الكلمة .. ابداع والتزام
إدارة منتدى (الكلمة..إبداع وإلتزام) ترحّب دوماً بأعضائها الأعزاء وكذلك بضيوفها الكرام وتدعوهم لقضاء أوقات مفيدة وممتعة في منتداهم الإبداعي هذا مع أخوة وأخوات لهم مبدعين من كافة بلداننا العربية الحبيبة وكوردستان العراق العزيزة ، فحللتم أهلاً ووطئتم سهلاً. ومكانكم بالقلب.
الكلمة .. ابداع والتزام

منتدى للابداع .. ثقافي .. يعنى بشؤون الأدب والشعر والرسم والمسرح والنقد وكل ابداع حر ملتزم ، بلا انغلاق او اسفاف

منتدى الكلمة .. إبداع وإلتزام يرحب بالأعضاء الجدد والزوار الكرام . إدارة المنتدى ترحب كثيراً بكل أعضائها المبدعين والمبدعات ومن كافة بلادنا العربية الحبيبة ومن كوردستان العراق الغالية وتؤكد الإدارة بأن هذا المنتدى هو ملك لأعضائها الكرام وحتى لزوارها الأعزاء وغايتنا هي منح كامل الحرية في النشر والاطلاع وكل ما يزيدنا علماً وثقافة وبنفس الوقت تؤكد الإدارة انه لا يمكن لأحد ان يتدخل في حرية الأعضاء الكرام في نشر إبداعاتهم ما دام القانون محترم ، فيا هلا ومرحبا بكل أعضاءنا الرائعين ومن كل مكان كانوا في بلداننا الحبيبة جمعاء
اخواني واخواتي الاعزاء .. اهلا وسهلا بكم في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .. نرجوا منكم الانتباه الى أمر هام بخصوص أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم ، وهو وجوب أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم كتابتها باللغة الانكليزية وليس اللغة العربية أي بمعنى ادق استخدم (الاحرف اللاتينية) وليس (الاحرف العربية) لان هذا المنتدى لا يقبل الاحرف العربية في (كلمة المرور) وهذا يفسّر عدم دخول العديد لأعضاء الجدد بالرغم من استكمال كافة متطلبات التسجيل لذا اقتضى التنويه مع التحية للجميع ووقتا ممتعا في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .
إلى جميع زوارنا الكرام .. أن التسجيل مفتوح في منتدانا ويمكن التسجيل بسهولة عن طريق الضغط على العبارة (التسجيل) أو (Sign Up ) وملء المعلومات المطلوبة وبعد ذلك تنشيط حسابكم عن طريق الرسالة المرسلة من المنتدى لبريدكم الالكتروني مع تحياتنا لكم
تنبيه هام لجميع الاعضاء والزوار الكرام : تردنا بعض الأسئلة عن عناوين وارقام هواتف لزملاء محامين ومحاميات ، وحيث اننا جهة ليست مخولة بهذا الامر وان الجهة التي من المفروض مراجعتها بهذا الخصوص هي نقابة المحامين العراقيين او موقعها الالكتروني الموجود على الانترنت ، لذا نأسف عن اجابة أي طلب من أي عضو كريم او زائر كريم راجين تفهم ذلك مع وافر الشكر والتقدير (إدارة المنتدى)
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» البرنامج التدريبي القانوني ( مايو- ديسمبر) 2017
السبت 13 مايو 2017, 8:01 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " التأهيل لإعتماد المترجمين " 7-11 مايو2017، مقر المجموعة الدولية للتدريب بالهرم
السبت 13 مايو 2017, 7:52 am من طرف صبرة جروب

» برنامج التدريب القانوني في إسطنبول ( يوليو - اكتوبر ) 2017
السبت 13 مايو 2017, 7:28 am من طرف صبرة جروب

» البرنامج التدريبي مايو 2017 ( دبي، القاهرة، أبوظبي )
السبت 13 مايو 2017, 7:08 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " تنمية مهارات المحامين في الدعاوي الإدارية والمدنية " 23 - 27 أبريل 2017، القاهرة
السبت 13 مايو 2017, 6:59 am من طرف صبرة جروب

» البرنامج التدريبي مارس- مايو 2017، القاهرة
السبت 13 مايو 2017, 6:50 am من طرف صبرة جروب

» البرنامج التدريبي ابريل - مايو 2017 مختصر
السبت 13 مايو 2017, 6:41 am من طرف صبرة جروب

» دورة إدارة المشاريع الإحترافية 23-27 ابريل 2017، دبي
السبت 13 مايو 2017, 6:33 am من طرف صبرة جروب

» البرنامج التدريبي تحليل الأعمال الإحترافية 30 ابريل - 04 مايو 2017، دبي
السبت 13 مايو 2017, 6:11 am من طرف صبرة جروب

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
أغسطس 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031   

اليومية اليومية

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

المواضيع الأكثر نشاطاً
تفسير الأحلام : رؤية الثعبان ، الأفعى ، الحيَّة ، في الحلم
مضيفكم (مضيف منتدى"الكلمة..إبداع وإلتزام") يعود إليكم ، ضيف شهر نوفمبر/ تشرين الثاني ، مبدعنا ومشرفنا المتألق العزيز الاستاذ خالد العراقي من محافظة الأنبار البطلة التي قاومت الأحتلال والأرهاب معاً
حدث في مثل هذا اليوم من التأريخ
الصحفي منتظر الزيدي وحادثة رمي الحذاء على بوش وتفاصيل محاكمته
سجل دخولك لمنتدى الكلمة ابداع والتزام بالصلاة على محمد وعلى ال محمد
أختر عضو في المنتدى ووجه سؤالك ، ومن لا يجيب على السؤال خلال مدة عشرة أيام طبعا سينال لقب (اسوأ عضو للمنتدى بجدارة في تلك الفترة) ، لنبدأ على بركة الله تعالى (لتكن الاسئلة خفيفة وموجزة وتختلف عن أسئلة مضيف المنتدى)
لمناسبة مرور عام على تأسيس منتدانا (منتدى "الكلمة..إبداع وإلتزام") كل عام وانتم بألف خير
برنامج (للذين أحسنوا الحسنى) للشيخ الدكتور أحمد الكبيسي ( لِّلَّذِينَ أَحْسَنُواْ الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ وَلاَ يَرْهَقُ وُجُوهَهُمْ قَتَرٌ وَلاَ ذِلَّةٌ أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (26) يونس) بثت الحلقات في شهر رمضان 1428هـ
صور حصرية للمنتدى لأنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 8/4/2010
صور نادرة وحصرية للمنتدى : صور أنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 16/11/2006

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2015 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو فاطمه ماليزيا فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 54743 مساهمة في هذا المنتدى في 36558 موضوع

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

هل يشكل العمر عائقا أمام قراءة نشرة الأخبار التلفزيونية؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

وليد محمد الشبيبي

avatar
مؤسس المنتدى ومديره المسؤول
هل يشكل العمر عائقا أمام قراءة نشرة الأخبار التلفزيونية؟


آخر تحديث: الجمعة, 25 سبتمبر/ أيلول, 2009, 13:19 GMT



تليفزيون بي بي سي في وايتسيتي بلندن


تبحث بي بي سي حاليا عن قارئة نشرة متقدمة في السن في أعقاب اتهامات وجهت للهيئة بانها تمارس التمييز ضد كبار السن.

وكانت القارئتان المتمرستان آنا فورد ومويرا ستيوارت قد تركتا بي بي سي في السنوات الأخيرة وسط مزاعم بان إدارة الهيئة تهتم فقط بالشابات الجميلات.

ولكن بي بي سي قالت إنها تبحث دائما عن أشخاص يمثلون مختلف الأعمار والخلفيات.

قرار صائب

وقد استطلعت بي بي سي آراء مذيعات عربيات في هذا الأمر، وقالت عفاف جلال المذيعة السابقة في بي بي سي العربية ان القرار الذي اتخذته بي بي سي صائب فطالما كان المذيع قادرا فماذا الذي يمنع ان يواصل عمله، خاصة انه في هذه الحالة يتمتع بالخبرة الكبيرة؟

واشارت جلال الى ان هيئة بي بي سي كانت أول من قدم قارئة نشرة، وكانت آنا فورد، فهذه المؤسسة تطلق النجوم.

وأيدت إيمان جاسر المذيعة بالتلفزيون الأردني هذا الرأي قائلة "يدهشني أن تكون هذه الاشكالية في بي بي سي التي عودتنا ان السن أو الجمال ليس هو المعيار وانما المهنية والثقافة والحضور وسرعة البديهة وتلقائية الحوار".

واضافت قائلة "ليس السن هو المعيار وانما قدرتها على القراءة والسلاسة في الحوار وفي الانتقال بين الموضوعات والحيادية".

لا يوجد تمييز

ولكن على الجانب الآخر تقول حنان منصور المذيعة بالتليفزيون المصري انها لا ترى اي تمييز في عدم تقديم المذيعات المتقدمات في السن للنشرة.

ومضت تقول "لا يصح لمذيعة تجاوزت الخمسين ان تطلب تقديم نشرة الأخبار اذ يجب ان تكتفي بالبصمة التي وضعتها وان تتجه الى عمل اعلامي يحقق لها تميزا أكثر من قراءة النشرة مثل تعليم الأجيال الجديدة او تقديم برامج تفيد بها مجتمعها وتتفق مع ميولها الشخصية وتظهر فيها تراكمات السنين".

غير ان جلال تدلل على صحة رايها قائلة "عملت في بي بي سي 36 عاما وشاهدت ومازلت اشاهد العديد من النجوم الذين تجاوزا الستين ولهم شعبيتهم ويحصلون على الكثير، فالمذيع في هذه المؤسسة طالما كان قادر على البقاء فهو باق وما الذي يمنع ذلك؟".

وضربت جلال مثلا بالمذيعة آن روبنسون التي تعمل في بي بي سي وعمرها 64 عاما والتي تتوافر فيها كل مواصفات القدرة على العطاء.

ومضت تقول "لا يختفي في بي بي سي الا من استنفد أوراقه ولم يعد قادرا على العطاء اما من لا يعاني مشكلة في الأداء أو الشكل أوالحوار فلماذا الاستغناء عنه؟".

كما ضربت جاسر مثلا بالمذيعة الأمريكية الشهيرة أوبرا ويمفري التي مازال لديها الكثير لتعطيه.

(ليس السن هو المعيار وانما قدرة المذيعة على القراءة والسلاسة في الحوار وفي الانتقال بين الموضوعات والحيادية)


إيمان جاسر، مذيعة بالتلفزيون الأردني


ومن جانبها ضربت منصور مثلا بالمذيع الأمريكي الشهير لاري كينج النجم "الذي لا يقدم نشرة ولكنه يجري حوارا يوميا وهو فوق السبعين وليس فوق الخمسين".

اتفاق حول مسألة الشكل

واعترفت جاسر بان أول ما يلفت النظر الى المذيعة شكلها ولكن ذلك لا يستغرق سوى دقائق قليلة ويبدأ المشاهد في متابعة ما تقوله وهل لديه ما يعطيه فعلا أم لا وعلى هذا الأساس يكون الاستمرار على الشاشة وليس بسبب العمر.

وقالت ان الفرق بين المذيعة كبيرة السن والشابة ليس الشكل وانما الخبرة وهذه تصب في مصلحة البرامج اذ يجب ان تقدم برامج تتفق مع خبرتها.

وقالت منصور ان الموضوع ليس له علاقة بالشكل المطلوب من مذيعة النشرة فالمطلوب هو الشكل المقبول المحترم مشيرة الى ان "مذيعة الأخبار لا يضغط عليها الشكل مثل بقية المذيعات"

وأضافت قائلة "ولكن تخيل في النشرات مذيعة شابة واخرى متقدمة في السن فالاخيرة ستكون الأقوى ولكنها ليست المناسبة، واتذكر وانا صغيرة كان الجمهور يفضل مشاهدتي على المذيعة الكبيرة فالجمهور قد حفظ المذيعة المتقدمة في السن ويتطلع لرؤية ما ستقدمه المذيعة الجديدة".

ومن جانبها، اشارت جلال الى ان الشكل لا يعني ان تكون مذيعة النشرة جميلة وانما ان يكون شكلها مريحا فهي عندما تظهر على التليفزيون فكأنها تستضيف المشاهدين في بيتها وهو التلفزيون ومن ثم لابد وان يكون شكلها مريحا.

وأكدت جلال ان نشرة الأخبار بالذات ليس فيها مشكلة "فهذا أسهل شيئ يمكن عمله والأصعب هو تقديم البرامج".


http://www.bbc.co.uk/arabic/worldnews/2009/09/090925_wb_newsreader_bbc_tc2.shtml

عبدالكريم قاسم

avatar
المستشار الدرامي للمنتدى
المستشار الدرامي للمنتدى
الاخ وليد امتعني ما كتبت
انا من رأيي ان لكل زمان دولة ورجال فالتحديث يأتي دائما مع التغيير فالمذبع او العامل في اي مجال لا ينهض بالعمل بعد سن متأخرة انا ارى ان الجيل الجديد يجب ان يمنح الفرصة ولا يقتصر الامر على الكهول فهم اقدر على التطوير من الكهول بعد سن الستين
الانسان قد يعطي بكفاءة مدة عشر سنين وبعدها يتوقف عن التفكير بالتطور لانه قد يكون عرف كيف يجاري امر المهنة بالخبرة ويتحايل على المواقف لذا ترى ان الشاب في مقتبل العمر اقدر على التجديد
يكفي الكهول ان الشباب يستمدون منهم الخبرات ويبنون عليها
اخي وليد دمت بسلام

وليد محمد الشبيبي

avatar
مؤسس المنتدى ومديره المسؤول
اخي العزيز المبدع عبد الكريم قاسم .. اؤيد ما طرحت مع اختلاف طفيف .. الشباب ليس بالضرورة هو صغر السن او العكس ، اي بمعنى ان التجديد والابداع هو امر فيه تباين بين زيد او عمرو من الناس كما هو حال الموهبة .. لذا ليس بالضرورة ان الأصغر سنا هو اكثر تجديدا او عطاءً ولكن الشكل قد يساعد الاصغر سنا في البروز اكثر ممن يتقدم في السن (وسبحان الذي لا يشيخ او يهرم) لذا اجد ان الاكبر سنا يستطيع ان يواصل عطائه في الاذاعة (التي تعتمد كليا على الصوت) والموهبة للمذيع تتجلى بشكل اكبر في الاذاعة من التلفاز ، لان التلفاز ممكن ان يذهب بأنتباه المشاهد الى الوجه الوسيم والجميل والشباب هم من يتميزون بهذا طبعا فيؤدي الى التغطية على مواطن الضعف الاخرى بالمقدم والمذيع والذي ربما يطوّر نفسه (لو كان موهوباً طبعاً) وبرأيي ان الاذاعة اصعب كثيرا من التلفزيون (ربما هذا رأي لا يعجب الكثيرين) وانا اتحدث عن تجربة شخصية ، اذ صورت على الهواء مباشرة ولمدة ساعات طويلة في عدة فضائيات بلا صعوبة ولكن ما ان دخلت استوديو الاذاعة لاول مرة وعلى الهواء مباشرة ووضعت الهيدفون على أذني حتى شعرت بالحرج قبل ان اعتاد على ذلك (السبب ان المستمع يقيّمك من خلال اداءك الصوتي وما تقوله فحسب اما في التلفاز فممكن ان ينشغل عنك بما ترتدي من بدلة انيقة وربطة عنق جميلة وما الى ذلك)

تحياتي لك يا صديقي العزيز



عدل سابقا من قبل وليد محمد الشبيبي في الإثنين 19 أكتوبر 2009, 4:31 pm عدل 1 مرات

وليد محمد الشبيبي

avatar
مؤسس المنتدى ومديره المسؤول
بالمناسبة يا صديقي هذا تقرير منقول عن موقع بي بي سي العربية الالكتروني (وليس من عندياتي) تلك الاذاعة العريقة التي تضم مذيعين موهوبين عرب اغلبهم متقدم في السن وليسوا شبابا ومع ذلك فهم يعدّون من ابرز المذيعين العرب وسبق لي الاشتراك اكثر من مرة في تلك الاذاعة وفي عدة مواضيع منذ عام 2007


_________________
<P>
<BR>
<BR></P>

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى