الكلمة .. ابداع والتزام
إدارة منتدى (الكلمة..إبداع وإلتزام) ترحّب دوماً بأعضائها الأعزاء وكذلك بضيوفها الكرام وتدعوهم لقضاء أوقات مفيدة وممتعة في منتداهم الإبداعي هذا مع أخوة وأخوات لهم مبدعين من كافة بلداننا العربية الحبيبة وكوردستان العراق العزيزة ، فحللتم أهلاً ووطئتم سهلاً. ومكانكم بالقلب.
الكلمة .. ابداع والتزام

منتدى للابداع .. ثقافي .. يعنى بشؤون الأدب والشعر والرسم والمسرح والنقد وكل ابداع حر ملتزم ، بلا انغلاق او اسفاف

منتدى الكلمة .. إبداع وإلتزام يرحب بالأعضاء الجدد والزوار الكرام . إدارة المنتدى ترحب كثيراً بكل أعضائها المبدعين والمبدعات ومن كافة بلادنا العربية الحبيبة ومن كوردستان العراق الغالية وتؤكد الإدارة بأن هذا المنتدى هو ملك لأعضائها الكرام وحتى لزوارها الأعزاء وغايتنا هي منح كامل الحرية في النشر والاطلاع وكل ما يزيدنا علماً وثقافة وبنفس الوقت تؤكد الإدارة انه لا يمكن لأحد ان يتدخل في حرية الأعضاء الكرام في نشر إبداعاتهم ما دام القانون محترم ، فيا هلا ومرحبا بكل أعضاءنا الرائعين ومن كل مكان كانوا في بلداننا الحبيبة جمعاء
اخواني واخواتي الاعزاء .. اهلا وسهلا بكم في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .. نرجوا منكم الانتباه الى أمر هام بخصوص أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم ، وهو وجوب أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم كتابتها باللغة الانكليزية وليس اللغة العربية أي بمعنى ادق استخدم (الاحرف اللاتينية) وليس (الاحرف العربية) لان هذا المنتدى لا يقبل الاحرف العربية في (كلمة المرور) وهذا يفسّر عدم دخول العديد لأعضاء الجدد بالرغم من استكمال كافة متطلبات التسجيل لذا اقتضى التنويه مع التحية للجميع ووقتا ممتعا في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .
إلى جميع زوارنا الكرام .. أن التسجيل مفتوح في منتدانا ويمكن التسجيل بسهولة عن طريق الضغط على العبارة (التسجيل) أو (Sign Up ) وملء المعلومات المطلوبة وبعد ذلك تنشيط حسابكم عن طريق الرسالة المرسلة من المنتدى لبريدكم الالكتروني مع تحياتنا لكم
تنبيه هام لجميع الاعضاء والزوار الكرام : تردنا بعض الأسئلة عن عناوين وارقام هواتف لزملاء محامين ومحاميات ، وحيث اننا جهة ليست مخولة بهذا الامر وان الجهة التي من المفروض مراجعتها بهذا الخصوص هي نقابة المحامين العراقيين او موقعها الالكتروني الموجود على الانترنت ، لذا نأسف عن اجابة أي طلب من أي عضو كريم او زائر كريم راجين تفهم ذلك مع وافر الشكر والتقدير (إدارة المنتدى)
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» دورة تدريبية عن صياغة العقود ذات الصلة بالبنوك والمؤسسات المالية
الجمعة 06 يناير 2017, 6:57 am من طرف صبرة جروب

» دورة المستشار القانوني في المنازعات الإدارية 22-26 يناير 2017
السبت 24 ديسمبر 2016, 4:19 am من طرف صبرة جروب

» دورات يناير 2017
الأربعاء 14 ديسمبر 2016, 12:06 pm من طرف صبرة جروب

» كتابة الأوامر الإدارية المنظمة للعمل، والتعاميم، والمذكرات الداخلية، والمراسلات الرسمية
الأربعاء 14 ديسمبر 2016, 11:53 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " عقود الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والامتياز، والبوت " 25-29 ديسمبر 2106، القاهرة
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:47 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " صياغة العقود وأثر ذلك في كسب الدعاوى " 25- 29 ديسمبر 2016، القاهرة
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:39 am من طرف صبرة جروب

» دورة تنمية مهارات المحامين في الدعاوي الإدارية والمدنية (تحضير القضايا، كتابة الدفوع والأسباب والطلبات، الترافع أمام المحاكم وهيئات التحكيم، 25 - 29 ديسمبر 2016، القاهرة
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:30 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن "تنمية المهارات القانونية لأعضاء إدارات الموارد البشرية، وشؤون الموظفين، والعقود والمشتريات، والشؤون الإدارية والمالية " 4-8 ديسمبر، 2016
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:15 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " المستشار القانوني في المنازعات التجارية " 27 نوفمبر- 1 ديسمبر 2016 ، دبي
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:04 am من طرف صبرة جروب

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
فبراير 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728     

اليومية اليومية

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

المواضيع الأكثر نشاطاً
تفسير الأحلام : رؤية الثعبان ، الأفعى ، الحيَّة ، في الحلم
مضيفكم (مضيف منتدى"الكلمة..إبداع وإلتزام") يعود إليكم ، ضيف شهر نوفمبر/ تشرين الثاني ، مبدعنا ومشرفنا المتألق العزيز الاستاذ خالد العراقي من محافظة الأنبار البطلة التي قاومت الأحتلال والأرهاب معاً
حدث في مثل هذا اليوم من التأريخ
الصحفي منتظر الزيدي وحادثة رمي الحذاء على بوش وتفاصيل محاكمته
سجل دخولك لمنتدى الكلمة ابداع والتزام بالصلاة على محمد وعلى ال محمد
أختر عضو في المنتدى ووجه سؤالك ، ومن لا يجيب على السؤال خلال مدة عشرة أيام طبعا سينال لقب (اسوأ عضو للمنتدى بجدارة في تلك الفترة) ، لنبدأ على بركة الله تعالى (لتكن الاسئلة خفيفة وموجزة وتختلف عن أسئلة مضيف المنتدى)
لمناسبة مرور عام على تأسيس منتدانا (منتدى "الكلمة..إبداع وإلتزام") كل عام وانتم بألف خير
برنامج (للذين أحسنوا الحسنى) للشيخ الدكتور أحمد الكبيسي ( لِّلَّذِينَ أَحْسَنُواْ الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ وَلاَ يَرْهَقُ وُجُوهَهُمْ قَتَرٌ وَلاَ ذِلَّةٌ أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (26) يونس) بثت الحلقات في شهر رمضان 1428هـ
صور حصرية للمنتدى لأنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 8/4/2010
صور نادرة وحصرية للمنتدى : صور أنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 16/11/2006

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2014 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو بناتى نبض حياتي فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 54732 مساهمة في هذا المنتدى في 36547 موضوع

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

مدونات: مصر غيَّرت العرب ورسالة لأمثال مبارك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

وليد محمد الشبيبي


مؤسس المنتدى ومديره المسؤول
الأحد، 20 شباط/فبراير 2011، آخر تحديث 15:44 (GMT+0400)


مدونات: مصر غيَّرت العرب ورسالة لأمثال مبارك


عرض: محمود غريب


انتفاضة مصر فرضت نفسها على المدونات العربية


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- واصلت أحداث الشارع المصري فرض نفسها على معظم المدونات العربية، حيث حرص العديد من المدونين على مشاركة المصريين فرحتهم بنجاح "ثورة 25 يناير"، والتي مهدت لعهد جديد بعد إسقاط نظام الرئيس حسني مبارك، الذي قاد البلاد لنحو 30 عاماً.

فعلى مدونة "آخر بهدلة" http://a5rbahdala.blogspot.com وجه صاحبها رسالة للرئيس المصري "السابق"، حسني مبارك، عنوانها: "مثلك لا يُمن على مثلنا."

وجاء في الرسالة: "قلت إنك ترفض إملاءات الخارج، وأنت أول من فعلها وقبلت بقتل الفلسطينيين واللبنانيين، وفعلت كل شيء لترضى عنك أمريكا.. قلت إن الدم المصري لن يذهب هدراً، وأنت الذي أطلقت يد القاتل في إصدار أوامر القتل.. قلت إننا يجب أن نحترم الدستور، وأنت عبثت به لمدة 30 عاماً."

وتابع المدون في رسالته قائلاً: "عيرتنا بما قدمته لمصر (وطنك صاحب الفضل عليك)، ولم تذكر أنك كنت موظفاً تقبض راتباً من أجل هذا، بل والأنكى أنك قصرت في أداء واجبك ولم تذكر هذا.. قلت إن الكل يعرف من هو حسني مبارك، ويعز عليك أن تعامل هكذا، وأخبرك أنا من حسني مبارك."

وأضاف: "حسني مبارك: معتقلين تجاوزوا 100 ألف شخص.. سجون سرية وتعذيب لصالح الحكومة الأمريكية.. جهاز أمن الدولة المسلط على رقاب العباد... 52 في المائة من الشعب تحت خط الفقر.. 42 في المائة حجم أمية الشعب المصري.. مئات المليارات منهوبة على مدى 30 عاماً، فقط في 3 أيام اكتشفنا ما لا يقل عن 50 مليار.

وفي الشأن المصري أيضاً، كتب أحمد حجاب على مدونته "أنا الشعب" http://ahmedhelmasry.blogspot.com عنواناً يقول: "رسالة من شعب مصر إلى الشعوب العربية الثائرة."

وجاء في رسالته: "قبل ثورتنا خرج شيوخنا وقالوا مصر ليست تونس.. قبل ثورتنا طلع علينا المسؤولون والوزراء ويقولون مصر ليست تونس.. قبل ثورتنا طلع علينا آباؤنا وأمهاتنا يقولون لن تفعلوا شيئاً.. مصر ليست تونس.. قبل ثورتنا طلع علينا كل الإعلاميين يقولون مصر ليست تونس.. قبل ثورتنا لم يكن يسمعنا أحد.. قبل ثورتنا قلل العالم من شأننا.. قبل ثورتنا خرجت التصريحات من كل مكان في العالم تشيد بالطاغية مبارك وتمدح حكمته."

وتابع قائلاً: "بعد ثورتنا.. ينحني العالم كله أمامنا، ليشهد كيف صنعنا التاريخ.. لا تستمعوا إلى أي صوت غير صوت الثورة على الطغيان والفساد.. أنتم فقط من تملكون الأمل فلا تضيعوه."

ولم يغب المشهد المصري أيضاً عن المدونات السعودية، حيث كتب زهير الغامدي على مدونته: "مُشاهد" www.mushahed.com عنواناً في الشأن ذاته يقول: "مصر التي غيرتنا."

وكتب تحت هذا العنوان: "رغم أن الانتفاضة الشعبية ضد الفساد، بدأت من تونس ونجحت في اقتلاع النظام، إلا أنها لم تلفت انتباهي بالشكل الذي فعلت الثورة في مصر.. متابعة الأحداث عبر شاشات التلفزيون لم تصبح شغلي وحدي، وإنما أصبحت السمة الطاغية على الجميع."

وأضاف: "أهملنا القنوات الأخرى ولم تعد تشدنا الأفلام والمسلسلات ولا البرامج السخيفة.. هناك سؤال مهم على لسان الجميع عن آخر الأخبار وجديد الأحداث في مصر وميدان التحرير على وجه الخصوص.. سألنا عن مطالب المتظاهرين ورد الحكومة، وتابعنا آراء خبراء السياسة والمجالات الأخرى."

وتابع المدون السعودي: "ناقشنا جميع السيناريوهات في حالة التنحي أو عدمه، وأصبحنا نعرف ماذا تعني المواد الدستورية، وكيف يتم تغييرها.. إخوان مسلمون، كفاية، الغد، 6 أبريل، وأحزاب أخرى يتم تقييمها كل يوم.. هذا هو الحال الآن بعد أن كنا نعتبر السياسة مارد مرعب، وأن الأمور السياسية فوق مستوى عقولنا، ولها متخصصون يرسمون وينفذون، ونحن ليس لنا من الأمر إلا آمين.. شكراً شباب مصر التحرير."

وعلى مدونة "المرفأ" http://www.almarfaa.net/ تناول صاحبها عمر مشوح قضية الفتاة السورية المتهمة بالتجسس، طل الملوحي، تحت عنوان "خمس سنوات سجن لطل الملوحي بمناسبة عيد الحب!!"

وكتب المدون تحت هذا العنوان: "أن يصدر حكم السجن على طل الملوحي في عيد الحب (14 فبراير) فهذا قمة الكره وقمة الحقد!.. أن يهدى قيد لفتاة في ريعان شبابها بدل أن يهدى لها ورد أحمر.. فهذا قمة الظلم والاستبداد والقهر!.. هذه باختصار نهاية قصة طل الملوحي، التي حكمت عليها محكمة أمن الدولة بخمس سنوات سجن، بتهمة إفشاء معلومات لدولة أجنبية (الولايات المتحدة الأمريكية)، يجب أن تبقى مكتومة، وفقاً للمادة 273 الفقرة 2 من قانون العقوبات السوري!.. حسب ما جاء في الحكم."

وتابع قائلاً: "ولمن لا يعرف ما هي محكمة أمن الدولة العليا، فهي محكمة تأسست بموجب المرسوم التشريعي رقم 47 في 28 (مارس) آذار 1968، لتحل مكان المحكمة العسكرية الاستثنائية، وهذه المحكمة مشكلة لأغراض سياسية غير قانونية، وأحكامها مخالفة للدستور، لأنها أحدثت تحت مظلة قانون الطوارئ!.. حسب رأي الحقوقيين."

وأضاف متسائلاً: "ماذا فعلت طل الملوحي لكي تزج كل هذه السنوات في ظلام السجن؟.. أين هي حقيقة التهمة الموجهة لها؟.. لماذا لم تتم محاكمة علنية لها وتعلق على أعواد المشانق إذا ثبتت جاسوسيتها؟.. ماذا فعلت بالضبط؟.. ومن هذه الدولة المعادية؟.. أمريكا؟؟!!!.. أمريكا التي يتم التنسيق معها والتواصل ليل نهار وفي جميع القضايا والملفات.. أصبحت هي الدولة التي تقوم فتاة في التاسعة عشر من عمرها بتسريب معلومات لها؟!.. أين هو العقل والمنطق في هذه الإدعاءات؟.. هل لهذه الدرجة يتم الاستخفاف بعقول الناس؟"


http://arabic.cnn.com/2011/blogs/2/20/arab.blogs/index.html


_________________
<P>
<BR>
<BR></P>

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى