الكلمة .. ابداع والتزام
إدارة منتدى (الكلمة..إبداع وإلتزام) ترحّب دوماً بأعضائها الأعزاء وكذلك بضيوفها الكرام وتدعوهم لقضاء أوقات مفيدة وممتعة في منتداهم الإبداعي هذا مع أخوة وأخوات لهم مبدعين من كافة بلداننا العربية الحبيبة وكوردستان العراق العزيزة ، فحللتم أهلاً ووطئتم سهلاً. ومكانكم بالقلب.
الكلمة .. ابداع والتزام

منتدى للابداع .. ثقافي .. يعنى بشؤون الأدب والشعر والرسم والمسرح والنقد وكل ابداع حر ملتزم ، بلا انغلاق او اسفاف

منتدى الكلمة .. إبداع وإلتزام يرحب بالأعضاء الجدد والزوار الكرام . إدارة المنتدى ترحب كثيراً بكل أعضائها المبدعين والمبدعات ومن كافة بلادنا العربية الحبيبة ومن كوردستان العراق الغالية وتؤكد الإدارة بأن هذا المنتدى هو ملك لأعضائها الكرام وحتى لزوارها الأعزاء وغايتنا هي منح كامل الحرية في النشر والاطلاع وكل ما يزيدنا علماً وثقافة وبنفس الوقت تؤكد الإدارة انه لا يمكن لأحد ان يتدخل في حرية الأعضاء الكرام في نشر إبداعاتهم ما دام القانون محترم ، فيا هلا ومرحبا بكل أعضاءنا الرائعين ومن كل مكان كانوا في بلداننا الحبيبة جمعاء
اخواني واخواتي الاعزاء .. اهلا وسهلا بكم في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .. نرجوا منكم الانتباه الى أمر هام بخصوص أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم ، وهو وجوب أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم كتابتها باللغة الانكليزية وليس اللغة العربية أي بمعنى ادق استخدم (الاحرف اللاتينية) وليس (الاحرف العربية) لان هذا المنتدى لا يقبل الاحرف العربية في (كلمة المرور) وهذا يفسّر عدم دخول العديد لأعضاء الجدد بالرغم من استكمال كافة متطلبات التسجيل لذا اقتضى التنويه مع التحية للجميع ووقتا ممتعا في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .
إلى جميع زوارنا الكرام .. أن التسجيل مفتوح في منتدانا ويمكن التسجيل بسهولة عن طريق الضغط على العبارة (التسجيل) أو (Sign Up ) وملء المعلومات المطلوبة وبعد ذلك تنشيط حسابكم عن طريق الرسالة المرسلة من المنتدى لبريدكم الالكتروني مع تحياتنا لكم
تنبيه هام لجميع الاعضاء والزوار الكرام : تردنا بعض الأسئلة عن عناوين وارقام هواتف لزملاء محامين ومحاميات ، وحيث اننا جهة ليست مخولة بهذا الامر وان الجهة التي من المفروض مراجعتها بهذا الخصوص هي نقابة المحامين العراقيين او موقعها الالكتروني الموجود على الانترنت ، لذا نأسف عن اجابة أي طلب من أي عضو كريم او زائر كريم راجين تفهم ذلك مع وافر الشكر والتقدير (إدارة المنتدى)
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» دورة تدريبية عن صياغة العقود ذات الصلة بالبنوك والمؤسسات المالية
الجمعة 06 يناير 2017, 6:57 am من طرف صبرة جروب

» دورة المستشار القانوني في المنازعات الإدارية 22-26 يناير 2017
السبت 24 ديسمبر 2016, 4:19 am من طرف صبرة جروب

» دورات يناير 2017
الأربعاء 14 ديسمبر 2016, 12:06 pm من طرف صبرة جروب

» كتابة الأوامر الإدارية المنظمة للعمل، والتعاميم، والمذكرات الداخلية، والمراسلات الرسمية
الأربعاء 14 ديسمبر 2016, 11:53 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " عقود الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والامتياز، والبوت " 25-29 ديسمبر 2106، القاهرة
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:47 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " صياغة العقود وأثر ذلك في كسب الدعاوى " 25- 29 ديسمبر 2016، القاهرة
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:39 am من طرف صبرة جروب

» دورة تنمية مهارات المحامين في الدعاوي الإدارية والمدنية (تحضير القضايا، كتابة الدفوع والأسباب والطلبات، الترافع أمام المحاكم وهيئات التحكيم، 25 - 29 ديسمبر 2016، القاهرة
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:30 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن "تنمية المهارات القانونية لأعضاء إدارات الموارد البشرية، وشؤون الموظفين، والعقود والمشتريات، والشؤون الإدارية والمالية " 4-8 ديسمبر، 2016
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:15 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " المستشار القانوني في المنازعات التجارية " 27 نوفمبر- 1 ديسمبر 2016 ، دبي
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:04 am من طرف صبرة جروب

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
فبراير 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728     

اليومية اليومية

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

المواضيع الأكثر نشاطاً
تفسير الأحلام : رؤية الثعبان ، الأفعى ، الحيَّة ، في الحلم
مضيفكم (مضيف منتدى"الكلمة..إبداع وإلتزام") يعود إليكم ، ضيف شهر نوفمبر/ تشرين الثاني ، مبدعنا ومشرفنا المتألق العزيز الاستاذ خالد العراقي من محافظة الأنبار البطلة التي قاومت الأحتلال والأرهاب معاً
حدث في مثل هذا اليوم من التأريخ
الصحفي منتظر الزيدي وحادثة رمي الحذاء على بوش وتفاصيل محاكمته
سجل دخولك لمنتدى الكلمة ابداع والتزام بالصلاة على محمد وعلى ال محمد
أختر عضو في المنتدى ووجه سؤالك ، ومن لا يجيب على السؤال خلال مدة عشرة أيام طبعا سينال لقب (اسوأ عضو للمنتدى بجدارة في تلك الفترة) ، لنبدأ على بركة الله تعالى (لتكن الاسئلة خفيفة وموجزة وتختلف عن أسئلة مضيف المنتدى)
لمناسبة مرور عام على تأسيس منتدانا (منتدى "الكلمة..إبداع وإلتزام") كل عام وانتم بألف خير
برنامج (للذين أحسنوا الحسنى) للشيخ الدكتور أحمد الكبيسي ( لِّلَّذِينَ أَحْسَنُواْ الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ وَلاَ يَرْهَقُ وُجُوهَهُمْ قَتَرٌ وَلاَ ذِلَّةٌ أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (26) يونس) بثت الحلقات في شهر رمضان 1428هـ
صور حصرية للمنتدى لأنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 8/4/2010
صور نادرة وحصرية للمنتدى : صور أنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 16/11/2006

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2014 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو بناتى نبض حياتي فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 54732 مساهمة في هذا المنتدى في 36547 موضوع

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

مدونات: "عملوها الرجالة" وذهب سعودي يغرق أوباما

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

وليد محمد الشبيبي


مؤسس المنتدى ومديره المسؤول
الأحد، 30 كانون الثاني/يناير 2011، آخر تحديث 20:12 (GMT+0400)


مدونات: "عملوها الرجالة" وذهب سعودي يغرق أوباما


عرض: مصطفى العرب


مصرية تحتج على دعم أمريكا لمبارك


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- فرض الحدث المصري نفسه على المدونات العربية خلال الأيام الماضية، كما احتل شاشات التلفزة العالمية.

وأبرز ما حملته المدونات كان "توق" الشباب لإجراء تغييرات مماثلة في أنظمة عربية كثيرة تشهد ركوداً مستمراً منذ عقود، وحملت نقمة واضحة من السياسة الأمريكية التي دافعت - من وجهة نظرهم - عن النظام المصري، كما لم توفر حلفاء واشنطن، وخاصة السعودية، مع كشف حجم الهدايا التي قدمها العاهل السعودي لعائلة الرئيس الأمريكي.

مدونة "أفكار تحت الحصار" المغربية تناولت ما يجري من احتجاجات تعم مختلف الدول العربية، فعرض كاتبها أفكاره تحت عنوان "حكومات الشارع."

وقالت المدونة: "على خلفية ما يقع في جل البلاد العربية من تجاوزات وقمع للحريات واستخفاف بالمواطن الذي لم يعد القانون يحميه، يمكن أن نجزم على ظهور فكر جديد وتوجه معارض من نوع آخر أخطر.. سيخاف من يخاف، سترتعد الكراسي الوثيرة ستغيب وجوه وتظهر أخرى ستنهب الشعب المسكين ليثور من جديد على الحكومة وعلى الحكومة الإنتقالية وعلى كل الحكومات."

وأضافت: "كل القنابل الجوالة التي أنتجتها سياساتكم الهوجاء ستنفجر يوما ما حتما في وجوهكم ولن تجدوا مفرا، ستندمون لكنكم لا تتوبون.. إذا الشعب أطاح بالرئيس أو القائد أو...أي مسؤول فذلك لأنه يريد سياسة تخدم مصالحه، الواجب على الشعب تنصيب حكومة من أبناء الشارع من أناس معدمين.. والكل سيغتني."

ومن مصر، التي كان من الصعب الوصول إلى الكثير من مواقع التدوينات فيها بسبب مشاكل الانترنت، تناول المدون هيثم أبوخليل على مدونته "متر الوطن بكام" ما يجري في بلاده من احتجاجات، من باب انتقاد الإدارة الأمريكية وموقفها غير الصلب بمواجهة الحكومة المصرية التي ترتبط بها بعلاقات تحالف وطيدة.

وتحت عنوان "انتفاضة مصر بين رسائل العادلي وهيلاري" قال المدن: "لم تكن من قبيل المصادفة أن يخرج بيان وزارة الداخلية بشأن أحداث انتفاضة 25 يناير ليحمل الإخوان المسلمين المسؤولية، فهي رسالة لأمريكا والغرب بالفزاعة التي يحفظونها جيداً ..فهم يفهمون أن الإخوان هم حركة حماس الأراضي المصرية، وأنهم بمجرد أن يتنفس الشعب المصري القليل من الحرية سيقفز هؤلاء على السلطة وتضيع مصالحهم وتهتز أركان دولة ابنتهم غير الشرعية، إسرائيل."

وأضاف أن رد أمريكا جاء على لسان وزيرة الخارجية، هيلاري كلينتون بعبارات "ذات مغزى عميق وكبير وبدعم معنوي يحمل في طياته دعم مادي أيضاً بأن النظام المصري مستقر وثابت.. فأمريكا تبعث رسالة مزدوجة للنظام المذعور المرتعش الرخو بأننا معكم ونثبتكم ضد مخططات الإخوان التي يروجها أذناب النظام وبالفعل ساعات قليلة بعد تصريحات هيلاري وشاهدنا تغير نوعي في تعامل النظام مع مظاهرات الشعب السلمية، بدأ سقوط القتلى."

وختم بالقول: "لا نتشطر ونستقوي على الإخوان ونترك المجرم الحقيقي، لكن الحرب خدعة وتكتيك وإستراتيجيات.. فلابد أن يساعدنا الإخوان على تطوير أنفسهم وإعادة هيكلة تواجدهم على الساحة المصرية بشكل مشروع، حتى ولو كان النضال من أجل المشروعية والحصول عليه من قبل منظمات عالمية لو تعنت النظام معهم، فهل يفسد الإخوان تبادل الرسائل بين العادلي وهيلاري أم يفسحون المجال لرسائل كثيرة متبادلة؟"

أما المدونة المصرية "جبهة التهييس الشعبية" فقد نقلت ما وصفتها بأنها "نصائح" وصلتها من ناشط تونسي سبق أن شارك في مظاهرات تونس.

وقالت المدونة: "رسالة من أخ تونسي.. السلام عليكم إخواننا في مصر.. لنجاح ثورتكم عليكم بما يلي، 1- المظاهرات تكون ليلا.. وهذه لها عدة فوائد، إذ تقللون من فرص القبض عليكم ومن فرص معرفة هوياتكم وتستطيعون النجاة من عمليات التصوير، وترهقون قوات مكافحة الشغب فأنتم تثورون ليلا وتنامون نهارا وهم في حالة طوارئ قصوى فليلا شغب والنهار لا يستطيعون النوم فيكونون ضعفاء."

وأضافت: "إياكم وعمليات الانتحار فإذا كان مصيرك الموت فليكن برصاص طاغية.. استغلوا الإعلام لتبليغ صوتكم فالضغط الخارجي رهيب جدا.. استخدموا الاسبراي (الرذاذ) الأسود أو البويا لتغطية زجاج السيارات المصفحة لتشلوا حركتها.. لمنع الصواعق الكهربائية إلبسو أكياس بلاستك في أرجلكم.. غسل الوجه بالكوكا كولا يزيل فورا مفعول القنابل المسيلة للدموع .. جرّبنا هذا في تونس حتى باتت قنابلهم بلا جدوى .. الله معكم يا مصريين."

أما المدونات السعودية، فركزت على ما كشفته الوثائق الرسمية الأمريكية حول الهدايا السنوية المقدمة لكبار المسؤولين، خاصة وأنها أظهرت أن العاهل السعودي، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، كان الأكثر "كرماً" بين القادة العرب، وقدم للرئيس الأمريكية، باراك أوباما، ولزوجته هدايا تصل قيمتها إلى 190 ألف دولار.

وتطرقت إلى هذه القضية مدونة "سعودي جينز" التي يكتبها صاحبها باللغة الإنجليزية، فتحدث عن الوثائق وما أشارت إليه من تقديم العاهل السعودي هدايا بقيمة 34 ألف دولار لأوباما، وأخرى بقيمة 132 ألف دولار لزوجته ميشال، عبارة عن مجوهرات من الياقوت الأحمر والألماس وعقداً من اللؤلؤ.

وقدم الملك السعودي أيضاً هدايا بقيمة 108 آلاف و245 دولارا لموظفي البيت الأبيض، وبقيمة 23 الفا و400 دولار لمترجم دبلوماسي كبير، وهدايا بقيمة 12 الف دولار للقائم بالأعمال الأمريكي في الرياض.

ومن الهدايا التي قدمها الملك عبدالله إلى أوباما مجسم رخامي للصحراء عليه صور من ذهب لشجر النخيل والجمال، إلى جانب ساعة فاخرة، كما نال معظم الموظفين في البيت الأبيض هدايا تجاوزت قيمتها مائة ألف دولار، بينما نال المترجم المعتمد جمال هلال هدية تجاوزت قيمتها 23 ألف دولار.

وختم المدون بالقول: "لا تتوقعوا رؤية ميشال أوباما وهي ترتدي المجوهرات الفخمة المقدمة لها، لأن القانون الأمريكي يحظر عليها ذلك، ويوجب عليها تقديم كل الهدايا التي تتلقاها مع سائر المسؤولين إلى قسم الأرشيف الوطني. ولكن إذا كان الأمر كذلك فلماذا يقبل المسؤولون الأمريكيون الهدايا؟ الجواب الذي يأتي من الوثائق نفسها يشير إلى أنهم يفعلون هذا لأن رفض تلقيها سيحرج مقدميها والحكومة الأمريكية على حد سواء."

ومن الأردن التي تشهد مظاهرات يومية لإسقاط الحكومة، برزت مدونة "آراء اقتصادية" التي يكتبها مدون يعرف عن نفسه باسم "خبير اقتصادي."

وتحت عنوان "مطلوب إقالة الحكومة" قال المدون: "يجب إقالة الحكومة التي لم تستوعب ولا تريد أن تستوعب الوضع الاقتصادي المزري الذي يعيشه البلد والذي يئن تحته 90 في المائة من الشعب الأردني ولا يمكن أن يستمر هذا الأسلوب المتخبط والمقصود تماما الذي يتعامل فيه رئيس الحكومة."

وأضاف: "هذه الوزارة المترهلة وذات الحمولة الزائدة دون فائدة لا يجب أن تبقى أكثر لأنها لا تعتبر نفسها معنية بما يجري في الوطن ولا يهمها صراخ الأرامل والاطفال ولا يعنيها بكاء الرجال في زمان قهرهم فيه الفقر والبطالة وقلة الحيلة وها هي بسلبيتها هذه تضطر جلالة الملك للتدخل مرة أخرى لردعها عن التمادي على لقمة عيش المواطن."

ومن اليمن، التي تعيش بدورها ظروفاً مشابهة، كتب المخرج السينمائي حميد عقبي على مدونته قائلاً "الرئيس المخلوع..علي عبد الله صالح الأحمر."

وقال: "لم يعد مستبعدا أو مستحيلا أن نسمع قريبا عبر الإذاعات خبر هروب الرئيس اليمني علي عبد الله صالح كما فعل زميله (التونسي) زين العابدين بن علي، هذا قد يأتي وقريبا جدا مع ازدياد الاحتقان والغضب وميلاد ثورة تحريرية من الشمال إلى الجنوب ومن الشرق إلى الغرب اليمني."

وأضاف: "معظم الشعب اليمني يعاني الفقر والجوع والمرض والاستعباد وهو مقهور يعاني و يصرخ و يتألم منذ ثلث قرن و نحن تحت حكم مافيا تقتل وتسرق وتظن أنها فئة الله المختارة وأن الرئيس دائم خالد وأنه ظل الله على أرضه وقدر الشعب اليمني إلى الأبد."


http://arabic.cnn.com/2011/blogs/1/30/arabblogs.egypt/index.html



_________________
<P>
<BR>
<BR></P>

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى