الكلمة .. ابداع والتزام
إدارة منتدى (الكلمة..إبداع وإلتزام) ترحّب دوماً بأعضائها الأعزاء وكذلك بضيوفها الكرام وتدعوهم لقضاء أوقات مفيدة وممتعة في منتداهم الإبداعي هذا مع أخوة وأخوات لهم مبدعين من كافة بلداننا العربية الحبيبة وكوردستان العراق العزيزة ، فحللتم أهلاً ووطئتم سهلاً. ومكانكم بالقلب.
الكلمة .. ابداع والتزام

منتدى للابداع .. ثقافي .. يعنى بشؤون الأدب والشعر والرسم والمسرح والنقد وكل ابداع حر ملتزم ، بلا انغلاق او اسفاف

منتدى الكلمة .. إبداع وإلتزام يرحب بالأعضاء الجدد والزوار الكرام . إدارة المنتدى ترحب كثيراً بكل أعضائها المبدعين والمبدعات ومن كافة بلادنا العربية الحبيبة ومن كوردستان العراق الغالية وتؤكد الإدارة بأن هذا المنتدى هو ملك لأعضائها الكرام وحتى لزوارها الأعزاء وغايتنا هي منح كامل الحرية في النشر والاطلاع وكل ما يزيدنا علماً وثقافة وبنفس الوقت تؤكد الإدارة انه لا يمكن لأحد ان يتدخل في حرية الأعضاء الكرام في نشر إبداعاتهم ما دام القانون محترم ، فيا هلا ومرحبا بكل أعضاءنا الرائعين ومن كل مكان كانوا في بلداننا الحبيبة جمعاء
اخواني واخواتي الاعزاء .. اهلا وسهلا بكم في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .. نرجوا منكم الانتباه الى أمر هام بخصوص أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم ، وهو وجوب أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم كتابتها باللغة الانكليزية وليس اللغة العربية أي بمعنى ادق استخدم (الاحرف اللاتينية) وليس (الاحرف العربية) لان هذا المنتدى لا يقبل الاحرف العربية في (كلمة المرور) وهذا يفسّر عدم دخول العديد لأعضاء الجدد بالرغم من استكمال كافة متطلبات التسجيل لذا اقتضى التنويه مع التحية للجميع ووقتا ممتعا في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .
إلى جميع زوارنا الكرام .. أن التسجيل مفتوح في منتدانا ويمكن التسجيل بسهولة عن طريق الضغط على العبارة (التسجيل) أو (Sign Up ) وملء المعلومات المطلوبة وبعد ذلك تنشيط حسابكم عن طريق الرسالة المرسلة من المنتدى لبريدكم الالكتروني مع تحياتنا لكم
تنبيه هام لجميع الاعضاء والزوار الكرام : تردنا بعض الأسئلة عن عناوين وارقام هواتف لزملاء محامين ومحاميات ، وحيث اننا جهة ليست مخولة بهذا الامر وان الجهة التي من المفروض مراجعتها بهذا الخصوص هي نقابة المحامين العراقيين او موقعها الالكتروني الموجود على الانترنت ، لذا نأسف عن اجابة أي طلب من أي عضو كريم او زائر كريم راجين تفهم ذلك مع وافر الشكر والتقدير (إدارة المنتدى)
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» البرنامج التدريبي القانوني ( مايو- ديسمبر) 2017
السبت 13 مايو 2017, 8:01 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " التأهيل لإعتماد المترجمين " 7-11 مايو2017، مقر المجموعة الدولية للتدريب بالهرم
السبت 13 مايو 2017, 7:52 am من طرف صبرة جروب

» برنامج التدريب القانوني في إسطنبول ( يوليو - اكتوبر ) 2017
السبت 13 مايو 2017, 7:28 am من طرف صبرة جروب

» البرنامج التدريبي مايو 2017 ( دبي، القاهرة، أبوظبي )
السبت 13 مايو 2017, 7:08 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " تنمية مهارات المحامين في الدعاوي الإدارية والمدنية " 23 - 27 أبريل 2017، القاهرة
السبت 13 مايو 2017, 6:59 am من طرف صبرة جروب

» البرنامج التدريبي مارس- مايو 2017، القاهرة
السبت 13 مايو 2017, 6:50 am من طرف صبرة جروب

» البرنامج التدريبي ابريل - مايو 2017 مختصر
السبت 13 مايو 2017, 6:41 am من طرف صبرة جروب

» دورة إدارة المشاريع الإحترافية 23-27 ابريل 2017، دبي
السبت 13 مايو 2017, 6:33 am من طرف صبرة جروب

» البرنامج التدريبي تحليل الأعمال الإحترافية 30 ابريل - 04 مايو 2017، دبي
السبت 13 مايو 2017, 6:11 am من طرف صبرة جروب

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
يونيو 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
2627282930  

اليومية اليومية

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

المواضيع الأكثر نشاطاً
تفسير الأحلام : رؤية الثعبان ، الأفعى ، الحيَّة ، في الحلم
مضيفكم (مضيف منتدى"الكلمة..إبداع وإلتزام") يعود إليكم ، ضيف شهر نوفمبر/ تشرين الثاني ، مبدعنا ومشرفنا المتألق العزيز الاستاذ خالد العراقي من محافظة الأنبار البطلة التي قاومت الأحتلال والأرهاب معاً
حدث في مثل هذا اليوم من التأريخ
الصحفي منتظر الزيدي وحادثة رمي الحذاء على بوش وتفاصيل محاكمته
سجل دخولك لمنتدى الكلمة ابداع والتزام بالصلاة على محمد وعلى ال محمد
أختر عضو في المنتدى ووجه سؤالك ، ومن لا يجيب على السؤال خلال مدة عشرة أيام طبعا سينال لقب (اسوأ عضو للمنتدى بجدارة في تلك الفترة) ، لنبدأ على بركة الله تعالى (لتكن الاسئلة خفيفة وموجزة وتختلف عن أسئلة مضيف المنتدى)
لمناسبة مرور عام على تأسيس منتدانا (منتدى "الكلمة..إبداع وإلتزام") كل عام وانتم بألف خير
برنامج (للذين أحسنوا الحسنى) للشيخ الدكتور أحمد الكبيسي ( لِّلَّذِينَ أَحْسَنُواْ الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ وَلاَ يَرْهَقُ وُجُوهَهُمْ قَتَرٌ وَلاَ ذِلَّةٌ أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (26) يونس) بثت الحلقات في شهر رمضان 1428هـ
صور حصرية للمنتدى لأنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 8/4/2010
صور نادرة وحصرية للمنتدى : صور أنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 16/11/2006

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2015 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو فاطمه ماليزيا فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 54743 مساهمة في هذا المنتدى في 36558 موضوع

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

عودة الكفاءات العراقية والانتخابات بقلم: غفار عفراوي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

............


عودة الكفاءات العراقية والانتخابات

بقلم: غفار عفراوي



من مسلمات البناء والتطور ومن بديهيات الفكر الستراتيجي ان الامم تنهض والبلدان تتطور والشعوب تتقدم بوجود علمائها الافذاذ ومثقفيها الكبار في كل الصعد وكافة المستويات. ولهذا السبب بادرت الحكومة العراقية وبعد جهود حثيثة ومطالبات كثيرة وكتابات عديدة ممن يهتم بالشان العراقي فارسلت الوفود والممثلين عن الحكومة ومن ثم ذهاب رئيس الحكومة بنفسه ليباشر الدعوة الى عودة الكفاءات العراقية المغتربة التي تشغل اعلى المناصب في اغلب دول العالم المتطورة بعد ان احتضنتهم واستفادت من خبراتهم وافكارهم وعقولهم ووفرت لهم كافة متطـلبات الحياة و كل مستلزمات العمل الحقيقية فكانوا حقا من المبدعين والمتفننين بالعطاء العلمي الثر الذي اضفى الشيء الكثير.
وهنا اود توجيه السؤال المهم الى الحكومة العراقية ورئيسها الذي اطلق تلك المبادرة الجيدة : هل وفرت حكومتكم لتلك الكوادر العلمية مستلزمات العمل كما هو موجود في الدول التي يعملون فيها الان، وهل قامت الحكومة بدراسة الفكرة جيدا قبل البت بها والطلب من اولئك العلماء بالعودة لبناء البلد كما تعبرون ، واسئلة كثيرة بهذا الخصوص اعتقد انها غير خافية عن اذهانكم فما هو الجواب؟
و هناك سؤال اخر اوجهه لحكومة المالكي الداعية الى عودة الكفاءات، الا تعلمون ان هناك من لا يرحب بقراركم هذا ودعوتكم هذه حيث ان هناك الكثير من رؤساء الدوائر الذين يخشون على انفسهم من الاقصاء بعد عودة الكفاءات والشهادات (الحقيقية) قد وضعوا العصا في دولاب تلك الدعوة واجبروا الكثيرين على العودة الى بلدانهم بمجرد ان علموا انهم سياتون للعمل بجانبهم فما ان يعود احد من حملة الشهادات العليا أو له شأن كبير في المحـافل الادبية والعلمية حتى يصطدم بكثير من العـقبات المصطنعة و التي هدفها عرقلة دوره العلمي و الادبي والاجتماعي في خدمة الـوطن بعد ان كان موردا مهما وعنصرا فعالاً في دولة الغرب (الكافرة) التي كـانت توفر له كـل مقومات النجاح و الابداع ليـؤدي دوره العلمي المطـلوب ، فمـا ان يفكر بالعـودة الى دولته (المؤمنة)، حتى تتـكــالـب عليــه النفوس الضعيفة و اصحاب المصالح الشخصية الضيقـة ليغلقوا بوجهه جميع الأبواب ليعود ادراجه ويرجع بخفي حنين وهو خائب ونادم على ما لحقه من غبن في دولته الام .
فمن الذي يعرقل عودة الكفـاءات، هل هم من الوسط الجامعي الذين يخـافون على مناصبهم كرؤساء الاقســـام وعمداء الكـليات ورؤسـاء الجامعات من اصحاب الانتماءات الحزبية أو الـطائفية، ام هم بعض مدراء الدوائر الحكومية الـذين حصلوا على هذه المناصب بشهـاداتهم الـمزورة التي تـدل عـليها تصرفاتـهم غير المـسؤولة و خبـراتهم المتـواضعةً .
واخيرا اقول:
ان عـودة الكفاءات الحقيقية وتبوأها المناصب العالية والمرموقة وخصوصا ذات الشان العلمي والثقافي ستقلب كفـة الميزان بالاتجاه الصحيح و ستسحب البساط من تحت اقدام المتخلفين الجهلاء الذين وصلوا الى تلك المناصب باخطاء الاحزاب التي لا تملك رصيدا في الشارع، وكذلك سكوت المواطن الذي ارتضى لنفسه ان يساق من قبل اناس لا يفقهوا الاختلاف بين الشفافية والحرية .
وبهذه المناسبة اعتقد ان الانتخابات البرلمانية القادمة يجب ان تقام وفق القائمة المغلقة والدوائر المتعددة لانها ستسد الطريق امام الجهلاء والمتخلفين واصحاب الكروش الذين سأمهم المواطن العراقي وضجر من كثرة تصريحاتهم ووعودهم المزيفة . لذا ادعو ابناء شعبي المسكين وكذلك من غير المساكين ان يطالبوا ويواصلوا الطلب بالقائمة المفتوحة ولا يغرنهم كلام البعض الذين يحاولون غش الناخب بالتصريحات المعاكسة للافعال فقد علمنا ومن مصادر كثيرة ان اغلب الاحزاب تريد العمل بالنظام السابق اي القائمة المغلقة لانها الانسب لعودة قياداتها التي نفر منها الشعب الى سدة الحكم ثانية فالحذر الحذر ولا يقولوا لكم ان موعد الانتخابات موعد مقدس ، كلا فان القائمة المفتوحة هي المقدسة حتى لو تاجلت الانتخابات لستة اشهر اخرى او حتى سنة .
اللهم اني بلغت

كاتب واعلامي
iafrawi@yahoo.com

2 اشكرك في الثلاثاء 20 أكتوبر 2009, 5:26 am

رزاق علي

avatar
اختي زينب نحنا بالفعل محتاجين الىعودة الكفاءات لان البلد مدمر ومايبنية البلد غير اهله
تحياتي لك

............


انا معك يارزاق
العراق محتاج للكفاءات العلمية لتبنيه وتعمره
لكن اين الامان لعودة الكفاءات ؟؟ اين الحوافز المادية تعرف هنا راتب الطبيب مثل راتب النائب في البرلمان ؟؟ هل تتصور ان الطبيب العراقي الي يعيش هنا سيضحي بالراتب والبيت والعيشه المستقرة للعودة ؟؟ لا اظن !!
عندما توفر لهم راتب وبيت واهم من كل هذا الامان سيعودون
تحياتي
زينب بابان

حسين الفيلي

avatar
المبدعه زينب ...
كلامك صحيح لابد من الحكومه ان توفر لهم كل مايحتاجون اليه من أمان وهذا اهم شي والسكن والراتب الجيد حتى يعودوا
لك تحياتي
حسين الفيلي

............


الاخ العزيز حسين
اشكر مرورك وملاحظاتك
مع التقدير

زينب بابان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى