الكلمة .. ابداع والتزام
إدارة منتدى (الكلمة..إبداع وإلتزام) ترحّب دوماً بأعضائها الأعزاء وكذلك بضيوفها الكرام وتدعوهم لقضاء أوقات مفيدة وممتعة في منتداهم الإبداعي هذا مع أخوة وأخوات لهم مبدعين من كافة بلداننا العربية الحبيبة وكوردستان العراق العزيزة ، فحللتم أهلاً ووطئتم سهلاً. ومكانكم بالقلب.
الكلمة .. ابداع والتزام

منتدى للابداع .. ثقافي .. يعنى بشؤون الأدب والشعر والرسم والمسرح والنقد وكل ابداع حر ملتزم ، بلا انغلاق او اسفاف

منتدى الكلمة .. إبداع وإلتزام يرحب بالأعضاء الجدد والزوار الكرام . إدارة المنتدى ترحب كثيراً بكل أعضائها المبدعين والمبدعات ومن كافة بلادنا العربية الحبيبة ومن كوردستان العراق الغالية وتؤكد الإدارة بأن هذا المنتدى هو ملك لأعضائها الكرام وحتى لزوارها الأعزاء وغايتنا هي منح كامل الحرية في النشر والاطلاع وكل ما يزيدنا علماً وثقافة وبنفس الوقت تؤكد الإدارة انه لا يمكن لأحد ان يتدخل في حرية الأعضاء الكرام في نشر إبداعاتهم ما دام القانون محترم ، فيا هلا ومرحبا بكل أعضاءنا الرائعين ومن كل مكان كانوا في بلداننا الحبيبة جمعاء
اخواني واخواتي الاعزاء .. اهلا وسهلا بكم في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .. نرجوا منكم الانتباه الى أمر هام بخصوص أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم ، وهو وجوب أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم كتابتها باللغة الانكليزية وليس اللغة العربية أي بمعنى ادق استخدم (الاحرف اللاتينية) وليس (الاحرف العربية) لان هذا المنتدى لا يقبل الاحرف العربية في (كلمة المرور) وهذا يفسّر عدم دخول العديد لأعضاء الجدد بالرغم من استكمال كافة متطلبات التسجيل لذا اقتضى التنويه مع التحية للجميع ووقتا ممتعا في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .
إلى جميع زوارنا الكرام .. أن التسجيل مفتوح في منتدانا ويمكن التسجيل بسهولة عن طريق الضغط على العبارة (التسجيل) أو (Sign Up ) وملء المعلومات المطلوبة وبعد ذلك تنشيط حسابكم عن طريق الرسالة المرسلة من المنتدى لبريدكم الالكتروني مع تحياتنا لكم
تنبيه هام لجميع الاعضاء والزوار الكرام : تردنا بعض الأسئلة عن عناوين وارقام هواتف لزملاء محامين ومحاميات ، وحيث اننا جهة ليست مخولة بهذا الامر وان الجهة التي من المفروض مراجعتها بهذا الخصوص هي نقابة المحامين العراقيين او موقعها الالكتروني الموجود على الانترنت ، لذا نأسف عن اجابة أي طلب من أي عضو كريم او زائر كريم راجين تفهم ذلك مع وافر الشكر والتقدير (إدارة المنتدى)
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» البرنامج التدريبي القانوني ( مايو- ديسمبر) 2017
السبت 13 مايو 2017, 8:01 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " التأهيل لإعتماد المترجمين " 7-11 مايو2017، مقر المجموعة الدولية للتدريب بالهرم
السبت 13 مايو 2017, 7:52 am من طرف صبرة جروب

» برنامج التدريب القانوني في إسطنبول ( يوليو - اكتوبر ) 2017
السبت 13 مايو 2017, 7:28 am من طرف صبرة جروب

» البرنامج التدريبي مايو 2017 ( دبي، القاهرة، أبوظبي )
السبت 13 مايو 2017, 7:08 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " تنمية مهارات المحامين في الدعاوي الإدارية والمدنية " 23 - 27 أبريل 2017، القاهرة
السبت 13 مايو 2017, 6:59 am من طرف صبرة جروب

» البرنامج التدريبي مارس- مايو 2017، القاهرة
السبت 13 مايو 2017, 6:50 am من طرف صبرة جروب

» البرنامج التدريبي ابريل - مايو 2017 مختصر
السبت 13 مايو 2017, 6:41 am من طرف صبرة جروب

» دورة إدارة المشاريع الإحترافية 23-27 ابريل 2017، دبي
السبت 13 مايو 2017, 6:33 am من طرف صبرة جروب

» البرنامج التدريبي تحليل الأعمال الإحترافية 30 ابريل - 04 مايو 2017، دبي
السبت 13 مايو 2017, 6:11 am من طرف صبرة جروب

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
أغسطس 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031   

اليومية اليومية

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

المواضيع الأكثر نشاطاً
تفسير الأحلام : رؤية الثعبان ، الأفعى ، الحيَّة ، في الحلم
مضيفكم (مضيف منتدى"الكلمة..إبداع وإلتزام") يعود إليكم ، ضيف شهر نوفمبر/ تشرين الثاني ، مبدعنا ومشرفنا المتألق العزيز الاستاذ خالد العراقي من محافظة الأنبار البطلة التي قاومت الأحتلال والأرهاب معاً
حدث في مثل هذا اليوم من التأريخ
الصحفي منتظر الزيدي وحادثة رمي الحذاء على بوش وتفاصيل محاكمته
سجل دخولك لمنتدى الكلمة ابداع والتزام بالصلاة على محمد وعلى ال محمد
أختر عضو في المنتدى ووجه سؤالك ، ومن لا يجيب على السؤال خلال مدة عشرة أيام طبعا سينال لقب (اسوأ عضو للمنتدى بجدارة في تلك الفترة) ، لنبدأ على بركة الله تعالى (لتكن الاسئلة خفيفة وموجزة وتختلف عن أسئلة مضيف المنتدى)
لمناسبة مرور عام على تأسيس منتدانا (منتدى "الكلمة..إبداع وإلتزام") كل عام وانتم بألف خير
برنامج (للذين أحسنوا الحسنى) للشيخ الدكتور أحمد الكبيسي ( لِّلَّذِينَ أَحْسَنُواْ الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ وَلاَ يَرْهَقُ وُجُوهَهُمْ قَتَرٌ وَلاَ ذِلَّةٌ أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (26) يونس) بثت الحلقات في شهر رمضان 1428هـ
صور حصرية للمنتدى لأنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 8/4/2010
صور نادرة وحصرية للمنتدى : صور أنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 16/11/2006

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2015 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو فاطمه ماليزيا فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 54743 مساهمة في هذا المنتدى في 36558 موضوع

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

الضغوط الخارجية وسكوت الرموز عن المواقف الوطنية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صفاء العراقي


الضغوط الخارجية وسكوت الرموز عن المواقف الوطنية
صفاء عبد الرزاق

رد الجميل خلق كريم يحكي عن نبل النفوس وطيبها ونقاء القلوب وصفائها. وإنكاره يدل على أفن في الطبائع ولؤم في الأصول، وأنّ التعامل مع الآخر بالحسنى يفرض على المقابل إكبار المعروف من أهله واحترام ذويه، والذبِّ عنهم إذا أضيروا.
بعد الأحداث الأخيرة في العراق وخروج الموصل عن سيطرة الحكومة وصدور فتوى السيد السيستاني أصدر أحد رموز ومراجع السنة (الشيخ عبد الملك السعدي) بيانا اتهم فيه كل مراجع الشيعة بالإفتاء ضد أهل السنة وعدم المطالبة بحقوق أهل السنة، وبعد تعرضه للمعاتبة والاعتراض من قبل بعض أتباع السيد الصرخي الحسني رد الشيخ قائلا: "أخي الكريم نحن نعلم موقف السيد الصرخي ونثمن له هذه المواقف ونحترمها.. ولكن البيان صدر بحق المراجع الذين أفتوا بالجهاد ضد الثوار المجاهدين لرفع الظلم والطغيان عن جميع الشعب.. والعموم في البيان هو عموم العهد أي أل التعريف فيها هي أل العهد، أي العهد الذهني، والعهد الذهني للذين أفتوا بذلك والسيد الصرخي غير مشمول لأنه لم يفتِ بذلك ونعلم أنه لا يقبل بذلك ويرفضه.
وبصراحة فإن هذا التبرير من قبل السعدي لاستثناء السيد الصرخي من بيانه الذي اتهم فيه مراجع الشيعة بالإفتاء ضد أهل السنة مرفوض ومردود لأن عموم الناس فهمت أن الصرخي مشمول بالبيان وكم من الناس ذبحت على أساس أن الشيعة ومراجعها يقولون بهذا الشيء، وكم من الحقد تأصل وظهر عند ناس وذبحوا من الأبرياء ومن العوائل ومن الأطفال ومن المستضعفين من الشيعة على هذا الأساس؟! ولا أدري هل نعتبر هذه طائفية سلوكية عملية متأصلة عند المقابل؟!
ولكن يمكننا التبرير للآخرين وإعطائهم العذر فلا نقول إن الطائفية متأصلة في ذاتهم وفي سلوكهم، فكما نحن عشنا الغربة والبعد التشريد والتطريد ومذكرات الاعتقال التي لاحقتنا، نحن نقول ساعدهم الله فالحكومة لم تأخذ بالنصيحة ولم تتحاور معهم (ليس الآن) ولم تفتح الباب لهم ولم تترك الناس تعبر عما في أنفسها فارتمى العالم الفلاني والشيخ الفلاني في أحضان هذه المخابرات أو تلك وفي أحضان هذه الدولة أو تلك. ماذا يفعل وأين يذهب هل يأتي إلى المقصلة إلى الحكومة فتفتك به وبأهله وبعائلته وبعشيرته وبطائفته؟! إذن هو ذهب هناك وتوجد أجهزة مخابرات تضغط عليه.
ولكن السؤال الذي يلح كثيرا لماذا الرموز السنية والقادة لا تحكي ولا تذكر المواقف الوطنية والإنسانية النبيلة للسيد الصرخي وأتباعه؟! فعلى الأقل من باب الوفاء ورد الجميل لمواقفهم حيث وقفوا مع أهل السنة في البصرة وفي بغداد وفي أي منطقة سنية عندما حصلت الأحداث الطائفية عام 2006م وحافظوا بقدر ما يستطيعون على أموالهم وعيالهم وممتلكاتهم وحتى أن الأعزاء السنة يعلمون ويعرفون هذا ولكن لماذا الرموز لا تحكي؟ لماذا الرموز تخرس؟ لماذا الألسن تقطع؟
وكتبرير يمكننا القول أن السبب وراء ذلك هو وجود ضغط عليهم فلا يوجد تبرير غير هذا، فإما يكون هو إنسان حاقد إلى مستوى القمة في الحقد والطائفية والمذهبية والأنا وإما هو مضغوط عليه فنحن حتى نبرر له نقول هو مضغوط عليه فلا يصرح بهذا الأمر. ولهذا المعنى أشار السيد الصرخي الحسني في محاضرته الأصولية الثامنة عشر:
https://www.youtube.com/watch?v=kciTRpw1OOw

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى