الكلمة .. ابداع والتزام
إدارة منتدى (الكلمة..إبداع وإلتزام) ترحّب دوماً بأعضائها الأعزاء وكذلك بضيوفها الكرام وتدعوهم لقضاء أوقات مفيدة وممتعة في منتداهم الإبداعي هذا مع أخوة وأخوات لهم مبدعين من كافة بلداننا العربية الحبيبة وكوردستان العراق العزيزة ، فحللتم أهلاً ووطئتم سهلاً. ومكانكم بالقلب.
الكلمة .. ابداع والتزام

منتدى للابداع .. ثقافي .. يعنى بشؤون الأدب والشعر والرسم والمسرح والنقد وكل ابداع حر ملتزم ، بلا انغلاق او اسفاف

منتدى الكلمة .. إبداع وإلتزام يرحب بالأعضاء الجدد والزوار الكرام . إدارة المنتدى ترحب كثيراً بكل أعضائها المبدعين والمبدعات ومن كافة بلادنا العربية الحبيبة ومن كوردستان العراق الغالية وتؤكد الإدارة بأن هذا المنتدى هو ملك لأعضائها الكرام وحتى لزوارها الأعزاء وغايتنا هي منح كامل الحرية في النشر والاطلاع وكل ما يزيدنا علماً وثقافة وبنفس الوقت تؤكد الإدارة انه لا يمكن لأحد ان يتدخل في حرية الأعضاء الكرام في نشر إبداعاتهم ما دام القانون محترم ، فيا هلا ومرحبا بكل أعضاءنا الرائعين ومن كل مكان كانوا في بلداننا الحبيبة جمعاء
اخواني واخواتي الاعزاء .. اهلا وسهلا بكم في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .. نرجوا منكم الانتباه الى أمر هام بخصوص أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم ، وهو وجوب أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم كتابتها باللغة الانكليزية وليس اللغة العربية أي بمعنى ادق استخدم (الاحرف اللاتينية) وليس (الاحرف العربية) لان هذا المنتدى لا يقبل الاحرف العربية في (كلمة المرور) وهذا يفسّر عدم دخول العديد لأعضاء الجدد بالرغم من استكمال كافة متطلبات التسجيل لذا اقتضى التنويه مع التحية للجميع ووقتا ممتعا في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .
إلى جميع زوارنا الكرام .. أن التسجيل مفتوح في منتدانا ويمكن التسجيل بسهولة عن طريق الضغط على العبارة (التسجيل) أو (Sign Up ) وملء المعلومات المطلوبة وبعد ذلك تنشيط حسابكم عن طريق الرسالة المرسلة من المنتدى لبريدكم الالكتروني مع تحياتنا لكم
تنبيه هام لجميع الاعضاء والزوار الكرام : تردنا بعض الأسئلة عن عناوين وارقام هواتف لزملاء محامين ومحاميات ، وحيث اننا جهة ليست مخولة بهذا الامر وان الجهة التي من المفروض مراجعتها بهذا الخصوص هي نقابة المحامين العراقيين او موقعها الالكتروني الموجود على الانترنت ، لذا نأسف عن اجابة أي طلب من أي عضو كريم او زائر كريم راجين تفهم ذلك مع وافر الشكر والتقدير (إدارة المنتدى)
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» دورة تدريبية عن صياغة العقود ذات الصلة بالبنوك والمؤسسات المالية
الجمعة 06 يناير 2017, 6:57 am من طرف صبرة جروب

» دورة المستشار القانوني في المنازعات الإدارية 22-26 يناير 2017
السبت 24 ديسمبر 2016, 4:19 am من طرف صبرة جروب

» دورات يناير 2017
الأربعاء 14 ديسمبر 2016, 12:06 pm من طرف صبرة جروب

» كتابة الأوامر الإدارية المنظمة للعمل، والتعاميم، والمذكرات الداخلية، والمراسلات الرسمية
الأربعاء 14 ديسمبر 2016, 11:53 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " عقود الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والامتياز، والبوت " 25-29 ديسمبر 2106، القاهرة
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:47 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " صياغة العقود وأثر ذلك في كسب الدعاوى " 25- 29 ديسمبر 2016، القاهرة
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:39 am من طرف صبرة جروب

» دورة تنمية مهارات المحامين في الدعاوي الإدارية والمدنية (تحضير القضايا، كتابة الدفوع والأسباب والطلبات، الترافع أمام المحاكم وهيئات التحكيم، 25 - 29 ديسمبر 2016، القاهرة
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:30 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن "تنمية المهارات القانونية لأعضاء إدارات الموارد البشرية، وشؤون الموظفين، والعقود والمشتريات، والشؤون الإدارية والمالية " 4-8 ديسمبر، 2016
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:15 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " المستشار القانوني في المنازعات التجارية " 27 نوفمبر- 1 ديسمبر 2016 ، دبي
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:04 am من طرف صبرة جروب

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
أبريل 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930

اليومية اليومية

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

المواضيع الأكثر نشاطاً
تفسير الأحلام : رؤية الثعبان ، الأفعى ، الحيَّة ، في الحلم
مضيفكم (مضيف منتدى"الكلمة..إبداع وإلتزام") يعود إليكم ، ضيف شهر نوفمبر/ تشرين الثاني ، مبدعنا ومشرفنا المتألق العزيز الاستاذ خالد العراقي من محافظة الأنبار البطلة التي قاومت الأحتلال والأرهاب معاً
حدث في مثل هذا اليوم من التأريخ
الصحفي منتظر الزيدي وحادثة رمي الحذاء على بوش وتفاصيل محاكمته
سجل دخولك لمنتدى الكلمة ابداع والتزام بالصلاة على محمد وعلى ال محمد
أختر عضو في المنتدى ووجه سؤالك ، ومن لا يجيب على السؤال خلال مدة عشرة أيام طبعا سينال لقب (اسوأ عضو للمنتدى بجدارة في تلك الفترة) ، لنبدأ على بركة الله تعالى (لتكن الاسئلة خفيفة وموجزة وتختلف عن أسئلة مضيف المنتدى)
لمناسبة مرور عام على تأسيس منتدانا (منتدى "الكلمة..إبداع وإلتزام") كل عام وانتم بألف خير
برنامج (للذين أحسنوا الحسنى) للشيخ الدكتور أحمد الكبيسي ( لِّلَّذِينَ أَحْسَنُواْ الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ وَلاَ يَرْهَقُ وُجُوهَهُمْ قَتَرٌ وَلاَ ذِلَّةٌ أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (26) يونس) بثت الحلقات في شهر رمضان 1428هـ
صور حصرية للمنتدى لأنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 8/4/2010
صور نادرة وحصرية للمنتدى : صور أنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 16/11/2006

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2014 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو بناتى نبض حياتي فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 54732 مساهمة في هذا المنتدى في 36547 موضوع

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

فيسبوك: نزاع مذهبي بالسعودية وناس حتموت لتتجوز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

وليد محمد الشبيبي

avatar
مؤسس المنتدى ومديره المسؤول
الثلاثاء، 28 كانون الأول/ديسمبر 2010، آخر تحديث 23:56 (GMT+0400)


فيسبوك: نزاع مذهبي بالسعودية وناس حتموت لتتجوز


عرض: مصطفى العرب


شيعي يؤدي مراسم ''التطبير'' في عاشوراء


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- حرصت المجموعات العربية على موقع فيسبوك على متابعة التطورات في المنطقة، فتشكلت بسرعة مجموعات تتابع الأحداث والاضطرابات المعيشية في تونس، إلى جانب الصدامات المذهبية التي وقعت في المدينة المنورة بالسعودية، علاوة على حملة تدعو لوقفة احتجاجية للمطالبة بتسهيل الزواج، وجدل على صفحة المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، محمد البرادعي، حول فتوى هدر دمه.

فمن تونس، برزت مجموعة ضمت أكثر من ثلاثة آلاف عضو، مخصصة لمتابعة الأخبار الواردة حول الاشتباكات شبه اليومية والمستمرة بين شبان عاطلين عن العمل والشرطة في محافظة سيدي بوزيد، احتجاجاً على الأوضاع المعيشية الصعبة والفقر، وحملت اسم "يوميات الأحداث في سيدي بوزيد المناضلة."

وعبر الكثير من المشتركين على الصفحة عن تضامنهم مع الاحتجاجات، ومعارضتهم لتصدي أجهزة الأمن للشبان بالقوة، خاصة وأن المواجهات أفضت إلى سقوط قتلى وجرحى، وقال المشترك محمد أحمد: "لا إفلاس سياسي ولا تداعيات الوضع الأمني إنه القمع والاستبداد من هؤلاء الحكام الظلمة ماذا تتوقعون من رجل لا يرسل أفراد بلده إلى الحج؟ أليس هذا بكافر؟"

وفي حين انتقد المشترك "Tunisia Tunisian" العنف المرافق للاحتجاجات، ودعا إلى الاعتراض السلمي، رد سيف حمزة بدعوة سكان مدينة تونس العاصمة "للتحرك الفوري والخروج إلى الشوارع للدفاع عن حقوقهم مثلما فعل أبناء سيدي بوزيد... يجب أن تمتلئ الشوارع بالشباب من سكان ضواحي العاصمة المهمشين."

وفي سياق متصل، قال محمد إيلوش: "من يعتقد أن هذه الانتفاضة أتت من فراغ فهو واهم، بل هي نتيجة لنضال سياسي مستمر بدأته النهضة (تنظيم إسلامي) ودفعت ثمنا باهظا، ثم التحقت المعارضة بعد أن وعت الدرس وتأكدت أن (الرئيس التونسي زين العابدين) بن علي دكتاتور فهبت وقامت بواجبها."

من جهتها، تابعت مجموعة "الشيعة" التي تضم أكثر من 75 ألف عضو المواجهات التي وقعت الأسبوع الماضي في المدينة المنورة بالسعودية، بخلفيات مذهبية بين السنة والشيعة، خلال إحياء الشيعة لمراسم ذكرى عاشوراء.

وأوردت لجنة إعداد الصفحة خبراً جاء فيه أن شخصيات سنية وشيعية في المدينة المنورة عقدت لقاء تصالحيا برعاية أمير المنطقة وذلك في أعقاب، ونقلت عن مصادر أن الاجتماع الذي انعقد في قصر الإمارة أبدى خلاله الأمير عبدالعزيز بن ماجد "أسفه إزاء الاشتباكات التي تزامنت مع يوم عاشوراء وأعتقل خلالها نحو 50 شخصا."

وزعمت الصفحة في أن المئات ممن وصفتهم بـ"المتشددين الوهابيين من حي العصبة" هاجموا بالعصي والحجارة المواطنين الشيعة المحتفلين بيوم عاشوراء في حي قباء وأوقعوا عدة إصابات وأضرارا في الممتلكات، واستعملت قوات الأمن الأعيرة النارية والغازات المسيلة للدموع لتفريق الاشتباكات.

وعلّق المشترك "عراق العراقي" قائلاً: "من السهل على الوهابي أن يتعايش مع أفراد من ديانات أخرى لكن من الصعب عليه التعايش مع شيعي !!!؟"

أما غدير المصطفى فقالت: "الله يكون بعونهم شيعة المدينة مره (جداً) مظلومين،" في حين اختار كريم محمود تعابير أكثر تطرفاً عندما قال: "نحن شيعة علي (بن أبي طالب) ولا أحد يستطيع إزالتنا.. وبالنسبة لسنّة عمر (بن الخطاب) فأقول أنه سيأتيهم يوم."

أما صفحة المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، محمد البرادعي، التي تضم أكثر من 300 ألف شخص، فقط حفلت بالردود والتعليقات حول فتوى رجل الدين، محمود عامر، التي أباح فيها هدر دماء البرادعي بعد دعوته للعصيان المدني، بحجة أنه "يخالف ولي الأمر."

وكتب المشترك عز الدين مؤيداً للفتوى إذ قال: "سبحان الله الذي أيد الشيخ عامر في فتواه وبهذه السرعة غير العادية، فانظروا إلى ما حدث من إضراب أصحاب المقطورات عن العمل وتعديهم على من لا يقوم بالإضراب فانظروا ماذا كانت النتيجة ومن تحملها؟؟، هذا فى قطاع واحد فما بالكم لو حدث ذلك في قطاع الصيادلة والمستشفيات، اللهم اكفنا شره ورد كيده في نحره."

أما المشترك سامي عطا فرج بغضب على عز الدين قائلاً: "أنت جاهل، المأجورون هم حكامك وعليك قراءة السياسية يا جاهل إذا أحببت أن تعرف الحقيقة ولا تقبل ما تسمعه من أهل النفاق، فكر فيما تسمعه ثم حكّم عقلك، نحن نقول 80 مليون نعم للبرادعي وكفانا 30 سنة من حكم البلطجية والتوريث."

من جهته، عبّر المشترك حمدي مطر عن قلقه بسبب غياب البرادعي عن الساحة بعد الفتوى قائلاً: "أين الدكتور محمد البرادعي هذه الأيام، لعله يكون بخير، ونرجو الاطمئنان عليه، وخصوصا بعد الفتوى الحقيرة."

وعلى صعيد المطالب الحياتية اليومية، برزت مجموعة ضمت مئات الأشخاص دعت إلى تنظيم "أول وقفة احتجاجية للناس اللي حتموت وتتجوز،" وقامت بتشبيه الزواج بالماء والهواء تأكيداً على أهميته، ورفضاً للعراقيل الاجتماعية والاقتصادية التي تحول دون زواج الشباب في الكثير من الدول العربية.

وناقش المشتركون في المجموعة قضية المطالب الزائدة للعروس وعائلتها، والتي تعرقل الزواج، وقال المشترك "ساسو": "لو كل واحدة تقلل الطلبات وتبدأ بإمكانيات صغيرة ..ثم تنمو حياتها وتزيد إمكانيات معيشتها وبيتها وربنا يبارك لها في البيت المكون من المجهود والصبر."

غير أن المشتركة داليا لفتت إلى نقطة أخرى تهم الفتيات قائلة:"كيف نعرف أن الشاب ده صح؟ طب افرض مثلا أنه مستقيم، يعني لا بنات ولا مخدرات ولا سهر، لكن بخيل وابن أمه، ده يبقى شاب صح؟ ولا مثلا يكون شاب كان عنده علاقات كتير وتجاوزات أكتر بس بيقول عايز يتوب."


http://arabic.cnn.com/2010/facebook/12/28/facebook.arabgroup/


_________________
<P>
<BR>
<BR></P>

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى