الكلمة .. ابداع والتزام
إدارة منتدى (الكلمة..إبداع وإلتزام) ترحّب دوماً بأعضائها الأعزاء وكذلك بضيوفها الكرام وتدعوهم لقضاء أوقات مفيدة وممتعة في منتداهم الإبداعي هذا مع أخوة وأخوات لهم مبدعين من كافة بلداننا العربية الحبيبة وكوردستان العراق العزيزة ، فحللتم أهلاً ووطئتم سهلاً. ومكانكم بالقلب.
الكلمة .. ابداع والتزام

منتدى للابداع .. ثقافي .. يعنى بشؤون الأدب والشعر والرسم والمسرح والنقد وكل ابداع حر ملتزم ، بلا انغلاق او اسفاف

منتدى الكلمة .. إبداع وإلتزام يرحب بالأعضاء الجدد والزوار الكرام . إدارة المنتدى ترحب كثيراً بكل أعضائها المبدعين والمبدعات ومن كافة بلادنا العربية الحبيبة ومن كوردستان العراق الغالية وتؤكد الإدارة بأن هذا المنتدى هو ملك لأعضائها الكرام وحتى لزوارها الأعزاء وغايتنا هي منح كامل الحرية في النشر والاطلاع وكل ما يزيدنا علماً وثقافة وبنفس الوقت تؤكد الإدارة انه لا يمكن لأحد ان يتدخل في حرية الأعضاء الكرام في نشر إبداعاتهم ما دام القانون محترم ، فيا هلا ومرحبا بكل أعضاءنا الرائعين ومن كل مكان كانوا في بلداننا الحبيبة جمعاء
اخواني واخواتي الاعزاء .. اهلا وسهلا بكم في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .. نرجوا منكم الانتباه الى أمر هام بخصوص أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم ، وهو وجوب أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم كتابتها باللغة الانكليزية وليس اللغة العربية أي بمعنى ادق استخدم (الاحرف اللاتينية) وليس (الاحرف العربية) لان هذا المنتدى لا يقبل الاحرف العربية في (كلمة المرور) وهذا يفسّر عدم دخول العديد لأعضاء الجدد بالرغم من استكمال كافة متطلبات التسجيل لذا اقتضى التنويه مع التحية للجميع ووقتا ممتعا في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .
إلى جميع زوارنا الكرام .. أن التسجيل مفتوح في منتدانا ويمكن التسجيل بسهولة عن طريق الضغط على العبارة (التسجيل) أو (Sign Up ) وملء المعلومات المطلوبة وبعد ذلك تنشيط حسابكم عن طريق الرسالة المرسلة من المنتدى لبريدكم الالكتروني مع تحياتنا لكم
تنبيه هام لجميع الاعضاء والزوار الكرام : تردنا بعض الأسئلة عن عناوين وارقام هواتف لزملاء محامين ومحاميات ، وحيث اننا جهة ليست مخولة بهذا الامر وان الجهة التي من المفروض مراجعتها بهذا الخصوص هي نقابة المحامين العراقيين او موقعها الالكتروني الموجود على الانترنت ، لذا نأسف عن اجابة أي طلب من أي عضو كريم او زائر كريم راجين تفهم ذلك مع وافر الشكر والتقدير (إدارة المنتدى)
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
»  شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات والاسعار بالقاهرة + الصور 00201227389733
السبت 19 مايو 2018, 4:34 am من طرف doniamarika

»  شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات والاسعار بالقاهرة + الصور 00201227389733
السبت 19 مايو 2018, 3:40 am من طرف doniamarika

» شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات والاسعار بالقاهرة + الصور 00201227389733
السبت 19 مايو 2018, 3:39 am من طرف doniamarika

» تصنيف تطبيقات الاندرويد الاكثر استخداما مؤخرا
الثلاثاء 15 مايو 2018, 6:56 am من طرف 2Grand_net

» اكثر 100 تطبيق ايفون استخداما فى :- دول الخليج & الشرق الاوسط
الإثنين 07 مايو 2018, 7:23 am من طرف 2Grand_net

» مقال :- أفضل 5 تطبيقات جوال أندرويد 2018
الأحد 29 أبريل 2018, 3:23 am من طرف 2Grand_net

» دورة تدريبية عن " الأصول الفنية لصياغة مشروعات القوانين/الأنظمة واللوائح " 24-28 ديسمبر 2017، ابوظبي
الخميس 07 ديسمبر 2017, 12:48 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " حماية العلامات التجارية ومكافحة الغش التجاري وكشف تقليد السلع " 17-21 ديسمبر 2017، القاهرة
الخميس 07 ديسمبر 2017, 12:41 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية " تنمية وتعزيز قدرات مديري وأعضاء الإدارات القانونية " 24-28 ديسمبر 2017، ابوظبي
الخميس 07 ديسمبر 2017, 12:34 am من طرف صبرة جروب

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
مايو 2018
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031   

اليومية اليومية

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
doniamarika
 
2Grand_net
 

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

المواضيع الأكثر نشاطاً
تفسير الأحلام : رؤية الثعبان ، الأفعى ، الحيَّة ، في الحلم
مضيفكم (مضيف منتدى"الكلمة..إبداع وإلتزام") يعود إليكم ، ضيف شهر نوفمبر/ تشرين الثاني ، مبدعنا ومشرفنا المتألق العزيز الاستاذ خالد العراقي من محافظة الأنبار البطلة التي قاومت الأحتلال والأرهاب معاً
حدث في مثل هذا اليوم من التأريخ
الصحفي منتظر الزيدي وحادثة رمي الحذاء على بوش وتفاصيل محاكمته
سجل دخولك لمنتدى الكلمة ابداع والتزام بالصلاة على محمد وعلى ال محمد
أختر عضو في المنتدى ووجه سؤالك ، ومن لا يجيب على السؤال خلال مدة عشرة أيام طبعا سينال لقب (اسوأ عضو للمنتدى بجدارة في تلك الفترة) ، لنبدأ على بركة الله تعالى (لتكن الاسئلة خفيفة وموجزة وتختلف عن أسئلة مضيف المنتدى)
لمناسبة مرور عام على تأسيس منتدانا (منتدى "الكلمة..إبداع وإلتزام") كل عام وانتم بألف خير
برنامج (للذين أحسنوا الحسنى) للشيخ الدكتور أحمد الكبيسي ( لِّلَّذِينَ أَحْسَنُواْ الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ وَلاَ يَرْهَقُ وُجُوهَهُمْ قَتَرٌ وَلاَ ذِلَّةٌ أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (26) يونس) بثت الحلقات في شهر رمضان 1428هـ
صور حصرية للمنتدى لأنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 8/4/2010
صور نادرة وحصرية للمنتدى : صور أنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 16/11/2006

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2017 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو 2Grand_net فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 54766 مساهمة في هذا المنتدى في 36578 موضوع

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

تغلب على مخاوفك من اتخاذ القرار الخاطئ

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 تغلب على مخاوفك من اتخاذ القرار الخاطئ في الثلاثاء 28 أبريل 2009, 4:02 am

............


تغلب على مخاوفك من اتخاذ القرار الخاطئ
يقول توماس أديسون
"لست أشعر ببرود الهمة، لأن كل محاولة خاطئة أتخلى عنها هي خطوة تقودني نحو الأمام".
لاشك بأننا سنتخذ قرارات خاطئة في حياتنا، وسنرتكب أخطاء حتما,فالإنسان ليس معصوما عن الخطأ.
لكن ينبغي ان تكون مرنا مهما اتخذت من قرارات، فتمعن في النتائج، وتعلم منها، واستخدم تلك الدروس لاتخاذ قرارات أفضل في المستقبل. وعليك أن تتذكر عن النجاح هو في الحقيقة نتيجة الحكم السليم. وما الحكم السليم إلا نتيجة التجربة، والتجربة كثيرا ما تكون ناتجة عن حكم خاطئ. والتجارب التي تبدو ظاهريا سيئة أو مؤلمة هي الأهم أحيانا.
ولذا علينا أن نلتزم بالتعلم من أخطائنا بدلا من ان نلطم وجوهنا، ونلعن الأحوال والظروف التي أدت الى تلك الأخطاء.
والى جانب التجربة الشخصية في الأهمية، الاقتداء بشخص ركب أمواج بحر الحياة من قبل ولديه خارطة جيدة يمكن أن تسير على هداها. فيمكنك أن تجد قدوة لك في الأمور المالية وفي العلاقات مع الآخرين، وقدوة فيما يتعلق بصحتك وفيما يتعلق بمهنتك أو عملك، أو قدوة لأي سمة من السمات التي تريد أن تتعلم كيف تتقنها في حياتك.
فإن من شأن هذا أن يوفر عليك سنوات من الألم ويحميك من الانجراف في تيار نهر الحياة. وتذكر أنه لكي تنجح، لابد أن تكون لديك نقطة تركيز بعيدة المدى. وقرارات بأن تلتزم بتحقيق نتائج طويلة الأجل وليس إجراءت قصيرة الأجل هو أمر في غاية الأهمية، شأن أي قرار تتخذه في حياتك. واعلم أن ما يبدو مستحيلا على مدى القصير يصبح ممكنا على المدى الطويل، إن ثابرت والتزمت بقراراتك.
فعلينا لكي ننجح، أن نعود أنفسنا على التفكير في المدى الطويل. ففصل الشتاء لا يستمر الى الأبد، وإنك لو كنت تواجه تحديات اليوم فإنك لن تيأس قط من قدوم الربيع.
----------
المصدر: كتاب أيقظ قوة عقلك الخارقة.

أهم ثلاث مهارات شخصية لكي تكون ناجحاً
هل سبق لك معرفة أهم ثلاث مهارات شخصية لديك تحتاجها في مجال عملك؟
ان لم يسبق لك فعل ذلك فأنا أقترح عليك أن تبدأ في التعرف عليها في أسرع وقت ممكن.. فكل ما تفعله في حياتك يعتمد على المهارات الشخصية الأساسية التي تتمتع بها والتي تميزك في محيطك. و من الضروري أن تكون هذه المهارات ملائمة لهدفك البعيد المدى. ..مثلا.. عندما تريد العمل مع أي منظمة فيجب أن تكون لديك المهارة الرئيسية المطلوبة لتيسير وتسهيل عملك فيها.
لقد حددت بعض المهارات المهمة و الرئيسية التي قد تحتاج أن تتقنها بالاضافة الى غيرها من المهارات التي قد تحتاجها تبعا لاختلاف وظيفتك.

وأفضل ثلاث مهارات في نظري هي:
1- السلوك أو الموقف الجيد ناحية الامور بشكل عام : من المعلوم أن الفرد يستطيع أن يتعلم مهارة جديدة لكن من الصعب أن يغير سلوك أوموقف شخص راشد إتجاه أمر ما فهذا يستغرق وقت طويل لأن يتحقق.

2- التفاؤل: إن كنت متفائل فمن اليسير عليك أن تحقق ما تريده في حياتك فالمتفائلون أو الاشخاص الايجابيون دائما لديهم ميل بأن يخرجوا بفائدة حتى من أخطائهم (أن يجعلوا من الفشل طريقا للنجاح).
3- الانضباط: هذه المهارة تميز الا شخاص ذوي الانجازات العالية عن الاشخاص ذوي الانجازات المنخفضة وهي تمنحك المصداقية في عملك و كذلك في حياتك الاجتماعية.
وبجانب هذه المهارات الثلاث هناك مهارات أخرى غيرها مهمة أيضا:
الابداع : الابداع الشخصي يميزك عن غيرك، وواحدة من أفكارك أنت قد تساوي بليون دولار.
التأثير: هذه المهارة تتيح لك الفرصة بأن تصبح قائدا ناجح. وتعد هذه المهارة ضرورة في حال كنت رجل سياسة أو صاحب وظيفة ادارية عليا.
الدقة والحرص : إن كنت ممن يتحرى الدقة والحرص في عمله فستكون شخصا ذا مصداقية عالية في عملك في فترة زمنية قصيرة.
التعاون: إذا كنت ممن يتمتع بمهارات اتصالات جيدة وممن يقدم ويقبل العون من زملائه وشركائه فإنه يُتوقع منك أن تكون قائدا ناجح.

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى