الكلمة .. ابداع والتزام
إدارة منتدى (الكلمة..إبداع وإلتزام) ترحّب دوماً بأعضائها الأعزاء وكذلك بضيوفها الكرام وتدعوهم لقضاء أوقات مفيدة وممتعة في منتداهم الإبداعي هذا مع أخوة وأخوات لهم مبدعين من كافة بلداننا العربية الحبيبة وكوردستان العراق العزيزة ، فحللتم أهلاً ووطئتم سهلاً. ومكانكم بالقلب.
الكلمة .. ابداع والتزام

منتدى للابداع .. ثقافي .. يعنى بشؤون الأدب والشعر والرسم والمسرح والنقد وكل ابداع حر ملتزم ، بلا انغلاق او اسفاف

منتدى الكلمة .. إبداع وإلتزام يرحب بالأعضاء الجدد والزوار الكرام . إدارة المنتدى ترحب كثيراً بكل أعضائها المبدعين والمبدعات ومن كافة بلادنا العربية الحبيبة ومن كوردستان العراق الغالية وتؤكد الإدارة بأن هذا المنتدى هو ملك لأعضائها الكرام وحتى لزوارها الأعزاء وغايتنا هي منح كامل الحرية في النشر والاطلاع وكل ما يزيدنا علماً وثقافة وبنفس الوقت تؤكد الإدارة انه لا يمكن لأحد ان يتدخل في حرية الأعضاء الكرام في نشر إبداعاتهم ما دام القانون محترم ، فيا هلا ومرحبا بكل أعضاءنا الرائعين ومن كل مكان كانوا في بلداننا الحبيبة جمعاء
اخواني واخواتي الاعزاء .. اهلا وسهلا بكم في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .. نرجوا منكم الانتباه الى أمر هام بخصوص أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم ، وهو وجوب أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم كتابتها باللغة الانكليزية وليس اللغة العربية أي بمعنى ادق استخدم (الاحرف اللاتينية) وليس (الاحرف العربية) لان هذا المنتدى لا يقبل الاحرف العربية في (كلمة المرور) وهذا يفسّر عدم دخول العديد لأعضاء الجدد بالرغم من استكمال كافة متطلبات التسجيل لذا اقتضى التنويه مع التحية للجميع ووقتا ممتعا في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .
إلى جميع زوارنا الكرام .. أن التسجيل مفتوح في منتدانا ويمكن التسجيل بسهولة عن طريق الضغط على العبارة (التسجيل) أو (Sign Up ) وملء المعلومات المطلوبة وبعد ذلك تنشيط حسابكم عن طريق الرسالة المرسلة من المنتدى لبريدكم الالكتروني مع تحياتنا لكم
تنبيه هام لجميع الاعضاء والزوار الكرام : تردنا بعض الأسئلة عن عناوين وارقام هواتف لزملاء محامين ومحاميات ، وحيث اننا جهة ليست مخولة بهذا الامر وان الجهة التي من المفروض مراجعتها بهذا الخصوص هي نقابة المحامين العراقيين او موقعها الالكتروني الموجود على الانترنت ، لذا نأسف عن اجابة أي طلب من أي عضو كريم او زائر كريم راجين تفهم ذلك مع وافر الشكر والتقدير (إدارة المنتدى)
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» دورة تدريبية عن صياغة العقود ذات الصلة بالبنوك والمؤسسات المالية
الجمعة 06 يناير 2017, 6:57 am من طرف صبرة جروب

» دورة المستشار القانوني في المنازعات الإدارية 22-26 يناير 2017
السبت 24 ديسمبر 2016, 4:19 am من طرف صبرة جروب

» دورات يناير 2017
الأربعاء 14 ديسمبر 2016, 12:06 pm من طرف صبرة جروب

» كتابة الأوامر الإدارية المنظمة للعمل، والتعاميم، والمذكرات الداخلية، والمراسلات الرسمية
الأربعاء 14 ديسمبر 2016, 11:53 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " عقود الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والامتياز، والبوت " 25-29 ديسمبر 2106، القاهرة
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:47 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " صياغة العقود وأثر ذلك في كسب الدعاوى " 25- 29 ديسمبر 2016، القاهرة
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:39 am من طرف صبرة جروب

» دورة تنمية مهارات المحامين في الدعاوي الإدارية والمدنية (تحضير القضايا، كتابة الدفوع والأسباب والطلبات، الترافع أمام المحاكم وهيئات التحكيم، 25 - 29 ديسمبر 2016، القاهرة
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:30 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن "تنمية المهارات القانونية لأعضاء إدارات الموارد البشرية، وشؤون الموظفين، والعقود والمشتريات، والشؤون الإدارية والمالية " 4-8 ديسمبر، 2016
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:15 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " المستشار القانوني في المنازعات التجارية " 27 نوفمبر- 1 ديسمبر 2016 ، دبي
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:04 am من طرف صبرة جروب

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
أبريل 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930

اليومية اليومية

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

المواضيع الأكثر نشاطاً
تفسير الأحلام : رؤية الثعبان ، الأفعى ، الحيَّة ، في الحلم
مضيفكم (مضيف منتدى"الكلمة..إبداع وإلتزام") يعود إليكم ، ضيف شهر نوفمبر/ تشرين الثاني ، مبدعنا ومشرفنا المتألق العزيز الاستاذ خالد العراقي من محافظة الأنبار البطلة التي قاومت الأحتلال والأرهاب معاً
حدث في مثل هذا اليوم من التأريخ
الصحفي منتظر الزيدي وحادثة رمي الحذاء على بوش وتفاصيل محاكمته
سجل دخولك لمنتدى الكلمة ابداع والتزام بالصلاة على محمد وعلى ال محمد
أختر عضو في المنتدى ووجه سؤالك ، ومن لا يجيب على السؤال خلال مدة عشرة أيام طبعا سينال لقب (اسوأ عضو للمنتدى بجدارة في تلك الفترة) ، لنبدأ على بركة الله تعالى (لتكن الاسئلة خفيفة وموجزة وتختلف عن أسئلة مضيف المنتدى)
لمناسبة مرور عام على تأسيس منتدانا (منتدى "الكلمة..إبداع وإلتزام") كل عام وانتم بألف خير
برنامج (للذين أحسنوا الحسنى) للشيخ الدكتور أحمد الكبيسي ( لِّلَّذِينَ أَحْسَنُواْ الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ وَلاَ يَرْهَقُ وُجُوهَهُمْ قَتَرٌ وَلاَ ذِلَّةٌ أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (26) يونس) بثت الحلقات في شهر رمضان 1428هـ
صور حصرية للمنتدى لأنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 8/4/2010
صور نادرة وحصرية للمنتدى : صور أنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 16/11/2006

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2014 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو بناتى نبض حياتي فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 54732 مساهمة في هذا المنتدى في 36547 موضوع

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

مدونات: ذكرى صدام وطوفان جدة.. ورفض لفيلم إباحي بالمغرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

وليد محمد الشبيبي

avatar
مؤسس المنتدى ومديره المسؤول
الأحد، 29 تشرين الثاني/نوفمبر 2009، آخر تحديث 19:49 (GMT+0400)

مدونات: ذكرى صدام وطوفان جدة.. ورفض لفيلم إباحي بالمغرب


عرض: مصطفى العرب



الذكرى الثالثة لرحيل صدام لم تفت بعض المدونات


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- انشغلت المدونات العربية خلال الأيام الماضية بالعيد وما يرافقه من ذكريات وأحداث، فعلى المستويات السياسية، كان للسيول التي اجتاحت مدينة جدة وخلفت عشرات القتلى الكثير من التعليقات على المدونات السعودية، وكذلك ذكرى إعدام الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

بينما تناولت مدونات مصرية ظاهرة "التحرش" بالفتيات التي تنتشر بشكل واسع في الشوارع، وخاصة في فترة العيد، إلى جانب بروز احتجاجات في مدينة مراكش المغربية، رافقت تصوير مشاهد من فيلم أمريكي في المدينة، قيل إنه يحتوي على مشاهد إباحية.

فمن المغرب، برز على مدونة "مراكش اليوم" الحديث عن احتجاجات رافقت تصوير فيلم أمريكي في مراكش، بعد التقارير التي وردت عن وجود مشاهد مخلة بالآداب فيه.

وقالت المدونة، تحت عنوان: "مواطنون يكذبون خبر اعتقالهم بعد وقفة عفوية ضد تصوير فيلم بمراكش"، إن بعض المواطنين "كذبوا ما كتبه مراسل إحدى الجرائد الوطنية بمراكش حول اعتقالهم في وقفة ضد تصوير فيلم أمريكي، مشيرين إلى أن الأمر تعلق فقط بأخذ أسمائهم دون أن يصل الأمر إلى ما سمي الاعتقال."

وبحسب المدونة، فإن المواطنين استغربوا إقحام بعض الأحزاب في الموضوع، "لعدم صلتهما بالوقفة"، مشيرين أنها لم تدم غير دقائق "احتجاجاً على تصوير مشاهد من فيلم 'الجنس والمدينة 2' به لقطات تكرس للصورة النمطية القبيحة عن المسلمين."

ومن مصر، أثارت إحدى المدونات قضية التحرش الذي بات أحد "سمات الأعياد"، على حد تعبيرها، وذلك على مدونة "قطة الصحراء" تحت عنوان: "هو ليه بقى العيد مرتبط بالتحرش؟"

وقالت المدونة: "سؤال راودني امبارح بالليل وأنا ماشية في الشارع ليله العيد، وأنا شايفة الشارع على الجانبين شباب ومش سايبين ولا واحدة ست كبيرة ولا حتى طفلة إلا لما يسمعوها ما لذ وطاب من الألفاظ.. وإن الظروف ساعدته مفيش مانع يلمس أي حاجه تقع يده عليها."

وتابعت: "ده أنا لفت نظري ولد بيعاكس بنت لا تتجاوز 12 سنة وجسمها يكاد منعدم.. البنت مجرد هيكل ماشي على الأرض.. فين الإثارة اللى فيها علشان اللوح إللى راح يقل أدبه عليها، والعيال الصغيرة كمان بتعاكس وتتحرش ليه؟ عندها كبت؟

وأضافت: "ليه الشارع بيبقى على الجانبين شباب علشان لو بنت أو ست مشيت تكون ماشية في النص ويبتدي الشاب المثار على روحه بإطلاق أقذع الألفاظ لمجرد أن حظها العاثر ساقها للنزول، يمكن نازلة تشتري أكل لولادها ولا دواء لأحد والديها؟؟ لكن إزاي؟؟ طالما نازلة في اليوم ده يبقى نازلة مخصوص علشان الشباب يتحرشوا بيها مش تلوم إلا نفسها بقى."

أما مدونة "لقمة عيش" فقد تابعت حلول الذكرى الثالثة لرحيل الرئيس العراقي السابق، صدام حسين، الذي أعدم في عيد الأضحى، وذلك تحت عنوان: "الرئيس الشهيد صدام حسين في ذكراه ."

وقال المدون: "في مثل هذا اليوم.. في يوم النحر.. يوم العيد الأكبر للمسلمين.. يوم عيد الأضحية.. قامت قوى البغي والعدوان بقيادة رأس الإجرام والإرهاب العالمي - أمريكا - بنحر الرئيس الشهيد صدام حسين، بينما حل الصمت الرهيب لحكام العرب الذين لم نسمع منهم إلا إلقاء اللوم على صدام."

وتابع المدون بالقول: "لكن سيظل التاريخ يذكر شموخ هذا الرجل وهو يرفض أن تغمض عيناه لحظة الإعدام وهو الخطأ الذي ارتكبه العملاء وندموا عليه حينما وزعوا صورة الإعدام بل وغاظهم وجعل كيدهم في نحرهم حينما وقف شامخا ليعلن براءته من المشركين وكأن الله قد ألهمه الشهادة لتكون ردا على كيد الكائدين."

وختم بالقول: "ولولا أن الله طمس على قلوب أعداءه وجعلهم يخرجون هذا المقطع الصغير لكنا سمعنا الأقاويل عن صدام حسين، ويخرج علينا من يقول: لقد توسل إلينا وقبّل الأحذية وبال على نفسه، لكن من يريد أن يستره الله لن تفضحه أمريكا."

أما المدونات السعودية، فكانت بمعظمها منشغلة بأحداث جدة والسيول التي أودت بحياة العشرات في أول أيام العيد، وبرز في هذا السياق ما قالته المدونة نجلاء تحت عنوان: "ضحوا بنا!"

وقالت المدونة: "ما ضحكت في حياتي كما ضحكت اليوم من مقال جمال خاشقجي.. هل استغبانا الإعلام لهذه الدرجة؟ في النهاية كل المصائب من تحت رأس المواطن الذي لم يشعر يوماً أنه جزء من هذا الوطن لذا لا يهمه ما الذي يحصل فيه!! ربما!"

وتابعت: "هو ليس أبداً عدم وجود بنية تحتية سليمة.. ليس الفساد الإداري والمالي.. ليس عدم اكتراث بالشعب.. أبداً.. هو الشعب بذاته… لماذا لم تقل يا أستاذ جمال أنه من كثرة معاصي أهل جدة.. ؟؟ بالمرة يعني.. أكثر من ٨٥ حالة وفاة والله أعلم كم مفقود! (هذه الأرقام المعلنة… وكل من أحادثه يقول: نصابين .. الموتى بالمئات)"

وأضافت: " تقتل القتيل وتمشي في جنازته!! ما يحصل في الجنوب مع الحوثيين .. حرب.. هل نشعر نحن أن بلدنا في حالة حرب؟؟؟ أبداً.. والآن ما يحصل في جدة… والدولة تصوره قضاء وقدر من الله … لا كارثة يجب أن يعاقب متسببها..عادي.. إيش يعني موت ٨٥ واحد.. قبل العيد بيوم.. هذه هي أضحية الدولة!"


http://arabic.cnn.com/2009/entertainment/11/29/newblog.29nov/index.html











استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى