الكلمة .. ابداع والتزام
إدارة منتدى (الكلمة..إبداع وإلتزام) ترحّب دوماً بأعضائها الأعزاء وكذلك بضيوفها الكرام وتدعوهم لقضاء أوقات مفيدة وممتعة في منتداهم الإبداعي هذا مع أخوة وأخوات لهم مبدعين من كافة بلداننا العربية الحبيبة وكوردستان العراق العزيزة ، فحللتم أهلاً ووطئتم سهلاً. ومكانكم بالقلب.
الكلمة .. ابداع والتزام

منتدى للابداع .. ثقافي .. يعنى بشؤون الأدب والشعر والرسم والمسرح والنقد وكل ابداع حر ملتزم ، بلا انغلاق او اسفاف

منتدى الكلمة .. إبداع وإلتزام يرحب بالأعضاء الجدد والزوار الكرام . إدارة المنتدى ترحب كثيراً بكل أعضائها المبدعين والمبدعات ومن كافة بلادنا العربية الحبيبة ومن كوردستان العراق الغالية وتؤكد الإدارة بأن هذا المنتدى هو ملك لأعضائها الكرام وحتى لزوارها الأعزاء وغايتنا هي منح كامل الحرية في النشر والاطلاع وكل ما يزيدنا علماً وثقافة وبنفس الوقت تؤكد الإدارة انه لا يمكن لأحد ان يتدخل في حرية الأعضاء الكرام في نشر إبداعاتهم ما دام القانون محترم ، فيا هلا ومرحبا بكل أعضاءنا الرائعين ومن كل مكان كانوا في بلداننا الحبيبة جمعاء
اخواني واخواتي الاعزاء .. اهلا وسهلا بكم في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .. نرجوا منكم الانتباه الى أمر هام بخصوص أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم ، وهو وجوب أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم كتابتها باللغة الانكليزية وليس اللغة العربية أي بمعنى ادق استخدم (الاحرف اللاتينية) وليس (الاحرف العربية) لان هذا المنتدى لا يقبل الاحرف العربية في (كلمة المرور) وهذا يفسّر عدم دخول العديد لأعضاء الجدد بالرغم من استكمال كافة متطلبات التسجيل لذا اقتضى التنويه مع التحية للجميع ووقتا ممتعا في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .
إلى جميع زوارنا الكرام .. أن التسجيل مفتوح في منتدانا ويمكن التسجيل بسهولة عن طريق الضغط على العبارة (التسجيل) أو (Sign Up ) وملء المعلومات المطلوبة وبعد ذلك تنشيط حسابكم عن طريق الرسالة المرسلة من المنتدى لبريدكم الالكتروني مع تحياتنا لكم
تنبيه هام لجميع الاعضاء والزوار الكرام : تردنا بعض الأسئلة عن عناوين وارقام هواتف لزملاء محامين ومحاميات ، وحيث اننا جهة ليست مخولة بهذا الامر وان الجهة التي من المفروض مراجعتها بهذا الخصوص هي نقابة المحامين العراقيين او موقعها الالكتروني الموجود على الانترنت ، لذا نأسف عن اجابة أي طلب من أي عضو كريم او زائر كريم راجين تفهم ذلك مع وافر الشكر والتقدير (إدارة المنتدى)
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» دورة تدريبية عن صياغة العقود ذات الصلة بالبنوك والمؤسسات المالية
الجمعة 06 يناير 2017, 6:57 am من طرف صبرة جروب

» دورة المستشار القانوني في المنازعات الإدارية 22-26 يناير 2017
السبت 24 ديسمبر 2016, 4:19 am من طرف صبرة جروب

» دورات يناير 2017
الأربعاء 14 ديسمبر 2016, 12:06 pm من طرف صبرة جروب

» كتابة الأوامر الإدارية المنظمة للعمل، والتعاميم، والمذكرات الداخلية، والمراسلات الرسمية
الأربعاء 14 ديسمبر 2016, 11:53 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " عقود الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والامتياز، والبوت " 25-29 ديسمبر 2106، القاهرة
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:47 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " صياغة العقود وأثر ذلك في كسب الدعاوى " 25- 29 ديسمبر 2016، القاهرة
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:39 am من طرف صبرة جروب

» دورة تنمية مهارات المحامين في الدعاوي الإدارية والمدنية (تحضير القضايا، كتابة الدفوع والأسباب والطلبات، الترافع أمام المحاكم وهيئات التحكيم، 25 - 29 ديسمبر 2016، القاهرة
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:30 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن "تنمية المهارات القانونية لأعضاء إدارات الموارد البشرية، وشؤون الموظفين، والعقود والمشتريات، والشؤون الإدارية والمالية " 4-8 ديسمبر، 2016
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:15 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " المستشار القانوني في المنازعات التجارية " 27 نوفمبر- 1 ديسمبر 2016 ، دبي
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:04 am من طرف صبرة جروب

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
مارس 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  

اليومية اليومية

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

المواضيع الأكثر نشاطاً
تفسير الأحلام : رؤية الثعبان ، الأفعى ، الحيَّة ، في الحلم
مضيفكم (مضيف منتدى"الكلمة..إبداع وإلتزام") يعود إليكم ، ضيف شهر نوفمبر/ تشرين الثاني ، مبدعنا ومشرفنا المتألق العزيز الاستاذ خالد العراقي من محافظة الأنبار البطلة التي قاومت الأحتلال والأرهاب معاً
حدث في مثل هذا اليوم من التأريخ
الصحفي منتظر الزيدي وحادثة رمي الحذاء على بوش وتفاصيل محاكمته
سجل دخولك لمنتدى الكلمة ابداع والتزام بالصلاة على محمد وعلى ال محمد
أختر عضو في المنتدى ووجه سؤالك ، ومن لا يجيب على السؤال خلال مدة عشرة أيام طبعا سينال لقب (اسوأ عضو للمنتدى بجدارة في تلك الفترة) ، لنبدأ على بركة الله تعالى (لتكن الاسئلة خفيفة وموجزة وتختلف عن أسئلة مضيف المنتدى)
لمناسبة مرور عام على تأسيس منتدانا (منتدى "الكلمة..إبداع وإلتزام") كل عام وانتم بألف خير
برنامج (للذين أحسنوا الحسنى) للشيخ الدكتور أحمد الكبيسي ( لِّلَّذِينَ أَحْسَنُواْ الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ وَلاَ يَرْهَقُ وُجُوهَهُمْ قَتَرٌ وَلاَ ذِلَّةٌ أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (26) يونس) بثت الحلقات في شهر رمضان 1428هـ
صور حصرية للمنتدى لأنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 8/4/2010
صور نادرة وحصرية للمنتدى : صور أنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 16/11/2006

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2014 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو بناتى نبض حياتي فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 54732 مساهمة في هذا المنتدى في 36547 موضوع

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

عندما يباع الأطفال في أسواق العراق!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 عندما يباع الأطفال في أسواق العراق!! في الثلاثاء 03 نوفمبر 2009, 10:24 am

............


عندما يباع الأطفال في أسواق العراق!!


رشيد شاهين


نشرت بعض الصحف السويدية الأكثر شعبية وانتشارا في ذلك البلد، قبل حوالي أسبوعين، ما قالت انه تحقيقا قامت به صحفية سويدية هي تيريس كرستينسون وزميل لها هو توربيورن اندرسون. وقد أثار التقرير الذي كان من الواضح انه يستند إلى مصداقية عالية، ذلك أنه تم تصويره وتوثيقه من وسط العاصمة العراقية بغداد، ضجة ربما غير مسبوقة فيما يتعلق بالعراق. وقالت الأنباء انه تمت ترجمة التحقيق إلى عدد من اللغات العالمية زادت عن 12 لغة.



الخبر الذي نشره موقع أخبار العرب في 24 تشرين الثاني أكتوبر، أوضح ان التحقيق الذي بثه التلفزيون السويدي ان الصحفية وزميلها تخفيا في سيارة قديمة وتابعا بالصوت والصورة السوق الذي تم وصفه بالكبير والذي يجري فيه بيع الأطفال العراقيين الرضع والمراهقين، وأشار الصحفي اندرسون في التحقيق ان فتاة عراقية لم يزد عمرها عن أربعة أعوام تباع بمبلغ لا يزيد عن 400 دولار، وان هذا المبلغ بحسب الصحفي لا يساوي قيمة الزهور التي يضعها الرئيس العراقي جلال الطلباني في مكتبه.



في الواقع ان هذا ليس هو التقرير الأول الذي يتحدث عن بيع الأطفال في العراق بشكل خاص، هذه الظاهرة التي لم تكن أبدا موجودة في عراق ما قبل الاحتلال، فقد تحدثت تقارير عديدة عن هذا الموضوع ومنذ سنوات، حيث ارتفعت الأصوات في حينها محذرة من تفاقم الظاهرة، خاصة في ظل أوضاع سياسية واقتصادية واجتماعية سيئة جاءت مع مجيء قوات الاحتلال الاميريكي، وقد حاول كل من استفاد ولا زال من وجود قوات الاحتلال الاميريكي في العراق ان يشكك في تلك التقارير التي كانت على الأغلب تفتقر إلى التوثيق والاعتماد على الصوت والصورة كما حدث في تقرير الصحفيين كريستينسون واندرسون، أو كونها اعتمدت على أرقام "صماء" بدون أي حجة كما يقول الذين ينفون حدوث مثل هذه الظاهرة.



موضوع بيع أطفال العراق ليس هو الظاهرة الأولى التي نتجت عن احتلال العراق، ففيما يتعلق بهذه الفئة من العراقيين، كانت هناك فضيحة أخرى تمت إثارتها قبل ما يقرب السنتين، وكانت تتعلق بإرسال أطفال العراق من مرضى القلب إلى إسرائيل من اجل العلاج، وكأن العالم كله ضاق على هؤلاء فلم يجدوا إلا مشافي الدولة العنصرية من اجل العلاج والتخلص من أمراضهم، وقد نفى من نفى واستنكر من استنكر إشاعة أو نشر مثل ذاك الخبر تحت حجج وذرائع واهية تم تكرارها على مدار سنوات الاحتلال، في محاولة منهم للتنصل من مسؤولياتهم في وصول الأوضاع في بلاد الرافدين إلى هذا الدرك، وهي نفس الأسباب التي من خلالها يحاولون تحميل النظام السابق كل ما جرى ولا زال للعراق.



وفيما يتعلق بالأطفال أيضا، فقد أتيح لي قبل ما يزيد على السنتين ان أشاهد على شاشة إحدى الفضائيات العراقية تحقيقا حول دارا للأيتام قيل إنها في بغداد، حيث كان يمكن مشاهدة كيف تم ربط هؤلاء الأطفال بالأسرة وكانت حالتهم الصحية تبعث على الشفقة، لا بل كان البعض من هؤلاء الأطفال ليس سوى هياكل عظمية، وكانت الصور لا تختلف عن الصور التي ألفها العالم فيما يتعلق بأطفال المجاعات في دول إفريقيا الفقيرة، وقد أشار التقرير إلى ان مسؤولي تلك الدار كانوا يقومون بسرقة المواد الغذائية والوجبات التي من المفترض تقديمها إلى هؤلاء الأيتام، ويمنعون عنهم التدفئة والتبريد والاغتسال وكل ما يمكن ان يسهل أمور حياتهم.



هذا الحديث عن الأطفال هو ليس سوى جزء يسير من الأوضاع التي سادت بشكل غير مسبوق في العراق بعد ان قامت القوات الاميريكة باحتلال هذا البلد، وسلمته إلى قادة قدم في اغلبهم على ظهور الدبابات الاميركية وسواها، وقالت إنهم سوف يقومون بقيادة التغيير نحو الأفضل في ارض الرافدين وان العراق ذاهب إلى ديمقراطية مفقودة، وإنهم سيحولون هذا البلد إلى النموذج الأفضل في المنطقة من حيث الحريات والتعددية وحقوق الإنسان.



هذا الحديث عن الأطفال لا يعني أبدا ان باقي الفئات في المجتمع العراقي هي أفضل حالا، حيث تشير كل الدلائل إلى ان العراق أصبح في كثير من المجالات هو في راس القائمة من حيث السوء، حيث ازدادت الرذيلة والدعارة، وازدادت حالات الفقر وسوء التغذية وانتشرت ظاهرة التسول بشكل مريع، كما ازدادت حالات الاغتصاب والسرقة والجريمة بكل أشكالها بالإضافة إلى انتشار المخدرات في بلد كان من البلدان التي لا وجود لهذه الآفة فيه قبل الغزو.



الحديث عن كل المساوئ التي استجلبها الاحتلال لا تنتهي عند هذا الحد، حيث تشير كل الدراسات والتقارير إلى ان العراق أصبح من أكثر الدول فسادا في العالم، بالإضافة إلى تنامي ظواهر كثيرة لم يعرفها أهل العراق من قبل، مثل انتشار ألامية في بلد كان عمليا قد قضى على هذا الموضوع بشهادة الأمم المتحدة منذ بداية الثمانينات.



لا يمكن لنا إلا ان نتفهم ان يكون المعارض لهذا النظام أو ذاك معارضا لا بل ومعارضا شرسا، لكن في الشأن العراقي فان ما حدث هو ان هذه المجاميع التي تدعي انها كانت معارضة لنظام الراحل صدام حسين، وبعد ان سيطرت بمساعدة الأجنبي على الحكم في العراق، لم تقدم لهذا البلد الذي تدعي الانتماء إليه إلا الخراب والدمار، وهي لم تقدم سوى الموت لأبناء الشعب العراقي الذي تقول انها أتت لإنقاذه من براثن "الديكتاتور ونظام الحكم البائد" وان همها الوحيد عندما كانت "منفية" أو "مطاردة" في أصقاع الدنيا، لم يكن سوى تخليص الشعب من كل ما الم به من " كوارث" أو مظالم" لحقت به.



ماذا فعلت هذه الفئة عندما استطاعت ان تحكم البلد سوى انها مارست كل الموبقات، وبطريقة اكتر سوءا ودموية من أي نظام حكم العراق، فهاهي تلاحق كل القوى المعارضة بطريقة لم يمارسها النظام السابق ولا من سبقه، وهي ومنذ تسلمت الحكم في المنطقة الخضراء قتلت أو ساعدت في قتل وتشريد وإعاقة ملايين العراقيين، وأي نظرة إلى عدد العراقيين الذين قتلوا بعد قدوم هؤلاء تدلل على ان عدد من قتل من أبناء العراق خلال سبع سنوات من الاحتلال كان أضعاف مضاعفة لمن تم قتلهم خلال قترة زمنية طالت على مدى 35 سنة من حكم البعث.



وبالعودة إلى قضية بيع أطفال العراق بهذا الشكل المهين واللاانساني الذي إنما يتم في عز الظهيرة، وتحت سمع وبصر القائمين على المنطقة الخضراء وأسيادهم من أمريكيين وغيرهم، ممن يرفعون شعارات الحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان، وهو إنما يحدث كنتيجة طبيعية لغياب سيادة القانون وتغول عصابات تدعي انها ليس سوى كتل أو أحزاب سياسية، وهذه القضية ما كان لها ان تستشري لولا انها تتم بتيسير وتسهيل من جهات متنفذة ومسؤولة ومستفيدة، لان من غير الممكن ان تتم عمليات بيع الأطفال وبهذا الشكل العلني لولا وجود جهات متنفذة تساعد على ذلك، لا بل وتشجع على القيام به.



في ظل تنامي هذه الظاهرة ووصولها إلى هذا الشكل من العلنية الفجة، فان المطلوب من جميع المنظمات المعنية بحقوق الإنسان والأطفال، وعلى الأخص منظمة اليونيسيف، التي لم تنف وجود مثل هذه الظاهرة، بالإضافة إلى أصحاب الضمائر الحية والكتاب وكل الجهات التي يمكن ان يكون لها تأثير في منع هذه الظاهرة، التحرك والمطالبة بمحاسبة المتورطين من اجل وضع حد لهذا العمل الذي لا يمكن ومن غير المقبول السكوت عنه. حيث لا يكفي ان تفتح السويد أبوابها لأطفال العراق الذين يتعرضون لسوء المعاملة بعد نشر التقرير، عدا عما في ذلك من مهانة لأمة العربان وقبل ذلك لنشامى العراق، لان السؤال هو لماذا السويد، وإذا كان هذا هو الحل الوحيد، لماذا لا تكون دول العربان هي الملاذ الآمن لهؤلاء.

2 رد: عندما يباع الأطفال في أسواق العراق!! في الثلاثاء 03 نوفمبر 2009, 11:16 am

وليد محمد الشبيبي

avatar
مؤسس المنتدى ومديره المسؤول
مبدعتنا المتألقة زينب بابان .. لا تستغربي كل ما يحصل ما دام الوضع نفسه ولم يتغير .. احتلال اجنبي .. بطالة .. فقر .. ارهاب .. فساد اداري .. الهوة الساحقة التي تفصل المسؤول عن المواطن .. فقدان الوطنية والاحساس بالمواطنة (من قبل اغلب الساسة الذين يتربعون على سدة السلطة) واشياء اخرى كثيرة كلنا نعرفها ..


اللهم احمي العراق والعراقيين واخذل واذل اعداءه واعدائهم .

تحياتي واحترامي لك


تقبلي مروري


_________________
<P>
<BR>
<BR></P>

3 رد: عندما يباع الأطفال في أسواق العراق!! في الأربعاء 04 نوفمبر 2009, 4:23 am

............


الاستاذ وليد الشبيبي
والله استغربت لما يحصل في بلدي
استوقفتني المقالة كثيرا ؟؟
هل معقولة الطفل بسعر بوكيه الورد لمام جلال هل يقبل ابنه يباع بسعر بوكيه ورد ؟؟
لماذا لايهتمون بالطفوله لماذا كل هذا يحصل في العراق اين الاسلام والمسلمين وماذا سيقولون لله في يوم القيامة هل يحسبون ماذا سيقولون لله ؟؟

لاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم الله ارحم العراق والعراقيين برحمتك يا ارحم الراحمين

تحياتي
زينب بابان

4 اشكرك في الأربعاء 04 نوفمبر 2009, 4:43 am

رزاق علي

avatar
الرئيس الطالباني هم الوحيد اكل الباجه ويبحث عن اخر نكته وهو من هواة النكات ولكن هل شعرت بطفل جاع او فقير او عريان هذا حال العراق استوطنوا به الفساد لا تستغربي زينب الله يستر من الذي ياتي

5 رد: عندما يباع الأطفال في أسواق العراق!! في الخميس 05 نوفمبر 2009, 3:59 am

............


الاخ رزاق علي
اشكر مرورك الكريم
يارب اهدي قلوب الحكام العراقيين على الشعب المسكين
وتوفير احتياجات الاطفال العراقيين ويعيشون طفولتهم كما اطفال العالم من لعب ودراسه وجولات حرة بالطبيعة
مافرق الطفل العراقي عن اطفال العالم
هل من مستجيب ؟؟؟
نامل ذلك
تحياتي مع التقدير

زينب بابان

6 رد: عندما يباع الأطفال في أسواق العراق!! في الخميس 05 نوفمبر 2009, 4:27 am

صباح العراقي

avatar
الاخت العزيزه زينب بابان..احترامي
هذا نتاج اجتياح الحدود ..بالة عسكريه يندى لها الجبين زلزلت الارض تحت اقدامنا ننظر الى من حولنا ولم نجد احد لنجدتنا احترقت الارض واحترقت الاشجار وانطفئت الانوار ولم يبقى لنا نور في الظلام غير نور القذائف ينير ليالينا الحالكه والاطفال نيام يحلمون بغد مجهول في ظل نظام لايختلف عن اي نظام عربي..هذا قبل 2003واما الان فماذا تريدين ان يكون صباح مشرق ومساء امين..كيف ومن اين اتى هذا الحلم..نعم اطفال يباعون ونخاسه تتعاظم وقتل ..فظيع عشناه لم يفارقنا حتى بعد حين
..هنا توقف القلم؟؟؟؟؟؟؟


ودي وتقديري

صباح العراقي



عدل سابقا من قبل صباح العراقي في الخميس 05 نوفمبر 2009, 4:36 am عدل 1 مرات (السبب : تنقيح)

7 رد: عندما يباع الأطفال في أسواق العراق!! في الخميس 05 نوفمبر 2009, 9:37 am

............


الاخ العزيز صباح العراقي
اشكر مرورك الكريم
مهما طال الليل لابد من نهار مهما طال الظلام لابد للشمس ان تشرق
صدقني دوام الحال من المحال
تعرف عندما عرض الشريط هنا بالسويد كم بكوا على حال العراق وكم تالموا لحال العراق
اقسم اليك اعرف احدى الامهات العراقيات تطلقت من زوجها هنا ذهبت للمسؤول السويدي وارادت ان تتبرع باطفالها بنت وولد لعائله سويديه لتحرم ابيهم منهم واتصلوا بالاب لاخذ موافقته تعجب ولم يوافق وقال الهذا الحد تصل السفالة بهذه الام لا اعرف ماذا اقول اكثر
الله المعين على كل حال
تحياتي مع التقدير
زينب بابان

8 رد: عندما يباع الأطفال في أسواق العراق!! في الأحد 08 نوفمبر 2009, 12:24 pm

حسين الفيلي

avatar
فعلا يازينب موضوع محزن فبالامس في ذي قار وتحديدا بالناصريه وجدوا طفل عمره ايام مرمي في احدى المزابل واتصوري ان احدى القطط احنه انكول بالعراقيه خرمشت خشمة والنوب الكثر مئساويه اللي وجد الطفل باعاه بسعر 75 الف دينار هاي مو مصيبة
الله اكبر على الظالمين
حسين الفيلي

9 رد: عندما يباع الأطفال في أسواق العراق!! في الإثنين 09 نوفمبر 2009, 6:31 am

............


لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
شنو هل الظلم بعد شيصير بالعراق اسؤا من هل الظلم ان اطفاله يباعون بابخس الاثمان نامل من الجهات المعينة الاهتمام بالموضوع والحفاظ على اطفال العراق لانهم امل المستقبل
تحياتي مع الاعتزاز

زينب بابان

10 رد: عندما يباع الأطفال في أسواق العراق!! في الثلاثاء 10 نوفمبر 2009, 3:27 am

سعاد بابان

avatar
المستشارة التربوية للمنتدى
المستشارة التربوية للمنتدى
ماسات تتبعها ماسي يالهول المصيبه.مادا جرى لبلدي هل انفجرت عليه قمبله نوويه .لم يحدث مثل هدا في اليابان بعد النوويه .ايباع العراقيين وهم اسياد العالم.الم تكن بغداد مركز العالم .
لااقول شئ سوى انا لله وانا اليه راجعون
شكرا لك زينب الحامله لهموم العراقيين .ومن الله الفرج.

سعاد بابان

11 رد: عندما يباع الأطفال في أسواق العراق!! في الأربعاء 11 نوفمبر 2009, 5:26 am

............


السيدة سعاد بابان
يانبع الحنان الصافي التي ربت اجيال واجيال وتعرف معني الامومة الحقة
نعم ياسيدتي هذا هو حال العراق الان
هذا هو حال عراق الديمقراطية التي وعدنا بها المحتل
تشريد وضياع وحرمان للطفولة من كل انواع الحياة الكريمة
انهم اطفال العراق يباعون بابخس الاثمان
مع الاسف نصل لهذا الحال

ندعو من الله التفات الحكومة لاطفالنا وتوفير اليهم الحياة السعيدة بيشعروا بطفولتهم ويعيشونها بسعادة وامان
تحياتي مع التقدير

زينب بابان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى