الكلمة .. ابداع والتزام
إدارة منتدى (الكلمة..إبداع وإلتزام) ترحّب دوماً بأعضائها الأعزاء وكذلك بضيوفها الكرام وتدعوهم لقضاء أوقات مفيدة وممتعة في منتداهم الإبداعي هذا مع أخوة وأخوات لهم مبدعين من كافة بلداننا العربية الحبيبة وكوردستان العراق العزيزة ، فحللتم أهلاً ووطئتم سهلاً. ومكانكم بالقلب.
الكلمة .. ابداع والتزام

منتدى للابداع .. ثقافي .. يعنى بشؤون الأدب والشعر والرسم والمسرح والنقد وكل ابداع حر ملتزم ، بلا انغلاق او اسفاف

منتدى الكلمة .. إبداع وإلتزام يرحب بالأعضاء الجدد والزوار الكرام . إدارة المنتدى ترحب كثيراً بكل أعضائها المبدعين والمبدعات ومن كافة بلادنا العربية الحبيبة ومن كوردستان العراق الغالية وتؤكد الإدارة بأن هذا المنتدى هو ملك لأعضائها الكرام وحتى لزوارها الأعزاء وغايتنا هي منح كامل الحرية في النشر والاطلاع وكل ما يزيدنا علماً وثقافة وبنفس الوقت تؤكد الإدارة انه لا يمكن لأحد ان يتدخل في حرية الأعضاء الكرام في نشر إبداعاتهم ما دام القانون محترم ، فيا هلا ومرحبا بكل أعضاءنا الرائعين ومن كل مكان كانوا في بلداننا الحبيبة جمعاء
اخواني واخواتي الاعزاء .. اهلا وسهلا بكم في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .. نرجوا منكم الانتباه الى أمر هام بخصوص أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم ، وهو وجوب أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم كتابتها باللغة الانكليزية وليس اللغة العربية أي بمعنى ادق استخدم (الاحرف اللاتينية) وليس (الاحرف العربية) لان هذا المنتدى لا يقبل الاحرف العربية في (كلمة المرور) وهذا يفسّر عدم دخول العديد لأعضاء الجدد بالرغم من استكمال كافة متطلبات التسجيل لذا اقتضى التنويه مع التحية للجميع ووقتا ممتعا في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .
إلى جميع زوارنا الكرام .. أن التسجيل مفتوح في منتدانا ويمكن التسجيل بسهولة عن طريق الضغط على العبارة (التسجيل) أو (Sign Up ) وملء المعلومات المطلوبة وبعد ذلك تنشيط حسابكم عن طريق الرسالة المرسلة من المنتدى لبريدكم الالكتروني مع تحياتنا لكم
تنبيه هام لجميع الاعضاء والزوار الكرام : تردنا بعض الأسئلة عن عناوين وارقام هواتف لزملاء محامين ومحاميات ، وحيث اننا جهة ليست مخولة بهذا الامر وان الجهة التي من المفروض مراجعتها بهذا الخصوص هي نقابة المحامين العراقيين او موقعها الالكتروني الموجود على الانترنت ، لذا نأسف عن اجابة أي طلب من أي عضو كريم او زائر كريم راجين تفهم ذلك مع وافر الشكر والتقدير (إدارة المنتدى)
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» دورة تدريبية عن صياغة العقود ذات الصلة بالبنوك والمؤسسات المالية
الجمعة 06 يناير 2017, 6:57 am من طرف صبرة جروب

» دورة المستشار القانوني في المنازعات الإدارية 22-26 يناير 2017
السبت 24 ديسمبر 2016, 4:19 am من طرف صبرة جروب

» دورات يناير 2017
الأربعاء 14 ديسمبر 2016, 12:06 pm من طرف صبرة جروب

» كتابة الأوامر الإدارية المنظمة للعمل، والتعاميم، والمذكرات الداخلية، والمراسلات الرسمية
الأربعاء 14 ديسمبر 2016, 11:53 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " عقود الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والامتياز، والبوت " 25-29 ديسمبر 2106، القاهرة
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:47 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " صياغة العقود وأثر ذلك في كسب الدعاوى " 25- 29 ديسمبر 2016، القاهرة
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:39 am من طرف صبرة جروب

» دورة تنمية مهارات المحامين في الدعاوي الإدارية والمدنية (تحضير القضايا، كتابة الدفوع والأسباب والطلبات، الترافع أمام المحاكم وهيئات التحكيم، 25 - 29 ديسمبر 2016، القاهرة
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:30 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن "تنمية المهارات القانونية لأعضاء إدارات الموارد البشرية، وشؤون الموظفين، والعقود والمشتريات، والشؤون الإدارية والمالية " 4-8 ديسمبر، 2016
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:15 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " المستشار القانوني في المنازعات التجارية " 27 نوفمبر- 1 ديسمبر 2016 ، دبي
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:04 am من طرف صبرة جروب

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
مارس 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  

اليومية اليومية

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

المواضيع الأكثر نشاطاً
تفسير الأحلام : رؤية الثعبان ، الأفعى ، الحيَّة ، في الحلم
مضيفكم (مضيف منتدى"الكلمة..إبداع وإلتزام") يعود إليكم ، ضيف شهر نوفمبر/ تشرين الثاني ، مبدعنا ومشرفنا المتألق العزيز الاستاذ خالد العراقي من محافظة الأنبار البطلة التي قاومت الأحتلال والأرهاب معاً
حدث في مثل هذا اليوم من التأريخ
الصحفي منتظر الزيدي وحادثة رمي الحذاء على بوش وتفاصيل محاكمته
سجل دخولك لمنتدى الكلمة ابداع والتزام بالصلاة على محمد وعلى ال محمد
أختر عضو في المنتدى ووجه سؤالك ، ومن لا يجيب على السؤال خلال مدة عشرة أيام طبعا سينال لقب (اسوأ عضو للمنتدى بجدارة في تلك الفترة) ، لنبدأ على بركة الله تعالى (لتكن الاسئلة خفيفة وموجزة وتختلف عن أسئلة مضيف المنتدى)
لمناسبة مرور عام على تأسيس منتدانا (منتدى "الكلمة..إبداع وإلتزام") كل عام وانتم بألف خير
برنامج (للذين أحسنوا الحسنى) للشيخ الدكتور أحمد الكبيسي ( لِّلَّذِينَ أَحْسَنُواْ الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ وَلاَ يَرْهَقُ وُجُوهَهُمْ قَتَرٌ وَلاَ ذِلَّةٌ أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (26) يونس) بثت الحلقات في شهر رمضان 1428هـ
صور حصرية للمنتدى لأنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 8/4/2010
صور نادرة وحصرية للمنتدى : صور أنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 16/11/2006

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2014 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو بناتى نبض حياتي فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 54732 مساهمة في هذا المنتدى في 36547 موضوع

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

مدونات: "العلكة الجنسية" تملأ غزة.. وحملة "إرحمونا" بمصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

وليد محمد الشبيبي

avatar
مؤسس المنتدى ومديره المسؤول
1717 (GMT+04:00) - 02/09/09

مدونات: "العلكة الجنسية" تملأ غزة.. وحملة "إرحمونا" بمصر

عرض: يوسف رفايعة



مشاهدون تحلقوا في أحد المقاهي لمشاهدة مسلسل باب الحارة


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- سيطر الحديث عن الدراما وأداء القنوات الفضائية العربية، على مشاركات المدونين العرب منذ بدء شهر رمضان، حيث انتقد كثير منهم المسلسلات والبرامج التي تعرض خلال شهر الصيام، معتبرين أنها "لا تحترم عقل المشاهد العربي."

وإلى جانب الدراما، كتب مدونون آخرون حول عدة قضايا، منها انتشار "العلكة الجنسية" في قطاع غزة، وانطلاق حملة مصرية تحت عنوان "إرحمونا،" تكافح "البنطلونات الضيقة،" و"العري،" وعدد آخر من القضايا.

حرية "المنع والسماح" في الكويت

وعلى مدونة صندوق حمد sandoog.blogspot.com كتب مدون كويتي يقول: "لماذا لا نمنع المغنية هيفاء من دخول الكويت وإقامة الحفلات بها بسبب رداءة الفن الذي تقدمه؟ ولماذا لا نمنع المكوجي شعبان أيضا؟ ولماذا نسمح لشركة السينما بأن تعرض أفلام للهابط اللمبي؟"
وتابع تساؤلاته: "لماذا لا نمنع الانترنت حيث سهولة وصول المراهق إلى المواقع الإباحية؟ ولماذا لا نمنع استعمال السيارات لأن بعض الشباب يستخدمها بطريقة خاطئة ويعرض حياة الآخرين للخطر؟ ولماذا لا نعيد الإعلام الخاص إلى حضن الإعلام الرسمي كما كان الوضع بالسابق؟"
وقال: "الحرية لها مقامها ومن لا يريدها فليغلق الباب على نفسه إن شاء أو عليه القيام بإلقاء دشه من أعلى سطح بيته وليكتفي بالإعلام الرسمي بالبث الأرضي ولينتقد ما أراد من برامج يصرف عليها من المال العام، لا أن يستكثر على الآخرين مشاهدة ما يرغبون بمحض إرادتهم، ولا أعتقد بأن لأي فرد حق تقنين البرامج.".

"رداءة التلفزيون المغربي" في رمضان

وفي إطار مشابه، كتب المدون المغربي مصطفى بوكرن، ناقدا برامج التلفزيون في بلاده، على مدونته father-father.maktoobblog.com حيث يقول: "الكل مستاء من رداءة المستوى الفني الذي تقدمه القناة الأولى والثانية، فعند جلوس المغاربة إلى مائدة الإفطار بعد يوم من الصيام والصلاة، يبدأ قصف المشاهد بسخافات تمارس القهر تجاه العقل والذوق."
وأضاف: "هكذا حال المغاربة عند حلول شهر الصيام والقيام، شكوى واستياء وغضب، يباغتون ببرامج لا تلبي حاجياتهم الدينية والذوقية والجمالية، مع العلم أن تلفزتهم تمول من نقود جيوبهم، وإن انفعلوا وعبروا عن سخطهم إلا أن الوضع يبقى قائما دون تغيير."
وخلص بوكرن إلى القول: "ليس أمام المواطن المغربي لمواجهة رداءة التلفزة المغربية، سوى العمل على أن يكون منتجا لا مستهلكا في هذا الشهر الكريم، على غرار ما يفعله الناس في كل بقاع العالم."

إسرائيل تغرق غزة بـ"العلكة الجنسية"

أما سمير محمود، فكتب على مدونة a7rarpress.blogspot.com يقول: "من أكثر طرق التجنيد والإسقاط شيوعاً لدى المخابرات الإسرائيلية هو الإسقاط عن طريق الجنس، حيث يمارس الشخص الجنس واعياً دون أن يعرف العواقب، أو أن يتم تنويمه ويصور بأوضاع جنسية مختلفة."
وأضاف: "أما الابتكار الأحدث والأخطر هو ما تروجه المخابرات الإسرائيلية، وهو ما يسمى بـ(العلكة الجنسية)، حيث لم تبخل إسرائيل، التي تفرض حصارا محكما على قطاع غزة منذ عامين، على السكان القاطنين على هذا الشريط الساحلي من إدخال سلع هم في غنى عنها، كان أخرها علكة لها تأثيرات في الإثارة الجنسية أكثر بكثير من حبوب الفياغرا الشهيرة."
ومضى يقول: "التحقيقات دلت على أن فتية وفتيات في مقتبل العمر، تناولوا هذه الأصناف، وان ذات التحقيقات دلت أيضا على أن رجال المخابرات الإسرائيلية هم من يقومون بتزويد تجار المخدرات بهذه الأصناف، لبيعها بثمن زهيد، أشبه ما يكون بالمجان."
ورأى المدون أن "الهدف من ذلك هو أن إسرائيل تريد من ترويج هذه المخدرات تدمير البنية المجتمعية لسكان غزة، والقضاء على طبقة الشباب، من خلال ترويج المخدرات والمنشطات الجنسية."

ناطحات سحاب في "باب الحارة"

ويختار المدون السوري، يعقوب قدوري، موضوع الدراما في رمضان على مدونته yaacobkaddoury.wordpress.com فيقول: "من الطبيعي أن تلجأ الأعمال الدرامية إلى إسقاط الواقع ونقله إلى الجمهور كإنتاج بشري نابع من هذا الواقع وموجه إليه. والأمثلة كثيرة في هذا المجال، لكن الإسقاط لا يعني أن ننسخ الواقع كما هو ونضيف إليه بعض (البهارات)، مثل أسماء شخصيات وقصص صغيرة جانبية، بل يعني أخذ هذا الواقع ومعالجته دراميا وتقريبه من المشاهد بطريقة فنية."
وأوضح: "هذا هو تماما ما يفتقد إليه باب الحارة في جزئه الرابع، والذي نسخ أحداث قطاع غزة والهجوم الإسرائيلي عليه وألصقها على حارة الضبع، من (قناية المي) كناية عن أنفاق غزة ونقل المؤن فيها، والحصار الفرنسي كناية عن الحصار الإسرائيلي، إلى المشكلة الأساسية التي أشعلت فتيل الأزمة وهي وجود أسرى فرنسيين في الحارة، كما هو الحال في غزة."
وقال: "اعتقد أن ما نراه هذا العام في باب الحارة دليل على نفاد الفكرة الإبداعية لدى الكاتب والمخرج ولجوئهم إلى الاستسهال، مستفيدين من جماهيرية حققها الجزء الثاني من المسلسل. لكن السؤال هو إلى متى سوف تحتمل أساسات حارة الضبع البناء عليها؟ وهل صممت أساسا ليتم بناء ناطحة سحاب فوقها؟"

حملة "إرحمونا" ضد "العري" في مصر

ومن مصر، وبعد حركة "كفاية" السياسية الإجتماعية، كتب المدون عمرو سلامة على مدونة esa-3aish.blogspot.com عن حملة جديدة بعنوان "إرحمونا،" ولكن لغرض مختلف، قائلا "كنت باتكلم مع الوالدة أمي من يومين عن البناطيل اللي انتشرت بين البنات بطريقه غير عاديه، حتى أصبح من الضروري ومن اللازم أن تلبس البنت بنطال عشان تحس إنها لابسه."

وأضاف: "لا والعجب العجاب أن تتحدث إليك البنت بكل جرأة وعن اقتناع أن هذا هو اللبس الشرعي ولا غيره.. واختفت الجيبه من الاذهان .. حتى العباءه أصبحت تنافي اللبس الشرعي.. أصبح اللبس بطريقه صارخة بديهات، ومش عارف أيه حاجات غريبة كده."
ومضى يقول: "لذلك أطلق صرخة أنا وكل الشباب بكل قوه إلى البنات: إرحمونا.. إرحمونا مش لقيتي لبس عند البياع مش ضروري تلبسي بنطلون.. فصلي جيبه فيها ايه ..هتحافظي على نفسك وهترضي ربك ومش هتلمي الذباب حواليكي.. ارحمونا يرحمكم الله."


http://arabic.cnn.com/2009/entertainment/9/2/Arab.blogs/index.html



عبدالكريم قاسم

avatar
المستشار الدرامي للمنتدى
المستشار الدرامي للمنتدى
أما سمير محمود، فكتب على مدونة a7rarpress.blogspot.com يقول: "من أكثر طرق التجنيد والإسقاط شيوعاً لدى المخابرات الإسرائيلية هو الإسقاط عن طريق الجنس، حيث يمارس الشخص الجنس واعياً دون أن يعرف العواقب، أو أن يتم تنويمه ويصور بأوضاع جنسية مختلفة."
وأضاف: "أما الابتكار الأحدث والأخطر هو ما تروجه المخابرات الإسرائيلية، وهو ما يسمى بـ(العلكة الجنسية)، حيث لم تبخل إسرائيل، التي تفرض حصارا محكما على قطاع غزة منذ عامين، على السكان القاطنين على هذا الشريط الساحلي من إدخال سلع هم في غنى عنها، كان أخرها علكة لها تأثيرات في الإثارة الجنسية أكثر بكثير من حبوب الفياغرا الشهيرة."
ومضى يقول: "التحقيقات دلت على أن فتية وفتيات في مقتبل العمر، تناولوا هذه الأصناف، وان ذات التحقيقات دلت أيضا على أن رجال المخابرات الإسرائيلية هم من يقومون بتزويد تجار المخدرات بهذه الأصناف، لبيعها بثمن زهيد، أشبه ما يكون بالمجان."
ورأى المدون أن "الهدف من ذلك هو أن إسرائيل تريد من ترويج هذه المخدرات تدمير البنية المجتمعية لسكان غزة، والقضاء على طبقة الشباب، من خلال ترويج المخدرات والمنشطات الجنسية."

الاخ وليد تحية لك على هذه المقتطفات الاخبارية المتنوعة
اما هذا الموضوع لقد اتبع العدو الصهيوني ابشع الوسائل لاسقاط شعبنا الفلسطيني في يد المخابرت مستغلا ظروفه الصعبة والقاهرة
فلا عجب ان يسلك اقذر الطرق ليصل الى الهدف المنشود وتحقبقه وهناك طرق واساليب كثيرة عانينا منه كشعب له عدو لعين
شكرا جزيلا

وليد محمد الشبيبي

avatar
مؤسس المنتدى ومديره المسؤول
أخي العزيز صديقي الرائع المبدع عبد الكريم قاسم ، حللت أهلاً ووطئت سهلاً بين اخوانك واخواتك في منتداك الابداعي .

نعم اخي العزيز نعلم ان الكيان الصهيوني لن يتورع عن ارتكاب اي فعل خسيس وجريمة للتأثير على شريحة الشباب (بالذات) لاهمية هذه الشريحة في كل مجتمع ولكن سيبقى كيد العدو الصهيوني رد الى نحورهم بالنظر للوعي الكبير الذي يتمتع به اهلنا الشجاع في فلسطين العربية وقد دلت الاحصاءات الرسمية على ان الشعب الفلسطيني يتمتع بأعلى معدل في التعليم العالي بين شعوب الارض قاطبة رغم عن انف الصهاينة ومن لف لفهم .

احترامي وتقديري لك يا صديقي العزيز وأنتظار تواجدك الجميل بيننا


_________________
<P>
<BR>
<BR></P>

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى