الكلمة .. ابداع والتزام
إدارة منتدى (الكلمة..إبداع وإلتزام) ترحّب دوماً بأعضائها الأعزاء وكذلك بضيوفها الكرام وتدعوهم لقضاء أوقات مفيدة وممتعة في منتداهم الإبداعي هذا مع أخوة وأخوات لهم مبدعين من كافة بلداننا العربية الحبيبة وكوردستان العراق العزيزة ، فحللتم أهلاً ووطئتم سهلاً. ومكانكم بالقلب.
الكلمة .. ابداع والتزام

منتدى للابداع .. ثقافي .. يعنى بشؤون الأدب والشعر والرسم والمسرح والنقد وكل ابداع حر ملتزم ، بلا انغلاق او اسفاف

منتدى الكلمة .. إبداع وإلتزام يرحب بالأعضاء الجدد والزوار الكرام . إدارة المنتدى ترحب كثيراً بكل أعضائها المبدعين والمبدعات ومن كافة بلادنا العربية الحبيبة ومن كوردستان العراق الغالية وتؤكد الإدارة بأن هذا المنتدى هو ملك لأعضائها الكرام وحتى لزوارها الأعزاء وغايتنا هي منح كامل الحرية في النشر والاطلاع وكل ما يزيدنا علماً وثقافة وبنفس الوقت تؤكد الإدارة انه لا يمكن لأحد ان يتدخل في حرية الأعضاء الكرام في نشر إبداعاتهم ما دام القانون محترم ، فيا هلا ومرحبا بكل أعضاءنا الرائعين ومن كل مكان كانوا في بلداننا الحبيبة جمعاء
اخواني واخواتي الاعزاء .. اهلا وسهلا بكم في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .. نرجوا منكم الانتباه الى أمر هام بخصوص أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم ، وهو وجوب أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم كتابتها باللغة الانكليزية وليس اللغة العربية أي بمعنى ادق استخدم (الاحرف اللاتينية) وليس (الاحرف العربية) لان هذا المنتدى لا يقبل الاحرف العربية في (كلمة المرور) وهذا يفسّر عدم دخول العديد لأعضاء الجدد بالرغم من استكمال كافة متطلبات التسجيل لذا اقتضى التنويه مع التحية للجميع ووقتا ممتعا في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .
إلى جميع زوارنا الكرام .. أن التسجيل مفتوح في منتدانا ويمكن التسجيل بسهولة عن طريق الضغط على العبارة (التسجيل) أو (Sign Up ) وملء المعلومات المطلوبة وبعد ذلك تنشيط حسابكم عن طريق الرسالة المرسلة من المنتدى لبريدكم الالكتروني مع تحياتنا لكم
تنبيه هام لجميع الاعضاء والزوار الكرام : تردنا بعض الأسئلة عن عناوين وارقام هواتف لزملاء محامين ومحاميات ، وحيث اننا جهة ليست مخولة بهذا الامر وان الجهة التي من المفروض مراجعتها بهذا الخصوص هي نقابة المحامين العراقيين او موقعها الالكتروني الموجود على الانترنت ، لذا نأسف عن اجابة أي طلب من أي عضو كريم او زائر كريم راجين تفهم ذلك مع وافر الشكر والتقدير (إدارة المنتدى)
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» البرنامج التدريبي القانوني ( مايو- ديسمبر) 2017
السبت 13 مايو 2017, 8:01 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " التأهيل لإعتماد المترجمين " 7-11 مايو2017، مقر المجموعة الدولية للتدريب بالهرم
السبت 13 مايو 2017, 7:52 am من طرف صبرة جروب

» برنامج التدريب القانوني في إسطنبول ( يوليو - اكتوبر ) 2017
السبت 13 مايو 2017, 7:28 am من طرف صبرة جروب

» البرنامج التدريبي مايو 2017 ( دبي، القاهرة، أبوظبي )
السبت 13 مايو 2017, 7:08 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " تنمية مهارات المحامين في الدعاوي الإدارية والمدنية " 23 - 27 أبريل 2017، القاهرة
السبت 13 مايو 2017, 6:59 am من طرف صبرة جروب

» البرنامج التدريبي مارس- مايو 2017، القاهرة
السبت 13 مايو 2017, 6:50 am من طرف صبرة جروب

» البرنامج التدريبي ابريل - مايو 2017 مختصر
السبت 13 مايو 2017, 6:41 am من طرف صبرة جروب

» دورة إدارة المشاريع الإحترافية 23-27 ابريل 2017، دبي
السبت 13 مايو 2017, 6:33 am من طرف صبرة جروب

» البرنامج التدريبي تحليل الأعمال الإحترافية 30 ابريل - 04 مايو 2017، دبي
السبت 13 مايو 2017, 6:11 am من طرف صبرة جروب

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
أغسطس 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031   

اليومية اليومية

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

المواضيع الأكثر نشاطاً
تفسير الأحلام : رؤية الثعبان ، الأفعى ، الحيَّة ، في الحلم
مضيفكم (مضيف منتدى"الكلمة..إبداع وإلتزام") يعود إليكم ، ضيف شهر نوفمبر/ تشرين الثاني ، مبدعنا ومشرفنا المتألق العزيز الاستاذ خالد العراقي من محافظة الأنبار البطلة التي قاومت الأحتلال والأرهاب معاً
حدث في مثل هذا اليوم من التأريخ
الصحفي منتظر الزيدي وحادثة رمي الحذاء على بوش وتفاصيل محاكمته
سجل دخولك لمنتدى الكلمة ابداع والتزام بالصلاة على محمد وعلى ال محمد
أختر عضو في المنتدى ووجه سؤالك ، ومن لا يجيب على السؤال خلال مدة عشرة أيام طبعا سينال لقب (اسوأ عضو للمنتدى بجدارة في تلك الفترة) ، لنبدأ على بركة الله تعالى (لتكن الاسئلة خفيفة وموجزة وتختلف عن أسئلة مضيف المنتدى)
لمناسبة مرور عام على تأسيس منتدانا (منتدى "الكلمة..إبداع وإلتزام") كل عام وانتم بألف خير
برنامج (للذين أحسنوا الحسنى) للشيخ الدكتور أحمد الكبيسي ( لِّلَّذِينَ أَحْسَنُواْ الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ وَلاَ يَرْهَقُ وُجُوهَهُمْ قَتَرٌ وَلاَ ذِلَّةٌ أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (26) يونس) بثت الحلقات في شهر رمضان 1428هـ
صور حصرية للمنتدى لأنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 8/4/2010
صور نادرة وحصرية للمنتدى : صور أنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 16/11/2006

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2015 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو فاطمه ماليزيا فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 54743 مساهمة في هذا المنتدى في 36558 موضوع

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

مدونون: خوف من مبارك آخر.. ونهاية جرذ الجرذان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

وليد محمد الشبيبي

avatar
مؤسس المنتدى ومديره المسؤول
الأحد، 20 آذار/مارس 2011، آخر تحديث 19:43 (GMT+0400)


مدونون: خوف من مبارك آخر.. ونهاية جرذ الجرذان


الخوف من مبارك آخر


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يواصل المدونون العرب متابعتهم للأوضاع في ليبيا ومصر والبحرين وغيرها من الدول التي تشهد ثورات شعبية ومطالب بالإصلاح، متحدثين عن قضايا وهموم يقولون إنها أهم ما يؤرق العالم العربي الآن.

فمن ليبيا، التي تصادعت فيها الأوضاع وأصبحت على شفا حرب دولية، كتب المدون ناجي الفيتوري على مدونته يقول: "سجّل يا مسخرة الأزمان: الثائر يطل من أغوار الظلام ويرنو إلى تحرير البلاد.. يا معتوه هذا الزمان المتآكل، يا "ملك" السنين المجدبة.. ورغم القصف والظلمة والاعصار وحشود المجرمين والقتلة من انصارك، فأنت في الطريق الى النهاية."

وأضاف قائلا: "سجّل يا جرذ الجرذان: الثائر تمرد على القيد ويخطو الى موكب النصر أمام درب يضاء.. دار الغيث، الثائر لا يهرب، يكر ولا يفر، هكذا يبدو حين ترتفع هامته، والدم المسفوح في ازقة المدن وروابي الصحاري يتغنى للثورة، للنخوة في المدن الصامدة، يا لهذه الثورة في روعتها، في مولد الأحرار، يا لهذا المدى الأوسع نحو طوفان يفتح بوابة الأحلام في احللك الساعات، خذ كلّ شيء يا سارق المسرات، واترك هذا البلد المتعب."

وأضاف مخاطبا فيما يبدو الزعيم الليبي معمر القذافي: "سجّل يا تائهاً في المتاهات: الثائر يرفض أن يتمكن عبثك من قهره.. أترجم النبلاء بالقاذفات تلو القاذفة وتدعي أنّهم مرتزقة بل وارهابيين ينتمون الى تنظيم القاعدة، بك مسٌ ومحال عليك حجب الحقيقة، يا حسرة الوطن الذي منذ أن سطوت عليه عثت فيه فساداً وخراباً وعبثاً وجوراً."

أما المدون البحريني، خالد قمبر، فكتب على مدونته الشخصية تحت عنوان، "اللعبة السياسية والجهل الفاضح،" يقول: "اللعبة السياسية دائما لا تخلو من المهاترات والمغامرات ويغلب عليها العنصر اللاأخلاقي.. والمصالح الخاصة والذاتية.. البحرين ارض لكل البحرينين وليست لفئة او اخرى وليست لحزب او جمعية دون اخرى، بالأمس كانت سلمية سلمية واليوم اصبحت دموية دموية.. ماذا عن الغد؟"

وأضاف المدون يقول: "من المؤسف أن السياسة وعلى مر الدهور بلا اخلاق وليس لها معايير ثابتة.. بالامس كانت هناك فرصة عقلانية.. اما اليوم اصبحت الفرصة السلمية في مهب الريح.. دماء تسكب وارواح تزهق وعصبية عمياء.. اليوم جميع البحرينيين هم الخاسرون.. لا منتصر."

وختم قمبر بالقول: "كنا نعتقد ان رؤساء الأحزاب السياسية يفقهون معنى الديمقراطية الحقيقة.. معنى السلام.. معنى الاعتدال.. معنى نيل الحقوق.. والأهم معنى الحوار.. ولكن اتضح ان هناك جهل مستشر وفاضح.. يلبس عباءة الحكمة والعقلانية.. وهو في الحقيقة مجرد عرى فاضح."

وحول الاستفتاء على التعديلات الدستورية كتب المدون المصري أبو مريم على مدونته يقول: "بالقدر الذي يشعر فيه عموم المصريين بالفخر والاعتزاز لنجاح ثورتهم، إلا أنهم بدأوا يتخوفون من ظواهر كثيرة جعلتهم ينظرون إلى المستقبل بقلق كبير، حتى لو كانت لديهم قناعة بقدرتهم على النجاح بعد أن حققوا ما هو أصعب، أي إسقاط رأس النظام السابق."

وأضاف: "الحقيقة أن التخوفات الشعبية مشروعة، والقلق على مصير ومستقبل هذا البلد طبيعي، لكن هناك نوعاً من التخوفات يظل على مشروعيته لا يساعد على التقدم، ويتمثل فى تخويف الناس من كل شيء، بدءا من البرلمان غير المعبر عن القوى الجديدة، مرورا بالرئيس الذي سيكون مبارك آخر، وانتهاء بالجيش الذي يخطط للانقضاض على السلطة."

وتابع قائلا: "إذا كان مقبولا أن نعتبر (الشك طريق الإيمان)، وأن المصريين لن يقبلوا إعطاء (شيك على بياض) لأي شخص أو رئيس قادم، فإن هذا التشكك يجب ألا يؤدي إلى عدم الاتساق مع النفس، أو إلى الحركة في المكان والعجز عن التقدم إلى الأمام."

وختم بالقول: "نحن بحاجة إلى انتخاب رئيس (لا ملهم ولا زعيم) له سلطات، وقادرون على محاسبته، وأن نبدأ في رحلة إصلاح وإعادة بناء لن تكون سهلة، لكن لابد أن تحكمها سلطة ومؤسسات وقواعد، وليس الفوضى والفراغ والخوف من كل البدائل."


http://arabic.cnn.com/2011/blogs/3/20/Bloggers.affairs/index.html


_________________
<P>
<BR>
<BR></P>

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى