الكلمة .. ابداع والتزام
إدارة منتدى (الكلمة..إبداع وإلتزام) ترحّب دوماً بأعضائها الأعزاء وكذلك بضيوفها الكرام وتدعوهم لقضاء أوقات مفيدة وممتعة في منتداهم الإبداعي هذا مع أخوة وأخوات لهم مبدعين من كافة بلداننا العربية الحبيبة وكوردستان العراق العزيزة ، فحللتم أهلاً ووطئتم سهلاً. ومكانكم بالقلب.
الكلمة .. ابداع والتزام

منتدى للابداع .. ثقافي .. يعنى بشؤون الأدب والشعر والرسم والمسرح والنقد وكل ابداع حر ملتزم ، بلا انغلاق او اسفاف

منتدى الكلمة .. إبداع وإلتزام يرحب بالأعضاء الجدد والزوار الكرام . إدارة المنتدى ترحب كثيراً بكل أعضائها المبدعين والمبدعات ومن كافة بلادنا العربية الحبيبة ومن كوردستان العراق الغالية وتؤكد الإدارة بأن هذا المنتدى هو ملك لأعضائها الكرام وحتى لزوارها الأعزاء وغايتنا هي منح كامل الحرية في النشر والاطلاع وكل ما يزيدنا علماً وثقافة وبنفس الوقت تؤكد الإدارة انه لا يمكن لأحد ان يتدخل في حرية الأعضاء الكرام في نشر إبداعاتهم ما دام القانون محترم ، فيا هلا ومرحبا بكل أعضاءنا الرائعين ومن كل مكان كانوا في بلداننا الحبيبة جمعاء
اخواني واخواتي الاعزاء .. اهلا وسهلا بكم في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .. نرجوا منكم الانتباه الى أمر هام بخصوص أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم ، وهو وجوب أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم كتابتها باللغة الانكليزية وليس اللغة العربية أي بمعنى ادق استخدم (الاحرف اللاتينية) وليس (الاحرف العربية) لان هذا المنتدى لا يقبل الاحرف العربية في (كلمة المرور) وهذا يفسّر عدم دخول العديد لأعضاء الجدد بالرغم من استكمال كافة متطلبات التسجيل لذا اقتضى التنويه مع التحية للجميع ووقتا ممتعا في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .
إلى جميع زوارنا الكرام .. أن التسجيل مفتوح في منتدانا ويمكن التسجيل بسهولة عن طريق الضغط على العبارة (التسجيل) أو (Sign Up ) وملء المعلومات المطلوبة وبعد ذلك تنشيط حسابكم عن طريق الرسالة المرسلة من المنتدى لبريدكم الالكتروني مع تحياتنا لكم
تنبيه هام لجميع الاعضاء والزوار الكرام : تردنا بعض الأسئلة عن عناوين وارقام هواتف لزملاء محامين ومحاميات ، وحيث اننا جهة ليست مخولة بهذا الامر وان الجهة التي من المفروض مراجعتها بهذا الخصوص هي نقابة المحامين العراقيين او موقعها الالكتروني الموجود على الانترنت ، لذا نأسف عن اجابة أي طلب من أي عضو كريم او زائر كريم راجين تفهم ذلك مع وافر الشكر والتقدير (إدارة المنتدى)
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» دورة تدريبية عن صياغة العقود ذات الصلة بالبنوك والمؤسسات المالية
الجمعة 06 يناير 2017, 6:57 am من طرف صبرة جروب

» دورة المستشار القانوني في المنازعات الإدارية 22-26 يناير 2017
السبت 24 ديسمبر 2016, 4:19 am من طرف صبرة جروب

» دورات يناير 2017
الأربعاء 14 ديسمبر 2016, 12:06 pm من طرف صبرة جروب

» كتابة الأوامر الإدارية المنظمة للعمل، والتعاميم، والمذكرات الداخلية، والمراسلات الرسمية
الأربعاء 14 ديسمبر 2016, 11:53 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " عقود الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والامتياز، والبوت " 25-29 ديسمبر 2106، القاهرة
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:47 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " صياغة العقود وأثر ذلك في كسب الدعاوى " 25- 29 ديسمبر 2016، القاهرة
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:39 am من طرف صبرة جروب

» دورة تنمية مهارات المحامين في الدعاوي الإدارية والمدنية (تحضير القضايا، كتابة الدفوع والأسباب والطلبات، الترافع أمام المحاكم وهيئات التحكيم، 25 - 29 ديسمبر 2016، القاهرة
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:30 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن "تنمية المهارات القانونية لأعضاء إدارات الموارد البشرية، وشؤون الموظفين، والعقود والمشتريات، والشؤون الإدارية والمالية " 4-8 ديسمبر، 2016
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:15 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " المستشار القانوني في المنازعات التجارية " 27 نوفمبر- 1 ديسمبر 2016 ، دبي
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:04 am من طرف صبرة جروب

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
يناير 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031     

اليومية اليومية

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
صبرة جروب
 

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

المواضيع الأكثر نشاطاً
تفسير الأحلام : رؤية الثعبان ، الأفعى ، الحيَّة ، في الحلم
مضيفكم (مضيف منتدى"الكلمة..إبداع وإلتزام") يعود إليكم ، ضيف شهر نوفمبر/ تشرين الثاني ، مبدعنا ومشرفنا المتألق العزيز الاستاذ خالد العراقي من محافظة الأنبار البطلة التي قاومت الأحتلال والأرهاب معاً
حدث في مثل هذا اليوم من التأريخ
الصحفي منتظر الزيدي وحادثة رمي الحذاء على بوش وتفاصيل محاكمته
سجل دخولك لمنتدى الكلمة ابداع والتزام بالصلاة على محمد وعلى ال محمد
أختر عضو في المنتدى ووجه سؤالك ، ومن لا يجيب على السؤال خلال مدة عشرة أيام طبعا سينال لقب (اسوأ عضو للمنتدى بجدارة في تلك الفترة) ، لنبدأ على بركة الله تعالى (لتكن الاسئلة خفيفة وموجزة وتختلف عن أسئلة مضيف المنتدى)
لمناسبة مرور عام على تأسيس منتدانا (منتدى "الكلمة..إبداع وإلتزام") كل عام وانتم بألف خير
برنامج (للذين أحسنوا الحسنى) للشيخ الدكتور أحمد الكبيسي ( لِّلَّذِينَ أَحْسَنُواْ الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ وَلاَ يَرْهَقُ وُجُوهَهُمْ قَتَرٌ وَلاَ ذِلَّةٌ أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (26) يونس) بثت الحلقات في شهر رمضان 1428هـ
صور حصرية للمنتدى لأنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 8/4/2010
صور نادرة وحصرية للمنتدى : صور أنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 16/11/2006

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2014 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو بناتى نبض حياتي فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 54732 مساهمة في هذا المنتدى في 36547 موضوع

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

ـ( دور العراق) المرسوم له مصريا (سوق للعمالة المصرية..وللسلع المصرية..ومواجهة ايران)ـ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

............


ـ( دور العراق) المرسوم له مصريا (سوق للعمالة المصرية..وللسلع المصرية..ومواجهة ايران)ـ

بكل استفزاز.. وتحدي لمشاعر العراقيين.. يروج اعلاميا منذ عقود ولحد يومنا هذا لسياسات اقليمية للعراق.. تخطط له خارجيا ولا يجوز للعراقيين (تجاوزها).. لاشعار العراقيين بانهم قاصرين عن رسم السياسات التي تخدم مصالحهم .. بعيدا عن اطماع وتدخلات المحيط الاقليمي.. باطلاق مسميات مفادها (الدور العربي للعراق)؟؟ و ( ما على العراق فعله عربيا) ؟؟



وكأن (العراق) مجرد (كيان) عليه السمع والطاعة.. لسياسات ترسم له في عواصم الدول الاقليمية التي تسمى عربية ,... خاصة في (القاهرة المصرية) راس الحربة في دعم العنف والانقلابات داخل العراق.. منذ عقود ولحد يومنا هذا.. وكأن لا وجود (لاستقلالية العراق).. وحق العراقيين برسم سياساتهم بعيدة عن اطماع وتدخلات المحيط الاقليمي والجوار..

فالمحيط العربي السني.. والجوار.. ومصر.. يتعاملون مع العراق من نظرة فوقية قائمة على (محدودية العراق).. أي (عدم تجاوز العراق للمرسوم له اقليميا).. واي تجاوز في نظرها يعني (تهديد لاطماعها وسياساتها فيه)..



1. تنظر مصر للعراق على انه (حديقة خلفية لها).. أي (سوق للعمالة والبطالة المليونية المصرية).. لتضرب مصر عدة عصافير بحجر واحد:



- تتخلص مصر من ملايين من العاطلين عن العمل بارسالهم للعراق..



- تتخلص مصر من مئات الاف من خريجي السجون وفاعلي الجرائم بارسالهم للعراق كما في الثمانينات..

- تنفيذ سياسة مصرية بجعل العراق (اقلية شيعية) من خلال دفع ملايين المصريين للعراق كما في حرب ايران.. ضمن مخطط للتلاعب الديمغرافي (فيصبح العراق غالبية سنية بجوار ايران الشيعية)..



- نظرة مصرية للعراق على انه (سوق استهلاكية للبضائع والسلع الصناعية والزراعية المصرية).. وهذا يتطلب عدم النهوض بالقطاع الزراعي والصناعي بالعراق بما يهدد صادرات مصر اليه..



- ما يسمى (الدور العربي للعراق) المرسوم له مصريا.. هو في جعل العراق في مواجهة ايران.. وتنفيذ اجندات مصرية ..



من ذلك كله.. نؤكد بان معركة العراق الحقيقية والتي في حقيقتها تجري منذ تاسيس الدولة العراقية ولحد يومنا هذا.. هي معركة تخليص العراقيين من التدخلات الاقليمية.. وصراع من اجل حصول العراقيين على حقهم بالسيادة الوطنية على ارضهم.. بعد ان اصبح المصري والفلسطيني واليمني وغيرهم من الغرباء يفضلون على اهل العراق حتى اصبح حصانتهم حصانة رئيس الجمهورية العراقية ولهم حق ضرب العراقي داخل العراق كما صدر ذلك من صدام نفسه بقوله للمصريين (يا مصريين لكم حق بضرب العراقيين.. وان تقولون لعراقي اطلع من العراق هذا عراق المصريين).. بكل استفزاز واهانة وتحدي لمشاعر العراقيين الذين كانوا يساقون اجباريا لحروب ايران والمقابر الجماعية والسجون والاعدامات..



واليوم بعد سقوط صدام.. والبعث .. يباح العراقيين للمصري والسعودي والاردني وغيرهم .. فاصبح هؤلاء يقتلون العراقيين ويفجرون بالعراقيين.. ويتم بعد ذلك اطلاق سراحهم وتسليمهم لدولهم.. كما حصل للارهابيين السعوديين الذين اعيدوا بطائرة خاصة للسعودية بدون محاكمتهم بالعراق.. واطلق سراح الارهابيين المصريين بالشارع العراقي.. وباعداد كبيرة باعتراف الناطق باسم حكومة المالكي علي الدباغ..



وكذلك اصبح العراق (ضيعة وارض مستباحة للسلع الاقليمية الصناعية والزراعية) واكثرها دعما للارهاب والعنف كمصر وسوريا والاردن وغيرها.. وبمليارات المليارات سنويا.. على حساب الصناعة والزراعة العراقية..



من ذلك كله.. نؤكد عندما ينجح العراقيين .. بحماية انفسهم وداخلهم ووطنهم.. من شرور واطماع وتدخلات المحيط العربي السني والمحيط الاقليمي والجوار.. عند ذاك.. يستقر العراق.. ويكون العراق للعراقيين ويطبق شعار (العراق اولا واخيرا).. وان شاء الله يكون ذلك قريبا وليس لنا حول ولاقوة ولا حول ولاقوة الا بالله العلي العظيم..

مصطلح (الانفتاح العراقي) على المنطقة تعني استباحة العراق لشعوبها ودولها وتميع الانتماءات


تقي جاسم صادق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى