الكلمة .. ابداع والتزام
إدارة منتدى (الكلمة..إبداع وإلتزام) ترحّب دوماً بأعضائها الأعزاء وكذلك بضيوفها الكرام وتدعوهم لقضاء أوقات مفيدة وممتعة في منتداهم الإبداعي هذا مع أخوة وأخوات لهم مبدعين من كافة بلداننا العربية الحبيبة وكوردستان العراق العزيزة ، فحللتم أهلاً ووطئتم سهلاً. ومكانكم بالقلب.
الكلمة .. ابداع والتزام

منتدى للابداع .. ثقافي .. يعنى بشؤون الأدب والشعر والرسم والمسرح والنقد وكل ابداع حر ملتزم ، بلا انغلاق او اسفاف

منتدى الكلمة .. إبداع وإلتزام يرحب بالأعضاء الجدد والزوار الكرام . إدارة المنتدى ترحب كثيراً بكل أعضائها المبدعين والمبدعات ومن كافة بلادنا العربية الحبيبة ومن كوردستان العراق الغالية وتؤكد الإدارة بأن هذا المنتدى هو ملك لأعضائها الكرام وحتى لزوارها الأعزاء وغايتنا هي منح كامل الحرية في النشر والاطلاع وكل ما يزيدنا علماً وثقافة وبنفس الوقت تؤكد الإدارة انه لا يمكن لأحد ان يتدخل في حرية الأعضاء الكرام في نشر إبداعاتهم ما دام القانون محترم ، فيا هلا ومرحبا بكل أعضاءنا الرائعين ومن كل مكان كانوا في بلداننا الحبيبة جمعاء
اخواني واخواتي الاعزاء .. اهلا وسهلا بكم في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .. نرجوا منكم الانتباه الى أمر هام بخصوص أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم ، وهو وجوب أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم كتابتها باللغة الانكليزية وليس اللغة العربية أي بمعنى ادق استخدم (الاحرف اللاتينية) وليس (الاحرف العربية) لان هذا المنتدى لا يقبل الاحرف العربية في (كلمة المرور) وهذا يفسّر عدم دخول العديد لأعضاء الجدد بالرغم من استكمال كافة متطلبات التسجيل لذا اقتضى التنويه مع التحية للجميع ووقتا ممتعا في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .
إلى جميع زوارنا الكرام .. أن التسجيل مفتوح في منتدانا ويمكن التسجيل بسهولة عن طريق الضغط على العبارة (التسجيل) أو (Sign Up ) وملء المعلومات المطلوبة وبعد ذلك تنشيط حسابكم عن طريق الرسالة المرسلة من المنتدى لبريدكم الالكتروني مع تحياتنا لكم
تنبيه هام لجميع الاعضاء والزوار الكرام : تردنا بعض الأسئلة عن عناوين وارقام هواتف لزملاء محامين ومحاميات ، وحيث اننا جهة ليست مخولة بهذا الامر وان الجهة التي من المفروض مراجعتها بهذا الخصوص هي نقابة المحامين العراقيين او موقعها الالكتروني الموجود على الانترنت ، لذا نأسف عن اجابة أي طلب من أي عضو كريم او زائر كريم راجين تفهم ذلك مع وافر الشكر والتقدير (إدارة المنتدى)
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» دورة تدريبية عن صياغة العقود ذات الصلة بالبنوك والمؤسسات المالية
الجمعة 06 يناير 2017, 6:57 am من طرف صبرة جروب

» دورة المستشار القانوني في المنازعات الإدارية 22-26 يناير 2017
السبت 24 ديسمبر 2016, 4:19 am من طرف صبرة جروب

» دورات يناير 2017
الأربعاء 14 ديسمبر 2016, 12:06 pm من طرف صبرة جروب

» كتابة الأوامر الإدارية المنظمة للعمل، والتعاميم، والمذكرات الداخلية، والمراسلات الرسمية
الأربعاء 14 ديسمبر 2016, 11:53 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " عقود الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والامتياز، والبوت " 25-29 ديسمبر 2106، القاهرة
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:47 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " صياغة العقود وأثر ذلك في كسب الدعاوى " 25- 29 ديسمبر 2016، القاهرة
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:39 am من طرف صبرة جروب

» دورة تنمية مهارات المحامين في الدعاوي الإدارية والمدنية (تحضير القضايا، كتابة الدفوع والأسباب والطلبات، الترافع أمام المحاكم وهيئات التحكيم، 25 - 29 ديسمبر 2016، القاهرة
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:30 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن "تنمية المهارات القانونية لأعضاء إدارات الموارد البشرية، وشؤون الموظفين، والعقود والمشتريات، والشؤون الإدارية والمالية " 4-8 ديسمبر، 2016
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:15 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " المستشار القانوني في المنازعات التجارية " 27 نوفمبر- 1 ديسمبر 2016 ، دبي
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:04 am من طرف صبرة جروب

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
يناير 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031     

اليومية اليومية

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
صبرة جروب
 

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

المواضيع الأكثر نشاطاً
تفسير الأحلام : رؤية الثعبان ، الأفعى ، الحيَّة ، في الحلم
مضيفكم (مضيف منتدى"الكلمة..إبداع وإلتزام") يعود إليكم ، ضيف شهر نوفمبر/ تشرين الثاني ، مبدعنا ومشرفنا المتألق العزيز الاستاذ خالد العراقي من محافظة الأنبار البطلة التي قاومت الأحتلال والأرهاب معاً
حدث في مثل هذا اليوم من التأريخ
الصحفي منتظر الزيدي وحادثة رمي الحذاء على بوش وتفاصيل محاكمته
سجل دخولك لمنتدى الكلمة ابداع والتزام بالصلاة على محمد وعلى ال محمد
أختر عضو في المنتدى ووجه سؤالك ، ومن لا يجيب على السؤال خلال مدة عشرة أيام طبعا سينال لقب (اسوأ عضو للمنتدى بجدارة في تلك الفترة) ، لنبدأ على بركة الله تعالى (لتكن الاسئلة خفيفة وموجزة وتختلف عن أسئلة مضيف المنتدى)
لمناسبة مرور عام على تأسيس منتدانا (منتدى "الكلمة..إبداع وإلتزام") كل عام وانتم بألف خير
برنامج (للذين أحسنوا الحسنى) للشيخ الدكتور أحمد الكبيسي ( لِّلَّذِينَ أَحْسَنُواْ الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ وَلاَ يَرْهَقُ وُجُوهَهُمْ قَتَرٌ وَلاَ ذِلَّةٌ أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (26) يونس) بثت الحلقات في شهر رمضان 1428هـ
صور حصرية للمنتدى لأنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 8/4/2010
صور نادرة وحصرية للمنتدى : صور أنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 16/11/2006

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2014 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو بناتى نبض حياتي فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 54732 مساهمة في هذا المنتدى في 36547 موضوع

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

مدونات: "الكُفر" ينتصر بمصر و"معلاية جنسية" تجتاح المغرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

وليد محمد الشبيبي


مؤسس المنتدى ومديره المسؤول
الأحد، 20 كانون الأول/ديسمبر 2009، آخر تحديث 18:22 (GMT+0400)

مدونات: "الكُفر" ينتصر بمصر و"معلاية جنسية" تجتاح المغرب


عرض: مصطفى العرب



قرار مصري يمنع المنقبات من التدريس بالجامعات


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أظهرت المدونات العربية خلال الأيام الماضية تعليقات متنوعة طالت الكثير من القضايا الخلافية على الساحة العربية، أبرزها ما تركز حول قرار جامعة القاهرة منع المنقبات من التدريس فيها، إلى جانب الردود التي طالت فتوى مسؤول هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر السعودية، بجواز الاختلاط بين الجنسين.

بالإضافة إلى رصد بعض المدونين المغاربة لظاهرة انتشار الرقص الخليجي في الملاهي الليلية في بلادهم، واصفين ذلك الرقص، وخاصة "المعلاية"، بأنه "جنسي"، إلى جانب بروز قصة ساخرة حول مصير جامعة الدول العربية، التي ستعرض للخصخصة بسبب فشلها في معالجة الأزمات العربية، كما رأت بعض المدونات.

فمن المغرب، كتب المدون جمال الخنوسي منتقداً ظاهرة انتشار الرقص الخليجي في المغرب، وخاصة "المعلاية"، التي تعود بجذورها إلى الإمارات وسلطنة عُمان، واصفاً إياها بأنها رقصة "جنسية."

وقال الخنوسي تحت عنوان "المعلاية.. حمى الرقص الجنسي القادمة من الخليج"، قال المدون: "المعلاية كلمة لا تعني بالنسبة إلى غالبية المغاربة شيئاً، في حين تعيش قلة أخرى على هذا الفن، وتعتبره وسيلة للمرح والمتعة ولكسب العيش أيضاً، ومنذ سنوات وصلت هذه الرقصة 'الغريبة' إلى المغرب عبر الانترنت ومقاطع الفيديو 'الساخنة' التي تملأ الشبكة، بموازاة مع 'تسونامي السياحة الخليجية.'"

وأضاف واصفاً أداء بعض الراقصات للرقصة في ملهى ليلي مغربي: "في الحلبة المكتظة بالفتيات، لا مكان للأرداف النحيلة أو القد الخيزراني، فرقصة المعلاية احتفاء بالأرداف الكبيرة المكتنزة التي تبرع بعض رائدات هذا الفن في تحريكها بشكل جنسي مثير. تتكئ إحدى الراقصات على طاولة تزيح كؤوسها وقنيناتها، وتبسط رجلها اليمنى على الطاولة، وتبدأ في تحريك أردافها وكأنها تضاجع كائناً وهمياً."

ومن مصر، تابعت مدونة قطة الصحراء موضوع القرار الجديد الذي اتخذته جامعة القاهرة، بمنع عضوات هيئة التدريس المنقبات من إلقاء المحاضرات والمراقبة في الامتحانات، فدافعت عن القرار رافضة الانتقادات التي طاولته.

وتحت عنوان "للأسف نجح الغرب الكافر"، قالت المدونة: "للأسف نجح الغرب الكافر.. ده كان تعليق لشخص وزيه تعلقيات مشابهة كثيرة على قرار رئيس جامعة القاهرة، الدكتور حسام كامل، بمنع المنقبات من التدريس.. وبالرغم من أن القرار جاء متأخراً ومتأخر جداً كمان، إلا إنه قرار صائب، وعقبال باقي مؤسسات الدولة، حتى يعود لمصر الأمن والأمان."

وتابعت: "إيه بقى سر نجاح الغرب الكافر في قرار زى ده، على أساس أن الغرب الكافر ابن الكلب، ده سايبين كل اللى وراهم واللى قدامهم وشاغلين نفسهم بس بوجه المرأة إزاي يتغطى.. وإحنا إللى قاعدين نبتكر وشاغلين نفسنا بالأوزون ومعالجة الانحباس الحراري والإنتاج النووي، هالكين نفسنا فى المعامل لاختراع أدوية تفيد البشرية."

وختمت المدونة بسخرية قائلة: "الناس دول بجد حقودين ووحشين وعايزنا نسيب اختراعاتنا وابتكاراتنا وأبحاثنا ونعمل زيهم ندور على قطعة القماش التي يختبئ خلفها كل منحرف علشان يطلع يقابل صحبته في وجود أهلها أو زوجها.. أو كل عواطلى عايز يسرق ولا حدش يحس بيه.. أو كل قاتل يدخل يرتكب جريمته ويدبح ويشفى ويخرج ولاحس ولا خبر."

ومن السعودية، تناول المدوّن المعروف فؤاد الفرحان في مقال نشرته مدونة إحسان فقيه دود الأفعال التي تناولت إباحة الشيخ السعودي، أحمد الغامدي، مسؤول هيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مدينة مكة، للاختلاط، ومقال الإعلامية السعودية نادين البدير، التي انتقدت ضمناً قضية تعدد الزوجات من خلال طرح تعدد الأزواج، فاعتذر عن مقالين كتبهما في هذا الإطار.

وتحت عنوان: "إعتذار مزدوج للجينيات و نادين البدير قال الفرحان: "خلال الفترة الماضية، تابعت عن قرب الحملة الشعواء على الدكتور أحمد الغامدي صاحب فتوى الاختلاط الشهيرة."

وأضاف: "أنا أيضاً من الرافضين للهجوم الشخصي غير الأخلاقي على الغامدي بسبب رأيه." وكنت أنوي أن أكتب مقال حول هذا الموضوع الذي تجاوز الحدود المقبولة كما أراها، حتى وقعت يوم الجمعة الماضي على رسالة سابقة لقائمة موقع لجينيات وكان عنوانها أعفاء مديرة هيئة منطقة مكة المكرمة"‬، فاستعجلت وكتبت المقال السابق الذي طالبتهم فيه بالاعتذار للدكتور عن هذا الخطأ. وبما أنهم اعتذروا فعلاً للدكتور عن هذا الخطأ الإملائي، فأشعر أنه من الواجب أن أعترف أنني حمّلت الأمر أكثر مما يجب."

وأضاف: "وفي نفس يوم الجمعة الماضي، وقعت على مقال نادين البدير الأخير الذي نشر في جريدة المصري اليوم في الصفحة الأولى. وقد صدمت من حجم الاستفزاز الهائل الذي كان يحتويه المقال.. تحفظي الشديد على المقال لا يبرر إقدامي على كتابة ملاحظة في على فيسبوك تقول: 'تتمنى العاهرة لو كانت كل النساء عاهرات!،

وختم: "يبدو أن يوم الجمعة الماضي لم يكن أفضل أيامي. لم أكن فعلاً أرغب أن أبدأ العام الجديد بإغضاب الأصدقاء من كلا التيارين، ولكن يبدو أن هذا ما حصل فعلاً. والحقيقة، أنه لا يوجد أي شيء يبرر استخدام لفظ عاهرة، ولا يوجد أي شيء يبرر صياغة مقالي الأخير عن لجينيات.. لذلك، أرغب أن أفتتح السنة الجديدة بالاعتذار عن خطأي لكلا الطرفين وأطمح لقبوله."

وعلى صفحة المدون العراقي الطريف، محسن الصفار، الذي يواكب الأحداث من خلال كتابة قصص قصيرة ذات دلالة، برز العنوان التالي "آخر خبر :خصخصة جامعة الدول العربية،" متخيلاً مقابلة بين مراسل صحفي وأمين عام جامعة الدول العربية لإعلان الخبر.

وقال المدون: "بلغنا من مصادر موثوقة ان الدول العربية وبعد فشل الجامعة العربية في أداء أي دور يذكر في حل الأزمات العربية.. فقد قررت أمانتها العامة طرحها للخصخصة وبيعها لمجموعة من المستثمرين، وللوقوف على حيثيات هذا القرار أجرى مراسل إذاعة صوت الخيال مقابلة حصرية مع الأمين العام.

وأضاف: "المراسل : هل حقيقة ستقومون بخصخصة جامعة الدول العربية؟.. الأمين العام : سؤال كويس جدا، نحن في جامعة الدول العربية وبعد مراجعة الاداء لهذه المؤسسة منذ تاسيسها لاحظنا وللاسف الشديد عدم وجود اي فاعلية لها.. المراسل : ولمن ستبيعونها؟.. الأمين العام : والله شوف أنا حاكون صريح معاك، نحن لانريد لمن يشتري جامعة الدول العربية ان يبقيها على حالها بل نريد ان يفعلها بشكل قوي لذا قررنا ألا نبيع جامعة الدول لأي مستثمرين عرب اه هو كده والله !!!"

وتابع: "المراسل ( متعجبا ): يعني حتى عندما تخصخص جامعة الدول العربية لن يكون للعرب دور في إدارتها، لمن ستبيعونها إذا؟.. الأمين العام: شوف حضرتك النهارده مين بيلعب اكبر دور على الساحة العربية؟ الدور الاكبر تلعبه أمريكا ثم بريطانيا ثم إيران ثم تركيا.. أما الاسم الجديد فسيكون الشركة الدولية المتحدة لادارة شؤون الدول العربية المتفرقة."


http://arabic.cnn.com/2009/entertainment/12/20/blogs.20dec/index.html

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى