الكلمة .. ابداع والتزام
إدارة منتدى (الكلمة..إبداع وإلتزام) ترحّب دوماً بأعضائها الأعزاء وكذلك بضيوفها الكرام وتدعوهم لقضاء أوقات مفيدة وممتعة في منتداهم الإبداعي هذا مع أخوة وأخوات لهم مبدعين من كافة بلداننا العربية الحبيبة وكوردستان العراق العزيزة ، فحللتم أهلاً ووطئتم سهلاً. ومكانكم بالقلب.
الكلمة .. ابداع والتزام

منتدى للابداع .. ثقافي .. يعنى بشؤون الأدب والشعر والرسم والمسرح والنقد وكل ابداع حر ملتزم ، بلا انغلاق او اسفاف

منتدى الكلمة .. إبداع وإلتزام يرحب بالأعضاء الجدد والزوار الكرام . إدارة المنتدى ترحب كثيراً بكل أعضائها المبدعين والمبدعات ومن كافة بلادنا العربية الحبيبة ومن كوردستان العراق الغالية وتؤكد الإدارة بأن هذا المنتدى هو ملك لأعضائها الكرام وحتى لزوارها الأعزاء وغايتنا هي منح كامل الحرية في النشر والاطلاع وكل ما يزيدنا علماً وثقافة وبنفس الوقت تؤكد الإدارة انه لا يمكن لأحد ان يتدخل في حرية الأعضاء الكرام في نشر إبداعاتهم ما دام القانون محترم ، فيا هلا ومرحبا بكل أعضاءنا الرائعين ومن كل مكان كانوا في بلداننا الحبيبة جمعاء
اخواني واخواتي الاعزاء .. اهلا وسهلا بكم في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .. نرجوا منكم الانتباه الى أمر هام بخصوص أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم ، وهو وجوب أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم كتابتها باللغة الانكليزية وليس اللغة العربية أي بمعنى ادق استخدم (الاحرف اللاتينية) وليس (الاحرف العربية) لان هذا المنتدى لا يقبل الاحرف العربية في (كلمة المرور) وهذا يفسّر عدم دخول العديد لأعضاء الجدد بالرغم من استكمال كافة متطلبات التسجيل لذا اقتضى التنويه مع التحية للجميع ووقتا ممتعا في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .
إلى جميع زوارنا الكرام .. أن التسجيل مفتوح في منتدانا ويمكن التسجيل بسهولة عن طريق الضغط على العبارة (التسجيل) أو (Sign Up ) وملء المعلومات المطلوبة وبعد ذلك تنشيط حسابكم عن طريق الرسالة المرسلة من المنتدى لبريدكم الالكتروني مع تحياتنا لكم
تنبيه هام لجميع الاعضاء والزوار الكرام : تردنا بعض الأسئلة عن عناوين وارقام هواتف لزملاء محامين ومحاميات ، وحيث اننا جهة ليست مخولة بهذا الامر وان الجهة التي من المفروض مراجعتها بهذا الخصوص هي نقابة المحامين العراقيين او موقعها الالكتروني الموجود على الانترنت ، لذا نأسف عن اجابة أي طلب من أي عضو كريم او زائر كريم راجين تفهم ذلك مع وافر الشكر والتقدير (إدارة المنتدى)
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» دورة تدريبية ومؤتمر عن "الأصول الفنية لإعداد وصياغة اللوائح التنفيذية" 19-23 نوفمبر 2017، القاهرة
الخميس 19 أكتوبر 2017, 2:01 am من طرف صبرة جروب

» البرنامج التدريبي نوفمبر – ديسمبر 2017
الأربعاء 18 أكتوبر 2017, 1:16 am من طرف صبرة جروب

» الأحداث المؤكدة الإنعقاد حتى نهاية عام 2017
الإثنين 18 سبتمبر 2017, 1:37 am من طرف صبرة جروب

» برنامج الترجمة 2016/2017
الإثنين 28 أغسطس 2017, 1:50 am من طرف صبرة جروب

» المؤتمر العربي السادس عن "عولمة التشريعات وأثرها على التشريعات الوطنية"11-12 اكتوبر 2017، القاهرة
الأحد 27 أغسطس 2017, 1:35 am من طرف صبرة جروب

» البرنامج التدريبي القانوني ( مايو- ديسمبر) 2017
السبت 13 مايو 2017, 8:01 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " التأهيل لإعتماد المترجمين " 7-11 مايو2017، مقر المجموعة الدولية للتدريب بالهرم
السبت 13 مايو 2017, 7:52 am من طرف صبرة جروب

» برنامج التدريب القانوني في إسطنبول ( يوليو - اكتوبر ) 2017
السبت 13 مايو 2017, 7:28 am من طرف صبرة جروب

» البرنامج التدريبي مايو 2017 ( دبي، القاهرة، أبوظبي )
السبت 13 مايو 2017, 7:08 am من طرف صبرة جروب

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
أكتوبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031     

اليومية اليومية

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
صبرة جروب
 

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
صبرة جروب
 

المواضيع الأكثر نشاطاً
تفسير الأحلام : رؤية الثعبان ، الأفعى ، الحيَّة ، في الحلم
مضيفكم (مضيف منتدى"الكلمة..إبداع وإلتزام") يعود إليكم ، ضيف شهر نوفمبر/ تشرين الثاني ، مبدعنا ومشرفنا المتألق العزيز الاستاذ خالد العراقي من محافظة الأنبار البطلة التي قاومت الأحتلال والأرهاب معاً
حدث في مثل هذا اليوم من التأريخ
الصحفي منتظر الزيدي وحادثة رمي الحذاء على بوش وتفاصيل محاكمته
سجل دخولك لمنتدى الكلمة ابداع والتزام بالصلاة على محمد وعلى ال محمد
أختر عضو في المنتدى ووجه سؤالك ، ومن لا يجيب على السؤال خلال مدة عشرة أيام طبعا سينال لقب (اسوأ عضو للمنتدى بجدارة في تلك الفترة) ، لنبدأ على بركة الله تعالى (لتكن الاسئلة خفيفة وموجزة وتختلف عن أسئلة مضيف المنتدى)
لمناسبة مرور عام على تأسيس منتدانا (منتدى "الكلمة..إبداع وإلتزام") كل عام وانتم بألف خير
برنامج (للذين أحسنوا الحسنى) للشيخ الدكتور أحمد الكبيسي ( لِّلَّذِينَ أَحْسَنُواْ الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ وَلاَ يَرْهَقُ وُجُوهَهُمْ قَتَرٌ وَلاَ ذِلَّةٌ أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (26) يونس) بثت الحلقات في شهر رمضان 1428هـ
صور حصرية للمنتدى لأنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 8/4/2010
صور نادرة وحصرية للمنتدى : صور أنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 16/11/2006

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2015 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو فاطمه ماليزيا فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 54748 مساهمة في هذا المنتدى في 36563 موضوع

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

مدونات: غشاء بكارة صيني يغزو مصر.. H1N1 يُغلق المساجد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

وليد محمد الشبيبي

avatar
مؤسس المنتدى ومديره المسؤول
2352 (GMT+04:00) - 20/09/09

مدونات: غشاء بكارة صيني يغزو مصر.. H1N1 يُغلق المساجد


عرض: مصطفى العرب



طرح إغلاق المساجد أسوة بالمدارس بسبب الأنفلونزا


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- انشغلت المدونات العربية في الأيام الماضية بالحديث عن مجموعة من التطورات التي شهدتها المنطقة، إلى جانب إثارة قضايا خلافية واجتماعية، منها الحديث عن منتج "غشاء البكارة" الاصطناعي الصيني الذي دخل الأسواق المصرية، وما رافقه من جدل، إلى جانب التعليقات على حديث صحفي لوزير الأوقاف السوري.

كما أبرزت المدونات قائمة للشخصيات الأكثر شهرة في فرنسا، والتي اتضح أنها تضم في المراتب الأولى شخصيات من أصول عربية ومغاربية، إضافة إلى طرح مدونة سعودية إغلاق المساجد خشية انتشار أنفلونزا الخنازير أسوة بقرار إغلاق المدارس.

فعلى "مدونة سعيد" المغربية http://www.saidb.com/ قام المدون باستعراض قائمة أبرز الشخصيات الفرنسية، ليخلص إلى حقيقة أن معظمها مؤلف من أسماء تعود لأشخاص من أصول عربية ومغربية."

وتحت عنوان: "أبرز شخصيات فرنسا من أصول غير فرنسية"، قال سعيد: "لست في حاجة إلى كثير من التركيز أو لقراءة متفحصة في الإحصاء 'إيفوب' الأخير، شهر يوليو/ تموز الماضي، عن أبرز 50 شخصية في فرنسا لهذه السنة، لتكتشف أن أبرز الكفاءات والمواهب والنجوم لبلاد عاصمة الأنوار، هم من أصول غير فرنسية، مع نسبة مهمة لأبناء المهاجرين المغاربيين والأفارقة، وبل الصدارة المطلقة لهؤلاء."

وتابع سعيد: "ويأتي في مقدمة هذا الإحصاء المغني ونجم التنس الفرنسي السابق من أصول كامرونية يانيك نواه، يليه في المرتبة الثانية الجزائري دانيال حميدو (الشهير بداني بون)، وفي المرتبة الثالثة الكوميدي المغربي جاد المالح، وفي المرتبة الخامسة أسطورة الكرة الفرنسية الجزائري زين الدين زيدان."

وتابع المدوّن: "المهاجر الشاب نيكولا ساركوزي (الرئيس الفرنسي) ومن ضمن الفرنسيين 'غير الفرنسيين' الذين جاءوا ضمن لائحة الخمسين شخصية، وقد وضعه الإحصاء في المرتبة 42 !!، والفنان المغربي جمال الدبوز في المرتبة 11."

ومن مصر، وعلى مدونة "جبهة التهييس الشعبية" http://www.tahyyes.org/2009/09/blog-post_14.html كتبت المدونة تحت عنوان: "غشاء بكارة الصيني"، قائلة: "أنا والله مش مهتمة بالجدل إللي اثير وسوف يثار أكتر على أثر غشاء البكارة الصيني، لأني عارفة ومتوقعة إيه اللي حيحصل.. أول حاجة حتتعمل، حيعمل برنامج توك شو، ويجيبوا كام شيخ على كام طبيب نفسي على كام دكتور في علم الاجتماع على كام بنت يغطوا عينيها على كام ولد يصوروا معاه من ضهرو، وحنقعد في الجدل التافه ده سنين وأيام.. ما إحنا ناس فاضية."

وتابعت: "إحنا ناس فاضية والصين ناس مليانة، عشان كده بيشوفوا كل مجتمع عايز إيه ويصنعوه من غير رغي (كلام) كتير.. أنا مش عايزة أحطم في ذواتنا يا عيني زيادة ماهي متحطمة، أنا بس لما عرفت إنو الصين بتصنع غشاء بكارة، دماغي اتنقلت، ولاد الجنية، ولاد الجنية، إيه اللي بيعملوه ده؟"

وختمت بالقول: "ملحوظة.. إسرائيل عاملة علاقات كويسة قوي ومتينة مع الصين عشان هي القوة الصاعدة في المستقبل.. خلينا إحنا في غشاء البكارة."

ومن سوريا، تطرق عمر مشوح، على مدونته "المرفأ" http://www.almarfaa.net/ التي تتبنى اتجاهاً معارضاً ونقدياً، الحديث الذي أدلى به وزير الأوقاف السوري، محمد عبدالستار السيد، لفضائية هيئة الإذاعة البريطانية BBC حول الأوضاع الدينية في سوريا.

وتحت عنوان: "يا وزير الأوقاف .. لمن أوقفت عقلك ؟!" قال مشوح: "في ظاهرة من الظواهر التي لا تحدث إلا في سوريا ، وفي موقف ينم عن أننا مازالنا نعيش بعقلية ثمانينيات القرن الماضي، يخرج علينا وزير الأوقاف في تصريحات أقل ما يقال فيها أنها لعقلية مؤجرة، مازالت تعيش خوف الماضي ونفاق الحاضر واستبداد المستقبل!
عقلية لا تتناسب مع المنصب الوزاري أو حتى مع العمامة واللحية المزيفة!"

وأضاف: "تتلخص تصريحات الوزير الفلتة (الذكي) في النقاط التالية :الإخوان المسلمون تنظيم إرهابي وتكفيري!، الرئيس بشار الأسد هو الوحيد المؤهل لقيادة سوريا!، الشعب السوري كان متلهفا لتعديل مادة الدستور المتعلقة بخلافة بشار لوالده في الحكم!، الإخوان يريدون الحكم تحت ستار الإسلام والشعب السوري لا يقبل ذلك!، ونفى أن يكون للعامل الطائفي أي دور في تولي المناصب في سورية، لا سيما المناصب العسكرية !! وتحدى أن يكون هناك شخص واحد قد تشيع في سورية نتيجة النشاط الإيراني!"

وسأل مشوح: "يا أبناء الوطن .. الوزير الفلتة يقول لكم : لقد انتخبتم جميعكم الرئيس بشار انتخابا حرا ونزيها ! فهل هذا صحيح؟ أخبرونا عن شكل صناديق الاقتراع التي ذهبتم إليها ؟ أخبرونا ماذا كان مكتوبا على ورق الانتخاب ؟ ومن هو الشخص الذي نافس الرئيس على الحكم حتى يفوز الرئيس بجميع الأصوات !!"

وفي السعودية، تناولت مدونة "أرقى من جسد" http://lebraly.org/ الليبرالية موضوع إغلاق المدارس وتعطيل الدراسة بسبب فيروس أنفلونزا الخنازير، وسألت عن حكم إغلاق المساجد، التي يتم فيها الاختلاط بشكل واسع أيضاً.


وتحت عنوان: "تأجيل الدراسة وإغلاق المساجد سيان"، قال المدون: "عن صدق فإن طلب تأجيل الدراسة من الكثير ليس خوفاً على الأبناء، وليس من باب الحرص على المجتمع من انتشار الوباء، فإن من يطالب بتأجيل الدراسة الأحرى به أن يطالب بمنع أي مظهر من مظاهر التجمع."

وتابع: "وبالضرورة فأن طلب تأجيل الدراسة بالضرورة ينسحب على الدعوة غير المباشرة لوضع حد معين من أعداد المصلين في المساجد، وأخذ مسافات مناسبة بين المصلين. فمصاب واحد في مسجد كفيل بأن ينقل العدوى لأكثر من عشرين أسرة على الأقل.. لما لم يطالب أحد بإيقاف تأشيرات العمرة إلا ما بعد انقراض المرض أو اكتشاف مضادات له."


http://arabic.cnn.com/2009/entertainment/9/20/blogsarab.20sep/index.html







استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى