الكلمة .. ابداع والتزام
إدارة منتدى (الكلمة..إبداع وإلتزام) ترحّب دوماً بأعضائها الأعزاء وكذلك بضيوفها الكرام وتدعوهم لقضاء أوقات مفيدة وممتعة في منتداهم الإبداعي هذا مع أخوة وأخوات لهم مبدعين من كافة بلداننا العربية الحبيبة وكوردستان العراق العزيزة ، فحللتم أهلاً ووطئتم سهلاً. ومكانكم بالقلب.
الكلمة .. ابداع والتزام

منتدى للابداع .. ثقافي .. يعنى بشؤون الأدب والشعر والرسم والمسرح والنقد وكل ابداع حر ملتزم ، بلا انغلاق او اسفاف

منتدى الكلمة .. إبداع وإلتزام يرحب بالأعضاء الجدد والزوار الكرام . إدارة المنتدى ترحب كثيراً بكل أعضائها المبدعين والمبدعات ومن كافة بلادنا العربية الحبيبة ومن كوردستان العراق الغالية وتؤكد الإدارة بأن هذا المنتدى هو ملك لأعضائها الكرام وحتى لزوارها الأعزاء وغايتنا هي منح كامل الحرية في النشر والاطلاع وكل ما يزيدنا علماً وثقافة وبنفس الوقت تؤكد الإدارة انه لا يمكن لأحد ان يتدخل في حرية الأعضاء الكرام في نشر إبداعاتهم ما دام القانون محترم ، فيا هلا ومرحبا بكل أعضاءنا الرائعين ومن كل مكان كانوا في بلداننا الحبيبة جمعاء
اخواني واخواتي الاعزاء .. اهلا وسهلا بكم في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .. نرجوا منكم الانتباه الى أمر هام بخصوص أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم ، وهو وجوب أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم كتابتها باللغة الانكليزية وليس اللغة العربية أي بمعنى ادق استخدم (الاحرف اللاتينية) وليس (الاحرف العربية) لان هذا المنتدى لا يقبل الاحرف العربية في (كلمة المرور) وهذا يفسّر عدم دخول العديد لأعضاء الجدد بالرغم من استكمال كافة متطلبات التسجيل لذا اقتضى التنويه مع التحية للجميع ووقتا ممتعا في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .
إلى جميع زوارنا الكرام .. أن التسجيل مفتوح في منتدانا ويمكن التسجيل بسهولة عن طريق الضغط على العبارة (التسجيل) أو (Sign Up ) وملء المعلومات المطلوبة وبعد ذلك تنشيط حسابكم عن طريق الرسالة المرسلة من المنتدى لبريدكم الالكتروني مع تحياتنا لكم
تنبيه هام لجميع الاعضاء والزوار الكرام : تردنا بعض الأسئلة عن عناوين وارقام هواتف لزملاء محامين ومحاميات ، وحيث اننا جهة ليست مخولة بهذا الامر وان الجهة التي من المفروض مراجعتها بهذا الخصوص هي نقابة المحامين العراقيين او موقعها الالكتروني الموجود على الانترنت ، لذا نأسف عن اجابة أي طلب من أي عضو كريم او زائر كريم راجين تفهم ذلك مع وافر الشكر والتقدير (إدارة المنتدى)
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» البرنامج التدريبي القانوني ( مايو- ديسمبر) 2017
السبت 13 مايو 2017, 8:01 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " التأهيل لإعتماد المترجمين " 7-11 مايو2017، مقر المجموعة الدولية للتدريب بالهرم
السبت 13 مايو 2017, 7:52 am من طرف صبرة جروب

» برنامج التدريب القانوني في إسطنبول ( يوليو - اكتوبر ) 2017
السبت 13 مايو 2017, 7:28 am من طرف صبرة جروب

» البرنامج التدريبي مايو 2017 ( دبي، القاهرة، أبوظبي )
السبت 13 مايو 2017, 7:08 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " تنمية مهارات المحامين في الدعاوي الإدارية والمدنية " 23 - 27 أبريل 2017، القاهرة
السبت 13 مايو 2017, 6:59 am من طرف صبرة جروب

» البرنامج التدريبي مارس- مايو 2017، القاهرة
السبت 13 مايو 2017, 6:50 am من طرف صبرة جروب

» البرنامج التدريبي ابريل - مايو 2017 مختصر
السبت 13 مايو 2017, 6:41 am من طرف صبرة جروب

» دورة إدارة المشاريع الإحترافية 23-27 ابريل 2017، دبي
السبت 13 مايو 2017, 6:33 am من طرف صبرة جروب

» البرنامج التدريبي تحليل الأعمال الإحترافية 30 ابريل - 04 مايو 2017، دبي
السبت 13 مايو 2017, 6:11 am من طرف صبرة جروب

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
أغسطس 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031   

اليومية اليومية

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

المواضيع الأكثر نشاطاً
تفسير الأحلام : رؤية الثعبان ، الأفعى ، الحيَّة ، في الحلم
مضيفكم (مضيف منتدى"الكلمة..إبداع وإلتزام") يعود إليكم ، ضيف شهر نوفمبر/ تشرين الثاني ، مبدعنا ومشرفنا المتألق العزيز الاستاذ خالد العراقي من محافظة الأنبار البطلة التي قاومت الأحتلال والأرهاب معاً
حدث في مثل هذا اليوم من التأريخ
الصحفي منتظر الزيدي وحادثة رمي الحذاء على بوش وتفاصيل محاكمته
سجل دخولك لمنتدى الكلمة ابداع والتزام بالصلاة على محمد وعلى ال محمد
أختر عضو في المنتدى ووجه سؤالك ، ومن لا يجيب على السؤال خلال مدة عشرة أيام طبعا سينال لقب (اسوأ عضو للمنتدى بجدارة في تلك الفترة) ، لنبدأ على بركة الله تعالى (لتكن الاسئلة خفيفة وموجزة وتختلف عن أسئلة مضيف المنتدى)
لمناسبة مرور عام على تأسيس منتدانا (منتدى "الكلمة..إبداع وإلتزام") كل عام وانتم بألف خير
برنامج (للذين أحسنوا الحسنى) للشيخ الدكتور أحمد الكبيسي ( لِّلَّذِينَ أَحْسَنُواْ الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ وَلاَ يَرْهَقُ وُجُوهَهُمْ قَتَرٌ وَلاَ ذِلَّةٌ أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (26) يونس) بثت الحلقات في شهر رمضان 1428هـ
صور حصرية للمنتدى لأنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 8/4/2010
صور نادرة وحصرية للمنتدى : صور أنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 16/11/2006

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2015 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو فاطمه ماليزيا فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 54743 مساهمة في هذا المنتدى في 36558 موضوع

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

مدونات: احتفاء بمتحول جنسي.. وبص شوف العذراء بتعمل إيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

وليد محمد الشبيبي

avatar
مؤسس المنتدى ومديره المسؤول
الأحد، 27 كانون الأول/ديسمبر 2009، آخر تحديث 18:07 (GMT+0400)

مدونات: احتفاء بمتحول جنسي.. وبص شوف العذراء بتعمل إيه


تقارير متعددة عن ''تجليات'' للعذراء في مصر


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تابعت المدونات العربية خلال الأيام الماضية مجموعة من القضايا، على رأسها انتقاد بعض المدونين المغاربة للعلاقات التي بناها عدد من الفنانين العرب لمتحول جنسيا، احترف الرقص بعد التحول إلى امرأة، إلى جانب الحديث عن التزامن بين ذكرى الحرب في غزة وعاشوراء.

كذلك أبرزت المدونات حالة الارتباك السائدة في السعودية على خلفية تناقض الفتاوى حيال الاختلاط بين الجنسين، بالإضافة إلى تناول بعض المدونيين المصريين بالنقد ظاهرة "تجلي العذراء" التي كثر الحديث عنها في البلاد.

فمن المغرب، تناولت مدونة عصام بالنقد ظاهرة احتفاء فنانين بأحد المغاربة المتحولين جنسياً، بعد احترافه الرقص، وذلك تحت عنوان "نور/نور الدين."

وقال المدون: "لقد سمع العديد منا عن (نور الدين) الذي تحول إلى (نور) الراقصة اللولبية على رأي الأخوة المصريين.. قصته باختصار، أن الرجل يتحكم بعضلاته بشكل لافت للنظر.. ذلك الشكل الذي يسهل عليه ممارسة فن (التلواز)، أي تحريك الحوض على طريقة الرقص الشرقي، فقرر أن يجري عملية جراحية ليتحول إلى أنثى تحمل لترات من (السيليكون) وتتناول قناطير من الهرمونات."

وأضاف: "وبعد ذلك حصل على حفاوة كبيرة بالمشرق العربي، والدول الأوربية.. وصادق العديد من النجوم والفنانين والفنانات، وعلى رأسهم (هيفاء وهبي).. الشيء الذي أخاف أن يدفع العديد، من أجله، إلى تكوين طوابير أمام الجراحين للتحول.. فالسيدة فاتنة بحق"!

وتابع: "(نور/ نور الدين) لم يحظ من قبل بترحاب في المغرب بصفته الشوهة (المشوه) تمشي على قدمين.. لقد أثبت العلم أن عملية التحول التي قام بها غير مبررة لأن جيناته وهرموناته ذكورية. لذا فهو يمثل إساءة إلى صورة المغاربة بالعالم أجمع."

ومن مصر، برزت المدوّنة ميادة مدحت بمناقشتها ظاهرة "تجلي العذراء" التي كانت مدار جدل بين المصريين طوال الأيام الماضية، بعد تقارير عن رؤيتها في كنائس محلية.

وعلى مدونتها "مذكرات مواطنة مصرية" كتبت مدحت، تحت عنوان "بص شوف العذراء بتعمل إيه!!!!!!!!!" قائلة: "من قال أن الوحدة الوطنية قد اختفت؟ ربما تغير شكلها وبالتأكيد اختلف مضمونها فمن التكاتف معا ضد عدو الأمة فيما مضى إلى الاتفاق الضمني على التعصب والجبن ومؤخرا- بعد التجلي الأخير- على التخلف!"

وتابعت: "أليس هذا ما حدث في الوراق؟ مجموعه من المأفونين الحالمين بامتلاك سطوة كهنة آمون في مصر القديمة يتلاعبون بأضواء الليزر ويطيرون الحمام لتنطلق الشائعة كالنار في الهشيم : العذراء تجلت!!!!! ويتجمع الحرافيش من المسلمين والأقباط ليشاهدوا المعجزة المكذوبة وهم يهتفون بفجاجة وكأنهم يشجعون راقصة أو لاعب كرة : بص شوف العذراء بتعمل إيه!! تماما كما تجمعوا منذ عامين كالوثنيين حول الشجرة المباركة التي تضيء ولو لم يمسسها نار وتتجلى بلفظ الجلالة : الله!"

وأضافت: "أحيانا أتساءل: هل الخرافة صناعة مصرية؟ هل لا يوجد على الأرض مؤمنين إلا فى مصر؟ لماذا لا تأتى الكرامات إلا على أيدي شيوخ الإسلام فى مصر؟ ولماذا لا تتجلى العذراء إلا في سماء مصر؟ إن التجليات والكشوف لا تؤتى إلا الصالحين فما الذي فعلناه لنستحق ذلك التجلي وتلك الكشوفات؟"

وعلى مدونة "سعودي جينز" ناقش المدون تضارب الفتاوى والآراء حول الاختلاط في السعودية، فبعد عقود من تحريمه، بدأت موجة من الفتاوى حول مشروعيته بعد افتتاح جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا المختلطة، وذلك في مقال تحت عنوان "انتصار الارتباك."

وقالت المدونة، التي استخدم صاحبها اللغة الإنجليزية، إنه قبل افتتاح جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا "كاوست" كان الفصل الجنسي هو القاعدة بينما الاختلاط "حرام" ولكن بعد افتتاحها اتضح أن الاختلاط حلال.

ولفت المدوّن إلى المقابلة التي أجراها رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مكة، الشيخ أحمد الغامدي، والتي قال فيها إن الذين يعارضون الاختلاط "يعارضون الشريعة،" مضيفاً أن تصريحاته جاءت في وقت واصل فيه عناصر الهيئة "إرهاب" الناس في أماكن مختلفة من المملكة على حد تعبيره.

ولفت المدوّن إلى أن البعض ممن وصفهم بـ"المنافقين" حاول التقدم بطرح وسطي أشار فيه إلى أن الاختلاط في الجامعة "محدود" لكنه أكد من أن ذلك غير صحيح بعد عرضه لصور احتفال شاركت فيه فتيات مع شبان في الجامعة.

وختم المدون بسخرية قائلاً: "لقد انتصر الارتباك، في الماضي قالوا لنا إن الاختلاط حرام، واليوم يقولون لنا إنه مشروع، والذين يحاولون الخروج من مأزق التضارب في الطروحات يتحدثون عن اختلاط جيد وآخر سيئ، فمن علينا أن نصدّق؟ دعاة الانفصال أو الاختلاط أو المنافقين.. يا لها من متاهة."

وعلى مدونة "كاف لاروس" برزت متابعة لحلول ذكرى عاشوراء بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى للعملية الإسرائيلية على غزة تحت عنوان: "عاشوراء .. والذكرى الأولى للعدوان على غزة!"

وقال المدون: "ذلك هو يوم عاشوراء الذي نحتفل به في كل عام ونصومه أسوة برسول الله، ولعل من المفارقات هذا العام أن يصادف يوم عاشوراء الذكرى الأولى للعدوان الصهيوني على قطاع غزة، التي عشنا معها بقلوبنا وجوارحنا كل تلك اللحظات الحرجة في تاريخهم البطولي الذي لا ينكره إلا خائن."

وتابع: "تعود عاشوراء هذا العام وغزة لا تزال تحت الحصار الصهيوني، وما يزيد من مرارة الموقف أن يتم غلق جميع الأبواب والمنافذ التي كانت المتنفس الوحيد لأهلنا في غزة، بمبررات أقل ما يقال عنها أنها أقبح من الجرم المرتكب!"

وانتقد المدوّن بهذه المناسبة الجدار الذي تبنيه مصر على حدودها مع قطاع غزة قائلاً: "الدول المتحضرة والتي تحترم نفسها تقوم بهدم جميع الجدر التي تفصلها بين جيرانها مهما كان هذا الجار، ولنا في الألمانيتين خير دليل في التاريخ، فما بالنا نحن عربا ومسلمين؟"


http://arabic.cnn.com/2009/entertainment/12/27/virgin.morocco/index.html

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى