الكلمة .. ابداع والتزام
إدارة منتدى (الكلمة..إبداع وإلتزام) ترحّب دوماً بأعضائها الأعزاء وكذلك بضيوفها الكرام وتدعوهم لقضاء أوقات مفيدة وممتعة في منتداهم الإبداعي هذا مع أخوة وأخوات لهم مبدعين من كافة بلداننا العربية الحبيبة وكوردستان العراق العزيزة ، فحللتم أهلاً ووطئتم سهلاً. ومكانكم بالقلب.
الكلمة .. ابداع والتزام

منتدى للابداع .. ثقافي .. يعنى بشؤون الأدب والشعر والرسم والمسرح والنقد وكل ابداع حر ملتزم ، بلا انغلاق او اسفاف

منتدى الكلمة .. إبداع وإلتزام يرحب بالأعضاء الجدد والزوار الكرام . إدارة المنتدى ترحب كثيراً بكل أعضائها المبدعين والمبدعات ومن كافة بلادنا العربية الحبيبة ومن كوردستان العراق الغالية وتؤكد الإدارة بأن هذا المنتدى هو ملك لأعضائها الكرام وحتى لزوارها الأعزاء وغايتنا هي منح كامل الحرية في النشر والاطلاع وكل ما يزيدنا علماً وثقافة وبنفس الوقت تؤكد الإدارة انه لا يمكن لأحد ان يتدخل في حرية الأعضاء الكرام في نشر إبداعاتهم ما دام القانون محترم ، فيا هلا ومرحبا بكل أعضاءنا الرائعين ومن كل مكان كانوا في بلداننا الحبيبة جمعاء
اخواني واخواتي الاعزاء .. اهلا وسهلا بكم في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .. نرجوا منكم الانتباه الى أمر هام بخصوص أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم ، وهو وجوب أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم كتابتها باللغة الانكليزية وليس اللغة العربية أي بمعنى ادق استخدم (الاحرف اللاتينية) وليس (الاحرف العربية) لان هذا المنتدى لا يقبل الاحرف العربية في (كلمة المرور) وهذا يفسّر عدم دخول العديد لأعضاء الجدد بالرغم من استكمال كافة متطلبات التسجيل لذا اقتضى التنويه مع التحية للجميع ووقتا ممتعا في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .
إلى جميع زوارنا الكرام .. أن التسجيل مفتوح في منتدانا ويمكن التسجيل بسهولة عن طريق الضغط على العبارة (التسجيل) أو (Sign Up ) وملء المعلومات المطلوبة وبعد ذلك تنشيط حسابكم عن طريق الرسالة المرسلة من المنتدى لبريدكم الالكتروني مع تحياتنا لكم
تنبيه هام لجميع الاعضاء والزوار الكرام : تردنا بعض الأسئلة عن عناوين وارقام هواتف لزملاء محامين ومحاميات ، وحيث اننا جهة ليست مخولة بهذا الامر وان الجهة التي من المفروض مراجعتها بهذا الخصوص هي نقابة المحامين العراقيين او موقعها الالكتروني الموجود على الانترنت ، لذا نأسف عن اجابة أي طلب من أي عضو كريم او زائر كريم راجين تفهم ذلك مع وافر الشكر والتقدير (إدارة المنتدى)
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» البرنامج التدريبي القانوني ( مايو- ديسمبر) 2017
السبت 13 مايو 2017, 8:01 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " التأهيل لإعتماد المترجمين " 7-11 مايو2017، مقر المجموعة الدولية للتدريب بالهرم
السبت 13 مايو 2017, 7:52 am من طرف صبرة جروب

» برنامج التدريب القانوني في إسطنبول ( يوليو - اكتوبر ) 2017
السبت 13 مايو 2017, 7:28 am من طرف صبرة جروب

» البرنامج التدريبي مايو 2017 ( دبي، القاهرة، أبوظبي )
السبت 13 مايو 2017, 7:08 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " تنمية مهارات المحامين في الدعاوي الإدارية والمدنية " 23 - 27 أبريل 2017، القاهرة
السبت 13 مايو 2017, 6:59 am من طرف صبرة جروب

» البرنامج التدريبي مارس- مايو 2017، القاهرة
السبت 13 مايو 2017, 6:50 am من طرف صبرة جروب

» البرنامج التدريبي ابريل - مايو 2017 مختصر
السبت 13 مايو 2017, 6:41 am من طرف صبرة جروب

» دورة إدارة المشاريع الإحترافية 23-27 ابريل 2017، دبي
السبت 13 مايو 2017, 6:33 am من طرف صبرة جروب

» البرنامج التدريبي تحليل الأعمال الإحترافية 30 ابريل - 04 مايو 2017، دبي
السبت 13 مايو 2017, 6:11 am من طرف صبرة جروب

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
يونيو 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
2627282930  

اليومية اليومية

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

المواضيع الأكثر نشاطاً
تفسير الأحلام : رؤية الثعبان ، الأفعى ، الحيَّة ، في الحلم
مضيفكم (مضيف منتدى"الكلمة..إبداع وإلتزام") يعود إليكم ، ضيف شهر نوفمبر/ تشرين الثاني ، مبدعنا ومشرفنا المتألق العزيز الاستاذ خالد العراقي من محافظة الأنبار البطلة التي قاومت الأحتلال والأرهاب معاً
حدث في مثل هذا اليوم من التأريخ
الصحفي منتظر الزيدي وحادثة رمي الحذاء على بوش وتفاصيل محاكمته
سجل دخولك لمنتدى الكلمة ابداع والتزام بالصلاة على محمد وعلى ال محمد
أختر عضو في المنتدى ووجه سؤالك ، ومن لا يجيب على السؤال خلال مدة عشرة أيام طبعا سينال لقب (اسوأ عضو للمنتدى بجدارة في تلك الفترة) ، لنبدأ على بركة الله تعالى (لتكن الاسئلة خفيفة وموجزة وتختلف عن أسئلة مضيف المنتدى)
لمناسبة مرور عام على تأسيس منتدانا (منتدى "الكلمة..إبداع وإلتزام") كل عام وانتم بألف خير
برنامج (للذين أحسنوا الحسنى) للشيخ الدكتور أحمد الكبيسي ( لِّلَّذِينَ أَحْسَنُواْ الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ وَلاَ يَرْهَقُ وُجُوهَهُمْ قَتَرٌ وَلاَ ذِلَّةٌ أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (26) يونس) بثت الحلقات في شهر رمضان 1428هـ
صور حصرية للمنتدى لأنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 8/4/2010
صور نادرة وحصرية للمنتدى : صور أنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 16/11/2006

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2015 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو فاطمه ماليزيا فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 54743 مساهمة في هذا المنتدى في 36558 موضوع

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

مدونات: اعتقال "سحاقية بدمشق" وخالد سعيد بالداخلية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

وليد محمد الشبيبي

avatar
مؤسس المنتدى ومديره المسؤول
مدونات: اعتقال "سحاقية بدمشق" وخالد سعيد بالداخلية

الأحد، 12 حزيران/يونيو 2011، آخر تحديث 21:32 (GMT+0400)


مسيرة بالقاهرة بذكرى خالد سعيد



دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تناولت المدونات العربية خلال الأيام الماضية مجموعة من القضايا، بينها اعتقال مدونة سورية مثيرة للجدل، إلى جانب حلول الذكرى الأولى لوفاة رمز الثورة المصرية، الشاب خالد سعيد، علاوة على التنديد بحبس الصحفي المغربي رشيد نيني، ونقاش طريف لما سيحصل على الطرقات إذا ما سُمح للسعوديات بقيادة السيارات.
فمن المغرب، برزت مدونة خالد التاقي الذي أعرب عن غضبه جراء إصدار محكمة بالدار البيضاء حكماً بسجن مدير جريدة "المساء" الواسعة الانتشار بالمملكة، سنة نافذة، بتهمة "تحقير مقرر قضائي ومحاولة التأثير على القضاء، والتبليغ بوقائع إجرامية غير صحيحة" في قضية قال الناشطون الحقوقيون إن كانت عبارة عن تهم سياسية للصحفي المعارض.
وتحت عنوان "من أجل رشيد نيني،" قال المدوّن: "إني لست كأي حاكم في هذا الزمن مستبد... أسجن كلماتي في داخلي و مستعد.. أن أعدمها.. أن أقتلها.. إن لم تلزم الصمت مدى الحياة.. أيها القلب الشجاع ليست تقال كل الكلمات.. فهكذا علمونا كيف ننافق في المنازل والطُّرُقات."
وتابع: "لقد صنفوني مجرما لأني أكتب الشعر بالسكين طبعا.. فنحن معشر الصحافة مَنْ قسَم ظهر السفينة قبل أن تغرق ونحن من زرع السيف في ظهر خالد ابن الوليد الذي لم يُقتل أصلا ونحن من فجر أركانة فرحا بشكيرا والرقص في موطني باسم الثقافة تألق يومئذ دفنوني مرفوع الرأس وصوت كلماتي أعلى وأعلى."
وختم التاقي تدوينته التي جاءت بمثابة رسالة بالقلول: "أنا قررت أن أعيش حرا أريك نور الأفكار وفكر الأنوار.. وأنت مازلت بصمتك ترضى الذل بالليل والنهار.. متى ستقرأ الأخبار ..؟؟؟ متى ستقرر أن يكون لك في هذا الوطن الاختيار ؟؟"
ومن مصر، تناولت مدونة "أنا الشعب" حلول الذكرى الأولى لمقتل الشاب خالد سعيد، الذي يعتقد أنه قضى تحت التعذيب في السجون المصرية بسبب نشاطاته المعارضة، والذي كانت حادثة وفاته من بين أسباب ثورة 25 يناير/كانون الثاني الماضي.
وتحت عنوان: "عام على مقتل أيقونة الثورة المصرية،" قال الكاتب، مقتبساً كلمات الزعيم الهندي ماهاتما غاندي الذي قال: "في البداية سيتجاهلونك، ومن ثم سيضحكون عليك، وبعدها سيقاتلونك، ومن ثم ستنتصر أنت."
وعرض المدوّن شريط فيديو لمظاهرة حصلت عند باب وزارة الداخلية المصرية بذكرى وفاة الشاب، حيث قام المحتجون بإطلاق هتافات تدعو لتخليد ذكراه، كما قاموا برسم صورة وجهه بالدهان على باب الوزارة دون اعتراض الشرطة لهم، وخصص المدوّن لشريطه عنوان: "خالد سعيد يحاصر وزارة الداخلية بعد مرور عام على مقتله."
وفي سوريا، حيث يستمر تصدي النظام بعنف للمحتجين المطالبين برحيل الرحيل بشار الأسد، تواصل التفاعل بقضية أمينة عبدالله العمر، التي اتضح أنها كاتبة المدونة الشهيرة والمثيرة للجدل "سحاقية في دمشق" والتي كان البعض يشكك في وجودها قبل إعلان عائلتها عن اختفائها من الشارع بعد فترة من منع والدها عناصر الأمن من اعتقالها.
وقالت عائلة أمينة في رسالة نشرتها ابن عمها على مدونتها إنها كانت في ساحة العباسيين بدمشق، في طريقها للقاء شخص على صلة بالحركة الاحتجاجية التي تشهدها البلاد، ولكن خلال سيرها في الشارع اعترضها ثلاثة من المسلحين وسحبوها إلى سيارتهم واقتادوها لمكان مجهول.
وذكرت الرسالة أن والد أمينة يحاول البحث عنها - لكن دون جدوى - بسبب تعدد المراكز والأجهزة الأمنية في البلاد، واستبعدت أن تقوم السلطات بقتلها لأنها "كانت ستفعل ذلك من قبل لو أرادت."
ومن مصر أيضاً، برزت مدونة "حزب العواطلية نحن الأغلبية،" التي عرضت مقالة كتبها "شادي" تحت عنوان "الثورة وحشه كخه وحسني حلو يم."
وقال المدوّن: "هدد حزب أبناء مبارك بأن يتجمعوا في ميدان مصطفى محمود بمظاهرة ألف وميه في حال منع الفطار المستورد من باريس عن حجرة السيد الرئيس في مستشفى شرم الشيخ، ونددوا بقسوة شعب مصر وقلة أصله حيث نسى كل ما قدمه الرئيس لشباب مصر وفقراء مصر وشحاتين مصر من نعيم كان في مقابله أن يسمحوا بإهانته عبر العلاج في مستشفى حكومي حتى لو كانت في شرم الشيخ وعلى شكل هرم من الزجاج."
وتابع: "اعتبر الحج محمود الجحش نفسه من أبناء الثروة.. قصدي الثورة.. ولهذا قرر ينزل الانتخابات القادمة على مقعد عمال وحمير للعام 20 على التوالي وخلفاً لوالده الجحش الكبير، واثقاً من وعى أبناء الدايرة بمقاصده النبيلة خلال كل الدورات السابقة ولولا الحزب الوطني الفاسد الذي وقف في وجه كل مشاريعه الإنمائية، مثل إقامة قصر في المريوطيه لابنه هيثم البغل أو شركه للتنقيب عن الآثار بمشاركة بعض ضباط مباحث أمن الدولة."
ومن السعودية، برزت مدونة ياسر بكر المسماة "البابل (الفقاعة) اللي في راسي" والتي خصصها هذه المرة لمقال ساخر حول الجدل القائم في البلاد بالنسبة لحق المرأة بقيادة السيارة.
وتحت عنوان "سيبيني في حالي يا حرمه! عن قيادة المرأة" قال المدوّن: "ماذا لو سمح بقيادة المرأة للسيارة. مصيبة! فشوارعنا لن تتحمل أبدا هذه الإضافة الفورية لسيل جديد من المركبات. ستصبح مشاويرنا عذاب صيني ( بطئ و مؤلم)."
وتابع:" بعدما تأقلمنا لنتعايش مع الإخوة الذين لا يتبعون أيا من قوانين المرور. وسائقي اللموزينات والتريلات والشيبان والمفحطين، ينبغي لنا الآن أن نتأقلم مع فصيلة جديدة: زميلاتنا على الخط. فهذه الأخت ستقف بدون أي مناسبة في وسط الشارع. و سألبس فيها لأكسر الشمعة وآطعج الصدام."
وتابع: "وعندما جاء العسكري و سألها "أيش صار؟" ستعتقد اختنا انه يطلب قصة حياتها لتقول: "أنا كنت جالسة في البيت مع ماما و عمتو أفنان. فجأة Desert Dalo3a عملت بردكاست بي بي و قالت إن سيفورا حق المكياج في التحلية سنتر (مركز تجاري) عامل ساعة دسكاونت مجنون. مسح رفوف يعني. ركبت cutemobile آه سوري قصدي سيارتي. أنا اسميها كده. المهم. وأنا في الطريق وبأدور على CD كاظم الجديد انفكت الطرحة. فوقفت فجأة عشان أزبطها."
ولكن المدون عاد وترك التعليقات الساخرة ليقول: "لكن كل هذا الكلام و كل هذه المبررات و غيرها هي أصفار على الشمال و تذهب في مهب الريح في مقابل كلمة واحدة. كلمة من حرفين. الأول ح و الثاني ق. فان أتخن تخين وأشنب شنب لا يمكنه أن ينسف حقا للإنسان. الحقوق مضمونة."
وختم بالقول: "لذا فاني أقول، و الله يستر، عدم السماح بقيادة السيارة للمرأة إهانة و ظلم و انتقاص. فوول ستوب. نقطة ومن أول السطر. خِلص الكلام."

http://arabic.cnn.com/2011/blogs/6/12/blogs.11june/index.html


_________________
<P>
<BR>
<BR></P>

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى