الكلمة .. ابداع والتزام
إدارة منتدى (الكلمة..إبداع وإلتزام) ترحّب دوماً بأعضائها الأعزاء وكذلك بضيوفها الكرام وتدعوهم لقضاء أوقات مفيدة وممتعة في منتداهم الإبداعي هذا مع أخوة وأخوات لهم مبدعين من كافة بلداننا العربية الحبيبة وكوردستان العراق العزيزة ، فحللتم أهلاً ووطئتم سهلاً. ومكانكم بالقلب.
الكلمة .. ابداع والتزام

منتدى للابداع .. ثقافي .. يعنى بشؤون الأدب والشعر والرسم والمسرح والنقد وكل ابداع حر ملتزم ، بلا انغلاق او اسفاف

منتدى الكلمة .. إبداع وإلتزام يرحب بالأعضاء الجدد والزوار الكرام . إدارة المنتدى ترحب كثيراً بكل أعضائها المبدعين والمبدعات ومن كافة بلادنا العربية الحبيبة ومن كوردستان العراق الغالية وتؤكد الإدارة بأن هذا المنتدى هو ملك لأعضائها الكرام وحتى لزوارها الأعزاء وغايتنا هي منح كامل الحرية في النشر والاطلاع وكل ما يزيدنا علماً وثقافة وبنفس الوقت تؤكد الإدارة انه لا يمكن لأحد ان يتدخل في حرية الأعضاء الكرام في نشر إبداعاتهم ما دام القانون محترم ، فيا هلا ومرحبا بكل أعضاءنا الرائعين ومن كل مكان كانوا في بلداننا الحبيبة جمعاء
اخواني واخواتي الاعزاء .. اهلا وسهلا بكم في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .. نرجوا منكم الانتباه الى أمر هام بخصوص أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم ، وهو وجوب أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم كتابتها باللغة الانكليزية وليس اللغة العربية أي بمعنى ادق استخدم (الاحرف اللاتينية) وليس (الاحرف العربية) لان هذا المنتدى لا يقبل الاحرف العربية في (كلمة المرور) وهذا يفسّر عدم دخول العديد لأعضاء الجدد بالرغم من استكمال كافة متطلبات التسجيل لذا اقتضى التنويه مع التحية للجميع ووقتا ممتعا في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .
إلى جميع زوارنا الكرام .. أن التسجيل مفتوح في منتدانا ويمكن التسجيل بسهولة عن طريق الضغط على العبارة (التسجيل) أو (Sign Up ) وملء المعلومات المطلوبة وبعد ذلك تنشيط حسابكم عن طريق الرسالة المرسلة من المنتدى لبريدكم الالكتروني مع تحياتنا لكم
تنبيه هام لجميع الاعضاء والزوار الكرام : تردنا بعض الأسئلة عن عناوين وارقام هواتف لزملاء محامين ومحاميات ، وحيث اننا جهة ليست مخولة بهذا الامر وان الجهة التي من المفروض مراجعتها بهذا الخصوص هي نقابة المحامين العراقيين او موقعها الالكتروني الموجود على الانترنت ، لذا نأسف عن اجابة أي طلب من أي عضو كريم او زائر كريم راجين تفهم ذلك مع وافر الشكر والتقدير (إدارة المنتدى)
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» دورة تدريبية عن صياغة العقود ذات الصلة بالبنوك والمؤسسات المالية
الجمعة 06 يناير 2017, 6:57 am من طرف صبرة جروب

» دورة المستشار القانوني في المنازعات الإدارية 22-26 يناير 2017
السبت 24 ديسمبر 2016, 4:19 am من طرف صبرة جروب

» دورات يناير 2017
الأربعاء 14 ديسمبر 2016, 12:06 pm من طرف صبرة جروب

» كتابة الأوامر الإدارية المنظمة للعمل، والتعاميم، والمذكرات الداخلية، والمراسلات الرسمية
الأربعاء 14 ديسمبر 2016, 11:53 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " عقود الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والامتياز، والبوت " 25-29 ديسمبر 2106، القاهرة
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:47 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " صياغة العقود وأثر ذلك في كسب الدعاوى " 25- 29 ديسمبر 2016، القاهرة
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:39 am من طرف صبرة جروب

» دورة تنمية مهارات المحامين في الدعاوي الإدارية والمدنية (تحضير القضايا، كتابة الدفوع والأسباب والطلبات، الترافع أمام المحاكم وهيئات التحكيم، 25 - 29 ديسمبر 2016، القاهرة
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:30 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن "تنمية المهارات القانونية لأعضاء إدارات الموارد البشرية، وشؤون الموظفين، والعقود والمشتريات، والشؤون الإدارية والمالية " 4-8 ديسمبر، 2016
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:15 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " المستشار القانوني في المنازعات التجارية " 27 نوفمبر- 1 ديسمبر 2016 ، دبي
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:04 am من طرف صبرة جروب

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
يناير 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031     

اليومية اليومية

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
صبرة جروب
 

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

المواضيع الأكثر نشاطاً
تفسير الأحلام : رؤية الثعبان ، الأفعى ، الحيَّة ، في الحلم
مضيفكم (مضيف منتدى"الكلمة..إبداع وإلتزام") يعود إليكم ، ضيف شهر نوفمبر/ تشرين الثاني ، مبدعنا ومشرفنا المتألق العزيز الاستاذ خالد العراقي من محافظة الأنبار البطلة التي قاومت الأحتلال والأرهاب معاً
حدث في مثل هذا اليوم من التأريخ
الصحفي منتظر الزيدي وحادثة رمي الحذاء على بوش وتفاصيل محاكمته
سجل دخولك لمنتدى الكلمة ابداع والتزام بالصلاة على محمد وعلى ال محمد
أختر عضو في المنتدى ووجه سؤالك ، ومن لا يجيب على السؤال خلال مدة عشرة أيام طبعا سينال لقب (اسوأ عضو للمنتدى بجدارة في تلك الفترة) ، لنبدأ على بركة الله تعالى (لتكن الاسئلة خفيفة وموجزة وتختلف عن أسئلة مضيف المنتدى)
لمناسبة مرور عام على تأسيس منتدانا (منتدى "الكلمة..إبداع وإلتزام") كل عام وانتم بألف خير
برنامج (للذين أحسنوا الحسنى) للشيخ الدكتور أحمد الكبيسي ( لِّلَّذِينَ أَحْسَنُواْ الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ وَلاَ يَرْهَقُ وُجُوهَهُمْ قَتَرٌ وَلاَ ذِلَّةٌ أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (26) يونس) بثت الحلقات في شهر رمضان 1428هـ
صور حصرية للمنتدى لأنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 8/4/2010
صور نادرة وحصرية للمنتدى : صور أنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 16/11/2006

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2014 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو بناتى نبض حياتي فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 54732 مساهمة في هذا المنتدى في 36547 موضوع

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

مدونات: الشعب يريد ضم لبنان وطائفتي "مش سوري"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

وليد محمد الشبيبي


مؤسس المنتدى ومديره المسؤول
الاثنين، 16 أيار/مايو 2011، آخر تحديث 14:10 (GMT+0400)


مدونات: الشعب يريد ضم لبنان وطائفتي "مش سوري"


عرض: سامية عايش


جانب من المظاهرات المعارضة لنظام بشار الأسد


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تواصل المدونات العربية تناولها لمختلف الأحداث التي تجري حاليا في العالم العربي، فمن الثورة في سوريا، إلى إحياء الذكرى الثالثة والستين للنكبة الفلسطينية، مرورا بإمكانية انضمام الأردن والمغرب لمجلس التعاون الخليجي، وانتهاء بظاهرة الإرهاب في المغرب.

مدونة طباشير، للسورية شيري، تناولت الشعارات التي يرفعها السوريون في مظاهراتهم يوميا.

فتحت عنوان "طائفتي مش سوري"، كتبت شيري تقول: "إحدى العبارات التي أثارت تحفظي الشديد في المدّة الأخيرة "أنا طائفتي سوري"، ورغم أنني أعي تماما أنها مجرّد رمز للوحدة والتلاحم الوطنيّ والتي ترفعه ُإلى درجة ٍأعلى وأهم من أيّ طائفة إخرى، وبذا لا يرى كلّ شخص طائفته بل يرى أنّه ُسوريّ فوق أيّ إعتبار، وهذا رائع و أعشقه وأفتخر به وأتفق معه تماماً، ولكن اذا عدنا من الحالة المثاليّة واتجهنا إلى مركز النفوس والسجلات الرسمية لنبحث عن طائفة كلّ منّا فلن تتطابق الطوائف أو الأديان، ولكن سنشترك جميعا ًبكوننا سوريين( الهويّة والإنتماء)."

وتابعت المدونة السورية بالقول: "دعونا نعترف أنّ الشارع السوري يحتوي على عدد ٍ متنوّع من الأديان والطوائف ونعترف أيضا ًبأنّ هناك الكثير من الناس التي، سواء اعترفت أم لم تعترف، تسكن ضمن قوقعة طائفيتها فيظهر هذا بشكل عفويّ وغير مقصود عندما تقول إحداهنّ: صديقتي المسيحية قالت، وفعلت وكذا أو صديقي المسلم، أو جارنا العلوي أو جارتنا السنيّة أو أو أو، أو عندما يتمّ، بطريقة ٍمحببة، تعميم ما يقوله ُأحد ينتمي إلى طائفة ما وكأنّ الطائفة كلّها قد اجتمعت ووافقت على ما يقوله ُ أو يفعله."

واختتمت شيري بالقول: "ما أودّ قوله، إنّ زيادة التودد إلى طائفة ٍما، هو الوجه الآخر لمهاجمتها وهو في النتيجة فعل طائفيّ، ومحاولة الابتعاد عن ذكر الطائفيّة هو كذلك فعل طائفيّ مصطنع. لذا أنا أفضّل على كلّ ما ذكر سابقا ًالإعتراف بوجود طوائف متعددة في سوريا والإعتراف بوجود حيّز لا بأس به من الطائفيّة التي سيحاول ُ البعض أن يستغلّها والتي سنحاول نحن ُ كسوريين، بطوائفنا المتعددة، جاهدين أن نكون لهم بالمرصاد بأن نتقبل الطوائف الأخرى بإختلافها والإعتراف بحقها بالاختلاف كما في الوجود."

أما المدون الأردني محمد القاق، فقد كتب في مدونته خبيزة، تزامنا مع الذكرى الثالثة والستين لنكبة فلسطين، تدوينة بعنوان: "وأنا كمان زهقت"، قال فيها: "زهقت من كل حد حولي بيحكي" إسرائيل" مش فلسطين المحتلة... زهقت من محاولة الهروب من فكرة الحصول على فيزا علشان أدخل بلدي، والفيزا مرفوضة على كل الأحوال... زهقت من البضائع والمتاجر والمشاركات الصهيونية داير مايدور."

وأضاف القاق: "زهقت من حكايات إمي وذكرياتها هناك اللي دايماً بتنهي بجملة: الله لا يوفّقهم...الله لا يوفّق اللي كان السبب... زهقت من أخوي اللي بيضل يحكي: مسكين أبوك مات وهو نفسه يرجع على بيته في القدس ويموت فيه... زهقت من كلمة سلام واتفاقيات وهدنة وحل الدولتين."

ونشر القاق في نهاية تدوينته مقطعا مصورا لفتاة تعبر عن يأسها وأسفها على كل ما يجري من حولها من استيطان وظلم وقهر وعدوان، بينما العالم يتفرج.

المدون المغربي فؤاد، عالج موضوع الإرهاب في المغرب على مدونته الشخصية، فتحت عنوان "الإرهاب أنتم من تصنعونه"، كتب يقول: "في المغرب لا يوجد أي شيء اسمه الإرهاب، الحكومة وحدها من تصنع هذا الإرهاب وتريد بشكل أو آخر أن تجعل الشباب المغربي ممثلين في هذه المسرحية المملة، ممثلين يقومون بأداء أدوار إرهابين تحت التعذيب والتهديد، الإرهاب هو ما تقوم به الدولة من اعتقالات عشوائية، وإصرارها على تكرار أخطاء الماضي، الإرهاب هو أن يتم نهب أموال الشعب من طرف عديمي الضمير، الإرهاب هو أن يتم تجاهل كل ما يجري على الساحة ويتم تنظيم المهرجانات والسهرات بأموال دافعي الضرائب، الإرهاب أنتم من تصنعونه."

أما المدون الكويتي غالب، فقد كتب على مدونته الشخصية "غالب لديه كلمة": "بوركت من خطوة جملية وجريئة قام بها قادة دول الخليج العربي من ضم الأردن والمغرب لمنظومة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي. وإن كنت لم أستوعب دخول دولتين إحداهما فى الشمال والأخرى فى أقصى الغرب لتلك المنظومة. عموماً ما جعلني وغيرى كثير يفرح ويؤيد دخول هاتين الدولتين هو ما تتمتع به من إمكانيات تكاد تخلو منها الدول المحيطة فى منظومتنا الخليجية."

وأضاف غالب بالقول: "نحن كشعوب خليجية نتمنى ضم الجمهورية اللبنانية للمنظومة الخليجية حتى تكتمل فرحتنا ويتم إضفاء نقلة نوعية في الشكل الخليجي. فكما هو معلوم مدى "جلاحة" البشرة الخليجية وبيان تأثير الطقس وعوامل التعرية على الشعب الخليجي من ذكور وإناث. وإضافة شوية نعومة لبنانية لن تضر أبداً. وستجعل الشعب الخليجي يصيف في أرجاء دول الخليج ابتداءاً من لبنان مروراً بالأردن والانتهاء في المغرب، وترك الجزيرة العربية للشتاء فقط."

وتابع يقول: "قادتنا الكرام. نحن نشد على أيديكم فى هذا القرار ونطالب بضم لبنان وبنفس الوقت نرجوكم عدم التفكير بضم اليمن والسودان والصومال وغيرها من الدول التي لا تشبع ولا تغني من جوع."

فالشعب اللبناني شعب مضياف وله باع طويل في معرفة كسب الصداقة وشعب معروف عنه أنه ودود ولود ومحب للخير ويحب لأخيه الخليجي ما يحب لنفسه. ناهيكم عن مدى جمال ونضارة وبهاء الشعب اللبناني جميعاً والآثار الايجابية التي يخلفها قرار ضم لبنان."

واختتم غالب تدوينته بالقول: "بوركتم وسدد الله خطاكم لما فيه مصلحة شعوبكم. وانا عن نفسي بدأت من الآن بتعلم اللهجة المغربية. فشتان مابين مفردة " مشحال والتي تعني كم ؟ " بالمغربي وبين "وين عتجي والتي تعني وين رايح ؟ باللهجة اليمنية.


http://arabic.cnn.com/2011/blogs/5/15/blogs.15May/index.html


_________________
<P>
<BR>
<BR></P>

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى