الكلمة .. ابداع والتزام
إدارة منتدى (الكلمة..إبداع وإلتزام) ترحّب دوماً بأعضائها الأعزاء وكذلك بضيوفها الكرام وتدعوهم لقضاء أوقات مفيدة وممتعة في منتداهم الإبداعي هذا مع أخوة وأخوات لهم مبدعين من كافة بلداننا العربية الحبيبة وكوردستان العراق العزيزة ، فحللتم أهلاً ووطئتم سهلاً. ومكانكم بالقلب.
الكلمة .. ابداع والتزام

منتدى للابداع .. ثقافي .. يعنى بشؤون الأدب والشعر والرسم والمسرح والنقد وكل ابداع حر ملتزم ، بلا انغلاق او اسفاف

منتدى الكلمة .. إبداع وإلتزام يرحب بالأعضاء الجدد والزوار الكرام . إدارة المنتدى ترحب كثيراً بكل أعضائها المبدعين والمبدعات ومن كافة بلادنا العربية الحبيبة ومن كوردستان العراق الغالية وتؤكد الإدارة بأن هذا المنتدى هو ملك لأعضائها الكرام وحتى لزوارها الأعزاء وغايتنا هي منح كامل الحرية في النشر والاطلاع وكل ما يزيدنا علماً وثقافة وبنفس الوقت تؤكد الإدارة انه لا يمكن لأحد ان يتدخل في حرية الأعضاء الكرام في نشر إبداعاتهم ما دام القانون محترم ، فيا هلا ومرحبا بكل أعضاءنا الرائعين ومن كل مكان كانوا في بلداننا الحبيبة جمعاء
اخواني واخواتي الاعزاء .. اهلا وسهلا بكم في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .. نرجوا منكم الانتباه الى أمر هام بخصوص أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم ، وهو وجوب أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم كتابتها باللغة الانكليزية وليس اللغة العربية أي بمعنى ادق استخدم (الاحرف اللاتينية) وليس (الاحرف العربية) لان هذا المنتدى لا يقبل الاحرف العربية في (كلمة المرور) وهذا يفسّر عدم دخول العديد لأعضاء الجدد بالرغم من استكمال كافة متطلبات التسجيل لذا اقتضى التنويه مع التحية للجميع ووقتا ممتعا في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .
إلى جميع زوارنا الكرام .. أن التسجيل مفتوح في منتدانا ويمكن التسجيل بسهولة عن طريق الضغط على العبارة (التسجيل) أو (Sign Up ) وملء المعلومات المطلوبة وبعد ذلك تنشيط حسابكم عن طريق الرسالة المرسلة من المنتدى لبريدكم الالكتروني مع تحياتنا لكم
تنبيه هام لجميع الاعضاء والزوار الكرام : تردنا بعض الأسئلة عن عناوين وارقام هواتف لزملاء محامين ومحاميات ، وحيث اننا جهة ليست مخولة بهذا الامر وان الجهة التي من المفروض مراجعتها بهذا الخصوص هي نقابة المحامين العراقيين او موقعها الالكتروني الموجود على الانترنت ، لذا نأسف عن اجابة أي طلب من أي عضو كريم او زائر كريم راجين تفهم ذلك مع وافر الشكر والتقدير (إدارة المنتدى)
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» دورة الأصول الفنية للترجمة التتبعية والفورية 10-14 ديسمبر، أبوظبي
الإثنين 13 نوفمبر 2017, 12:32 am من طرف صبرة جروب

» شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات والاسعار بالقاهرة + الصور 00201227389733
الإثنين 30 أكتوبر 2017, 6:35 am من طرف doniamarika

» دورتي "التحقيق والادعاء في مخالفات سوق المال" و "رقابة هيئة سوق المال على الشركات المساهمة" 9-5 نوفمبر 2017، دبي
الإثنين 30 أكتوبر 2017, 3:38 am من طرف صبرة جروب

» دورة المستشار القانوني في المنازعات الإدارية 5-9 نوفمبر 2017، القاهرة
الإثنين 30 أكتوبر 2017, 3:26 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " حماية العلامات التجارية "
الإثنين 30 أكتوبر 2017, 3:18 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية ومؤتمر عن "الأصول الفنية لإعداد وصياغة اللوائح التنفيذية" 19-23 نوفمبر 2017، القاهرة
الخميس 19 أكتوبر 2017, 2:01 am من طرف صبرة جروب

» البرنامج التدريبي نوفمبر – ديسمبر 2017
الأربعاء 18 أكتوبر 2017, 1:16 am من طرف صبرة جروب

» الأحداث المؤكدة الإنعقاد حتى نهاية عام 2017
الإثنين 18 سبتمبر 2017, 1:37 am من طرف صبرة جروب

» برنامج الترجمة 2016/2017
الإثنين 28 أغسطس 2017, 1:50 am من طرف صبرة جروب

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
نوفمبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930   

اليومية اليومية

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
صبرة جروب
 

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

المواضيع الأكثر نشاطاً
تفسير الأحلام : رؤية الثعبان ، الأفعى ، الحيَّة ، في الحلم
مضيفكم (مضيف منتدى"الكلمة..إبداع وإلتزام") يعود إليكم ، ضيف شهر نوفمبر/ تشرين الثاني ، مبدعنا ومشرفنا المتألق العزيز الاستاذ خالد العراقي من محافظة الأنبار البطلة التي قاومت الأحتلال والأرهاب معاً
حدث في مثل هذا اليوم من التأريخ
الصحفي منتظر الزيدي وحادثة رمي الحذاء على بوش وتفاصيل محاكمته
سجل دخولك لمنتدى الكلمة ابداع والتزام بالصلاة على محمد وعلى ال محمد
أختر عضو في المنتدى ووجه سؤالك ، ومن لا يجيب على السؤال خلال مدة عشرة أيام طبعا سينال لقب (اسوأ عضو للمنتدى بجدارة في تلك الفترة) ، لنبدأ على بركة الله تعالى (لتكن الاسئلة خفيفة وموجزة وتختلف عن أسئلة مضيف المنتدى)
لمناسبة مرور عام على تأسيس منتدانا (منتدى "الكلمة..إبداع وإلتزام") كل عام وانتم بألف خير
برنامج (للذين أحسنوا الحسنى) للشيخ الدكتور أحمد الكبيسي ( لِّلَّذِينَ أَحْسَنُواْ الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ وَلاَ يَرْهَقُ وُجُوهَهُمْ قَتَرٌ وَلاَ ذِلَّةٌ أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (26) يونس) بثت الحلقات في شهر رمضان 1428هـ
صور حصرية للمنتدى لأنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 8/4/2010
صور نادرة وحصرية للمنتدى : صور أنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 16/11/2006

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2016 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو doniamarika فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 54753 مساهمة في هذا المنتدى في 36568 موضوع

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

مدونات: فجور صيف البحرين والبرقعكيني و"المصري عينه زايغة"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

وليد محمد الشبيبي

avatar
مؤسس المنتدى ومديره المسؤول
1939 (GMT+04:00) - 02/08/09

مدونات: فجور صيف البحرين والبرقعكيني و"المصري عينه زايغة"

عرض: مصطفى العرب



امرأة على البحر بالبكيني


دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN) -- تناولت المدونات العربية الأحد مجموعة من المواضيع الشائكة، بينها الاعتراض على حفلات الصيف في البحرين، بدعوى أنها لا تحترم الدين الإسلامي، مقابل الحديث عن الموقع القوي للسعوديات بسبب القدرات المالية التي يتمتعن بها في المصارف.

وذلك إلى جانب الحديث عما أسموه بـ "زوغان عين" الرجل المصري، بالإضافة إلى مناقشة العلاقة بين الدين والشعوذة، وعرض حال بعض باعة الفاكهة في المغرب.
فعلى مدونة جعفر البحرينية، http://blog.j-85.com/?p=611 برز تعليق تناول حفلات الصيف التي تجري في تلك المملكة، حيث انتقد المدوّن تزايد مظاهر الاحتفالات التي اعتبرها غير لائقة ومخالفة للشريعة الإسلامية، فاختار لمدونته عنوان: "صيف ولا فجور؟"
وتحت هذا العنوان، قال المدّون: "إعلانات في كل طرقات بحريننا الحبيبة لفعاليات صيف البحرين، أغاني ومغنيين وراقصين عالميين، وكأن الأغاني باتت غير محرمة في بلد الإسلام."
ورأى جعفر أن هذه الفعاليات "كلها للظاهر، وأما المخفي فهو السبب في وصول البحرين أو حصولها على المرتبة الثامنة من بين عشر مدن سميت بـ'مدن الخطايا.'"
أما المدونة السعودية، صبرية جوهر، http://saudiwriter.blogspot.com/ فقد لفتت على مدونتها، التي تحمل عنوان "صبرية خارج الصندوق"، إلى أن دور المرأة السعودية الحقيقي قد يتضح بالنظر إلى حجم مساهماتها في المصارف.
وتحت عنوان: "قوة المرأة قد تظهر في البنوك"، قالت المدّونة السعودية، التي تعبّر عن أفكارها باللغة الإنجليزية، إن المرأة في المملكة العربية السعودية باتت في موقع يجعل الكثيرين في موقف غير مريح، حيث تتمتع النساء حالياً بنفوذ يسمح لهن بتجاوز العقبات التي تعترضهن.
وأضافت: "بالتأكيد تواجه السعوديات وضعاً صعباً في المجتمع، وخاصة على صعيد منعهن من القيادة وإرغامهن على الحصول على رعاية ذكورية، لكن ذلك ليس سجناً ثقافياً كما يصوره البعض، والسبب ببساطة أن المال يتحدث."
وبحسب صبرية جوهر، فإن 70 في المائة من المدخرات الموجودة في المصارف السعودية تعود لنساء، كما أن 61 في المائة من مشاريع الأعمال في القطاع الخاص مملوكة من نساء.

وخلصت المدوّنة إلى القول: "لقد ساعد المال على تقوية وضع المرأة في السعودية بشكل لم يكن بوسع الناس ملاحظته حتى فترة قريبة.. ما تزال النساء اللواتي يدرن الأعمال قادرات على التحكم بالأمور، ويمكنهن أخذ أموالهن خارج المصارف واستثمارها في أماكن أخرى."
من جهته، واصل المدون بن كريشان http://benkerishan.blogspot.com/ كتاباته التي تهدف إلى إعادة النظر بالمسلمات الدينية، فتناول العلاقة بين الدين والسحر، تحت عنوان: "وإن من الأديان..لسحرا.. كيف تختلف الأديان عن السحر والشعوذه؟"
وقال بن كريشان: "احتفلت اللغة الإنجليزية قبل شهرين بإدخال الكلمة المليون إلى قاموسها، صحيح أن اللغة العربية تعاني نفس الجمود وعدم الحراك الذي تعاني منه الثقافة العربية، ولكن هذا لا يعني أننا توقفنا عن الابتكار والتحديث في إدخال مصطلحات جديدة في لغتنا الجميلة، وربما إلغاء كلمات قديمه، مثل نقاب وبرقعكيني وإستبدالها ببكيني."
وتابع: "ولكن هنا سأعود إلى كلمة دعوذه، لأن سر نجاح هذه الكلمة ، والتي تتكون من مزج كلمتا دعوه وشعوذة معاً هو أن كثيرا من الناس لمسوا مواطن التشابه الكثيرة بين الدعوة للدين و الشعوذة."
وتابع: "لا تصدق المتدين عندما يقول لك إنه لا يؤمن بالشعوذة، فالمتدينون يتبادلون أدعية طرد الشياطين على سبيل المثال، ويصلون ويقرأون آيات من نصوصهم المقدسة لدحر الشر وتجنب حدوثه. جرب فقط أن تستبدل كلمة مقدس.. بكلمة سحري وسترى بنفسك وجه الشبه الغريب."
ومن مصر، كتب المدون أحمد فارس على مدونته "فارس بلا جواد" http://alfaris88.blogspot.com/2009/07/blog-post_31.html متناولاً ظاهرة المعاكسة في مصر، تحت عنوان: "المصري عينه زايغة ليه؟"

وقال تحت هذا العنوان: "المصري عينه زايغة ليه؟؟ كان هو السؤال الذي طرحته ندوة نظمتها ساقية الصاوي الجمعة الماضية، ويبدو أن السؤال يشغل الكثيرين لدرجة جعلت فرصة الحصول على كرسي نادرة للغاية، فكان الاختيار الأمثل هو الجلوس على الأرض أو مشاركة أحدهم الكرسي."
وتابع: "كل مقومات الشارع تساعد على زوغان عين الرجل المصري قبل الشاب، وإن كان علينا أن نعالج أنفسنا من هذا الداء فعلينا إصلاح الخلخلة التي حدثت بداخل الذات المصرية المحافظة، وبالنسبة للشباب فعلى الوالدين تعويض التقصير في متابعة الأبناء منذ صغرهم، ويجب أيضاً تربيتهم على النقد البناء، ولا نفتخر بكونهم خجولين."

وحدد المدون مجموعة من العوامل التي تؤدي لـ"زوغان عين" الرجل المصري، منها التحرر المجتمعي وعدم الإشباع في الحياة الزوجية والزواج المبكر للرجل والبطالة والتدين الشكلي وعدم الثقة بالنفس وفهم الحرية بشكل خاطئ، وقال إن الأرقام الرسمية تدل على وجود حالتي اغتصاب كل ساعة في مصر، إلى 1550 حالة اعتداء وتحرش جنسي مسجلة في العام الماضي.
ومن المغرب، كتب نور الدين البيار على "نبراس الشباب" http://www.nibraschabab.com/
تحت عنوان "بوليوود سيدي البرنوصي" متناولاً حياة الشريحة التي تتولى بيع فاكهة تعرف باسم "الهندية" في المغرب، والمصاعب التي يواجهونها.
وقال البيار: "الهندية، ليست لغة الهند أو امرأة من بلد المليار نسمة، ولكنه لقب اصطلحه المغاربة على الكرموس، هذه الفاكهة الغريبة التي يسميها أهل الجنوب "أكناري"، كنت أحضر عند بعض بائعي الهندية في حي البرنوصي، الذي أصبح سكانه يعرفون جيدا أنواع الهندية."

وتابع: "بعض الناس يستهزئ بباعة الهندية ولا يدري جهلا أن أصحابها فيهم تلاميذ ومعاقين وطلبة دفعتهم الظروف إلى دفع العربات ومغازلة الهنديات والهروب بين الدروب من السلطات.. دفعتهم الظروف دون سابق إشعار إلى الوقوف على خشبة تصوير دراماتيكي واقعي يحاكي استوديوهات بوليوود الهندية دون الحاجة إلى نجمات الهند اللواتي تم تعويضهن بهنديات المجدبة والحداوية وغيرها."
وختم: "يبقى بائع الهندية في الشارع إلى وقت متأخر من الليل حتى يضمن ربح اليوم وينهي ما عنده من هندي، ثم يؤوب إلى المحل ليباشر عملية إزالة الأشواك الصفراء من يديه وحساب الدراهم والنوم على أمل الاستيقاظ في اليوم التالي، مع مشهد جديد وهندية أخرى كتب عليها الذبح من ثلاث جهات."


http://arabic.cnn.com/2009/entertainment/8/2/blogs.2aug/index.html

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى