أوي ياريت كل الشباب زيك."


http://arabic.cnn.com/2010/entertainment/1/5/iraq.facebook/index.html

احمد الهاشمي

avatar
رااااااااااااااائع سيدي

تسلم

وليد محمد الشبيبي

avatar
مؤسس المنتدى ومديره المسؤول
سررت لمرورك الكريم ايها الكريم

تحياتي واحترامي لك أستاذ احمد الهاشمي


_________________
<P>
<BR>
<BR></P>

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى