الكلمة .. ابداع والتزام
إدارة منتدى (الكلمة..إبداع وإلتزام) ترحّب دوماً بأعضائها الأعزاء وكذلك بضيوفها الكرام وتدعوهم لقضاء أوقات مفيدة وممتعة في منتداهم الإبداعي هذا مع أخوة وأخوات لهم مبدعين من كافة بلداننا العربية الحبيبة وكوردستان العراق العزيزة ، فحللتم أهلاً ووطئتم سهلاً. ومكانكم بالقلب.
الكلمة .. ابداع والتزام

منتدى للابداع .. ثقافي .. يعنى بشؤون الأدب والشعر والرسم والمسرح والنقد وكل ابداع حر ملتزم ، بلا انغلاق او اسفاف

منتدى الكلمة .. إبداع وإلتزام يرحب بالأعضاء الجدد والزوار الكرام . إدارة المنتدى ترحب كثيراً بكل أعضائها المبدعين والمبدعات ومن كافة بلادنا العربية الحبيبة ومن كوردستان العراق الغالية وتؤكد الإدارة بأن هذا المنتدى هو ملك لأعضائها الكرام وحتى لزوارها الأعزاء وغايتنا هي منح كامل الحرية في النشر والاطلاع وكل ما يزيدنا علماً وثقافة وبنفس الوقت تؤكد الإدارة انه لا يمكن لأحد ان يتدخل في حرية الأعضاء الكرام في نشر إبداعاتهم ما دام القانون محترم ، فيا هلا ومرحبا بكل أعضاءنا الرائعين ومن كل مكان كانوا في بلداننا الحبيبة جمعاء
اخواني واخواتي الاعزاء .. اهلا وسهلا بكم في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .. نرجوا منكم الانتباه الى أمر هام بخصوص أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم ، وهو وجوب أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم كتابتها باللغة الانكليزية وليس اللغة العربية أي بمعنى ادق استخدم (الاحرف اللاتينية) وليس (الاحرف العربية) لان هذا المنتدى لا يقبل الاحرف العربية في (كلمة المرور) وهذا يفسّر عدم دخول العديد لأعضاء الجدد بالرغم من استكمال كافة متطلبات التسجيل لذا اقتضى التنويه مع التحية للجميع ووقتا ممتعا في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .
إلى جميع زوارنا الكرام .. أن التسجيل مفتوح في منتدانا ويمكن التسجيل بسهولة عن طريق الضغط على العبارة (التسجيل) أو (Sign Up ) وملء المعلومات المطلوبة وبعد ذلك تنشيط حسابكم عن طريق الرسالة المرسلة من المنتدى لبريدكم الالكتروني مع تحياتنا لكم
تنبيه هام لجميع الاعضاء والزوار الكرام : تردنا بعض الأسئلة عن عناوين وارقام هواتف لزملاء محامين ومحاميات ، وحيث اننا جهة ليست مخولة بهذا الامر وان الجهة التي من المفروض مراجعتها بهذا الخصوص هي نقابة المحامين العراقيين او موقعها الالكتروني الموجود على الانترنت ، لذا نأسف عن اجابة أي طلب من أي عضو كريم او زائر كريم راجين تفهم ذلك مع وافر الشكر والتقدير (إدارة المنتدى)
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» دورة تدريبية عن " الأصول الفنية لصياغة مشروعات القوانين/الأنظمة واللوائح " 24-28 ديسمبر 2017، ابوظبي
الخميس 07 ديسمبر 2017, 12:48 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " حماية العلامات التجارية ومكافحة الغش التجاري وكشف تقليد السلع " 17-21 ديسمبر 2017، القاهرة
الخميس 07 ديسمبر 2017, 12:41 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية " تنمية وتعزيز قدرات مديري وأعضاء الإدارات القانونية " 24-28 ديسمبر 2017، ابوظبي
الخميس 07 ديسمبر 2017, 12:34 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " الأصول الفنية للصياغة القانونية وتنمية المهارات القانونية ذات الصلة " 24-28 ديسمبر 2017، ابوظبي
الخميس 07 ديسمبر 2017, 12:26 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " إنشاء وإدارة قواعد البيانات الحديثة والوثائق الإدارية " 17-21 ديسمبر 2017، القاهرة
الأربعاء 06 ديسمبر 2017, 12:19 am من طرف صبرة جروب

» دورة الأصول الفنية للترجمة التتبعية والفورية 10-14 ديسمبر، أبوظبي
الإثنين 13 نوفمبر 2017, 12:32 am من طرف صبرة جروب

» شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات والاسعار بالقاهرة + الصور 00201227389733
الإثنين 30 أكتوبر 2017, 6:35 am من طرف doniamarika

» دورتي "التحقيق والادعاء في مخالفات سوق المال" و "رقابة هيئة سوق المال على الشركات المساهمة" 9-5 نوفمبر 2017، دبي
الإثنين 30 أكتوبر 2017, 3:38 am من طرف صبرة جروب

» دورة المستشار القانوني في المنازعات الإدارية 5-9 نوفمبر 2017، القاهرة
الإثنين 30 أكتوبر 2017, 3:26 am من طرف صبرة جروب

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
ديسمبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031

اليومية اليومية

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
صبرة جروب
 

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

المواضيع الأكثر نشاطاً
تفسير الأحلام : رؤية الثعبان ، الأفعى ، الحيَّة ، في الحلم
مضيفكم (مضيف منتدى"الكلمة..إبداع وإلتزام") يعود إليكم ، ضيف شهر نوفمبر/ تشرين الثاني ، مبدعنا ومشرفنا المتألق العزيز الاستاذ خالد العراقي من محافظة الأنبار البطلة التي قاومت الأحتلال والأرهاب معاً
حدث في مثل هذا اليوم من التأريخ
الصحفي منتظر الزيدي وحادثة رمي الحذاء على بوش وتفاصيل محاكمته
سجل دخولك لمنتدى الكلمة ابداع والتزام بالصلاة على محمد وعلى ال محمد
أختر عضو في المنتدى ووجه سؤالك ، ومن لا يجيب على السؤال خلال مدة عشرة أيام طبعا سينال لقب (اسوأ عضو للمنتدى بجدارة في تلك الفترة) ، لنبدأ على بركة الله تعالى (لتكن الاسئلة خفيفة وموجزة وتختلف عن أسئلة مضيف المنتدى)
لمناسبة مرور عام على تأسيس منتدانا (منتدى "الكلمة..إبداع وإلتزام") كل عام وانتم بألف خير
برنامج (للذين أحسنوا الحسنى) للشيخ الدكتور أحمد الكبيسي ( لِّلَّذِينَ أَحْسَنُواْ الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ وَلاَ يَرْهَقُ وُجُوهَهُمْ قَتَرٌ وَلاَ ذِلَّةٌ أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (26) يونس) بثت الحلقات في شهر رمضان 1428هـ
صور حصرية للمنتدى لأنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 8/4/2010
صور نادرة وحصرية للمنتدى : صور أنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 16/11/2006

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2016 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو doniamarika فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 54758 مساهمة في هذا المنتدى في 36573 موضوع

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

المحامي وليد محمد الشبيبي يتحدث على الهواء مباشرة عن الاحوال الشخصية عبر الإذاعة الرسمية يوم 18/11/2009

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

وليد محمد الشبيبي

avatar
مؤسس المنتدى ومديره المسؤول
المحامي وليد محمد الشبيبي
يتحدث على الهواء مباشرة عن
قانون الاحوال الشخصية عبر
الإذاعة الرسمية (إذاعة جمهورية العراق من بغداد)
يوم الأربعاء الموافق 18/11/2009




عبر برنامج (حوارات قانونية) الذي يعده ويقدمه الاعلامي والمحامي سالم حواس الساعدي ويبث على الهواء مباشرة من اذاعة جمهورية العراق من بغداد (اذاعة العراق الرسمية) حل المحامي وليد محمد الشبيبي ضيفا عبر الهاتف على البرنامج الذي بث مباشرة على الهواء في 10 ر 3 عصر يوم الأربعاء الموافق 18 تشرين الثاني/ نوفمبر 2009 ، حيث كان موضوع الحلقة يدور حول قانون الاحوال الشخصية العراقي المرقم 188 لسنة 1959 المعدل النافذ وما ورد فيه من محاسن ومثالب وقد تم الاتصال هاتفيا من قبل المستمعين من محافظات العراق والاشتراك في الحلقة والاستفسار من الضيف الشبيبي وقد تم التوكيد والقاء الضوء على حقوق المرأة بشكل عام في هذا القانون ، وهل انصفها القانون أم لا ؟ وقد حاول الضيف الشبيبي التأكيد على ان القانون المذكور يعد من افضل القوانين التي تحفظ حقوق المرأة مقارنة بالقوانين المشابهة له في الدول العربية والاسلامية وقد رد الضيف الشبيبي على الادعاء القائل بأن المرأة مع ذلك مظلومة ويجب زيادة حقوقها الواردة في القانون والتشدد أكثر ضد الرجل (الزوج/ المطلق) ولكن الضيف الشبيبي رد على بعض المتداخلين بالقول بأن القانون بالعكس قد ذهب بعيداً الى الحد الذي الحق الاجحاف بحق الرجل بسبب (تطرّفه) في الدفاع عن المرأة لأن المشرع ينبغي ان ينظر بشيء من التوازن في العلاقة الزوجية وأنه ليس دوماً المرأة تكون مظلومة في العلاقة الزوجية بل قد تتجاوز على حقوق الزوج ولا تعرف حدودها الشرعية وتجهلها حتى لو كانت تحمل شهادة جامعية وقد تحصل ذلك من خلال تجربة الضيف المتراكمة في المحاكم والدعاوى المنظورة فيها ، إلى الحد الذي أتهمه مقدم البرنامج الساعدي (دون وجه حق !) بأن الضيف الشبيبي (معروف بعدائه للمرأة !) وهذه تهمة توجه لأول مرة للمحامي الشبيبي الذي رد بأنه يؤكد على التوازن والمسافة المتساوية في النظرة لحقوق الزوج والزوجة بلا تمييز او انحياز ولكل حالة ظروفها الخاصة التي تختلف عن غيرها وقد انتهت الحلقة في 57 ر 3 عصراً .

سيعاد بث البرنامج في صباح اليوم التالي (الخميس 19/11/2009) بتوقيت بغداد المحلي


من المؤمل اتاحة الحلقة كاملة صوتياً أدناه بمجرد الحصول عليها وبأسرع وقت .


علماً ان اذاعة جمهورية العراق من بغداد تبث على التردد 96 FM



عدل سابقا من قبل وليد محمد الشبيبي في الجمعة 20 نوفمبر 2009, 2:45 pm عدل 1 مرات

محمد جمعة عبد

avatar
فعلا ظلمك ألاستاذ سالم الساعدي بقولة انك تعادي المرأة ولاأدري من اين لة تلك الفكرة ولعلة اراد المزاح وعمل مقلب لك كما حدثتني عنة وعن مقالبة السابقة معك ...أقترح عليك ياأستاذ أن تريه

((لائحة الاعتراض على الحكم الغيابي المقدمة من قبلك الى محكمة المواد الشخصية في الكرادة في احدى الدعاوى وكنت قد اهديتني نسخة من اللائحة المذكورة والتي بينت فيها وجهة نظرك الواضحة حول الحياة الزوجية ومدى قدسيتها وضرورة ألتزام الطرفين لديمموتها))

أم لعلة نسي ان الضيف شاعر واديب وهل يوجد شاعر يعادي المرأة ؟؟؟

فعلا اتمنى السماع للحلقة للفائدة الشخصية ..وبالتوفيق استاذي وصديقي الفاضل ضيفا دائم ومبدعا في كافة الوسائل الاعلامية..

وليد محمد الشبيبي

avatar
مؤسس المنتدى ومديره المسؤول
صديقي الرائع الاستاذ محمد جمعة عبد .. اشكرك جدا على المداخلة ولكن بالفعل كان يقصدها للتخلص من الحرج ! لانه كان هناك أكثر من مستمع متداخل بالحلقة وكانوا يؤكدون على وجوب زيادة حقوق المرأة بالقانون وتعديل قانون التنفيذ بما يجعل المرأة تأخذ كامل حقوقها بلا تقسيط وأراد بذلك مداراتهم لانه قال (الاستاذ حكيم العزاوي - مستمع تدخل هاتفيا في الحلقة برأيه وكان يدافع عن المرأة - سوف يزعل منك) ؟! وكأننا بذلك كنا ننحاز الى صف الرجل !

بالمناسبة الحلقة هذه جاءت في وقت غير مناسب ، فكما تعلم يا صديقي كنا معاً بكافتيريا نقابة المحامين ومعنا المحامي حسن الربيعي وخرجنا في 20 ر 2 ظهراً تقريباً وعندما أتصل الساعدي في 10 ر 3 ظهراً لم يعطني الفرصة نهائياً بل اتصل البرنامج وفتح الخط على الهواء وانا في زحام سوق الباب الشرقي فتخيّل الموقف الطريف :

حقيبة وما تسوقت معي (حقيبتان) ويوم ممطر والطريق مليء بالطين والماء والضوضاء وابواق السيارات وانت على الهواء ومطلول منك الحديث لمدة خمسين دقيقة متواصلة ؟!

عندما نلتقي سأقول لك كيف أنجزت الحلقة ؟!!!

يبدو ان هذه الحلقة فقدت ولم يعد بالامكان الحصول عليها أيضاً للأسف ؟!


تحياتي واحترامي لك يا صديقي الرائع .


_________________
<P>
<BR>
<BR></P>

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى