الكلمة .. ابداع والتزام
إدارة منتدى (الكلمة..إبداع وإلتزام) ترحّب دوماً بأعضائها الأعزاء وكذلك بضيوفها الكرام وتدعوهم لقضاء أوقات مفيدة وممتعة في منتداهم الإبداعي هذا مع أخوة وأخوات لهم مبدعين من كافة بلداننا العربية الحبيبة وكوردستان العراق العزيزة ، فحللتم أهلاً ووطئتم سهلاً. ومكانكم بالقلب.
الكلمة .. ابداع والتزام

منتدى للابداع .. ثقافي .. يعنى بشؤون الأدب والشعر والرسم والمسرح والنقد وكل ابداع حر ملتزم ، بلا انغلاق او اسفاف

منتدى الكلمة .. إبداع وإلتزام يرحب بالأعضاء الجدد والزوار الكرام . إدارة المنتدى ترحب كثيراً بكل أعضائها المبدعين والمبدعات ومن كافة بلادنا العربية الحبيبة ومن كوردستان العراق الغالية وتؤكد الإدارة بأن هذا المنتدى هو ملك لأعضائها الكرام وحتى لزوارها الأعزاء وغايتنا هي منح كامل الحرية في النشر والاطلاع وكل ما يزيدنا علماً وثقافة وبنفس الوقت تؤكد الإدارة انه لا يمكن لأحد ان يتدخل في حرية الأعضاء الكرام في نشر إبداعاتهم ما دام القانون محترم ، فيا هلا ومرحبا بكل أعضاءنا الرائعين ومن كل مكان كانوا في بلداننا الحبيبة جمعاء
اخواني واخواتي الاعزاء .. اهلا وسهلا بكم في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .. نرجوا منكم الانتباه الى أمر هام بخصوص أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم ، وهو وجوب أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم كتابتها باللغة الانكليزية وليس اللغة العربية أي بمعنى ادق استخدم (الاحرف اللاتينية) وليس (الاحرف العربية) لان هذا المنتدى لا يقبل الاحرف العربية في (كلمة المرور) وهذا يفسّر عدم دخول العديد لأعضاء الجدد بالرغم من استكمال كافة متطلبات التسجيل لذا اقتضى التنويه مع التحية للجميع ووقتا ممتعا في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .
إلى جميع زوارنا الكرام .. أن التسجيل مفتوح في منتدانا ويمكن التسجيل بسهولة عن طريق الضغط على العبارة (التسجيل) أو (Sign Up ) وملء المعلومات المطلوبة وبعد ذلك تنشيط حسابكم عن طريق الرسالة المرسلة من المنتدى لبريدكم الالكتروني مع تحياتنا لكم
تنبيه هام لجميع الاعضاء والزوار الكرام : تردنا بعض الأسئلة عن عناوين وارقام هواتف لزملاء محامين ومحاميات ، وحيث اننا جهة ليست مخولة بهذا الامر وان الجهة التي من المفروض مراجعتها بهذا الخصوص هي نقابة المحامين العراقيين او موقعها الالكتروني الموجود على الانترنت ، لذا نأسف عن اجابة أي طلب من أي عضو كريم او زائر كريم راجين تفهم ذلك مع وافر الشكر والتقدير (إدارة المنتدى)
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» البرنامج التدريبي القانوني ( مايو- ديسمبر) 2017
السبت 13 مايو 2017, 8:01 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " التأهيل لإعتماد المترجمين " 7-11 مايو2017، مقر المجموعة الدولية للتدريب بالهرم
السبت 13 مايو 2017, 7:52 am من طرف صبرة جروب

» برنامج التدريب القانوني في إسطنبول ( يوليو - اكتوبر ) 2017
السبت 13 مايو 2017, 7:28 am من طرف صبرة جروب

» البرنامج التدريبي مايو 2017 ( دبي، القاهرة، أبوظبي )
السبت 13 مايو 2017, 7:08 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " تنمية مهارات المحامين في الدعاوي الإدارية والمدنية " 23 - 27 أبريل 2017، القاهرة
السبت 13 مايو 2017, 6:59 am من طرف صبرة جروب

» البرنامج التدريبي مارس- مايو 2017، القاهرة
السبت 13 مايو 2017, 6:50 am من طرف صبرة جروب

» البرنامج التدريبي ابريل - مايو 2017 مختصر
السبت 13 مايو 2017, 6:41 am من طرف صبرة جروب

» دورة إدارة المشاريع الإحترافية 23-27 ابريل 2017، دبي
السبت 13 مايو 2017, 6:33 am من طرف صبرة جروب

» البرنامج التدريبي تحليل الأعمال الإحترافية 30 ابريل - 04 مايو 2017، دبي
السبت 13 مايو 2017, 6:11 am من طرف صبرة جروب

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
يوليو 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31      

اليومية اليومية

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

المواضيع الأكثر نشاطاً
تفسير الأحلام : رؤية الثعبان ، الأفعى ، الحيَّة ، في الحلم
مضيفكم (مضيف منتدى"الكلمة..إبداع وإلتزام") يعود إليكم ، ضيف شهر نوفمبر/ تشرين الثاني ، مبدعنا ومشرفنا المتألق العزيز الاستاذ خالد العراقي من محافظة الأنبار البطلة التي قاومت الأحتلال والأرهاب معاً
حدث في مثل هذا اليوم من التأريخ
الصحفي منتظر الزيدي وحادثة رمي الحذاء على بوش وتفاصيل محاكمته
سجل دخولك لمنتدى الكلمة ابداع والتزام بالصلاة على محمد وعلى ال محمد
أختر عضو في المنتدى ووجه سؤالك ، ومن لا يجيب على السؤال خلال مدة عشرة أيام طبعا سينال لقب (اسوأ عضو للمنتدى بجدارة في تلك الفترة) ، لنبدأ على بركة الله تعالى (لتكن الاسئلة خفيفة وموجزة وتختلف عن أسئلة مضيف المنتدى)
لمناسبة مرور عام على تأسيس منتدانا (منتدى "الكلمة..إبداع وإلتزام") كل عام وانتم بألف خير
برنامج (للذين أحسنوا الحسنى) للشيخ الدكتور أحمد الكبيسي ( لِّلَّذِينَ أَحْسَنُواْ الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ وَلاَ يَرْهَقُ وُجُوهَهُمْ قَتَرٌ وَلاَ ذِلَّةٌ أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (26) يونس) بثت الحلقات في شهر رمضان 1428هـ
صور حصرية للمنتدى لأنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 8/4/2010
صور نادرة وحصرية للمنتدى : صور أنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 16/11/2006

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2015 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو فاطمه ماليزيا فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 54743 مساهمة في هذا المنتدى في 36558 موضوع

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

جين التقبيل موجود عند الإنسان والقرد فقط ..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 جين التقبيل موجود عند الإنسان والقرد فقط .. في الثلاثاء 20 أكتوبر 2009, 3:33 pm

صباح العراقي

avatar
جين التقبيل موجود عند الإنسان والقرد فقط

«التقبيل» نفهمه كظاهرة، لا توجد عند كل فصائل المخلوقات الحيوانية، وانما عند البشر والقردة فقط، كما يشير الى ذلك علماء الحيوان والبيولوجيا.
و«التقبيل» يستوجب اقتراب فمي الشخصين اللذين يريدان تقبيل بعضهما بعضاً، وبعد الاقتراب تتطابق الشفتان الى حد الالتصاق، ثم ينتهي الاقتراب «بالذروة» التي تسمى في التعبير الشعبي بــ «المصة»، والتي يرافقها عادة صوتاً مسموعاً، ولكن في حالات اخرى، ربما يغيب هذا الصوت كلياً، وتجري القبلة في جو هادئ او ساكن دون صوت.
وهذا النوع من «التقبيل» يعتبره العلماء «تقبيلاً عاطفياً» او «حسياً» ويجري عادة بين الزوج وزوجته، لانه مشحون بالحساسية العاطفية الجياشة. ولكن توجد انواع اخرى من «التقبيل» غير المشحون بحساسية العاطفة الداخلية، وهذه الانواع تتوزع بين تقبيل الوجنتين او الوجه او الرأس او اليدين او غيرها من اجزاء الجسم الظاهرة، وليست الخفية.
ويقول العلماء ان غريزة «التقبيل» موجودة في الجينات الوراثية للانسان، ولكن هنالك بعض الاشخاص يكثرون من حبهم للتقبيل، بحيث يفوقون الحالة المعقولة؟
وهذه الظاهرة لم تجد لها اي تفسير من قبل العلماء الى الآن، لكن بعض الدراسات تشير الى امكان ان يكون جين «التقبيل» في حالة نشاط وفعالية عالية عند هذا النوع من الناس.
اما ظاهرة «التقبيل» بصورة عامة فانها قد خضعت وعلى مدى سنوات طويلة الى البحث والاستقصاء والاختبار، وظهرت عدة نظريات في هذا الخصوص، احداها تشير الى ان اول شعور حسي لدى البشر، كان مصدره الأم، حيث تمنح الطفل حباً وحليباً في الوقت نفسه، لان الطفل يبدأ الالتصاق بصدر امه منذ يوم الولادة الاول.
وهذه النظرية لم تكن كافية، فقد عززتها نظرية علمية اخرى مكملة، وتقوم على اساس ان اجدادنا الاوائل، كانوا يطعمون اطفالهم من افواههم بصورة مباشرة وليس بواسطة اياديهم.
فقبل اطعام الطفل، تقوم الامم بمضغ لبعض الطعام في فمها، ثم تحوله من فمها الى فم طفلها بعد ذلك، لان الطفل خلال السنة الاولى ونصف السنة الثانية تقريباً يكون فمه خالياً من الاسنان او على وشك الظهور. وتسهيلاً لاطعامه، فان الام تقوم بعملية المضغ بعدها تنقله الى فم طفلها اما بواسطة النفخ او اللسان بعد التصاق الفمين على بعضهما بعضاً.
وهذا الامر يحدث اربع او خمس مرات في اليوم تقريباً، لذلك فان اللذة الداخلية لأجهزة جسم الطفل تبدأ تنمو مع هذه العادة التي تتم بالتصاق الفمين.
ولذلك، فان مثل هذا السلوك منذ بدء الخليفة ، وتطور مع تطور الحياة، فحين ظهرت الحضارات، اختزل جزءاً من هذا السلوك، وهو الجزء المتعلق باطعام الاطفال من افواه الامهات مباشرة، وبقي الجزء المتعلق بالتصاق الافواه للتعبير عن «اللذة» الداخلية، وهي في يومنا هذا «لذة التقبيل»، التي لاحقت الاجيال البشرية منذ المراحل الاولى للخلق.
اما «التقبيل» المصحوب بالــ «المصة» فهو انعكاس فطري توارثه الانسان منذ ان كان يعتمد في حصوله على الطعام من فم امه وهو طفلاً، فسحب الطعام او امتصاص الحليب لا يحدث بصورة عفوية، وانما يتم عبر تقلص الشفتين وسحب قدر من الهواء الضاغط على حلمة «الثدي» للحصول على الحليب، او الشفط الطعام من فاه الام، وبهذه الطريقة تولدت حالة «المصة» التي رافقت اقتراب الافواه، فتحولت على مر العصور التاريخية لحياة البشرية الى «التقبيل» الذي نحن بصدده.
بعض العلماء لديهم نظرية اخري تقول ان اللون الاحمر هو المسؤول عن ظهور غريزة «التقبيل» عند البشر، فقد كان اجدادنا الأوائل يتناولون بعض الفواكه الحمراء حلوة المذاق مثل الكمثرى او الكرز او غيرها، وبعد تناولهم لها، تصطبغ شفاهم باللون الاحمر، فيقوم القريبون منهم «بلحس» أو«تقبيل» موضع الشفاه، ومصه، للتمتع بحلاوة البقع الحمراء المنتشرة على الشفتين.
وبمرور الزمن تحولت هذه العادة الى غريزة عاطفية عند البشر، لذلك ورثت النساء في عصرنا الحالي غريزة استخدام «احمر الشفاه»، وهذه عادة متوارثة كانت في البداية تعبر عن حلاوة لون الفواكه الحمراء، وفيما بعد عن النضوج الجنسي للمرأة، او استعدادها لدخول الحياة الزوجية، او اثارة مشاعر الرجل الجنسية من خلال توجيه انتباهه الى لون الشفتين الاحمر الجذاب وبعض العلماء يحاول تفسير ظاهرة «التقبيل» طبقا لنظرية بيولوجية، حيث يشير الى ان منطقة الفم والشفتين، من المناطق المملوءة بالانسجة والخلايا العصبية الحساسة التي ترتبط بمراكز الدماغ المسؤؤلة عن اللذة.
فالتقبيل في نظرهم هو حالة وراثية، موجودة في الجينات، والجين المسؤول عنها قد خضع لفترة تدريب تلقائية طويلة الامد، ربما تعود الى بدايات التاريخ البشري، فقط تطور حتى وصل الى ما وصل اليه في عصرنا الحالي، بحيث اصبح «التقبيل» ظاهرة ذات حساسية عالية مصحوبة باللذة العاطفية الحارقة.


مع التحيه

............


الاخ العزيز صباح العراقي
موضوع مهم وجميل .. وما اجمل القبلة التي تطبع على يد الام بعد التعب وما اجمل القبلة التي تطبع على جبين الاخت بعد ان قدمت لنا شيئا ولكوني غير متزوجة لا اعرف مدى حلاوة القبلة على شفاة الزواج ؟؟ من اتزوج اخبركم !!
وفعلا ما اطيب القبلة على خد الطفل وما اطيب ريحته ولانقبله من فمه قد ننقل اليه الامراض فقط امه تقبله لان علاقتهم ربانية
تحياتي لموضوعك الجميل
ويارب جعل حياتك قبل في قبل
تحياتي
زينب مرت من هنا

صباح العراقي

avatar
شكرا لمرورك العطر..

ودي وتقديري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى