الكلمة .. ابداع والتزام
إدارة منتدى (الكلمة..إبداع وإلتزام) ترحّب دوماً بأعضائها الأعزاء وكذلك بضيوفها الكرام وتدعوهم لقضاء أوقات مفيدة وممتعة في منتداهم الإبداعي هذا مع أخوة وأخوات لهم مبدعين من كافة بلداننا العربية الحبيبة وكوردستان العراق العزيزة ، فحللتم أهلاً ووطئتم سهلاً. ومكانكم بالقلب.
الكلمة .. ابداع والتزام

منتدى للابداع .. ثقافي .. يعنى بشؤون الأدب والشعر والرسم والمسرح والنقد وكل ابداع حر ملتزم ، بلا انغلاق او اسفاف

منتدى الكلمة .. إبداع وإلتزام يرحب بالأعضاء الجدد والزوار الكرام . إدارة المنتدى ترحب كثيراً بكل أعضائها المبدعين والمبدعات ومن كافة بلادنا العربية الحبيبة ومن كوردستان العراق الغالية وتؤكد الإدارة بأن هذا المنتدى هو ملك لأعضائها الكرام وحتى لزوارها الأعزاء وغايتنا هي منح كامل الحرية في النشر والاطلاع وكل ما يزيدنا علماً وثقافة وبنفس الوقت تؤكد الإدارة انه لا يمكن لأحد ان يتدخل في حرية الأعضاء الكرام في نشر إبداعاتهم ما دام القانون محترم ، فيا هلا ومرحبا بكل أعضاءنا الرائعين ومن كل مكان كانوا في بلداننا الحبيبة جمعاء
اخواني واخواتي الاعزاء .. اهلا وسهلا بكم في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .. نرجوا منكم الانتباه الى أمر هام بخصوص أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم ، وهو وجوب أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم كتابتها باللغة الانكليزية وليس اللغة العربية أي بمعنى ادق استخدم (الاحرف اللاتينية) وليس (الاحرف العربية) لان هذا المنتدى لا يقبل الاحرف العربية في (كلمة المرور) وهذا يفسّر عدم دخول العديد لأعضاء الجدد بالرغم من استكمال كافة متطلبات التسجيل لذا اقتضى التنويه مع التحية للجميع ووقتا ممتعا في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .
إلى جميع زوارنا الكرام .. أن التسجيل مفتوح في منتدانا ويمكن التسجيل بسهولة عن طريق الضغط على العبارة (التسجيل) أو (Sign Up ) وملء المعلومات المطلوبة وبعد ذلك تنشيط حسابكم عن طريق الرسالة المرسلة من المنتدى لبريدكم الالكتروني مع تحياتنا لكم
تنبيه هام لجميع الاعضاء والزوار الكرام : تردنا بعض الأسئلة عن عناوين وارقام هواتف لزملاء محامين ومحاميات ، وحيث اننا جهة ليست مخولة بهذا الامر وان الجهة التي من المفروض مراجعتها بهذا الخصوص هي نقابة المحامين العراقيين او موقعها الالكتروني الموجود على الانترنت ، لذا نأسف عن اجابة أي طلب من أي عضو كريم او زائر كريم راجين تفهم ذلك مع وافر الشكر والتقدير (إدارة المنتدى)
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
يوليو 2018
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031     

اليومية اليومية

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

المواضيع الأكثر نشاطاً
تفسير الأحلام : رؤية الثعبان ، الأفعى ، الحيَّة ، في الحلم
مضيفكم (مضيف منتدى"الكلمة..إبداع وإلتزام") يعود إليكم ، ضيف شهر نوفمبر/ تشرين الثاني ، مبدعنا ومشرفنا المتألق العزيز الاستاذ خالد العراقي من محافظة الأنبار البطلة التي قاومت الأحتلال والأرهاب معاً
حدث في مثل هذا اليوم من التأريخ
الصحفي منتظر الزيدي وحادثة رمي الحذاء على بوش وتفاصيل محاكمته
سجل دخولك لمنتدى الكلمة ابداع والتزام بالصلاة على محمد وعلى ال محمد
أختر عضو في المنتدى ووجه سؤالك ، ومن لا يجيب على السؤال خلال مدة عشرة أيام طبعا سينال لقب (اسوأ عضو للمنتدى بجدارة في تلك الفترة) ، لنبدأ على بركة الله تعالى (لتكن الاسئلة خفيفة وموجزة وتختلف عن أسئلة مضيف المنتدى)
لمناسبة مرور عام على تأسيس منتدانا (منتدى "الكلمة..إبداع وإلتزام") كل عام وانتم بألف خير
برنامج (للذين أحسنوا الحسنى) للشيخ الدكتور أحمد الكبيسي ( لِّلَّذِينَ أَحْسَنُواْ الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ وَلاَ يَرْهَقُ وُجُوهَهُمْ قَتَرٌ وَلاَ ذِلَّةٌ أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (26) يونس) بثت الحلقات في شهر رمضان 1428هـ
صور حصرية للمنتدى لأنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 8/4/2010
صور نادرة وحصرية للمنتدى : صور أنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 16/11/2006

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2019 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو موضي العتيبي فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 54770 مساهمة في هذا المنتدى في 36582 موضوع

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

تحذير: انبعاثات أكاسيد الكربون بأعلى معدلاتها

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

وليد محمد الشبيبي

avatar
مؤسس المنتدى ومديره المسؤول
الثلاثاء، 31 أيار/مايو 2011، آخر تحديث 18:01 (GMT+0400)


تحذير: انبعاثات أكاسيد الكربون بأعلى معدلاتها


الأرض قد تعاني من تداعيات خطيرة
بسبب ارتفاع درجة الحرارة


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وكالة الطاقة الدولية أن الانبعاثات الكربونية الناجمة عن استخدامات الطاقة بلغت معدلاً قياسياً جديداً خلال العام 2010 الماضي، بزيادة تصل نسبتها إلى حوالي خمسة في المائة، عن المعدل القياسي السابق تسجيله عام 2008.

ووصفت الوكالة الدولية، في تقرير لها من مقرها بالعاصمة الفرنسية باريس، هذه التقديرات بأنها "انتكاسة خطيرة" لجهود احتواء التغيرات المناخية التي تهدد الحياة على كوكب الأرض، خاصةً هدف خفض درجة حرارة الأرض بمعدل يصل إلى درجتين.

وأقرت لجنة تغير المناخ بالأمم المتحدة، خلال اجتماع لها في مدينة "كانكون" بالمكسيك، أواخر العام الماضي، هدفاً بتخفيض درجة حرارة الأرض بمقدار درجتين مئويتين، أي حوالي 3.6 درجة فهرنهايت.

وقال مسؤول الشؤون الاقتصادية في وكالة الطاقة الدولية، فاتح بيرول: "إن تقديراتنا الأخيرة بمثابة جرس إنذار آخر"، وأضاف "إن العالم أصبح على حافة الوصول إلى معدل انبعاثات لا يجب بلوغها قبل عام 2020، وذلك بالتأكيد سيفرض تحديات كبيرة على نجاحنا في بلوغ الهدف العالمي الذي تم الاتفاق عليه في كانكون."

وبلغت انبعاثات الكربون العام الماضي 30.6 غيغاطن، ويقل هذا المعدل بنحو درجتين عن المعدل الذي يسعى العالم إلى عدم تخطيه في 2020، والذي يبلغ 32 غيغاطن، ولتحقيق هذا الهدف فإن انبعاثات الأكاسيد الكربونية خلال السنوات العشر القادمة، يجب أن تكون بمعدلات أقل عما كانت عليه خلال عامي 2009 و2010.

ويرى بعض العلماء أن هدف تقليص درجة الحرارة بمقدار درجتين قد يثير التشاؤم، مشيرين إلى أن الأرض قد تشهد ارتفاعاً في حرارتها بمقدار أربع درجات خلال القرن الحادي والعشرين، وهو نفس المعدل الذي ارتفعت به حرارة الكوكب خلال القرن الماضي.

وبدأت قضية تغير المناخ تظهر في مطلع التسعينيات مع تأثير النشاط البشري الصناعي على المناخ ودوره في ارتفاع درجة الحرارة، مما له تأثيرات سلبية على الإنسان على المدى الطويل.

وجاء مؤتمر كانكون بعد نحو عام من قمة كوبنهاغن، التي أثارت الكثير من الجدل، خاصةً وأنها قد توصلت إلى اتفاق يهدف إلى الحد من ارتفاع درجة حرارة الأرض بدرجتين مئويتين، دون تحديد جدول زمني واضح لذلك.

ووقعت نحو 80 دولة، مسؤولة عن نفث حوالي 80 في المائة من إنتاج العالم من انبعاثات الكربون، على "اتفاق كوبنهاغن"، وتعهدت بتقديم 100 مليار دولار سنوياً، كمساعدات للدول النامية لمكافحة تغير المناخ.


http://arabic.cnn.com/2011/scitech/5/31/carbon.record/index.html


_________________
<P>
<BR>
<BR></P>

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى