الكلمة .. ابداع والتزام
إدارة منتدى (الكلمة..إبداع وإلتزام) ترحّب دوماً بأعضائها الأعزاء وكذلك بضيوفها الكرام وتدعوهم لقضاء أوقات مفيدة وممتعة في منتداهم الإبداعي هذا مع أخوة وأخوات لهم مبدعين من كافة بلداننا العربية الحبيبة وكوردستان العراق العزيزة ، فحللتم أهلاً ووطئتم سهلاً. ومكانكم بالقلب.
الكلمة .. ابداع والتزام

منتدى للابداع .. ثقافي .. يعنى بشؤون الأدب والشعر والرسم والمسرح والنقد وكل ابداع حر ملتزم ، بلا انغلاق او اسفاف

منتدى الكلمة .. إبداع وإلتزام يرحب بالأعضاء الجدد والزوار الكرام . إدارة المنتدى ترحب كثيراً بكل أعضائها المبدعين والمبدعات ومن كافة بلادنا العربية الحبيبة ومن كوردستان العراق الغالية وتؤكد الإدارة بأن هذا المنتدى هو ملك لأعضائها الكرام وحتى لزوارها الأعزاء وغايتنا هي منح كامل الحرية في النشر والاطلاع وكل ما يزيدنا علماً وثقافة وبنفس الوقت تؤكد الإدارة انه لا يمكن لأحد ان يتدخل في حرية الأعضاء الكرام في نشر إبداعاتهم ما دام القانون محترم ، فيا هلا ومرحبا بكل أعضاءنا الرائعين ومن كل مكان كانوا في بلداننا الحبيبة جمعاء
اخواني واخواتي الاعزاء .. اهلا وسهلا بكم في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .. نرجوا منكم الانتباه الى أمر هام بخصوص أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم ، وهو وجوب أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم كتابتها باللغة الانكليزية وليس اللغة العربية أي بمعنى ادق استخدم (الاحرف اللاتينية) وليس (الاحرف العربية) لان هذا المنتدى لا يقبل الاحرف العربية في (كلمة المرور) وهذا يفسّر عدم دخول العديد لأعضاء الجدد بالرغم من استكمال كافة متطلبات التسجيل لذا اقتضى التنويه مع التحية للجميع ووقتا ممتعا في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .
إلى جميع زوارنا الكرام .. أن التسجيل مفتوح في منتدانا ويمكن التسجيل بسهولة عن طريق الضغط على العبارة (التسجيل) أو (Sign Up ) وملء المعلومات المطلوبة وبعد ذلك تنشيط حسابكم عن طريق الرسالة المرسلة من المنتدى لبريدكم الالكتروني مع تحياتنا لكم
تنبيه هام لجميع الاعضاء والزوار الكرام : تردنا بعض الأسئلة عن عناوين وارقام هواتف لزملاء محامين ومحاميات ، وحيث اننا جهة ليست مخولة بهذا الامر وان الجهة التي من المفروض مراجعتها بهذا الخصوص هي نقابة المحامين العراقيين او موقعها الالكتروني الموجود على الانترنت ، لذا نأسف عن اجابة أي طلب من أي عضو كريم او زائر كريم راجين تفهم ذلك مع وافر الشكر والتقدير (إدارة المنتدى)
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» دورة تدريبية عن صياغة العقود ذات الصلة بالبنوك والمؤسسات المالية
الجمعة 06 يناير 2017, 6:57 am من طرف صبرة جروب

» دورة المستشار القانوني في المنازعات الإدارية 22-26 يناير 2017
السبت 24 ديسمبر 2016, 4:19 am من طرف صبرة جروب

» دورات يناير 2017
الأربعاء 14 ديسمبر 2016, 12:06 pm من طرف صبرة جروب

» كتابة الأوامر الإدارية المنظمة للعمل، والتعاميم، والمذكرات الداخلية، والمراسلات الرسمية
الأربعاء 14 ديسمبر 2016, 11:53 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " عقود الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والامتياز، والبوت " 25-29 ديسمبر 2106، القاهرة
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:47 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " صياغة العقود وأثر ذلك في كسب الدعاوى " 25- 29 ديسمبر 2016، القاهرة
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:39 am من طرف صبرة جروب

» دورة تنمية مهارات المحامين في الدعاوي الإدارية والمدنية (تحضير القضايا، كتابة الدفوع والأسباب والطلبات، الترافع أمام المحاكم وهيئات التحكيم، 25 - 29 ديسمبر 2016، القاهرة
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:30 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن "تنمية المهارات القانونية لأعضاء إدارات الموارد البشرية، وشؤون الموظفين، والعقود والمشتريات، والشؤون الإدارية والمالية " 4-8 ديسمبر، 2016
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:15 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " المستشار القانوني في المنازعات التجارية " 27 نوفمبر- 1 ديسمبر 2016 ، دبي
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:04 am من طرف صبرة جروب

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
يناير 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031     

اليومية اليومية

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
صبرة جروب
 

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

المواضيع الأكثر نشاطاً
تفسير الأحلام : رؤية الثعبان ، الأفعى ، الحيَّة ، في الحلم
مضيفكم (مضيف منتدى"الكلمة..إبداع وإلتزام") يعود إليكم ، ضيف شهر نوفمبر/ تشرين الثاني ، مبدعنا ومشرفنا المتألق العزيز الاستاذ خالد العراقي من محافظة الأنبار البطلة التي قاومت الأحتلال والأرهاب معاً
حدث في مثل هذا اليوم من التأريخ
الصحفي منتظر الزيدي وحادثة رمي الحذاء على بوش وتفاصيل محاكمته
سجل دخولك لمنتدى الكلمة ابداع والتزام بالصلاة على محمد وعلى ال محمد
أختر عضو في المنتدى ووجه سؤالك ، ومن لا يجيب على السؤال خلال مدة عشرة أيام طبعا سينال لقب (اسوأ عضو للمنتدى بجدارة في تلك الفترة) ، لنبدأ على بركة الله تعالى (لتكن الاسئلة خفيفة وموجزة وتختلف عن أسئلة مضيف المنتدى)
لمناسبة مرور عام على تأسيس منتدانا (منتدى "الكلمة..إبداع وإلتزام") كل عام وانتم بألف خير
برنامج (للذين أحسنوا الحسنى) للشيخ الدكتور أحمد الكبيسي ( لِّلَّذِينَ أَحْسَنُواْ الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ وَلاَ يَرْهَقُ وُجُوهَهُمْ قَتَرٌ وَلاَ ذِلَّةٌ أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (26) يونس) بثت الحلقات في شهر رمضان 1428هـ
صور حصرية للمنتدى لأنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 8/4/2010
صور نادرة وحصرية للمنتدى : صور أنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 16/11/2006

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2014 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو بناتى نبض حياتي فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 54732 مساهمة في هذا المنتدى في 36547 موضوع

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

كبار السن والمرضى والأطفال.. ممنوعون من الحج والعمرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

وليد محمد الشبيبي


مؤسس المنتدى ومديره المسؤول
0000 (GMT+04:00) - 25/07/09

كبار السن والمرضى والأطفال.. ممنوعون من الحج والعمرة



القيود الجديدة ستحرم الآلاف من أداء العمرة والحج هذا العام


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت السلطات السعودية أنها ستفرض مجموعة من القيود قد تمنع كبار السن والمرضى بأمراض مزمنة والحوامل، إضافة إلى الأطفال دون 12 عاماً، من أداء فريضة الحج أو العمرة هذا العام، خوفاً من انتشار محتمل لفيروس H1N1 المعروف عالمياً باسم "أنفلونزا الخنازير."

إلا أن وزير الصحة السعودي، عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، أكد أن المملكة لن تفرض قيوداً على العدد الإجمالي للراغبين في أداء الحج والعمرة، مشيراً إلى أن الرياض لم تمارس أي ضغوط على الاجتماع الطارئ لوزراء الصحة لإقليم شرق المتوسط، الذي عُقد بالقاهرة أواخر الأسبوع الماضي، لمنع تأجيل موسمي الحج والعمرة.
وبينما شدد الوزير السعودي على أن التوصيات التي أسفر عنها الاجتماع "مبنية على أسس علمية"، فقد أشار إلى أن "تكاليف الحج والعمرة وخدماتهما ترهق الاقتصاد السعودي، كما أن زيادة الأحداث تزيد من إرهاق الاقتصاد السعودي، وبالتالي فإن المملكة لا تهدف إلى تحقيق ربح اقتصادي من وراءهما."
من جانبها، أعلنت وزارة الصحة المصرية الجمعة، عن البدء في اتخاذ الإجراءات والاستعدادات اللازمة لتنفيذ قرارات وتوصيات وزراء الصحة العرب، والخاص بتأجيل أداء الحج والعمرة لأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن والأطفال، لمنع تفشي فيروس H1N1 خلال موسمي الحج والعمرة.
وقال وزير الصحة، حاتم الجبلي، إنه سيتم اشتراط تقديم شهادة طبية من الراغبين في أداء الحج أو العمرة، تؤكد خلوهم من الأمراض المزمنة، ضمن المستندات والوثائق المقدمة للحصول على تأشيرة للحج والعمرة بالقنصلية السعودية، وفقاً لما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الجمعة.
وذكر الجبلي أنه سيتم إخطار عدد من المراكز الطبية محل الثقة، بإصدار الشهادات الطبية الخاصة بالحجاج والمعتمرين، مشيراً إلى أن "هناك تنسيقاً كاملاً مع الجانب السعودي لتنفيذ هذه القرارات والتوصيات، حفاظاً على صحة الحجاج والمعتمرين."
وأضاف قائلاً: "إننا حتى الآن في مرحلة مبكرة من الموجة الأولى للوباء، وأن الإجراءات التي اتخذت سواء فيما يتعلق بموسمي الحج والعمرة، أو قرارات إلغاء الموالد، تتناسب معها، وإذا تطلبت الظروف اتخاذ إجراءات أشد سيتم اتخاذها، إذا كان هناك خطر أشد ومخاطر أعلى من الفئات التي تم منعها."

مفتي مصر: المخالفون آثمون
وكان مفتي الديار المصرية، الدكتور علي جمعة، قد دعا في وقت سابق الخميس، إلى "الالتزام بكافة التعليمات والإرشادات الصحية، التي أقرها وزراء الصحة العرب في اجتماعهم الطارئ بالقاهرة، للحيلولة دون الإصابة بفيروس أنفلونزا الخنازير، خلال موسمي العمرة والحج، خاصة بالنسبة لذوى الحالات الخاصة."
وقال مفتي مصر "إن من لا يلتزم بهذه التعليمات يعتبر آثماً"، مبيناً أن الشرع يؤكد وجوب الالتزام بالإرشادات الصحية التي تحددها الجهات المعنية وعدم مخالفتها، أخذاً بالقاعدة الشرعية التي تقول إن "درء المفاسد مقدم على جلب المنافع."
وقرر وزراء الصحة العرب الذين شاركوا في الاجتماع الطارئ لمنظمة الصحة العالمية لدول إقليم شرق المتوسط الذي عقد في القاهرة الأربعاء، عدم السماح لكبار السن، ممن تزيد أعمارهم عن 65 عاماً، أو الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عاماً، بتأدية الحج أو العمرة، خوفاً من انتشار وباء أنفلونزا الخنازير.
كما تضمن القرار أيضاً عدم السماح للحوامل والمرضى المصابين بأمراض مزمنة، كأمراض السكر والقلب والكبد والكلى والضغط والسمنة المفرطة وغيرها، من أداء الحج والعمرة لهذا العام.
جاءت هذه القرارات بعد جدل طويل بين الفقهاء والمفتين فيما إذا كان يجب وقف الحج والعمرة هذا العام خوفاً من انتشار المرض الذي أعلنته منظمة الصحة العالمية وباء عالمياً بعد انتشاره الواسع وتسببه بمقتل المئات.
12 حالة جديدة بمصر.. الجمعة
على صعيد آخر، أعلنت وزارة الصحة المصرية الجمعة، اكتشاف 12 حالة إصابة جديدة بفيروس H1N1، ليرتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة التي تم اكتشافها في مصر، منذ ظهور المرض، إلى 175 حالة، توفيت منها حالة واحدة، كانت أيضاً الأولى على مستوى الدول العربية.

ومن بين الحالات الجديدة، ثمانية مصريين، أربعة منهم قدموا مؤخراً من السعودية وبريطانيا والإمارات وأستراليا، بالإضافة إلى أربعة من المخالطين لحالات سابقة تم اكتشافها من قبل، فضلاً عن أربع حالات لأجانب، اثنان منهم بريطانيين، وسعودي وأيرلندي.
وكانت مصر قد أعلنت أول حالة وفاة بالفيروس في 19 يوليو/ تموز الجاري، لسيدة من محافظة الغربية، قادمة من السعودية بعد أداء العمرة، قال وزير الصحة إنها توفيت نتيجة تعرضها لمضاعفات، نظراً لأنها كانت تعاني من مرض بالقلب.


http://arabic.cnn.com/2009/swine.flu/7/24/hajj.swine/index.html

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى