الكلمة .. ابداع والتزام
إدارة منتدى (الكلمة..إبداع وإلتزام) ترحّب دوماً بأعضائها الأعزاء وكذلك بضيوفها الكرام وتدعوهم لقضاء أوقات مفيدة وممتعة في منتداهم الإبداعي هذا مع أخوة وأخوات لهم مبدعين من كافة بلداننا العربية الحبيبة وكوردستان العراق العزيزة ، فحللتم أهلاً ووطئتم سهلاً. ومكانكم بالقلب.
الكلمة .. ابداع والتزام

منتدى للابداع .. ثقافي .. يعنى بشؤون الأدب والشعر والرسم والمسرح والنقد وكل ابداع حر ملتزم ، بلا انغلاق او اسفاف

منتدى الكلمة .. إبداع وإلتزام يرحب بالأعضاء الجدد والزوار الكرام . إدارة المنتدى ترحب كثيراً بكل أعضائها المبدعين والمبدعات ومن كافة بلادنا العربية الحبيبة ومن كوردستان العراق الغالية وتؤكد الإدارة بأن هذا المنتدى هو ملك لأعضائها الكرام وحتى لزوارها الأعزاء وغايتنا هي منح كامل الحرية في النشر والاطلاع وكل ما يزيدنا علماً وثقافة وبنفس الوقت تؤكد الإدارة انه لا يمكن لأحد ان يتدخل في حرية الأعضاء الكرام في نشر إبداعاتهم ما دام القانون محترم ، فيا هلا ومرحبا بكل أعضاءنا الرائعين ومن كل مكان كانوا في بلداننا الحبيبة جمعاء
اخواني واخواتي الاعزاء .. اهلا وسهلا بكم في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .. نرجوا منكم الانتباه الى أمر هام بخصوص أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم ، وهو وجوب أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم كتابتها باللغة الانكليزية وليس اللغة العربية أي بمعنى ادق استخدم (الاحرف اللاتينية) وليس (الاحرف العربية) لان هذا المنتدى لا يقبل الاحرف العربية في (كلمة المرور) وهذا يفسّر عدم دخول العديد لأعضاء الجدد بالرغم من استكمال كافة متطلبات التسجيل لذا اقتضى التنويه مع التحية للجميع ووقتا ممتعا في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .
إلى جميع زوارنا الكرام .. أن التسجيل مفتوح في منتدانا ويمكن التسجيل بسهولة عن طريق الضغط على العبارة (التسجيل) أو (Sign Up ) وملء المعلومات المطلوبة وبعد ذلك تنشيط حسابكم عن طريق الرسالة المرسلة من المنتدى لبريدكم الالكتروني مع تحياتنا لكم
تنبيه هام لجميع الاعضاء والزوار الكرام : تردنا بعض الأسئلة عن عناوين وارقام هواتف لزملاء محامين ومحاميات ، وحيث اننا جهة ليست مخولة بهذا الامر وان الجهة التي من المفروض مراجعتها بهذا الخصوص هي نقابة المحامين العراقيين او موقعها الالكتروني الموجود على الانترنت ، لذا نأسف عن اجابة أي طلب من أي عضو كريم او زائر كريم راجين تفهم ذلك مع وافر الشكر والتقدير (إدارة المنتدى)
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» البرنامج التدريبي القانوني ( مايو- ديسمبر) 2017
السبت 13 مايو 2017, 8:01 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " التأهيل لإعتماد المترجمين " 7-11 مايو2017، مقر المجموعة الدولية للتدريب بالهرم
السبت 13 مايو 2017, 7:52 am من طرف صبرة جروب

» برنامج التدريب القانوني في إسطنبول ( يوليو - اكتوبر ) 2017
السبت 13 مايو 2017, 7:28 am من طرف صبرة جروب

» البرنامج التدريبي مايو 2017 ( دبي، القاهرة، أبوظبي )
السبت 13 مايو 2017, 7:08 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " تنمية مهارات المحامين في الدعاوي الإدارية والمدنية " 23 - 27 أبريل 2017، القاهرة
السبت 13 مايو 2017, 6:59 am من طرف صبرة جروب

» البرنامج التدريبي مارس- مايو 2017، القاهرة
السبت 13 مايو 2017, 6:50 am من طرف صبرة جروب

» البرنامج التدريبي ابريل - مايو 2017 مختصر
السبت 13 مايو 2017, 6:41 am من طرف صبرة جروب

» دورة إدارة المشاريع الإحترافية 23-27 ابريل 2017، دبي
السبت 13 مايو 2017, 6:33 am من طرف صبرة جروب

» البرنامج التدريبي تحليل الأعمال الإحترافية 30 ابريل - 04 مايو 2017، دبي
السبت 13 مايو 2017, 6:11 am من طرف صبرة جروب

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
مايو 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031    

اليومية اليومية

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
صبرة جروب
 

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

المواضيع الأكثر نشاطاً
تفسير الأحلام : رؤية الثعبان ، الأفعى ، الحيَّة ، في الحلم
مضيفكم (مضيف منتدى"الكلمة..إبداع وإلتزام") يعود إليكم ، ضيف شهر نوفمبر/ تشرين الثاني ، مبدعنا ومشرفنا المتألق العزيز الاستاذ خالد العراقي من محافظة الأنبار البطلة التي قاومت الأحتلال والأرهاب معاً
حدث في مثل هذا اليوم من التأريخ
الصحفي منتظر الزيدي وحادثة رمي الحذاء على بوش وتفاصيل محاكمته
سجل دخولك لمنتدى الكلمة ابداع والتزام بالصلاة على محمد وعلى ال محمد
أختر عضو في المنتدى ووجه سؤالك ، ومن لا يجيب على السؤال خلال مدة عشرة أيام طبعا سينال لقب (اسوأ عضو للمنتدى بجدارة في تلك الفترة) ، لنبدأ على بركة الله تعالى (لتكن الاسئلة خفيفة وموجزة وتختلف عن أسئلة مضيف المنتدى)
لمناسبة مرور عام على تأسيس منتدانا (منتدى "الكلمة..إبداع وإلتزام") كل عام وانتم بألف خير
برنامج (للذين أحسنوا الحسنى) للشيخ الدكتور أحمد الكبيسي ( لِّلَّذِينَ أَحْسَنُواْ الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ وَلاَ يَرْهَقُ وُجُوهَهُمْ قَتَرٌ وَلاَ ذِلَّةٌ أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (26) يونس) بثت الحلقات في شهر رمضان 1428هـ
صور حصرية للمنتدى لأنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 8/4/2010
صور نادرة وحصرية للمنتدى : صور أنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 16/11/2006

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2014 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو بناتى نبض حياتي فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 54743 مساهمة في هذا المنتدى في 36558 موضوع

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

facebook: عربيزي وصداقة اليهود.. و"الحرية الجنسية"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

وليد محمد الشبيبي

avatar
مؤسس المنتدى ومديره المسؤول
1906 (GMT+04:00) - 30/09/09

facebook: عربيزي وصداقة اليهود.. و"الحرية الجنسية"


عرض: مصطفى العرب



عدد من الموجودين على صفحة ''الحرية الجنسية'' طالبوا بمناظرة رجال دين


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- حفلت المجموعات المتنوعة على موقع Facebook الأربعاء، بالكثير من المحاور الخلافية، وخاصة على صعيد العلاقات اليهودية العربية، مع بروز مجموعة تدعو للصداقة بين الشعبين، إلى جانب ظهور من يطالبون بوقف استخدام لغة "العربيزي" أي كتابة الكلمات العربية بأحرف أجنبية.

كذلك برزت صفحة مجموعة ضمت آلاف المشتركين، تطالب بـ"الحرية الجنسية" وتوفير منازل للقاءات الجنسين تحميها الحكومة، كما وتدعو إلى مناظرة شيوخ الأزهر في مصر حول هذه القضية، بالإضافة إلى انضمام آلاف التونسيين إلى مجموعة ترفع لواء العداء لـ"البهامة"، وهو مصطلح مشتق من "البهيمة" ويستخدم للدلالة على ممارسات سلبية أو منفرة بشكل عام في المجتمع.

وفي مجموعة "اكتب عربي" التي ضمت مئات الأشخاص، نجد مجموعة من الشباب الذين يرفضون استخدام الأحرف الأجنبية لكتابة اللغة العربية، وعرفت المجموعة عن نفسها بالقول: "ما يسمى بالعربيزي وغيرها، وهو نظام الكتابة باللغة العربية باستخدام الأحرف اللاتينية، ظهر في بداية التسعينيات كرد فعل للتقنيات التي لا تدعم اللغة العربية في برمجتها، مثل الهواتف النقالة ولوحات المفاتيح وغيرها."

وتابع: "العربيزي ليس مؤامرة غربية تهدف إلى تطعيج الأمة العربية، ولا هي هجمة استعمارية بطيخية وما شابه، كل ما في الأمر بأن هذه الظاهرة كانت تستخدم في وقت ما لغرض ما وانتهى ذلك.. ونحن كشباب عربي واع ومثقف يهمنا أن نلتفت إلى لغتنا وأن نوليها اهتمامنا."

وأشادت المشتركة ولاء عكرماوي بالمجموعة وأهدافها، وكتبت باللغة العربية (التي لم تخل من الأخطاء): يعطيكم ألف عافيه، سعيده لاني انضميت لمجموعتكم، وتحيه لكل عربي خايف على ثقافتنا."

أما المشترك أسامة بيقاوي، فقد أعرب عن امتعاضه مما تطرحه المجموعة بالقول: "مرحبا .. ممكن أعرف شو المشكلة بطريقة الكتابة هاي (ما رح اسميها لغة) لأنها ما وصلت لدرجة أنها دارجة بين الناس على مستوى كبير.. بس مجرد إنها بتنكتب على النت و بالمسجات مش أكتر ... والحمدلله الناس والشباب بالأخص محافظين على لغتهم وتاريخهم .. برأيي إنو الموضوع مش مستاهل."

كما برز على الموقع أيضاً صفحة ضمت أكثر من 12 ألف مشترك تحت عنوان: "العرب واليهود يرفضون أن يكونوا أعداء" حفلت بنقاشات سياسية تاريخية ساخنة بين مشتركين عرب وإسرائيليين.

وعرفت المجموعة عن نفسها بمقدمة كُتبت باللغات الإنجليزية والعربية والعبرية، جاء فيها: "أنا لا أسمح للحكومات أن تقرر من هو عدوي، أعدائي هم من يريدون الحرب مهما يكونون: إسرائيليون، فلسطينيون، يهود أو عرب.. أصدقائي هم من يريدون السلام."

وقد عبر المشترك الكويتي، ركان بليوي، عن دعمه للطرح بالقول: "مجموعة جميلة، أنا كشخص عربي لا أرى أن الشعب الإسرائيلي عدو لي، أبداً، أقر أن هناك تصرفات سيئة قامت بها إسرائيل، وبعض الحكومات العربية، ولكن يجب أن نكون أصدقاء انطلاقاً من كوننا متحضرين.. نحن ببساطة بشر."

أما اليمني محمد الحميري، فقال: "مهما قلتم فأنتم أعداء لنا، لن يكون هناك سلام قبل أن تغادروا أرضنا، سنقاتلكم حتى يترك آخر واحد منكم أرض فلسطين.. نحن في الجنة وأنتم في النار.. يعيش هتلر قاتل الصراصير."

ورد عليه المشترك الإسرائيلي تامير تاروم، باللغة العربية: "حقا؟ هل قرأت التاريخ مؤخراً؟ هناك قصة عن الشعب الإسرائيلي حتى في القرآن، أين حكاية فلسطين؟"

وفي صفحة أخرى ضمت أكثر من ستة آلاف مشترك عربي، برزت مجموعة "عايزين حرية جنسية" التي عرفت عن نفسها، بالقول: "مش لاقيين ناكل.. مش لاقيين فلوس.. حنتورث زي البهايم.. مرتب الموظف ميكفيش يجيب شقه لو اشتغل طووووول عمره.. مشاكلنا أبسط من كده كتيييييير.. عايزين حرية جنسية.. عايزين شقق للإيجار بالساعة وبحماية الحكومة.. عايزين بيوت تكفل العلاقة الغرامية بين الجنسين."

وتتابع الصفحة بالقول: "بلادنا تعاني من ارتفاع شاهق لمعدلات الفقر والعنوسة والزيادة السكانية والعنف والتشنج و الكراهية.. الحرية الجنسية ستكون حلا واضحا صريحا حاسما قاسما للشر بالبلاد، فلنتسلح بالحب في مواجهة الكراهية."

وحفلت الصفحة بنقاشات صاخبة بين مؤيدين ومعارضين للفكرة، ووصل الأمر بالمشترك منير نبيل إلى القول: "هذه المجموعة تطالب بمناظرة علنية مكشوفة مع شيخ الأزهر ولفيف من علماء المسلمين مجتمعين حول حريتنا الجنسية وصحيح الدين الإسلامي."

بالمقابل، رد المشترك محمد عادل موسى، بعنف على المجموعة وعدد من المشتركين فيها، مهاجماً الدعوة لمناقشة الأزهر، وقال إنه سيقوم بقتل شقيقته لو شاهدها تنام مع الرجال في منزل يؤجر بالساعة. وسأل المشترك تامر السعيد، المدافع عن الحرية الجنسية ما إذا كان يقبل رؤية شقيقته أو أمه مع الرجال.

وأجابه تامر السعيد: "والله يا أستاذ محمد عادل أختي حرة تعمل اللي هي عايزاه.. أنا مش شبهك هعمل نفسي ربنا وأعدمها لو عملت كده."

ومن تونس، اجتمع أكثر من 22 ألف مشترك على صفحة مجموعة تناولت ظواهر لممارسات يقوم بها البعض في البلاد، ويطلق عليها الشعب التونسي وصف "البهامة" المشتق من البهائم، وهي ممارسات سلبية أو منفرة بشكل عام، لا تنسجم مع تاريخ البلاد أو طبائع مجتمعها، وحاول المشتركون تعريف الظاهرة وتحديد طرق علاجها.

وعرفت المجموعة المسماة "ضد البهامة في تونس" عن نفسها بالقول: "نظرا لتفشي ظاهرة البهامة واكتساحها لأسواقنا الداخلية، وبالتالي انتشار مظاهر العوج والتصطيك والقفة بشتى أنواعها وتسببها في إيقاع عدد كبير من الضحايا بالذبحة الصدرية، وكذلك ارتفاع في عدد المرضى بالسكر، فإننا قررنا إنشاء هذه المجموعة لفضح الممارسات ونقدها."

وقال المشترك وائل خلولي: "أنا أرى أن البهامة لا تتمثل في أن يقوم شخص بأمر خاطئ، الخطأ هو من طبيعة الإنسان، أما البهيم من وجهة نظري فهو إلي يعرف روحو غالط ويكمل في الغلط."

بالمقابل، قال مقبل خليفة: "هناك فرق بين السبب الجذري للبهامة ومظاهر البهامة، يعني أعراضها ونتائجها. فالمرض هو حمل البعض لوجهة الغرب في الحياة يعني تقمص شخصية علمانية.. لذا فالمرض فكري علينا العودة إلى أفكارنا الصافية ونتخذ عقيدتنا منهجا في الحياة، وعندها تكون لدينا شخصيات إسلامية متجانسة وسليمة."

ويوضح المشترك محمد تيتو: "عندما تحدثنا عن البهامة، تحدثنا عن مجموعة من الممارسات، وكما ذكرنا في توبيك (موضوع) سابق إنو الممارسات هذه غريبة عن أيديولوجيتنا ومقومات هويتنا، ولكنها تكرست وتجذرت وبدأت تأخذ مفهوم الثقافة.. فتسميتها بالبهامة القصد احتقارها وتكريه الناس فيها."


http://arabic.cnn.com/2009/entertainment/9/30/facebook.30sep/index.html

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى