الكلمة .. ابداع والتزام
إدارة منتدى (الكلمة..إبداع وإلتزام) ترحّب دوماً بأعضائها الأعزاء وكذلك بضيوفها الكرام وتدعوهم لقضاء أوقات مفيدة وممتعة في منتداهم الإبداعي هذا مع أخوة وأخوات لهم مبدعين من كافة بلداننا العربية الحبيبة وكوردستان العراق العزيزة ، فحللتم أهلاً ووطئتم سهلاً. ومكانكم بالقلب.
الكلمة .. ابداع والتزام

منتدى للابداع .. ثقافي .. يعنى بشؤون الأدب والشعر والرسم والمسرح والنقد وكل ابداع حر ملتزم ، بلا انغلاق او اسفاف

منتدى الكلمة .. إبداع وإلتزام يرحب بالأعضاء الجدد والزوار الكرام . إدارة المنتدى ترحب كثيراً بكل أعضائها المبدعين والمبدعات ومن كافة بلادنا العربية الحبيبة ومن كوردستان العراق الغالية وتؤكد الإدارة بأن هذا المنتدى هو ملك لأعضائها الكرام وحتى لزوارها الأعزاء وغايتنا هي منح كامل الحرية في النشر والاطلاع وكل ما يزيدنا علماً وثقافة وبنفس الوقت تؤكد الإدارة انه لا يمكن لأحد ان يتدخل في حرية الأعضاء الكرام في نشر إبداعاتهم ما دام القانون محترم ، فيا هلا ومرحبا بكل أعضاءنا الرائعين ومن كل مكان كانوا في بلداننا الحبيبة جمعاء
اخواني واخواتي الاعزاء .. اهلا وسهلا بكم في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .. نرجوا منكم الانتباه الى أمر هام بخصوص أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم ، وهو وجوب أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم كتابتها باللغة الانكليزية وليس اللغة العربية أي بمعنى ادق استخدم (الاحرف اللاتينية) وليس (الاحرف العربية) لان هذا المنتدى لا يقبل الاحرف العربية في (كلمة المرور) وهذا يفسّر عدم دخول العديد لأعضاء الجدد بالرغم من استكمال كافة متطلبات التسجيل لذا اقتضى التنويه مع التحية للجميع ووقتا ممتعا في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .
إلى جميع زوارنا الكرام .. أن التسجيل مفتوح في منتدانا ويمكن التسجيل بسهولة عن طريق الضغط على العبارة (التسجيل) أو (Sign Up ) وملء المعلومات المطلوبة وبعد ذلك تنشيط حسابكم عن طريق الرسالة المرسلة من المنتدى لبريدكم الالكتروني مع تحياتنا لكم
تنبيه هام لجميع الاعضاء والزوار الكرام : تردنا بعض الأسئلة عن عناوين وارقام هواتف لزملاء محامين ومحاميات ، وحيث اننا جهة ليست مخولة بهذا الامر وان الجهة التي من المفروض مراجعتها بهذا الخصوص هي نقابة المحامين العراقيين او موقعها الالكتروني الموجود على الانترنت ، لذا نأسف عن اجابة أي طلب من أي عضو كريم او زائر كريم راجين تفهم ذلك مع وافر الشكر والتقدير (إدارة المنتدى)
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» البرنامج التدريبي القانوني ( مايو- ديسمبر) 2017
السبت 13 مايو 2017, 8:01 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " التأهيل لإعتماد المترجمين " 7-11 مايو2017، مقر المجموعة الدولية للتدريب بالهرم
السبت 13 مايو 2017, 7:52 am من طرف صبرة جروب

» برنامج التدريب القانوني في إسطنبول ( يوليو - اكتوبر ) 2017
السبت 13 مايو 2017, 7:28 am من طرف صبرة جروب

» البرنامج التدريبي مايو 2017 ( دبي، القاهرة، أبوظبي )
السبت 13 مايو 2017, 7:08 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " تنمية مهارات المحامين في الدعاوي الإدارية والمدنية " 23 - 27 أبريل 2017، القاهرة
السبت 13 مايو 2017, 6:59 am من طرف صبرة جروب

» البرنامج التدريبي مارس- مايو 2017، القاهرة
السبت 13 مايو 2017, 6:50 am من طرف صبرة جروب

» البرنامج التدريبي ابريل - مايو 2017 مختصر
السبت 13 مايو 2017, 6:41 am من طرف صبرة جروب

» دورة إدارة المشاريع الإحترافية 23-27 ابريل 2017، دبي
السبت 13 مايو 2017, 6:33 am من طرف صبرة جروب

» البرنامج التدريبي تحليل الأعمال الإحترافية 30 ابريل - 04 مايو 2017، دبي
السبت 13 مايو 2017, 6:11 am من طرف صبرة جروب

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
يونيو 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
2627282930  

اليومية اليومية

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

المواضيع الأكثر نشاطاً
تفسير الأحلام : رؤية الثعبان ، الأفعى ، الحيَّة ، في الحلم
مضيفكم (مضيف منتدى"الكلمة..إبداع وإلتزام") يعود إليكم ، ضيف شهر نوفمبر/ تشرين الثاني ، مبدعنا ومشرفنا المتألق العزيز الاستاذ خالد العراقي من محافظة الأنبار البطلة التي قاومت الأحتلال والأرهاب معاً
حدث في مثل هذا اليوم من التأريخ
الصحفي منتظر الزيدي وحادثة رمي الحذاء على بوش وتفاصيل محاكمته
سجل دخولك لمنتدى الكلمة ابداع والتزام بالصلاة على محمد وعلى ال محمد
أختر عضو في المنتدى ووجه سؤالك ، ومن لا يجيب على السؤال خلال مدة عشرة أيام طبعا سينال لقب (اسوأ عضو للمنتدى بجدارة في تلك الفترة) ، لنبدأ على بركة الله تعالى (لتكن الاسئلة خفيفة وموجزة وتختلف عن أسئلة مضيف المنتدى)
لمناسبة مرور عام على تأسيس منتدانا (منتدى "الكلمة..إبداع وإلتزام") كل عام وانتم بألف خير
برنامج (للذين أحسنوا الحسنى) للشيخ الدكتور أحمد الكبيسي ( لِّلَّذِينَ أَحْسَنُواْ الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ وَلاَ يَرْهَقُ وُجُوهَهُمْ قَتَرٌ وَلاَ ذِلَّةٌ أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (26) يونس) بثت الحلقات في شهر رمضان 1428هـ
صور حصرية للمنتدى لأنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 8/4/2010
صور نادرة وحصرية للمنتدى : صور أنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 16/11/2006

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2015 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو فاطمه ماليزيا فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 54743 مساهمة في هذا المنتدى في 36558 موضوع

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

نجل عمر المختار:رئيس وزراء ايطاليا اعتذر لي وانحنى أمامي وقبل يدي أمام مرأى العالم ؟؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صباح العراقي

avatar
نجل عمر المختار:رئيس وزراء ايطاليا اعتذر لي وانحنى أمامي وقبل يدي أمام مرأى العالم ..





صرح "الحاج محمد" نجل شيخ الشهداء عمر المختار بأنه يشعر بالفخر بعد اعتذار رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني له نيابة عن التاريخ عندما انحنى أمامه وقبل يده أمام مرأى العالم.

وقال: "كان اعتذارًا تاريخيًا بحضور الأخ معمر القذافي وتم التصديق عليه من مجلس الشيوخ ومجلس النواب الإيطاليين، وكان اعترافًا بالخطأ واعتذارًا له معنى ومغزى، وزيارتنا إلى إيطاليا هذه بمثابة انتصار لأجدادنا وآبائنا وانتصار لعمر المختار".
وأضاف "لقد نزلت من على سلم الطائرة على مهلي واستقبلنا برلسكوني، وكان معنا أبناء المجاهدين وأحفادهم، ورأينا الإعجاب في عيون الجميع بالبطل عمر المختار وعبروا عن ذلك عندما حرصوا على التصوير معي ومع أبناء المجاهدين".
نظارة عمر المختار:
وأوضح نجل المختار "سئلت أثناء الزيارة عن أبناء جريسياني، فقيل لي إن لديه ابنًا كبيراً في السن، فطلبت منهم مقابلته فقيل لي إنه في مكان بعيد عن المدينة التي كنا فيها، فتمنيت أن ألتقي به وأن أتحدث معه، وددت أن أسئله وأن أتحدث معه بخصوص والده، وودت أن أقول لابن جريسياني: إن والدك أمر بشنق والدي دون وجه حق، وإن والدك أحد القادة الذين عاثوا فسادًا في أرضنا وقتل الآلاف من الأبرياء ودمر البيوت وردم الآبار ونصب المشانق، كنت أريد أن أطلب منه أن يرجع نظارة والدي عمر المختار لأن والده جريسياني هو من أخذها، وأقول له إنه من وضع الأسلاك الشائكة بيننا وبين مصر، وهو من قام ببناء المعتقلات، بالرغم من أنه صرح أنه معجب بعمر المختار، كنت أود أن أقول له إن انتصاراتنا تختلف عن أي انتصارات أخرى لأنها متجددة".
وتحدث الحاج محمد عن مقتنيات عمر المختار قائلًا: "لا يوجد عندي أي شئ من مقتنيات والدي لأن إيطاليا أخذت كل مقتناياته وملابسه وحاجياته الخاصة، أخذت ثيابه وجرده وأيضًا بندقيته ونظارته، وحتى جريساني عندما بدأ في التحقيق معه أخرج له نظارته وقال له هل تعرف هذه فأجابه إنها نظارتي وقعت مني أثناء حربنا معكم في إحدى المعارك، وقال له أيضًا أنا عندي غيرها فاحتفظ بها جريساني، ونحن لازلنا نطلب من السلطات الإيطالية إعادة تلك النظارة، وبالتأكيد المتاحف الإيطالية تحوي أشياء لعمر المختار، ومن المقتنيات التي سمعت أنها موجودة في ليبيا فقد ذكر لي أحدهم أن أحد سكان منطقة شحات يحتفظ بمحفظة عمر المختار".
عليكم بالقرآن وعلموه للصغار:
وتذكر الحاج محمد ملامح وأثر عمر المختار الأب والقائد، وقال: "هاجرنا إلى مصر وكان عمري حوالي خمس سنوات وقوبلنا باستقبال جيد، وعمر المختار رحمه الله تزوج ثلاث نساء ثم تزوج امرأتين ثم والدتي وهى من آل الجيلاني، واللاتي هاجرن معنا إلى مصر ثلاث من زوجاته، إضافة إلى أعمامي وأولادهم....
ويتابع قائلا: "وكان لعمر المختار أربعة أولاد توفاهم الله جميعًا منذ الصغر ولم يتبق منهم سواي، وكان والدي رحمه الله عندما يأتي إلى النجع يكثر من النصائح والتراحم بين الناس ويوصيهم بحب الوطن وعدم التفريط في أي شبر منه، ويقول للجميع عليكم بالقرآن وعلموه للصغار وحتى عندما هاجرنا إلى مصر أوصى أحد شيوخ الأزهر بتعليمنا القرآن".


مع التحيه
منقول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى