الكلمة .. ابداع والتزام
إدارة منتدى (الكلمة..إبداع وإلتزام) ترحّب دوماً بأعضائها الأعزاء وكذلك بضيوفها الكرام وتدعوهم لقضاء أوقات مفيدة وممتعة في منتداهم الإبداعي هذا مع أخوة وأخوات لهم مبدعين من كافة بلداننا العربية الحبيبة وكوردستان العراق العزيزة ، فحللتم أهلاً ووطئتم سهلاً. ومكانكم بالقلب.
الكلمة .. ابداع والتزام

منتدى للابداع .. ثقافي .. يعنى بشؤون الأدب والشعر والرسم والمسرح والنقد وكل ابداع حر ملتزم ، بلا انغلاق او اسفاف

منتدى الكلمة .. إبداع وإلتزام يرحب بالأعضاء الجدد والزوار الكرام . إدارة المنتدى ترحب كثيراً بكل أعضائها المبدعين والمبدعات ومن كافة بلادنا العربية الحبيبة ومن كوردستان العراق الغالية وتؤكد الإدارة بأن هذا المنتدى هو ملك لأعضائها الكرام وحتى لزوارها الأعزاء وغايتنا هي منح كامل الحرية في النشر والاطلاع وكل ما يزيدنا علماً وثقافة وبنفس الوقت تؤكد الإدارة انه لا يمكن لأحد ان يتدخل في حرية الأعضاء الكرام في نشر إبداعاتهم ما دام القانون محترم ، فيا هلا ومرحبا بكل أعضاءنا الرائعين ومن كل مكان كانوا في بلداننا الحبيبة جمعاء
اخواني واخواتي الاعزاء .. اهلا وسهلا بكم في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .. نرجوا منكم الانتباه الى أمر هام بخصوص أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم ، وهو وجوب أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم كتابتها باللغة الانكليزية وليس اللغة العربية أي بمعنى ادق استخدم (الاحرف اللاتينية) وليس (الاحرف العربية) لان هذا المنتدى لا يقبل الاحرف العربية في (كلمة المرور) وهذا يفسّر عدم دخول العديد لأعضاء الجدد بالرغم من استكمال كافة متطلبات التسجيل لذا اقتضى التنويه مع التحية للجميع ووقتا ممتعا في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .
إلى جميع زوارنا الكرام .. أن التسجيل مفتوح في منتدانا ويمكن التسجيل بسهولة عن طريق الضغط على العبارة (التسجيل) أو (Sign Up ) وملء المعلومات المطلوبة وبعد ذلك تنشيط حسابكم عن طريق الرسالة المرسلة من المنتدى لبريدكم الالكتروني مع تحياتنا لكم
تنبيه هام لجميع الاعضاء والزوار الكرام : تردنا بعض الأسئلة عن عناوين وارقام هواتف لزملاء محامين ومحاميات ، وحيث اننا جهة ليست مخولة بهذا الامر وان الجهة التي من المفروض مراجعتها بهذا الخصوص هي نقابة المحامين العراقيين او موقعها الالكتروني الموجود على الانترنت ، لذا نأسف عن اجابة أي طلب من أي عضو كريم او زائر كريم راجين تفهم ذلك مع وافر الشكر والتقدير (إدارة المنتدى)
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» دورة تدريبية عن صياغة العقود ذات الصلة بالبنوك والمؤسسات المالية
الجمعة 06 يناير 2017, 6:57 am من طرف صبرة جروب

» دورة المستشار القانوني في المنازعات الإدارية 22-26 يناير 2017
السبت 24 ديسمبر 2016, 4:19 am من طرف صبرة جروب

» دورات يناير 2017
الأربعاء 14 ديسمبر 2016, 12:06 pm من طرف صبرة جروب

» كتابة الأوامر الإدارية المنظمة للعمل، والتعاميم، والمذكرات الداخلية، والمراسلات الرسمية
الأربعاء 14 ديسمبر 2016, 11:53 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " عقود الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والامتياز، والبوت " 25-29 ديسمبر 2106، القاهرة
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:47 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " صياغة العقود وأثر ذلك في كسب الدعاوى " 25- 29 ديسمبر 2016، القاهرة
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:39 am من طرف صبرة جروب

» دورة تنمية مهارات المحامين في الدعاوي الإدارية والمدنية (تحضير القضايا، كتابة الدفوع والأسباب والطلبات، الترافع أمام المحاكم وهيئات التحكيم، 25 - 29 ديسمبر 2016، القاهرة
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:30 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن "تنمية المهارات القانونية لأعضاء إدارات الموارد البشرية، وشؤون الموظفين، والعقود والمشتريات، والشؤون الإدارية والمالية " 4-8 ديسمبر، 2016
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:15 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " المستشار القانوني في المنازعات التجارية " 27 نوفمبر- 1 ديسمبر 2016 ، دبي
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:04 am من طرف صبرة جروب

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
فبراير 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728     

اليومية اليومية

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

المواضيع الأكثر نشاطاً
تفسير الأحلام : رؤية الثعبان ، الأفعى ، الحيَّة ، في الحلم
مضيفكم (مضيف منتدى"الكلمة..إبداع وإلتزام") يعود إليكم ، ضيف شهر نوفمبر/ تشرين الثاني ، مبدعنا ومشرفنا المتألق العزيز الاستاذ خالد العراقي من محافظة الأنبار البطلة التي قاومت الأحتلال والأرهاب معاً
حدث في مثل هذا اليوم من التأريخ
الصحفي منتظر الزيدي وحادثة رمي الحذاء على بوش وتفاصيل محاكمته
سجل دخولك لمنتدى الكلمة ابداع والتزام بالصلاة على محمد وعلى ال محمد
أختر عضو في المنتدى ووجه سؤالك ، ومن لا يجيب على السؤال خلال مدة عشرة أيام طبعا سينال لقب (اسوأ عضو للمنتدى بجدارة في تلك الفترة) ، لنبدأ على بركة الله تعالى (لتكن الاسئلة خفيفة وموجزة وتختلف عن أسئلة مضيف المنتدى)
لمناسبة مرور عام على تأسيس منتدانا (منتدى "الكلمة..إبداع وإلتزام") كل عام وانتم بألف خير
برنامج (للذين أحسنوا الحسنى) للشيخ الدكتور أحمد الكبيسي ( لِّلَّذِينَ أَحْسَنُواْ الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ وَلاَ يَرْهَقُ وُجُوهَهُمْ قَتَرٌ وَلاَ ذِلَّةٌ أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (26) يونس) بثت الحلقات في شهر رمضان 1428هـ
صور حصرية للمنتدى لأنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 8/4/2010
صور نادرة وحصرية للمنتدى : صور أنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 16/11/2006

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2014 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو بناتى نبض حياتي فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 54732 مساهمة في هذا المنتدى في 36547 موضوع

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

مفوضية الانتخابات.. ووضع خانة (للجنسية الأجنبية) للمرشحين..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

............


مفوضية الانتخابات.. ووضع خانة (للجنسية الأجنبية) للمرشحين..حتى لا يستغفل الناخب مجددا


من ابسط حقوق العراقيين.. ان يعرفون من سوف يرشحون.. وما انتمائه السياسي.. ونبذة عن حياته.. وبراءة ذمة من وزارة الداخلية (عدم محكومية).. من اي جريمة مخلة بالشرف (قانونية او اخلاقية)... وبراءة ذمة من (لجنة المسالة والعدالة).. بانه لم ينتمي لاي جهاز قمعي في زمن النظام السابق او لحزب البعث.. ولم ينتمي للمليشيات او الجماعات المسلحة .. وما نظرته للعراق هل (وطن بحد ذاته).. وكيان له استقلاليته عن المحيط الاقليمي والجوار.. او ينظر اليه كـ (.. امارة..ولاية.. قُطر.. ).. تابعة لدول خارجية ووهمية مؤدلجة (قوميا او دينيا).. وهل يؤمن بالعراقيين (كشعب لهم خصوصيتهم الوطنية ).. او (جزء من شعوب وامم خارجية).. كالبعثيين الذين يقزمون العراق والعراقيين بجعلهم (جزء) او (قُطر) تابع للاخرين..





ومن المعلومات الفائقة الاهمية التي يجب ان يعلمها الناخب عن المرشح للانتخابات البرلمانية هي هل لديه جنسيات اجنبية؟؟ وهل عائلته تقيم داخل العراق مع العوائل العراقية التي سوف تنتخبهم بالداخل لادارة شؤون العراقيين والعراق.. ام انه من (الاجانب ذوي الاصول العراقية).. أي مزدوجي الجنسية أي من (سياسيي عراقيي الخارج) الذين عوائلهم خارج العراق ومتجنسة بالاجنبية.. والعراق بالنسبة لهم (من قصص جدتي.. )؟؟؟ والذين جعلوا (البرلمان العراقي والحكومة العراقية شبيه بالامم المتحدة .. من حيث انهم مجموعة متعددي الجنسيات)..



فاليس الجنسية الاجنبية.. هي اقوى رابط يربط المتجنس بها قانونيا وسياسيا واقتصاديا وعمليا بالدول الاجنبية المتجنس بجنسياتها والمقيمة عوائلهم فيها.. منذ عقود وسنوات .. لتبين سبب ارتباط القوى السياسية العراقية الحالية كاجندات للدول اقليمية.. بسبب انسلاخهم الزمني والجغرافي والقانوني.. بحكم خروجهم من العراق لفترات طويلة.. (انسلاخ زمني).. واقامتهم واقامة عوائلهم خارج العراق بالدول الاجنبية.. (انسلاخ جغرافي).. وارتباطهم بجنسيات اجنبية (انسلاخ قانوني)..



ومن جهة ثانية الكل يتحدث عن القائمة المفتوحة والقائمة المغلقة.. ونرى المرجعية وقوى سياسية وتظاهرات واحزاب.. تؤيد (الفائمة المفتوحة).. وتطالب باعتمادها للانتخابات المقبلة.. واخرى تطالب بالقائمة المغلقة.. وهلم جر..



ومن يسمع ذلك يضن ان العراقيين يعلمون من سوف يرشحون للانتخابات المقبلة وتاريخهم واقامتهم وجنسياتهم وتاريخ عوائلهم..؟؟ وهل هناك بدائل عن ما مطروح.. ؟؟ وهل القوائم الجديدة هي مستقلة فعلا عن اجندات خارجية.. وداخلية بعثية وقومية وحزبية موجودة اصلا بالعملية السياسية او خارجها ؟؟ وهل الوضع السابق واضطرابه مكن العراقيين من ايجاد بدائل عن المطروحين بوجود المليشيات والجماعات المسلحة والاحزاب والقوى السياسية المرتبطة بالدول الاقليمية والجوار ومصر (دول الطوق) المعادية للوضع الجديد بالعراق والتي كلفت العراقيين ملايين من ابنائهم بين شهيد ومعوق ومشرد ومخطوف ومفقود وارامل وايتام ؟؟


*حتى لا يتم استغفال الناخبين مجددا وضع خانة ببطاقة الناخب..تعرفه بالجنسية الأجنبية للمرشح


لذلك يطالب عراقيي الداخل وكل الوطنيين العراقيين المخلصين.. للامة العراقية وللوطن العراقي.. والمعتزين بجنسيتهم الوطنية العراقية فقط لا غير.. والذين لا يملكون غيرها.. بان لا يتم (استغفالهم) مرة اخرى.. بترشيح من لا يعرف جنسيته وهويته وانتماءه واصله وفصله.. ولا يكون ذلك الا بوضع خانة لتعريف الناخب .. بالمرشحين بنفس القائمة الانتخابية.. او بوضع قوائم على جدران المراكز الانتخابية خلال الانتخابات.. وعلى الوسائل الاعلامية المقروءة والمسموعة والمرئية .. توضع فيه معلومات كاملة عن المرشحين للانتخابات .. وخانة لجنسياتهم الاجنبية.. لمن يمتلك جنسية اجنبية.. واقامته عائلته (داخل او خارج العراق).. وما هو توجهه (وطني.. او قومي.. او ديني مسيس.. او ..)..الخ.. ليعرف العراقيين من ينتخبون ..


واخيرا نؤكد بان من يرفض وضع خانة للمرشحين ببطاقة الناخبين .. لتعرفهم من سوف يرشحون.. هذا الرفض دليل ادانه بحد ذاتها للجنسية الاجنبية والمتجنسين بها من الاساس.. لعلمهم بان العراقيين بالداخل يرفضون بعد الان استغفالهم.. وخاصة بعد تجربتهم مع ذوي الجنسيات الاجنبية..


* كيف يصدر قانون للانتخابات بدون وجود قانون للاحزاب لغربلة المرشحين للعمل السياسي





فيطرح تساؤل.. ما هو مقياس الوطنية.. والانتماء للعراق.. بنقاط محددة ومجتمعه .. التي من خلالها نقيس الاحزاب والقوى السياسية والسياسيين العراقيين في ضوءها.. (قانون الاحزاب العراقية).. ضمن شعار الامام علي عليه السلام (اعرف الحق تعرفه اهل... لا يقاس الحق بالرجال ولكن يقاس الرجال بالحق).. على شرط ان يكون هذا القانون رادعا من وصول القوى البعثية والملطخة ايديهم بدماء العراقيين.. والانتهازيين..والوصوليين.. ومانعا امام سلبيات السياسيين ذوي الجنسيات الاجنبية.. :-



1. ان يحمل كل حزب يريد العمل بالعراق.. و يدعي انه (حزب عراقي وطني).. تعريف (العراقي) ضمن اسم الحزب.. فكيف يدعي البعض بانه حزب (وطني عراقي).. وهو يستنكف من وضع تعريف (العراقي) بتعريف حزبه.. كحزب البعث العربي الاشتراكي البائد.. السوري المنشأ.. والتأسيس..



2. يحضر عن العمل أي حزب سياسي يعتبر نفسه (فرع) لحزب ذات امتدادات خارجية.. كحال (حزب البعث العربي الاشتراكي – قُطر العراق).. او (حزب الدعوة الاسلامية- تنظيم العراق .. فعلامات الاستفهام تثار على تلك الاحزاب هو (اين هو مقر المركزي للحزب اذا كان الحزب في العراق (فرع) له ؟؟؟؟)؟؟ وخاصة ان ذلك يعتبر استحقار للعراق كدولة ووطن.. بان يعتبر العراق (فرع).. بالنسبة لذلك الحزب الشمولي..



3. ان لا يختزل أي حزب سياسي عراقي يريد العمل السياسي بالعراق.. برنامجه السياسي وتعريفه.. بمنطلقات عرقية او قومية او دينية او عشائرية او عائلية او أي صفة جزئية اخرى.. بل ينطلق من منطلقات وطنية عراقية خالصة.. (ومن يريد العمل ضمن منطلقات عرقية وقومية ودينية عليه العمل كجمعيات مدنية.. تدافع عن تلك الخصوصيات في العراق بعيدا عن العمل السياسي البرلماني والحزبي والحكومي)..



4. لا يجوز ان يحمل الجنسية الاجنبية.. من يريد ان ينتمي لاي حزب سياسي بالعراق.. او يريد العمل السياسي .. او يرشح نفسه لاي انتخابات برلمانية او مجالس المحافظات..



5. ان يؤمنون بان الهوية العراقية الخالصة.. هي هوية العراق والعراقيين.. المتجردة من أي صفة جزئية.. قومية او اثنية او عشائرية او عائلية أي او هوية جزئية اخرى.. وان يرفضون اختزال الهوية العراقية بهوية قومية.. لان اختزالها تعني تجريد القوميات الاثنية بالعراق من عراقيتها وتؤدي لاثارة العنصرية بين مكونات الامة العراقية.... وكذلك لان اختزالها تعني النازية الشوفينية باشنع صورها.. في بلد متعدد العناصر القومية والاثنية والدينية والعشائرية والمذهبية....



6. ان يعتنقون بان الوطن الكبير لهم..والوطن الاوحد..هو الوطن العراقي من الفاو بالبصرة الى زاخو بدهوك.. ومن حلبجة بالسليمانية حتى عرعر بالسماوة.. ومن القائم والرطبة بالانبار حتى مندلي والمنذرية بديالى.. ومن المشرح بالعمارة حتى ربيعة بالموصل. ..



7. . ان لا يقزمون من العراق ولا يعتبرونه (جزء. قُطر) من أي وطن اخر.. وهمي او غير وهمي..تحت شعارات (شمولية مسيسة للدين والدين منها براء.. او شمولية قومية).. بل يعتبرونه العراق (وطنا) بحد ذاته.. وهو (الكل) وليس جزء.



8. . لا يجوز ان ينتمي أي فرد.. لحزب سياسي عراقي بالعراق.. لاحزاب اجنبية ..



9. يحق لمن يريد نشر ثقافته (القومية والدينية والعشائرية والعائلية..الخ من الخصوصيات المتنوعة للعراق).. بتشكيل منظمات وجمعيات مدنية وليست سياسية.. تعمل بهذا الخصوصيات.. وتدافع عن خصوصيتها.. ولا يحق لها العمل السياسي كتنظيم.. كمثال يتم تحويل حزب الدعوة الاسلامية.. الى جمعية مدنية لتدعو للاسلام.. ؟؟ وتحويل (الحزب العربي العراقي) مثلا الى منظمة تدعو للعمل للدفاع عن خصوصية العرب العراقيين.. و تحويل (الحزب الديمقراطي او الاتحاد الكوردستاني) مثلا الى منظمة الديمقراطي الكوردستاني العراقية ومنظمة الاتحاد الكوردستاني العراقي.. للدفاع عن خصوصية الكورد العراقيين بالعراق.. مدنيا.. وتحويل الحزب الاسلامي السني الى منظمة تدافع عن السنة العراقيين مدنيا.. والمجلس الاعلى لمنظمة تدافع عن شيعة العراق وطقوسهم وحريتهم الدينية .. حتى يبعد العمل السياسي عن العرقية والاثنية والشموليات ..



10. ان ينطلقون من صميم الثقافة والقيم العراقية الرصينة الاجتماعية والاخلاقية والدينية.. التي تؤكد بان تعريف العراقي هو (كل من ولد من ابويين عراقيين بالجنسية والاصل والولادة.. او من اب عراقي الجنسية والاصل).. وبذلك نحقق القيم باعلى قيمها.. وان نغلق أي ثغرة يمكن ان تحصل يراد منها تمرير الغرباء الاجانب .. عراقيا.. او تريد تميع الهوية العراقية.. ونشر الاباحية والتفكك الاجتماعي والاخلاقي.. من خلال تعريف العراقي كابن المجهول الاب..من الام.. واب مجهول الهوية..



11. ان ينطلق كل حزب سياسي عراقي من الهموم العراقية الداخلية.. وان ينطلق من الداخل في فكر حزبه وتنظيمة.. وان ينطلق للخارج من اجل الدفاع عن الداخل العراقي.. وحماية خصوصيته.. وتطوير العراق واهله..



12. ان يؤمن كل حزب وسياسي .. بان العراق للعراقيين لا غير.. ونفط العراق للعراقيين لا غير.. وثروات العراق للعراقيين لا غير.. ولا يجوز ان تهدر ثروات العراق كمنح مالية او باسعار تفضيلية او بدون مقابل للغرباء.. مهما كان السبب.. فالعراقيين اولى بثرواتهم..



13. ان يرفض كل حزب وسياسي.. سياسات التلاعب الديمغرافية بالعراق مهما كانت..



14. ان يعتنق كل حزب سياسي عراقي .. تاريخ العراق وحضارته السومرية والبابلية والاشورية.. وثقافته.. الوطنية.. كمنطلق واساس.. في تحديد هويته..



ان يؤمن كل حزب سياسي وسياسي عراقي يريد العمل السياسي.. بان العراقيين هم سكان العراق الاصليين.. وهم شعب ليس (مستطرق) على العراق.. وان يعتنقدون بان تركيبة العراق السكانية مجتمعة هم (امة عراقية) بحد ذاتها.. ولا تنتمي الى أي امم او شعوب اخرى..




· لجنة كتاب الدستور والقوى السياسية..ورفضها خانة امام المواد الغير متفق عليه بالاستفتاء





ونذكر هنا باننا قدمنا مقترحا.. قبل الاستفتاء على الدستور الذي جرى قبل سنوات .. بوضع خانة امام النقاط (المواد)..(الخمسة) فقط.. المختلف عليها .. لياخذ راي الناخب بها.. بشكل خاص.. وبالدستور بشكل عام.. ومن فوائد هذه الطريقة اجبار المستفتين على قراءة الدستور ودراسته باكمله قدر الامكان.. مع التركيز على المواد المختلف عليه ووضع اليه خاصة . .. بذلك.. مع اعتبار الدستور مؤقتا لانه تم كتابته بوضع كان العراقيين تحت مطرقة الارهابيين والمسلحين والمليشيات الدموية.. وبين سندان القوى السياسية الساعية للنفوذ والكراسي والمناصب.. ومساعي البعثيين والصداميين والقوى السنية للعودة للحكم ...



وفوجئنا بان قنديل عضوا المجلس الاعلى يخرج من على شاشات التلفاز ليرفض هذا المقترح.. من خلال تميعه المسألة قائلا (يمكن وضع راي الناخب بهذه المواد ولكن لا تكون ملزمة ؟؟؟؟؟؟).. ليكشف بان هناك اجندات كانت مشغولة فقط بتمرير مخططات واجندات .. فقط الله يستر العراقيين منها.. ومنها المادة الرذيلة 18 المشبوه بالدستور.. والمادة الثانية التي جعلت العراق تحت وصاية منظمة اقليمية تلزم العراق بمقرراتها.. في وقت دول قزمية كقطر والبحرين لا تتجرأ على وضع هكذا مواد تهين بها شعوبها.. وكياناتها.. وتفقد استقلاليتها بالنتيجة..

تقي جاسم صادق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى