الكلمة .. ابداع والتزام
إدارة منتدى (الكلمة..إبداع وإلتزام) ترحّب دوماً بأعضائها الأعزاء وكذلك بضيوفها الكرام وتدعوهم لقضاء أوقات مفيدة وممتعة في منتداهم الإبداعي هذا مع أخوة وأخوات لهم مبدعين من كافة بلداننا العربية الحبيبة وكوردستان العراق العزيزة ، فحللتم أهلاً ووطئتم سهلاً. ومكانكم بالقلب.
الكلمة .. ابداع والتزام

منتدى للابداع .. ثقافي .. يعنى بشؤون الأدب والشعر والرسم والمسرح والنقد وكل ابداع حر ملتزم ، بلا انغلاق او اسفاف

منتدى الكلمة .. إبداع وإلتزام يرحب بالأعضاء الجدد والزوار الكرام . إدارة المنتدى ترحب كثيراً بكل أعضائها المبدعين والمبدعات ومن كافة بلادنا العربية الحبيبة ومن كوردستان العراق الغالية وتؤكد الإدارة بأن هذا المنتدى هو ملك لأعضائها الكرام وحتى لزوارها الأعزاء وغايتنا هي منح كامل الحرية في النشر والاطلاع وكل ما يزيدنا علماً وثقافة وبنفس الوقت تؤكد الإدارة انه لا يمكن لأحد ان يتدخل في حرية الأعضاء الكرام في نشر إبداعاتهم ما دام القانون محترم ، فيا هلا ومرحبا بكل أعضاءنا الرائعين ومن كل مكان كانوا في بلداننا الحبيبة جمعاء
اخواني واخواتي الاعزاء .. اهلا وسهلا بكم في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .. نرجوا منكم الانتباه الى أمر هام بخصوص أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم ، وهو وجوب أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم كتابتها باللغة الانكليزية وليس اللغة العربية أي بمعنى ادق استخدم (الاحرف اللاتينية) وليس (الاحرف العربية) لان هذا المنتدى لا يقبل الاحرف العربية في (كلمة المرور) وهذا يفسّر عدم دخول العديد لأعضاء الجدد بالرغم من استكمال كافة متطلبات التسجيل لذا اقتضى التنويه مع التحية للجميع ووقتا ممتعا في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .
إلى جميع زوارنا الكرام .. أن التسجيل مفتوح في منتدانا ويمكن التسجيل بسهولة عن طريق الضغط على العبارة (التسجيل) أو (Sign Up ) وملء المعلومات المطلوبة وبعد ذلك تنشيط حسابكم عن طريق الرسالة المرسلة من المنتدى لبريدكم الالكتروني مع تحياتنا لكم
تنبيه هام لجميع الاعضاء والزوار الكرام : تردنا بعض الأسئلة عن عناوين وارقام هواتف لزملاء محامين ومحاميات ، وحيث اننا جهة ليست مخولة بهذا الامر وان الجهة التي من المفروض مراجعتها بهذا الخصوص هي نقابة المحامين العراقيين او موقعها الالكتروني الموجود على الانترنت ، لذا نأسف عن اجابة أي طلب من أي عضو كريم او زائر كريم راجين تفهم ذلك مع وافر الشكر والتقدير (إدارة المنتدى)
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» دورة الأصول الفنية للترجمة التتبعية والفورية 10-14 ديسمبر، أبوظبي
الإثنين 13 نوفمبر 2017, 12:32 am من طرف صبرة جروب

» شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات والاسعار بالقاهرة + الصور 00201227389733
الإثنين 30 أكتوبر 2017, 6:35 am من طرف doniamarika

» دورتي "التحقيق والادعاء في مخالفات سوق المال" و "رقابة هيئة سوق المال على الشركات المساهمة" 9-5 نوفمبر 2017، دبي
الإثنين 30 أكتوبر 2017, 3:38 am من طرف صبرة جروب

» دورة المستشار القانوني في المنازعات الإدارية 5-9 نوفمبر 2017، القاهرة
الإثنين 30 أكتوبر 2017, 3:26 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " حماية العلامات التجارية "
الإثنين 30 أكتوبر 2017, 3:18 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية ومؤتمر عن "الأصول الفنية لإعداد وصياغة اللوائح التنفيذية" 19-23 نوفمبر 2017، القاهرة
الخميس 19 أكتوبر 2017, 2:01 am من طرف صبرة جروب

» البرنامج التدريبي نوفمبر – ديسمبر 2017
الأربعاء 18 أكتوبر 2017, 1:16 am من طرف صبرة جروب

» الأحداث المؤكدة الإنعقاد حتى نهاية عام 2017
الإثنين 18 سبتمبر 2017, 1:37 am من طرف صبرة جروب

» برنامج الترجمة 2016/2017
الإثنين 28 أغسطس 2017, 1:50 am من طرف صبرة جروب

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
نوفمبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930   

اليومية اليومية

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
صبرة جروب
 

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
صبرة جروب
 

المواضيع الأكثر نشاطاً
تفسير الأحلام : رؤية الثعبان ، الأفعى ، الحيَّة ، في الحلم
مضيفكم (مضيف منتدى"الكلمة..إبداع وإلتزام") يعود إليكم ، ضيف شهر نوفمبر/ تشرين الثاني ، مبدعنا ومشرفنا المتألق العزيز الاستاذ خالد العراقي من محافظة الأنبار البطلة التي قاومت الأحتلال والأرهاب معاً
حدث في مثل هذا اليوم من التأريخ
الصحفي منتظر الزيدي وحادثة رمي الحذاء على بوش وتفاصيل محاكمته
سجل دخولك لمنتدى الكلمة ابداع والتزام بالصلاة على محمد وعلى ال محمد
أختر عضو في المنتدى ووجه سؤالك ، ومن لا يجيب على السؤال خلال مدة عشرة أيام طبعا سينال لقب (اسوأ عضو للمنتدى بجدارة في تلك الفترة) ، لنبدأ على بركة الله تعالى (لتكن الاسئلة خفيفة وموجزة وتختلف عن أسئلة مضيف المنتدى)
لمناسبة مرور عام على تأسيس منتدانا (منتدى "الكلمة..إبداع وإلتزام") كل عام وانتم بألف خير
برنامج (للذين أحسنوا الحسنى) للشيخ الدكتور أحمد الكبيسي ( لِّلَّذِينَ أَحْسَنُواْ الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ وَلاَ يَرْهَقُ وُجُوهَهُمْ قَتَرٌ وَلاَ ذِلَّةٌ أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (26) يونس) بثت الحلقات في شهر رمضان 1428هـ
صور حصرية للمنتدى لأنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 8/4/2010
صور نادرة وحصرية للمنتدى : صور أنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 16/11/2006

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2016 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو doniamarika فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 54753 مساهمة في هذا المنتدى في 36568 موضوع

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

اعلان عام : تم اعفاء المشرفة العامة من صلاحياتها واعادتها كعضو عادي ومن ثم توقيفها نهائيا كعضو عادي في المنتدى بسبب خروقاتها المتكررة للقوانين وآخرها تجاوزها على مؤسس المنتدى ومديره المسؤول وتشويه سمعته

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

وليد محمد الشبيبي

avatar
مؤسس المنتدى ومديره المسؤول
اعلان عام

تم اعفاء المشرفة العامة من صلاحياتها واعادتها كعضو عادي ومن ثم توقيفها نهائيا كعضو عادي في المنتدى بسبب خروقاتها المتكررة للقوانين وآخرها تجاوزها على مؤسس المنتدى ومديره المسؤول وتشويه سمعته


السبب هو تجاوزاتها المتكررة لقوانين المنتدى وتجاوزاتها المستمرة على الاعضاء بمن فيهم المشرفين والمستشارين والتجاوزات بإيجاز هي :

1 – تجاوزاتها المستمرة لقوانين المنتدى وعدم ارتداعها رغم الإعفاء المؤقت لها كمشرفة عامة .

2 – تجيير المنتدى لاغراضها الشخصية والعائلية (وهذا الموضوع سنطرحه امام الجميع لاحقا) .

3 – تجاوزاتها المستمرة على الاعضاء بمن فيهم المشرفين والمستشارين .

4 – استمرار الخلافات التي تثيرها مع المشرفين في الاقسام المفتوحة رغم التنبيه اكثر من مرة بأن يكون الحديث محصوراً في اقسام الاشراف .

5 – تجاوزها على من عينها مشرفة عامة مؤسس المنتدى ومديره المسؤول وبالفعل (أتقِ شر من أحسنت إليه) فقد قامت بتشويه سمعته بشكل مقصود ولم تسلك الطريق القويم الذي يبين حرصها على سمعة المنتدى وسمعة مشرفيه في التحقق من خبر منح مبلغ 750 الف دينار عراقي للمحامي وليد الشبيبي من نقيب المحامين ولم توجه له السؤال مباشرة وتتحقق من التفاصيل بل سلكت طريقاً آخر غايته الاساءة لمن عيّنها مشرفة عامة على هذا المنتدى (سنتحدث بالتفاصيل عن المبلغ وكيفية منحه) .

6 – لم تبين حرصها على المنتدى بقدر تسخيرها للمنتدى لمصالحها الشخصية وتجييره لها ولمصالحها الشخصية والعائلية (سنعرف ذلك لاحقا) وهنا لم نلمس عندها لا الولاء ولا التزامها بالحفاظ على سمعة المنتدى ومشرفيه .

7 – عدم اهليتها للأشراف العام وهذا ما بدا واضحا في تخبطاتها واصطداماتها المتعددة مع الاعضاء ومنهم المشرفين ونشرها مواضيع للتمجيد الشخصي لشخصها وهذا امر لم نألفه (أن ينشر شخص ما موضوع يمجدّ بنفسه) فمن يثق بقدراته ومواهبه وامكانياته فلا يحتاج لهكذا مواضيع تمجد بنفسه !

8 – أسباب أخرى ظاهرة للعيان ولا يحتاج كل انسان سوي ان يكتشفها .

لذا فقد تقرر اعفائها من كونها (مشرفة عامة) للمنتدى ، وايضا (ايقاف عضويتها نهائيا) في هذا المنتدى ، ولربما تجد المواقع والمنتديات التي تأتلف معها ونتمنى لها التوفيق في حياتها .

عموماً ، سننشر موضوعاً مفصلاً عن قصة المبلغ أعلاه وعن سبب انقلاب المشرفة العامة السابقة بدرجة 180 من منتقدة مهاجمة لنقيب المحامين وافعاله (رغم تحذيرنا لها كون الامر خاص بالمحامين فقط) الى مؤيدة قلباً وقالباً له ولأسباب عائلية مرت بها مؤخراً وحاولنا مساعدتها والوقوف معها ، لكن يمكن التسامح في كل شيء الا الجحود ونكران الجميل .
أنتظروا الموضوع في الأقسام العامة المفتوحة لأن ليس لدينا ما نخشاه والحمد لله ، فمن يا ترى أخذ المبلغ ومن يا ترى يسرق المبالغ ويختلسها ؟!
من يا ترى يعمل بالنور والضوء ؟
ومن يا ترى يعمل في الخفاء كالخفافيش ؟

سيبقى الاشراف العام والرقابة القانونية من مسؤوليات المحامي الاستاذ محمد جمعة عبد



عدل سابقا من قبل وليد محمد الشبيبي في الجمعة 25 فبراير 2011, 7:12 pm عدل 3 مرات


_________________
<P>
<BR>
<BR></P>

وليد محمد الشبيبي

avatar
مؤسس المنتدى ومديره المسؤول
والان لنتحدث عن موضوع المبلغ وسبب انقلاب المشرفة العامة السابقة من ناقدة وناقمة على نقيب المحامين وتصرفاته (رغم ان موضوع المحامين لا يخصها) الى مؤيدة له قلبا وقالبا ،

1 – اتصل صديقي العزيز المحامي الاستاذ محمد جمعة عبد ليلة أمس (الخميس 20/1/2011) مستفسراً عن موضوع منح المبلغ لكاتب السطور المحامي وليد محمد الشبيبي من قبل السيد نقيب المحامين محمد وحيد الفيصل ، وقال ان رسالة (مسج) ارسلت له من الاخت زينب بابان تتساءل عن سبب عدم الاعلان عن ذلك بالمنتدى وهذا مستغرب ، ومنها انها واصلت تدخلها بشؤون المحامين كما ان المبلغ هذا لم يكن مشروطاًُ بالنشر ولماذا طرحت التساؤل هذا بتلك الطريقة الملتوية بل كان من المفروض (لو كان فعلا يهمها سمعة المنتدى وسمعة مؤسس المنتدى الذي عينها مشرفة عامة) ان توجه التساؤل له مباشرة وتستفسر منه عن كيفية الحصول على المبلغ وتفاصيل الامر ، لكنها لم تفعل ذلك وبغية التحقق من صفاء نيتها (وعدم قصدها التشهير وتشويه السمعة بمؤسس المنتدى) وجهنا لها سؤالا على صفحة التنبيهات الخاصة بها والتي لا يطلع عليها غير المشرفين والمستشارين ، لكنها رفضت الاجابة واكتفت ان من اخبرها بالخبر هو محامي عضو بالمنتدى وعندما قلنا لها ان كان المقصود به هو الزميل المحامي مهدي صالح فلماذا لا تقول ، خصوصاً ان التفاصيل كنت اريد ان اذكرها ما ان ترد على اسئلتي لكنها أبت ولتوكيد سوء نيتها أعلنت في الاقسام العامة ذلك وبأنها سمعت ذلك من المحامي الاستاذ محمد جمعة عبد وليس من الاستاذ المحامي مهدي صالح (فلاحظوا التخبط والتباين) وحيث اني كنت خارج المنتدى لانقطاع التيار الكهربائي أتصل بي الاستاذ المحامي محمد جمعة عبد في 15 ر 12 ليلة أمس بأن الاخت زينب نشرت ردوداً ضدك في اكثر من موضوع والغاية تشويه سمعتك والتشهير بك وبأنه اضطر لحذف الكثير منها رغم اصرارها على التجاوز والاساءة كون ان هذه الردود المنشورة كانت في الاقسام المفتوحة مما يشكل خرقا للقوانين (عدم جواز نشر شؤون المشرفين في الاقسام العامة المفتوحة كما ان ما نشرته كان مغرضا مسيئا وبأسلوب يدل على عدم صفاء نيتها وسوء طويتها) فكان ردي بأني لن أدخل المنتدى الا ظهر اليوم التالي لعدم تفرغي كما ان ما تقوله لا يمسني قط فلربما ما يراد منه الاساءة هو بالنتيجة مدحاً لا قدحاً وهذا ما قاله شاعرنا الكبير المتنبي (إذا أتتك ...) .

2 – الان نأتي لقصة المبلغ المذكور ، ولاحظوا عندما تتباين الروايات كيف تضيع الحقيقة ، وأقول قبل ذلك ، لم أمدح اي نقيب للمحامين منذ كنت رئيساً لتحرير جريدة (العراق الدستوري) التي أسستها في 1/6/2003 واوقفتها عن الصدور في عددها الاخير الصادر في 15/11/2005 بسبب عدم التفرغ والاعباء المالية التي تحملها كاتب السطور وحده رغم انها كانت جريدة تهتم بشؤون المحامين وكان العديد من نقباء المحامين السابقين معجبين بها (رغم عدم مدح اي نقيب للمحامين عندما كانوا في مواقع المسؤولية) ومنهم (من تابع الجريدة واعجبته) نقيب المحامين الاسبق الدكتور مالك دوهان الحسن في عام 2003 بل اراد ان يقوم كاتب السطور ومن معه ان يمسك جريدته الكائنة في عمارة الفتح بالكرادة بدلا عن كادرها انذاك فلم نتفق ولم نعمل معا ايضا نقيب المحامين الاسبق كمال حمدون الملا علو وايضا نقيب المحامين السابق ضياء السعدي ونقيب المحامين الاسبق اسود المنشدي ، ولهذا اتمنى من السيد نقيب المحامين الحالي محمد وحيد الفيصل أن يصحح لي لو اخطأت فقد كان متابعاً لهذه الجريدة ولا زلت اذكر اللقاء التلفزيوني الذي اجراه كاتب السطور ونقيب المحامين الحالي ربيع عام 2005 في قناة اشور الفضائية والذي اجراه لنا الزميل المحامي سالم حواس الساعدي فقام نقيب المحامين الاستاذ محمد الفيصل بطباعة جريدتنا مئات النسخ وتوزيعها على حسابه الخاص لان اللقاء التلفزيوني المذكور نشر كاملا وبالصور على صفحات تلك الجريدة ووقتها كان ممثلا للجنة الشباب في ايام النقيب الاسبق الدكتور مالك دوهان الحسن وانتقد بهذا اللقاء التلفزيوني النقابة انذاك واعضاء مجلس النقابة واعداد الجريدة التي وزعها انذاك شملت بعض المحافظات بغية الترويج لطروحاته (وكان يزمع الترشيح للانتخابات المقبلة في 2006 كعضو مجلس للنقابة وبالفعل نجح بالوصول لعضوية المجلس كما يعلم الجميع) (سأنشر هذا اللقاء التلفزيوني بالصور هنا بالمنتدى إن شاء الله تعالى علماً ان كاتب السطور لم يكن يعلم باللقاء التلفزيوني الا قبل دقائق قليلة عندما اتصل به السيد نقيب المحامين محمد الفيصل للظهور معه في هذا اللقاء التلفزيوني وكان اللقاء التلفزيوني الاول لي مع الزميل المحامي سالم حواس الساعدي وكانت سلسلة لي من اللقاءات التلفزيونية معه تسجيل وعلى الهواء مباشرة في فضائيات اشور وقناة العراق الرسمية واذاعة جمهورية العراق الرسمية ايضا) ، وهنا اعود لأقول ، لم امدح اي نقيب للمحامين عندما كان في موقع المسؤولية كي لا نتهم في ذممنا وسمعتنا ولم اجد اي نقيب للمحامين السابقين قد طلب مني ذلك بل كانوا دوما يقدرون ما يقوم به كاتب السطور من خدمات توثيقية واعلامية وارشيفية لنقابة المحامين واتحدى اي شخص هنا وعلى وجه البسيطة ان يدعي هناك احدا عدا كاتب السطور قد وثق انتخابات النقابة منذ احتلال العراق عام 2003 وحتى الان بالصور والارقام والوثائق لا بل ان نقيب المحامين الحالي قد حظي بقرص (سي دي CD) من كاتب السطور قبل حوالي 4 سنوات وفيه معلومات ارشيفية كاملة من اعداد كاتب السطور وكتاباته وتصويره ومنها تغطية جامعة مانعة لانتخابات عام 2003 وانتخابات عام 2006 (وزود ايضا بقرص دي في دي عن الانتخابات الاخيرة التي جرت في 8 نيسان 2010) (بالمناسبة أمر السيد نقيب المحامين الحالي بطبع قانون المحاماة النافذ الى الاف النسخ وتوزيعه على الدوائر وغرف المحامين اعتماداً على طباعة كاتب السطور للقانون مع هوامشه وتعليقاته فرفع أسم كاتب السطور كحق ادبي وقانوني !!!) ومع ذلك لم نعترض لان غايتنا نبيلة دوما وهي مساعدة المحامين وخدمتهم وتوثيق اعمال نقابتهم وانتخاباتها ، المهم لم اسمع يوما ان نقيب للمحامين طلب مني مدحه او نشر موضوع يثني عليه رغم البعض منهم كان يثني على ما يقوم به كاتب السطور ومعجب بجريدته ورغم ان البعض منهم قد منح مبالغ مالية لدعم تلك الجريدة والاصدارات التي كان يوزعها كاتب السطور على حسابه الخاص ، وعندما بادر كاتب السطور بكتابة مواضيع ومواقف تحسب لنقيب محامين سابق قام بالاشارة اليها ومدح نقيب المحامين السابق (اي بعد خروجه من موقع المسؤولية كي لا يفهم مدحه تملقا او لغاية مادية الخ) وهنا اذكر ما يلي :

1 – في آب 2003 وبعد انتخاب الدكتور مالك دوهان الحسن نقيبا للمحامين قبل ذلك بأسابيع قليلة ، أجرى كاتب السطور لقاء صحفيا موسعا (نشر على عددين من جريدته العراق الدستوري - يمكن مطالعة هذا اللقاء بهذا المنتدى في قسم شؤون المحامين مع صور اللقاء) ووقتها رفض الدكتور مالك اجراء اكثر من لقاء صحفي مع صحف أخرى في ذلك اليوم ووافق فقط على اجرائه مع كاتب السطور لمعرفته بنبل مقصده وغايته وعدم تجييره لمصلحة شخص او حزب سياسي انذاك) وعندما انتهى اللقاء المطول مع الدكتور مالك وفي الباب الخارجي قام بحمل مبلغ من المال (25 الف دينار – كان انذاك بقوة شرائية اقوى من الان) ومنحها لكاتب السطور ورفضت اخذها فأصر على اخذها منه لان كاتب السطور يوزع جريدته مجانا مع الاصدارات القانونية الاخرى وعلى حسابه الخاص رغم تقديمه خدمة للمحامين فأخذتها منه بعد الحاح جميع من كان معه وذكرت ذلك في اوساط المحامين عند تركه للمنصب وتسنمه لمنصب وزير العدل آنذاك .

2 – في عام 2005 ، لاحظت متابعة الاستاذ المحامي ضياء حميد السعدي نقيب المحامين السابق لجريدة العراق الدستوري التي يصدرها كاتب السطور فقرر الاستاذ ضياء السعدي (وكان وقتها أمين سر نقابة المحامين العراقيين) ان يصرف مكافأة لكاتب السطور وقدرها (خمسون الف دينار) بسبب اصداره جريدة تهتم بشؤون المحامين واصداره القوانين وتوزيعها مجانا للمحامين ولرجال القانون عموما ولم يكن صرفه المبلغ مشروطا بالنشر والاعلان عن ذلك وتوجيه الشكر له لأنه لم يكن يبتغي ذلك واستلمت المكافأة تلك وكان معي الزميل المحامي عبد جمعة محمد الجبوري ومع ذلك لم انشر اي موضوع فيه اطراء للسيد النقيب السابق عندما كان في موقع المسؤولية ، لا بل من كان يتابع نتاجات كاتب السطور بما فيها مواضيع هذا المنتدى ، كنا نتوجه بالنقد واللوم في بعض المواضيع للاستاذ ضياء السعدي (عندما كان نقيبا للمحامين) واتحدى اي شخص ان يأتيني بموضوع فيه مديح او اطراء او تزلف لأي مسؤول حتى لو كان صديقي او حتى قريب لي .

3 – والان نأتي لقصة مبلغ الـ (750) الف دينار الذي صوّر بطريقة مغرضة ومقصودة من قبل المشرفة العامة السابقة والموقوف عضويتها حالياً ،
كما يعلم اغلب اصدقائي المحامين بأن كاتب السطور بالاضافة لكونه يترافع في الدعاوى المدنية والجنائية والشرعية فهو أيضا وكيل تسجيل شركات منذ شباط 2004 وهو بذلك يؤسس شركات عراقية واجنبية ويقوم بأعمالها ومشاور قانوني للعديد منها ، وبسبب ازدحام الالتزامات وتراكمها اخطأ كاتب السطور في عمل له (اهمله بتعبير ادق) ازاء شركتين عراقيتين ، فحصلت له مشكلة مع اصحاب تلك الشركتين بعد ان ترتبت عليها غرامات تصل الى اربعة ملايين دينار عراقي يجب ان تدفع لنقابة المحامين العراقيين وهكذا تنصل مالكو الشركتان من دفع الغرامات تلك وطلبوا من كاتب السطور ان يتحمل المسؤولية (أي ان يدفع تلك الغرامات لانه متسبب بهذه الغرامات) وهكذا راجعت نقابة المحامين قبل اكثر من شهر وبما انه هناك قرار لتخفيض الغرامات الى 50 % شريطة موافقة النقيب نفسه ومسؤول الشركات بالنقابة (وهو عضو مجلس النقابة ورئيس اتحاد الحقوقيين المحامي الاستاذ علي نعيمة الشمري) فقد ذهبت له ومن محاسن الصدف انه كان واقفاً في باحة النقابة ، واخبرته بأن حتى مبلغ المليونان سأدفعه من جيبي الخاص وتفهم الامر وبموقف انساني منه قال: تعرف ان مجلس النقابة لا يخولنا ان نخصم اكثر من 50 % لذا يجب ان تدفع مليونان دينار بلا نقصان لكن ممكن ان نجد لك مخرجاً لما لك من خدمات لمصلحة النقابة ولعموم المحامين فتوجه الى غرفة نقيب المحامين الاستاذ محمد الفيصل طالبا مني مرافقته وكانت الساعة 12 ظهر ذلك اليوم وكان في مكتبه مسؤولة الشركات المحامية الموظفة الاستاذة رؤى وجرى الحديث بيننا (كاتب السطور والمحامي علي الشمري والمحامي محمد الفيصل والمحامية رؤى) فقال السيد نقيب المحامين الاستاذ محمد الفيصل ، ممكن ان نساعدك ما دمت مسؤولا عن دفع الغرامة وليس اصحاب تلك الشركتين وهل هناك امكانية ان نخفض المبلغ (موجها كلامه للاستاذة رؤى) فقالت : لا يمكن فهذا قرار مجلس النقابة لا يجوز مخالفته ؟ وهنا اصر الاستاذ محمد الفيصل على انقاص الغرامة لتكريم المحامي وليد الشبيبي واخذ ورقة فارغة وكتب فيها (بالنظر لاكرام الله تعالى للمحامي وليد الشبيبي ورزقه بأبنه البكر احمد وايضا لخدماته الجليلة التي يقدمها للنقابة وللمحامين في المجال الاعلامي وكذلك في مجال طباعة القوانين وتوزيعها قررنا صرف مكافأة له وقدرها 750 الف دينار عراقي) (وهنا اعتراف ضمني بأن قانون المحاماة النافذ الذي طبعته نقابة المحامين بآلاف النسخ هو من طباعة كاتب السطور رغم عدم ذكر ذلك نهائيا في النسخ المطبوعة ولا في موقع النقابة الرسمي !) وهنا شكرت الاستاذ نقيب المحامين والاستاذ علي الشمري ، عضو مجلس النقابة ورئيس اتحاد الحقوقيين) على موقفهما النبيل ، فتوجهت الى حسابات النقابة لأدفع مبلغ المليونين دينار من جيبي الخاص وابرزت كتاب المكافأة فعاد منها 750 الف دينار ، وهنا كاتب السطور دفع بالنتيجة مبلغ مليون دينار ومائتان وخمسون الف دينار من جيبه الخاص وطبعا الموقف يحسب للسيد نقيب المحامين والسيد رئيس اتحاد الحقوقيين العراقيين لكن لم تكن تلك المكافأة مشروطة بالنشر او للاطراء الخ ولا اعتقد انهما يطلبان ذلك قط وذكرت موقفهما النبيل ذلك لزميلي وصديقي المحامي الاستاذ كريم الساعدي الذي التقيته بنفس اليوم بعد ذلك وافتقدنا حضور صديقنا الاستاذ المحامي محمد جمعة عبد آنذاك ، وكنت سأذكر هذا الموقف النبيل من قبلهما عندما يخرجان من موقع المسؤولية (كما دأبت دوماً مع الاساتذة الذين سبقوهما) .

4 – نأتي الان على قصة المشرفة العامة السابقة وسبب تغيير موقفها كلياً وبنسبة 180 درجة من السيد نقيب المحامين (رغم طلبي منها دوما بعدم التدخل في شؤون المحامين وانتقاد نقيب المحامين وقتها لان الامر لا يخصها فكان جوابها لي بلهجة مصرية لا زلت مستغرباً منها "أنا مفروسة منه !" أي انا مغتاظة وناقمة على نقيب المحامين ، فعدت وطلبت منها عدم انتقاده وعدم التدخل بشؤون المحامين فالامر لا يخصها لكنها استمرت في توجيه انتقاداتها له كلما سنحت لها الفرصة !) ،
فقبل شهر تقريبا حصل للأخت زينب بابان ظرف عائلي مرت به (وهو القاء القبض على شقيقها الاصغر خارج العراق واعادته للعراق مخفورا واودع في احدى المعتقلات) فأتصلت بي وبالاستاذ المحامي محمد جمعة عبد بغية التوكل عنه لاسقاط التهمة عنه وهكذا التقيت انا وصديقاي العزيزان الاستاذ كريم الساعدي والاستاذ محمد جمعة عبد بأخيها المتهم "بعد اطلاق سراحه بكفالة وقدرها عشرون مليون دينار عراقي) وكان مع اخوها امها (المستشارة التربوية للمنتدى) وعندما وكان معنا نحن الخمسة المحامي مهدي صالح (طبعا بعد اتصال الاخت زينب بابان به وعلمت منها بعد اللقاء انهما ذهبا للسيد النقيب بصحبة المحامي مهدي صالح قبيل اللقاء بنا نحن الثلاثة) وطبعا كي يساعد نقيب المحامين اخوها المتهم ؟ وهنا تبدل موقف الاخت زينب بابان كلياً ، تنشر موضوع فيه اطراء للسيد نقيب المحامين وتطلب منا المشاركة فيه ؟! الى درجة انها خالفت موقفها بين ليلة وضحاها وسخرت المنتدى لمآربها الشخصية واصبحت نبرتها متعالية صلفة متجاوزة حتى على مؤسس المنتدى ومديره المسؤول لا بل انها اخبرت كاتب السطور بأن اخبار اخيها المتهم ستأتيني عن قريب (اي انها اصبحت واثقة من براءة اخيها المتهم رغم تلبسه واعترافه والسبب علاقاتها الاخيرة التي حولت مواقفها !) ولانها متطفلة على المحامين وشؤونهم (ما بين مادحة او قادحة) والنتيجة تجيير المنتدى لمصالحها الشخصية والعائلية واخرها ما قامت به من تصرف لا ينم عن رزانة ولا أى اعتراف بالجميل عندما شوهت سمعة كاتب السطور الذي لم يسمح لنفسه يوما ان يمدح احدا منذ كان الطاغية يتحكم برقاب العراقيين واعدم شقيقه الاكبر ومن كان قصير النظر فعليه ان يبصر ويرى ان ليس الجميع على شاكلة واحدة

الحمد لله نحن لم نكن مختلسين ولا من ازلام الطاغية ولا من عملاء المحتل ولا من المنتفعين من علاقاتنا او المتاجرين بمواقفنا ولا نشتري ولا نبيع بحسب قانون السوق في العرض والطلب ، واصبحت الاخت زينب بابان في واد والمنتدى في واد اخر

وهنا نطلب من الجميع بصراحة ووضوح ، عدم توجيه النقد الشخصي الهدام ولا المديح الشخصي ولا التملق لان ذلك يخالف القانون ومن يفعل ذلك سيتعرض للايقاف المؤقت او الدائم

هذا ما لدينا والحمد لله لسنا كالخفافيش التي تخشى ضياء الشمس وبالنهاية (الاناء ينضح بما فيه) واما من يوجه النقد الموضوعي فلا سلطان لنا عليه ما دام لا يمس الشخص او السمعة او غايته التشهير والسب والقذف بل غايته نبيلة وهي التقويم والتصحيح والصلاح والكمال لله وحده ومن يرفض النقد عليه ان يترجل من موقع المسؤولية فهو لم ولن يكون الها قط ولن يكون منزها من الاخطاء فالخطأ وارد ولكن الاعتراف بالخطأ فضيلة .



عدل سابقا من قبل وليد محمد الشبيبي في الإثنين 24 يناير 2011, 6:58 am عدل 1 مرات


_________________
<P>
<BR>
<BR></P>

3 توضيح الى الاستاذ وليدالشبيبي في الجمعة 21 يناير 2011, 8:39 am

المحامي مهدي صالح هادي

avatar
الاستاذ العزيز وليد
تحيه طيبه
قرأت اعلانكم عن عزل الست زينب بابان وعند قراءت السطور وجدت خطأ في سرد قصه اخ الست زينب وهو الاتي
ان الست بابان لم التقي بها وان التقائي بعائلتها صدفه وكنت خارج من النادي واذا بشاب يسأل عن المحامي وليد الشبيبي فقلت له لم ارى الاستاذ وليد هذا اليوم وهو عاده يأتي نهايه الدوام ولم يكن عندي رقم هاتفك واتصلت عده مرات بالاخ الاستاذمحمد والسؤال عنك ونحن (انا وانت ) اخوه فأن ضيوفك ضيوفي كان الواجب عليي ان اضيفهم ولم اعلم منهم اي شئ سوى فيما بعد بلحديث انهم عائله ست زينب وكان ذلك اثناء شرب الشاي وحضرت انت وانا وجهت اخ الست زينب (ذاك الاستاذ وليد)عندقدومك وعندما قام من مكانه واستقبلك في باب النادي انت تفاجئت وسلمت عليك ولم اعرف لماذاهم ملتقين بك الا بعد ان شرحت لي الموضوع ياسيدي وقلت لك ليس لي بلعقوبات تذكرها ذلك وجاء الاستاذكريم الساعدي والاستاذمحمد وجلسنا ومن تلك اللحظه عرفت الخبر .
وماجاء بموضوعك اني اخذهم للسيد النقيب ومن ذلك لم يكن صحيحا.
وكذلك 750000هديه النقابه ياسيدي لم اكن انا فكيفاوصلها اواتصل بها كوني لااعرف وان لا املك رقمها ولا عنوانها الالكتروني.
ويااخي اذا ساعدتنا النقابه هل حرام من اين المبالغ اليست هي منك ومني ومن اخواننا المحامين.
فاذا كان الاخ لايقف مع اخيه متى يقف اذن .
وانت تمرفي ظرف صعب لاسامح الله. وانا كذلك ان مررت في ظرف صعب وايضا ساعدتني النقابه مشكوره هل اخفي وجهي لان النقابه ساعدتني.
جوابه عندك يااخي وانا قلت لك في احدى المواضيع المحذوفه قلت لكم الاخوه تسمو على الزماله.
اخوك مهدي

وليد محمد الشبيبي

avatar
مؤسس المنتدى ومديره المسؤول


اخي العزيز الزميل المحامي الاستاذ مهدي صالح

لم يكن في ما كتبته اعلاه اية اساءة لاحد يا اخي لكني تحدثت عن وقائع وما نقل لي واما لقائك معنا في كافتيريا النقابة فهو امر عادي ولم اتحدث خلاف ذلك واما المبلغ الذي وصلني فقد سألتها من نقل لها الخبر قالت انه عضو بالمنتدى عندها تبادر لذهني انت يا اخي ولكنها لم تجب وهذا ليس مربط الفرس بل الطريقة التي استخدمتها والتي رفضت الاجابة في قسم الاشراف ونشرته في الاقسام المفتوحة وبطريقة مسيئة لكاتب السطور يؤكد نيتها السيئة في الاساءة لمن عينها مشرفة عامة وبغض النظر عمن ابلغها لكن ما ذكرته اعلاه هو واضح وجلي وليس فيه اي تحريف او اعوجاج والحمد لله ليس لدي ما اخشاه او اخجل منه فبالنهاية كاتب السطور هو من خسر مليون و250 الف دينار بسبب خطأه وتقصيره في عمل الشركتان وكان موقف الاستاذان نقيب المحامين ورئيس اتحاد الحقوقيين محسوبا لهما ولن انساه ومتى بدر مني خلاف ذلك ؟ لكن تناول الموضوع كان فيه نية متعمدة للتشهير والاساءة وهذا ما لا يرضاه اي احد .

بالمناسبة ، كاتب السطور كان مشرفا لاكثر من منتدى ثقافي عربي يضم نخبة من المثقفين والادباء والشعراء العرب وقد تنازل عن كل تلك المنتديات المرموقة بعد ان وجد في بعضها ما لا يرضيه ولا يتوافق مع ميوله او افكاره ، وليس نهاية العالم ان نكون مشرفين ام لا ولعل المبدع الحقيقي لا يحتاج الالقاب ولكن ما حصل معي ممن عينتها مشرفة عامة وساعدتها كثيرا لا يمكن تغاضيه او قبوله خصوصا بعد منحها اكثر من فرصة لمراجعة نفسها ولكن !

تحياتي لك واحترامي لك يا زميلي واتمنى أن تطالع بعض المواضيع من بعض الاعضاء هاجمتنا كإدارة صراحة فأنظر كيف كان ردنا عليهم ؟!




عدل سابقا من قبل وليد محمد الشبيبي في السبت 22 يناير 2011, 2:09 pm عدل 1 مرات


_________________
<P>
<BR>
<BR></P>

محمد جمعة عبد

avatar
الموضوع داخلي خاص بالمنتدى وبقرارات ادارته العليا أتمنى ان لانرى في المستقبل تدخلات خارجية حول هذا القرار ... تحياتي

وليد محمد الشبيبي

avatar
مؤسس المنتدى ومديره المسؤول
نزولاً عند رغبة المستشار القانوني للمنتدى الأخ الأكبر العزيز والصديق الفاضل الأستاذ المحامي كريم عكلة سلطان الساعدي برفع الموضوع وعدم الاستمرار على نشره ، لذا سنحذف الموضوع ونضعه في قسم (مواضيع في الزنزانة) ولا تغيير بالاجراء المتخذ في هذا الموضوع من اعفاء وتجميد عضوية
مع التحية والتقدير ،



عدل سابقا من قبل وليد محمد الشبيبي في الإثنين 24 يناير 2011, 10:02 am عدل 1 مرات


_________________
<P>
<BR>
<BR></P>

7 شكر وتقدير في الإثنين 24 يناير 2011, 9:52 am

المحامي كريم الساعدي

avatar
المستشار القانوني للمنتدى
المستشار القانوني للمنتدى
وليد محمد الشبيبي كتب:نزولاً عند رغبة المستشار القانوني للمنتدى الأخ الأكبر العزيز والصديق الفاضل الأستاذ المحامي كريم عكلة سلطان الساعدي برفع الموضوع وعدم الاستمرار على نشره ، لذا سنحذف الموضوع ونضعه في قسم (ومواضيع في الزنزانة) ولا تغيير بالاجراء المتخذ في هذا الموضوع من اعفاء وتجميد عضوية
مع التحية والتقدير ،
اشكر الاستاذ الفاضل والاخ العزيز المحامي وليد الشبيبي على سعةصدره واستجابته الكريمه لدعوتنا بحذف الموضوع من النشر العام وارجوا من جميع الاطراف ان يكون الموضوع منتهيا وتمنياتي بالتوفيق للجميع

وليد محمد الشبيبي

avatar
مؤسس المنتدى ومديره المسؤول
شكرا لك اخي العزيز وصديقي الكريم الاستاذ المحامي الفاضل كريم عكلة سلطان الساعدي
تحياتي واحترامي


_________________
<P>
<BR>
<BR></P>

9 الفرق بين رئيس العمل و الصديق في الأربعاء 23 يناير 2013, 3:01 am

أبو حسن الهاشمي


هناك فرقاً شاسعاً بين العلاقة الإجباريةو أساسها الخوف و محركها الترهيب و العلاقة الإختيارية و أساسها الحب و محركها الترغيب

فعلاقة العمل مثلاً إجبارية تحكمها قوانين و لوائح و بها هرم معقد من المناصب لكل منصب مجموعة من الصلاحيات المحددة مقرونةً بمجموعة من المسئوليات المحددة , الشخص فيها مجبر على الحركة و العمل بدافع الخوف من الجوع و الرغبة في البقاء و جمع ما يمكن من مقومات الحياة له و لمن يعول لذلك فهو مضطر لتحمل آلام لسعات سوط رئيسة المباشر على ظهره المنهك حتى يدفعه للحركة بشكل أسرع وفي ظل هذا الهرم القاسي تنزل التعليمات و الأوامر من الطبقات العليا إلى الطبقات الأسفل بقرارات حاسمة تنزع في متنها صلاحيات أو تحمل مسئوليات بشكل واضح و مباشر ليس فيه أي تجميل أو لطف

و من ناحية أخرى فعلاقة الصداقة مثلاً هي علاقة إختيارية بها ندية و مساواة و لا طبيقة فيها, حتى و لو سيطر فيها طرف على آخر تكون سيطرة خفية غير واضحة و غير مباشرة و يحرص كل طرف منها على الحفاظ على قرب الآخر بترغيبه بالفوائد المادية كالمأكولات و المشروبات و أحياناً تقديم قروض أو المعنوية كالإنصات و النصح و المناقشات الممتعة و كلا الطرفين يعلم أن العلاقة هشه و قابلة للزوال لذا فإن كلاً منهم يداري الآخر و يصبر عليه , حتى عندما يرغب في الإنتقاد أو التصريح عن إمتعاض فإنه يبدي ذلك بمنتهى الأدب و ينتقي أجمل الكلمات حتى لا ينفر صديقه و يخسره.

إن مناخ الإبداع هو مناخ الحرية و الجمال فالإبداع لا يتجلى إلا تحت ظلال شجرة الحرية و لا ينطق حتى يرتوي من معين عين الجمال الزلال

لذلك فإن الربط بين الإبداع و الإلتزام غير منطقي
إما أن نفتح باب الحرية حتى يدخل الإبداع و نتحمل بعض ما قد يصاحبه من إزعاج
أو نغلق الباب و يلتزم كلٌ منا بأفكار أبيه و ميوله و معتقداته

إن الدافع الوحيد الذي ألقى بمركبي إلى شاطيء منتداكم هو الغواية حيث أن وجه عشتار الجميل الذي يطل من أعلى بابكم رماني بنظرة فلبيت نداء الجمال و أنجذبت كما ينجذب الفراش لجمال الزهرة

فإذا بي و أني أطير هيماناً بعشتار و أقترب و أنا أجهز نفسي للتغريد في حضرة بلاط الجمال المقدس سارحاً في فضاء الخيال اللانهائي

وجدت نفسي فجأة قد ولجت إلى قاعة إستراحة السادة المحامين الأفاضل في مبنى محكمة غرب بغداد و التي تتبع إدارة نقابة المحامين العراقية حيث اللوائح و القوانين و التعليمات و القيود و الصراعات الشرسة على المناصب و مناقصة إستئجار ماكينة تصوير المستندات في المحكمة و بوفية الشاي و خلافه

عذراً عذراً أيها السيد الكريم
أنا أخطأت العنوان
سأنسحب و كلي خجل فإن الأجنحة
لا تحبس في الملابس الرسمية

و لكني أرجو من سيادتك أن تتكرم و تزيل صورة عشتار حتى لا تنزعج من آن لآخر
بإقتحام حالم طائر لقاعة منتداك الوقورة

وليد محمد الشبيبي

avatar
مؤسس المنتدى ومديره المسؤول
شكرا لك اخي الكريم على وجهة نظرك وهي محترمة بغض النظر عن اتفاقنا او اختلافنا معها

اما طلبك بخصوص ازالة صورة (عشتار) فنشكرك على هذا المقترح ولكن هذه صورة (موناليزا نمرود) وليست (عشتار) (تقابلها عشتروت لدى الكنعانيين واينانا لدى السومريين وافروديت لدى الاغريق وفينوس لدى الرومان ولنا بحث مطول حول الاصل وهي اينانا السومرية ومنها استنسخت بقية الحضارات) وقصة اختيار التسمية من قبل الاثاريين المكتشفين انذاك سيجود بها على كل من يبحث العم (غوغل)

في كل فضاء او بقعة او مكان او مجموعة هناك نواميس واعراف وقوانين والمبدع يجب ان يكون اكثر الناس وعيا ونباهة وتحسسا من الاخرين بما يجعله يفرز (الابداع) عن (الفوضى) ومتى يقف عند حده ولا يتجاوز حدوده ويسطو ويعتدي على الاخرين فإن فعل فهو ليس بمبدع بل زائف متخفي فما بالك بمن يعتدي على من مد له يد المساعدة وجعله يتحكم بكل شيء لكنه استمرأ التجاوز وظن (وهذا عيبنا كبشر) انه فوق المسائلة والقوانين والنواميس :

{كَلَّا إِنَّ الْإِنْسَانَ لَيَطْغَى* أَنْ رَآهُ اسْتَغْنَى} [العلق : 6 - 7]


مع التقدير


موناليزا نمرود


http://www.aina.org/aol/nimrud/


موناليزا نمرود


وجه من العاج بحجم كبير دقيق الصنع يمثل فتاة حسناء حاجباها وعييناها مطعمة بعاج اسود وهذا الاثر فريد اطلق عليه اسم ( موناليزا نمرود ) لسمو فنه وروعته .وجد الاثر مع مجموعة كبيرة من العاجيات في بئر داخل احدى غرف قصر الملك ( اشور ناصر بال الثاني ) ويرجع زمنه الى نحو 720 قبل الميلاد

وهذه عشتار

http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B9%D8%B4%D8%AA%D8%A7%D8%B1


_________________
<P>
<BR>
<BR></P>

11 المبدع لا يقيد في الأربعاء 23 يناير 2013, 6:18 am

أبو حسن الهاشمي


أخي العزيز
أشكر لك إحترامك لوجهة نظري مع إختلافك معها
و أنحني إحتراماً لوجهة نظرك مع إختلافي معها

بخصوص التصور المادي للجانب المؤنث للقوة الكونية الذي هو صفات الجمال المقدسة و هو معروف لكلانا و يسمى أحياناً عشتار في بغداد وإننا في البصرة و عشيرة في تل أبيب و إيزيس في القاهرة و أفروديت في قبرص و فينوس في روما و شاكتي في موبباي و آلاف أخرى من التسميات بعضها بتصريح كالسابقين و بعضها بتلميح كتقديس لشخصيات نسائية دينية لتفريغ مشاعر الإنجذاب لتلك القوى و كثير من أسمائها غاب في ظلمات النسيان
و هو ما كنت أقصد عندما ذكرتها بإسم عشتار و لم يكن قصدي حرفياً
فإني أرى أحياناً أن أدق تصوير لهذه القوى هو تمثال الأميرة نفر زوجة الأمير رع حوتب الأخ الأصغر للملك خوفو باني الهرم الأكبر
في حين أنها شخصية حقيقية لكني أرى أن الفنان الذي كان ينحت التمثال كان يحاول تصوير تلك القوى التي يستشعر تجسدها في شخص الأميرة الرقيقة

أحب يا سيدي أن أشير إلى أن حفظ القوانين و تطبيقها هو عمل المحافظ و ليس المبدع
فالمبدع فوضوي بطبعه
و منتدى الإبداع هو الرحم الحاني الذي يولد فيه الإبداع و تصاغ فيه الحروف في أثواب الكلمات التي تنتقل بها المعاني لا يمكن أن تجد داخل الرحم زوايا حديدية لضبط الحركة
و الصراع بين المحافظين و المبدعين هو الذي يؤدي إلى كبت بعض الإبداع في سبيل منع الفوضى و
هذا الصراع هو الضمان الوحيد لحياة كريمة في ظل الحكومات الديمقراطية
و النظام الديمقراطي مع عيوبه هو أنجح الأنظمة السياسية
و هو الذي يرحمنا من طغيان الإنسان الذي يحدث حين يجمع في قبضته جميع السلطات و يستغني عن غيره

كما علمنا ربنا تبارك و تعالى في أول إتصال بالرسول الأكرم في الآية الكريمة التي أوردتموها

أما مقابلة الإحسان بالإساءة فهو نتاج طبيعي للكيمياء اللامنطقية داخل كلٍ منا و هو متوقع و المتوقع لا يسبب ألماً (المقصودالألم المعنوي طويل المدى) فأنا واثق أن كلٍ منا قد صدر عن كيمياء نفسه أفكار و أقوال و أفعال لا يستطيع من حقارتها أن يذكرها لأي إنسان بل و لا حتى نفسه
و كذلك فإني واثق ثقة عمياء أن هذه الأخت الفاضلة موضوع الإعلان كان لها مواقف في غاية الروعة تكاد تكون ملائكية لا تستطيع إنكارها حتى بينك و بين نفسك , ليس لسابق معرفة بها و لكن ليقيني التام في الجانب الجميل لكل إنسان

و لسيادتكم جزيل الشكر و وافر الاحترام



عدل سابقا من قبل أبو حسن الهاشمي في الأربعاء 23 يناير 2013, 9:24 am عدل 2 مرات (السبب : تصحيح أحد الأخطاء و توضيح كلمة)

وليد محمد الشبيبي

avatar
مؤسس المنتدى ومديره المسؤول
اتفق معك يا اخي الكريم فيما قلت وبالذات بخصوص الابداع لكننا نلزم انفسنا بما اتفقنا عليه ولم يفرض احد اخر علينا قوانينه ويملي ارادته علينا بطريقة فوقية امرة ناهية ،

(الزموهم بما الزموا به انفسهم) لذا فقد حق علينا ما وضعناه بأيدينا ولا يمكن التنصل منه والا فهي اذن {تِلْكَ إِذًا قِسْمَةٌ ضِيزَى} [النجم : 22]

وبخصوص علة الموضوع اعلاه فيا اخي الكريم لم تكن موجودا وقتها لتعرف ملابسات الامر لكن صدقني كنت اريد ان ابقي على المسيء واعطيه خط رجعة بعدة طرق منها ترك موضوع التجاوز على كاتب السطور ظلما لمدة وصلت الى 12 ساعة تقريبا او اكثر وطلبت في القسم المغلق والخاص بالمشرفين غير مرة الى مناقشة الامر بيننا دون العلانية لئلا نقع تحت طائلة ما صغناه بأيدينا والا لا مناص من تطبيق ما وضعناه والا فهذه الانتقائية ستفضحنا وستفضح نوايانا ، لا يمكن ان نكون متحضرين ونستخدم مكيالين ومعيارين ونضع انفسنا فوق العقوبة ، كان الامر واضح وبين واعطينا فسحة من الوقت كي يراجع المسيء نفسه لكن اخذته العزة بالأثم لأسباب نعرفها ولم نجهر بها ومع ذلك كان الموضوع اعلاه واضحا وشفافا بالرغم مما يمكن ان يمس ذمتنا في التخرصات والتي كان غايتها التشهير بنا لا اكثر ولا اقل وهو جريمة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى (التشهير بقبض رشوة في احدى وسائل العلانية الخ من اتهامات) وهي جريمة بموجب قانون العقوبات ليس في العراق فحسب بل في كل دول العالم المتحضر

نعم مبدعون لكننا متحضرون

تحياتي وتقديري لك ولوجهة نظرك الكريمة


_________________
<P>
<BR>
<BR></P>

13 شكر في الأربعاء 23 يناير 2013, 9:17 am

أبو حسن الهاشمي


أشكرك يا أخي الكريم
على رحابة صدرك المدهشة
التي إتسعت لكل إنتقاداتي

و على أسلوبك اللبق المهذب الذي واجهت به فظاظتي

و أدعوا الله العلي العظيم سبحانه و تعالى

أن يسبغ عليك الكثير من نعمه الباطنة (سعادة و رضا و نجاح إجتماعي و عاطفي) و من نعمه الظاهرة ( النجاح الوظيفي و المال و الجاه) هو ولي ذلك و هو سبحانه أرحم الراحمين و أكرم الأكرمين

آمين

وليد محمد الشبيبي

avatar
مؤسس المنتدى ومديره المسؤول
ونتمنى لك مثلما تمنيت لنا يا اخي العزيز الكريم والله يبارك بك ويحفظك واشكرك كثيرا على محاورتك الراقية معي (بالعكس لم تكن هناك اية فظاظة ايها الاخ الكريم)

تقبل تحياتي واحترامي


_________________
<P>
<BR>
<BR></P>

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى