الكلمة .. ابداع والتزام
إدارة منتدى (الكلمة..إبداع وإلتزام) ترحّب دوماً بأعضائها الأعزاء وكذلك بضيوفها الكرام وتدعوهم لقضاء أوقات مفيدة وممتعة في منتداهم الإبداعي هذا مع أخوة وأخوات لهم مبدعين من كافة بلداننا العربية الحبيبة وكوردستان العراق العزيزة ، فحللتم أهلاً ووطئتم سهلاً. ومكانكم بالقلب.
الكلمة .. ابداع والتزام

منتدى للابداع .. ثقافي .. يعنى بشؤون الأدب والشعر والرسم والمسرح والنقد وكل ابداع حر ملتزم ، بلا انغلاق او اسفاف

منتدى الكلمة .. إبداع وإلتزام يرحب بالأعضاء الجدد والزوار الكرام . إدارة المنتدى ترحب كثيراً بكل أعضائها المبدعين والمبدعات ومن كافة بلادنا العربية الحبيبة ومن كوردستان العراق الغالية وتؤكد الإدارة بأن هذا المنتدى هو ملك لأعضائها الكرام وحتى لزوارها الأعزاء وغايتنا هي منح كامل الحرية في النشر والاطلاع وكل ما يزيدنا علماً وثقافة وبنفس الوقت تؤكد الإدارة انه لا يمكن لأحد ان يتدخل في حرية الأعضاء الكرام في نشر إبداعاتهم ما دام القانون محترم ، فيا هلا ومرحبا بكل أعضاءنا الرائعين ومن كل مكان كانوا في بلداننا الحبيبة جمعاء
اخواني واخواتي الاعزاء .. اهلا وسهلا بكم في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .. نرجوا منكم الانتباه الى أمر هام بخصوص أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم ، وهو وجوب أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم كتابتها باللغة الانكليزية وليس اللغة العربية أي بمعنى ادق استخدم (الاحرف اللاتينية) وليس (الاحرف العربية) لان هذا المنتدى لا يقبل الاحرف العربية في (كلمة المرور) وهذا يفسّر عدم دخول العديد لأعضاء الجدد بالرغم من استكمال كافة متطلبات التسجيل لذا اقتضى التنويه مع التحية للجميع ووقتا ممتعا في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .
إلى جميع زوارنا الكرام .. أن التسجيل مفتوح في منتدانا ويمكن التسجيل بسهولة عن طريق الضغط على العبارة (التسجيل) أو (Sign Up ) وملء المعلومات المطلوبة وبعد ذلك تنشيط حسابكم عن طريق الرسالة المرسلة من المنتدى لبريدكم الالكتروني مع تحياتنا لكم
تنبيه هام لجميع الاعضاء والزوار الكرام : تردنا بعض الأسئلة عن عناوين وارقام هواتف لزملاء محامين ومحاميات ، وحيث اننا جهة ليست مخولة بهذا الامر وان الجهة التي من المفروض مراجعتها بهذا الخصوص هي نقابة المحامين العراقيين او موقعها الالكتروني الموجود على الانترنت ، لذا نأسف عن اجابة أي طلب من أي عضو كريم او زائر كريم راجين تفهم ذلك مع وافر الشكر والتقدير (إدارة المنتدى)
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» دورة تدريبية عن صياغة العقود ذات الصلة بالبنوك والمؤسسات المالية
الجمعة 06 يناير 2017, 6:57 am من طرف صبرة جروب

» دورة المستشار القانوني في المنازعات الإدارية 22-26 يناير 2017
السبت 24 ديسمبر 2016, 4:19 am من طرف صبرة جروب

» دورات يناير 2017
الأربعاء 14 ديسمبر 2016, 12:06 pm من طرف صبرة جروب

» كتابة الأوامر الإدارية المنظمة للعمل، والتعاميم، والمذكرات الداخلية، والمراسلات الرسمية
الأربعاء 14 ديسمبر 2016, 11:53 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " عقود الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والامتياز، والبوت " 25-29 ديسمبر 2106، القاهرة
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:47 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " صياغة العقود وأثر ذلك في كسب الدعاوى " 25- 29 ديسمبر 2016، القاهرة
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:39 am من طرف صبرة جروب

» دورة تنمية مهارات المحامين في الدعاوي الإدارية والمدنية (تحضير القضايا، كتابة الدفوع والأسباب والطلبات، الترافع أمام المحاكم وهيئات التحكيم، 25 - 29 ديسمبر 2016، القاهرة
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:30 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن "تنمية المهارات القانونية لأعضاء إدارات الموارد البشرية، وشؤون الموظفين، والعقود والمشتريات، والشؤون الإدارية والمالية " 4-8 ديسمبر، 2016
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:15 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " المستشار القانوني في المنازعات التجارية " 27 نوفمبر- 1 ديسمبر 2016 ، دبي
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:04 am من طرف صبرة جروب

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
فبراير 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728     

اليومية اليومية

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

المواضيع الأكثر نشاطاً
تفسير الأحلام : رؤية الثعبان ، الأفعى ، الحيَّة ، في الحلم
مضيفكم (مضيف منتدى"الكلمة..إبداع وإلتزام") يعود إليكم ، ضيف شهر نوفمبر/ تشرين الثاني ، مبدعنا ومشرفنا المتألق العزيز الاستاذ خالد العراقي من محافظة الأنبار البطلة التي قاومت الأحتلال والأرهاب معاً
حدث في مثل هذا اليوم من التأريخ
الصحفي منتظر الزيدي وحادثة رمي الحذاء على بوش وتفاصيل محاكمته
سجل دخولك لمنتدى الكلمة ابداع والتزام بالصلاة على محمد وعلى ال محمد
أختر عضو في المنتدى ووجه سؤالك ، ومن لا يجيب على السؤال خلال مدة عشرة أيام طبعا سينال لقب (اسوأ عضو للمنتدى بجدارة في تلك الفترة) ، لنبدأ على بركة الله تعالى (لتكن الاسئلة خفيفة وموجزة وتختلف عن أسئلة مضيف المنتدى)
لمناسبة مرور عام على تأسيس منتدانا (منتدى "الكلمة..إبداع وإلتزام") كل عام وانتم بألف خير
برنامج (للذين أحسنوا الحسنى) للشيخ الدكتور أحمد الكبيسي ( لِّلَّذِينَ أَحْسَنُواْ الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ وَلاَ يَرْهَقُ وُجُوهَهُمْ قَتَرٌ وَلاَ ذِلَّةٌ أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (26) يونس) بثت الحلقات في شهر رمضان 1428هـ
صور حصرية للمنتدى لأنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 8/4/2010
صور نادرة وحصرية للمنتدى : صور أنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 16/11/2006

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2014 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو بناتى نبض حياتي فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 54732 مساهمة في هذا المنتدى في 36547 موضوع

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

مدونات: فساد "الشريف" وقمامة "النظيف"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 مدونات: فساد "الشريف" وقمامة "النظيف" في الأحد 13 فبراير 2011, 12:34 pm

وليد محمد الشبيبي


مؤسس المنتدى ومديره المسؤول
الأحد، 13 شباط/فبراير 2011، آخر تحديث 22:38 (GMT+0400)


مدونات: فساد "الشريف" وقمامة "النظيف"


الأنتصار خيم على المدونات العربية


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- يبدو أن تنحي الرئيس المصري السابق حسني مبارك، ألهم عشرات المدونين المصريين إلى الإسراع إلى مدوناتهم لتخليد "ذكرى الثورة،" ودخول عصر جديد يأمل فيه معظمهم أن لا تتم ملاحقتهم أمنيا، كما كان الحال في السابق.

وحفلت المدونات المصرية والعربية بالمقالات التي مجدت "ثورة الشباب،" وانتفاضتهم التي أجبرت الرئيس المصري على التنحي بعد 30 عاما من حكم مصر، كما أشادت "بتكاتف الشعب والجيش،" من أجل التغيير.

وعلى مدونته الشخصية، كتب أبو مريم يقول: "بعد أن بتنا ليلة الجمعه بمشاعر مختلطة بين الاحباط والتحدي، وكأن الله يريد أن يأتي النصر في وقت تنقطع فيه كل الاسباب إلا التوجه إلى الله."

وأضاف: "فجاءت جمعة الزحف أو جمعة النصر، وهي جمعة تاريخية بكل المقاييس، وكانت خطبة الجمعة وتوجهنا جميعا بالدعاء مع الشيخ محمد جبريل، وسمع الله دعاء الملايين ورأى بكاءهم والحاحهم."

ومضى يقول: "أراد الله أن يؤجل النصر ليوم الجمعة حتى يسمع دعاء ملايين المصريين في الداخل والخارج ويتنزل نصر الله لحظة انقطاع الأمل إلا من الله حتى تتحقق الآية: وما النصر إلا من عند الله."

وأشار المدون إلى أن "البعض أصيب بالاحباط أكثر وخوف على مستقبل الثورة عند سماعهم للبيان الثاني للجيش، والبعض قال إن الجيش انحاز للنظام، ولكن كان الجيش عند حسن ظن الناس، وانحاز للشعب لما رأى منه إصرارا وخرج في جمعة الزحف عن بكرة أبيه وبكل طوائفه."

وختم بالقول: "الآن نفتخر بأن الجيش لم يطلق رصاصة واحدة على مواطن مصري، فالجيش أكد في أكثر من بيان أنه لم ولن يطلق النار على أحد من الشعب، مما يعني أنه يقول للشعب تقدم وخذ حقوقك بيدك فأنا لن أقف في طريقك… وقد وفى الجيش بذلك الوعد."

وعن الجيش المصري أيضا، كتب المدون أحمد مصطفى على مدونته الشخصية، تحت عنوان "جيش مصر العظيم ،" يقول: "لقد اثبت الجيش المصري بانحيازه الى الثورة انه المؤسسة الوطنية كما كان دائما، وانه جزء من الشعب المصري البطل."

وقال، إن "البيان الذي ألقاه المتحدث باسم وزارة الدفاع، وأعلن فيه أن الجيش يقر بالمطالب الشرعية للمتظاهرين، وبحق التظاهر السلمي، يعد انقلابا صامتا على الرئيس مبارك، واشارة واضحة الى انه لم يعد يتمتع بأي شرعية."

وأضاف "الجيش المصري المعروف بتاريخه الوطني الحافل، وتضحياته اللامحدودة في الدفاع عن قضايا الأمة والعقيدة أخذ زمام المبادرة، ووقف في خندق الشعب الذي ينتمي اليه، ويعتبر مصدر كل السلطات في مواجهة خندق الفساد والتفريط."

وفي لعب على الأسماء والأوصاف، كتب المدون طارق الجيزاوي على مدونة "إكسلانس،" يقول: "الشعب المصري شعب غريب حقا، فحياته مليئة بالمتناقضات، كما لم توجد في شعب من شعوب الأرض.. فانظروا معنا لتلكم المتناقضات الشاذة فعلا."

وأضاف يقول: "رئيس مصر المخلوع كان اسمه مبارك، إلا أن البركة منزوعة من كل شيىء حتى من رغيف العيش، ورغم أن رئيس وزراء مصر كان اسمه (أحمد) نظيف، إلا إن القمامة تملأ كل ركن في مصر."

وتابع الجيزاوي: "ورغم أن رئيس برلمانه يدعى (فتحي) سرور، إلا أن الحزن مرسوم على وجه كل مصري.. ورئيس مجلس الشورى اسمه (صفوت) الشريف إلا أن رجاله لصوص قتلوا الشباب وأشاعوا الفساد."

ومضى المدون في عرض مفارقات الأسماء، فقال: "ووزير الداخلية اسمه (حبيب) العادلي، لكن عصره اتسم بالتعذيب والأرهاب والظلم، ومع أن وزير التجارة إسمه (رشيد محمد) رشيد إلا انه لم يزد البلاد إلا سفها وفقرا وجورا، ومع أن أمين الحزب الحاكم أسمه (أحمد) عز إلا انه لم يقم سوى بنهب الفقراء والتجبر على الضعفاء."

أمام المدونة ميادة مدحت، فكتبت على مدونتها الشخصية تحت عنوان "موظفة صباحا.. وثائرة بعد الظهر،" تقول: "عادت الأمور إلى طبيعتها ولكن التحرير مازال ثائرا رافعا راية المقاومة.. أما أنا فقد عدت إلى سيرتى الأولى.. موظفة حكومية صباحا، ومدونة ثائرة بعد الظهر."

وأضافت: "عدت من جديد إلى مكتبي المكيف، وسيارة العمل التي تقلني من باب المنزل إلى باب الهيئة، وتعيدني من الباب إلى الباب. عدت إلى وضع كان يحيرني ويقسمني قبل الثورة، وصار يعذبني ويحرقني بعد قيامها."

ومضت تقول: "أذكر أمي وهي تعنفني بشدة يوم الثلاثاء 25 يناير 2011 عندما علمت أنني اشتركت في المسيرات الغاضبة، كانت تتهمني بالسفه والجنون.. طيب دول بيتظاهروا عشان حد أدنى للأجور.. أو عشان مش لاقيين شغل.. إنما انتي بتشتغلي وحكومة ومديرة مكتب رئيس هيئة وبتاخدي الألف وميتين عايزة ايه تاني؟ عايزاهم يفصلوكي؟"

وتابعت مدحت: "لم أقل لها سوى أن هناك أشياء في الحياة أهم بكثير من الوظيفة والمرتب، لكنها لم تفهمني وأنهت المكالمة بغضب.. وعندما عاودت الاتصال بي بعد ساعتين وجدتني أبكي فرق قلبها لي وهي تظن أني أبكي من آلام إصابتني في التدافع أمام هراوات الأمن أو أبكي ندما على مشاركتي.. وعندما أخبرتها أنني أبكي لأني في الفراش لا أقوى على الحراك، بينما زملائي معتصمون في التحرير، أصابتها حالة ذهول لم تنته إلا يوم جمعة الغضب."


http://arabic.cnn.com/2011/blogs/2/13/arab.bloggers/index.html


_________________
<P>
<BR>
<BR></P>

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى