الكلمة .. ابداع والتزام
إدارة منتدى (الكلمة..إبداع وإلتزام) ترحّب دوماً بأعضائها الأعزاء وكذلك بضيوفها الكرام وتدعوهم لقضاء أوقات مفيدة وممتعة في منتداهم الإبداعي هذا مع أخوة وأخوات لهم مبدعين من كافة بلداننا العربية الحبيبة وكوردستان العراق العزيزة ، فحللتم أهلاً ووطئتم سهلاً. ومكانكم بالقلب.
الكلمة .. ابداع والتزام

منتدى للابداع .. ثقافي .. يعنى بشؤون الأدب والشعر والرسم والمسرح والنقد وكل ابداع حر ملتزم ، بلا انغلاق او اسفاف

منتدى الكلمة .. إبداع وإلتزام يرحب بالأعضاء الجدد والزوار الكرام . إدارة المنتدى ترحب كثيراً بكل أعضائها المبدعين والمبدعات ومن كافة بلادنا العربية الحبيبة ومن كوردستان العراق الغالية وتؤكد الإدارة بأن هذا المنتدى هو ملك لأعضائها الكرام وحتى لزوارها الأعزاء وغايتنا هي منح كامل الحرية في النشر والاطلاع وكل ما يزيدنا علماً وثقافة وبنفس الوقت تؤكد الإدارة انه لا يمكن لأحد ان يتدخل في حرية الأعضاء الكرام في نشر إبداعاتهم ما دام القانون محترم ، فيا هلا ومرحبا بكل أعضاءنا الرائعين ومن كل مكان كانوا في بلداننا الحبيبة جمعاء
اخواني واخواتي الاعزاء .. اهلا وسهلا بكم في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .. نرجوا منكم الانتباه الى أمر هام بخصوص أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم ، وهو وجوب أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم كتابتها باللغة الانكليزية وليس اللغة العربية أي بمعنى ادق استخدم (الاحرف اللاتينية) وليس (الاحرف العربية) لان هذا المنتدى لا يقبل الاحرف العربية في (كلمة المرور) وهذا يفسّر عدم دخول العديد لأعضاء الجدد بالرغم من استكمال كافة متطلبات التسجيل لذا اقتضى التنويه مع التحية للجميع ووقتا ممتعا في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .
إلى جميع زوارنا الكرام .. أن التسجيل مفتوح في منتدانا ويمكن التسجيل بسهولة عن طريق الضغط على العبارة (التسجيل) أو (Sign Up ) وملء المعلومات المطلوبة وبعد ذلك تنشيط حسابكم عن طريق الرسالة المرسلة من المنتدى لبريدكم الالكتروني مع تحياتنا لكم
تنبيه هام لجميع الاعضاء والزوار الكرام : تردنا بعض الأسئلة عن عناوين وارقام هواتف لزملاء محامين ومحاميات ، وحيث اننا جهة ليست مخولة بهذا الامر وان الجهة التي من المفروض مراجعتها بهذا الخصوص هي نقابة المحامين العراقيين او موقعها الالكتروني الموجود على الانترنت ، لذا نأسف عن اجابة أي طلب من أي عضو كريم او زائر كريم راجين تفهم ذلك مع وافر الشكر والتقدير (إدارة المنتدى)
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» دورة تدريبية عن صياغة العقود ذات الصلة بالبنوك والمؤسسات المالية
الجمعة 06 يناير 2017, 6:57 am من طرف صبرة جروب

» دورة المستشار القانوني في المنازعات الإدارية 22-26 يناير 2017
السبت 24 ديسمبر 2016, 4:19 am من طرف صبرة جروب

» دورات يناير 2017
الأربعاء 14 ديسمبر 2016, 12:06 pm من طرف صبرة جروب

» كتابة الأوامر الإدارية المنظمة للعمل، والتعاميم، والمذكرات الداخلية، والمراسلات الرسمية
الأربعاء 14 ديسمبر 2016, 11:53 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " عقود الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والامتياز، والبوت " 25-29 ديسمبر 2106، القاهرة
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:47 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " صياغة العقود وأثر ذلك في كسب الدعاوى " 25- 29 ديسمبر 2016، القاهرة
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:39 am من طرف صبرة جروب

» دورة تنمية مهارات المحامين في الدعاوي الإدارية والمدنية (تحضير القضايا، كتابة الدفوع والأسباب والطلبات، الترافع أمام المحاكم وهيئات التحكيم، 25 - 29 ديسمبر 2016، القاهرة
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:30 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن "تنمية المهارات القانونية لأعضاء إدارات الموارد البشرية، وشؤون الموظفين، والعقود والمشتريات، والشؤون الإدارية والمالية " 4-8 ديسمبر، 2016
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:15 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " المستشار القانوني في المنازعات التجارية " 27 نوفمبر- 1 ديسمبر 2016 ، دبي
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:04 am من طرف صبرة جروب

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
يناير 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031     

اليومية اليومية

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
صبرة جروب
 

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

المواضيع الأكثر نشاطاً
تفسير الأحلام : رؤية الثعبان ، الأفعى ، الحيَّة ، في الحلم
مضيفكم (مضيف منتدى"الكلمة..إبداع وإلتزام") يعود إليكم ، ضيف شهر نوفمبر/ تشرين الثاني ، مبدعنا ومشرفنا المتألق العزيز الاستاذ خالد العراقي من محافظة الأنبار البطلة التي قاومت الأحتلال والأرهاب معاً
حدث في مثل هذا اليوم من التأريخ
الصحفي منتظر الزيدي وحادثة رمي الحذاء على بوش وتفاصيل محاكمته
سجل دخولك لمنتدى الكلمة ابداع والتزام بالصلاة على محمد وعلى ال محمد
أختر عضو في المنتدى ووجه سؤالك ، ومن لا يجيب على السؤال خلال مدة عشرة أيام طبعا سينال لقب (اسوأ عضو للمنتدى بجدارة في تلك الفترة) ، لنبدأ على بركة الله تعالى (لتكن الاسئلة خفيفة وموجزة وتختلف عن أسئلة مضيف المنتدى)
لمناسبة مرور عام على تأسيس منتدانا (منتدى "الكلمة..إبداع وإلتزام") كل عام وانتم بألف خير
برنامج (للذين أحسنوا الحسنى) للشيخ الدكتور أحمد الكبيسي ( لِّلَّذِينَ أَحْسَنُواْ الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ وَلاَ يَرْهَقُ وُجُوهَهُمْ قَتَرٌ وَلاَ ذِلَّةٌ أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (26) يونس) بثت الحلقات في شهر رمضان 1428هـ
صور حصرية للمنتدى لأنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 8/4/2010
صور نادرة وحصرية للمنتدى : صور أنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 16/11/2006

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2014 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو بناتى نبض حياتي فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 54732 مساهمة في هذا المنتدى في 36547 موضوع

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

مدونات: العرب بانتظار المهدي.. وعفو أوباما عن التركي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

وليد محمد الشبيبي


مؤسس المنتدى ومديره المسؤول
الأحد، 05 أيلول/سبتمبر 2010، آخر تحديث 15:47 (GMT+0400)


مدونات: العرب بانتظار المهدي.. وعفو أوباما عن التركي


عرض: سامية عايش


لوحة ''زهرة الخشخاش''
التي سرقت من إحدى المتاحف المصرية


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تناولت المدونات العربية على الإنترنت مجموعة من القضايا كان من أبرزها تأييد المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية المباشرة، كما تطرقت إحدى المدونات إلى الفيديو الذي نشرته مجموعة سعودية تطالب أوباما بإطلاق سراح السعودي المحتجز في الولايات المتحدة حميدان التركي، وتصادف توقيت عرض هذا التقرير مع الاحتجاجات على بناء مسجد نيويورك.

كما أشارت إحدى المدونات المغربية إلى الطريقة التي يجب أن تتعامل فيه وسائل الإعلام العربية مع بعضها البعض، على خلفية مسلسل بوقتادة وبونبيل الكويتي، والذي "مس بكرامة المرأة المغربية،" كما تناولت إحدى المدونات المصرية قضية سرقة زهرة الخشخاش، و"اكتفاء السارق بسرقة اللوحة، وعدم لمسه أي مقتنيات أخرى."

نعم للمفاوضات المباشرة... من زمان

تناولت مدونة "ليش ساكت ما تحكي" المفاوضات المباشرة التي بدأت بين الفلسطينيين والإسرائيليين، فتحت عنوان "مفاوضات مباشرة ومتأخرة"، كتب المدون صالح القاسم يقول: "لا أدري لماذا الناس خائفة من المفاوضات المباشرة مع إسرائيل... تشدق بعض الصحفيين المأجورين بالتحذير من المفاوضات المباشرة مع إسرائيل، والناس السذج صدقت، والأمر من ذلك أن المعارضة الفلسطينية أو على التحديد حماس نبذت هذه الفكرة ودعت كثيرا من الفصائل إلى عقد اجتماعات للتنديد بفكرة المفاوضات المباشرة."
ويرى القاسم أن "الذي ضيع فلسطين هي المفاوضات غير المباشرة حيث كان دائما هناك وسيط بين الإسرائيليين والفلسطينيين، ومع كل جلسة تفاوض كان الفلسطينيين يتنازلون عن شيء بسبب ضغط الوسيط."
ويؤكد القاسم أن ليس من مصلحة أي طرف حل الصراع العربي الإسرائيلي، ويقول: "هذا مبارك بعظمته يقول في إحدى المقابلات الصحفية : نخشى أن يتفق الإسرائيليون والفلسطينيون علينا."
ويختتم القاسم مقاله بالقول: "فنعم للمفاوضات المباشرة ، ويا ريت كانت قد بدأت منذ عام 1948، لتهنأ الفلسطينيون قليلا من عذاب التشرد وإهانات المريضين نفسيا من العرب الذين يعتقدون أن أمريكا هي قبلتهم والعياذ بالله."

إطار "زهرة الخشخاش" يثري حركة الفن التشكيلي المصري

أما المدون أسامة صابر، وفي مدونته "دماغوس"، فقد تناول قضية سرقة لوحة زهرة الخشخاش من أحد المتاحف المصرية، فطرح تساؤلين، الأول هو حول الظروف المثالية التي دعت السارق إلى سرقة اللوحة فقط، وعدم سرقة مقتنيات أخرى، والثاني حول القصد من ترك الإطار وأخذ اللوحة فقط.
وإجابة على السؤال الثاني، يقتبس صابر من صفحة مدير المتحف محسن الشعلان، وهو أيضا فنان كبير في مصر، والذي كتب يقول حول نفسه: "انتماؤه الفني: المذهب التشخصي... مر بعدة مراحل فنية على مدى سنوات ممارسته الفنية... يسجل للفنان هنا أنه قد خرج بالموضوع من اللوحة إلى البرواز."
ويقول صابر: "هل وضحت الفكرة؟؟ هو كفنان يولي اهتماما بالغا بإطار اللوحة التي يرسمها... والحقيقة أن فكرة الاهتمام بالإطار ولفت النظر إليه لم تجد فرصة أكبر من هذه، فمصر كلها بل والعالم قد ألف شكل الإطار الفارغ للوحة زهرة الخشخاش."
ويتابع بالقول: "يقيني أن أغلب فناني مصر يدركون جيدا- وإن لم يصرحوا- مدى الخدمة الجليلة التي قدمها سارق اللوحة إلى حركة الفن التشكيلي."

العرب يثرثرون ويعيبون .. وينتظرون المهدي المنتظر

وفي مدونة "محمد"، انتقد المدون اتكال العرب على بعضهم البعض، من دون حتى أن يصلحوا الحال التي يعيشونها، ويحكي المدون قصة قصيرة عايشها في المسجد بينما كان في الصلاة، فكتب يقول: "كان الجميع يصلي في المسجد.. البعض يصلي النوافل.. وآخرون تحية المسجد..إلا أنهم جميعا لم يعلموا أنهم يولون وجوههم يمين القبلة بحوالي 40 درجة… ولكن لا أحد قام وأرشد البقية لاتجاه القبلة الأصح."
ويتابع المدون حديثه بالقول: "صرنا أمّة نعرف أنّنا على خطأ، تجد صغيرنا يعدّد مجالات تخلّفنا قبل كبيرنا، أمّا شبابنا فكلّهم محلّلون سياسيون اجتماعيون نفسيون: كلّ وتفسيراته، حلوله وتوقّعاته لجنسنا المتخلّف عن الركب."
ويرى المدون أن العرب قادرون على الانتقاد، كالانتقادات التي يوجهها المدونون العرب لموقع كويكيبيديا، إلا أن أيا منهم لم يضف يوما مقالا بالعربية إلى هذا الموقع ليستفيد منه الآخرون، والسبب في ذلك يعود إلى أن العرب يتكلون على بعضهم، وكل يترك مهمته للآخر.
ويختتم حديثه بالقول: "كلّنا نودّ بلادا حضارية، لكن على العفاريت أن تكنس شوارعنا، تخترع لنا بيل غيتس عربيا، تقتصد في استهلاك الكهرباء، تحمي الأقلّيات، تطبّق الديمقراطية، تزرع الأشجار، تربّي صغارنا (وليس صغارها) على مكارم الأخلاق، تنظّف مساجدنا، تؤلّف كتبنا وربّما تقرؤها نيابة عنّا، تصنع طائرة يلهو بها أميرنا، هو أمير في النهاية.. أمّا نحن فلنظل كما العادة: نثرثر وننتقد، نعيب ونقارن، نستنكر ونرفض. ولننتظر نزول المهدي المنتظر.."

هل يعفو أوباما عن حميدان التركي

وفي مدونة "سعودي جينز"، تناول المدون أحمد العمران نشر مجموعة من السعوديين تقريرا مصورا يطالبون فيه الرئيس الأمريكية باراك أوباما بالعفو عن السعودي حميدان التركي، المحتجز في كولورادو منذ أربع سنوات، والمتهم بارتكاب عدة جنايات.
وقد ظهر في هذا التقرير عدد من أبرز مشاهير السعودية، ومن بينهم رجل دين سني، وآخر شيعي. كما ظهرت فيه ابنة الحميدان البالغة من العمر 12 عاما.
وتساءل العمران في مدونته عن تأثير هذا النوع من التقارير على الرأي العام الأمريكي، فهذه القضية ناقشها ساسة سعوديون خلال زياراتهم المتكررة للولايات المتحدة ولم يتم التوصل إلى أي نتيجة، حتى أن محامي الادعاء العام في كولورادو سافر إلى الرياض في ديسمبر/كانون الأول 2006 لشرح أسباب احتجاز التركي هناك.
ويرى العمران أن توقيت نشر هذا الفيديو، الذي نشر مؤخرا، لم يكن صحيحا، فهو يتصادف مع التوتر القائم في مدينة نيويورك بشأن بناء مسجد قرب موقع هجمات الحادي عشر من سبتمبر/أيلول، أي في الوقت الذي تزداد فيه المشاعر الموجهة ضد المسلمين.
وينهي العمران مقاله بالقول: "قد لا يؤدي هذا الفيديو المصور إلى الإفراج عن التركي، إلا أن هذا الموقف يؤكد أهمية وسائل الاتصال الاجتماعي في تقريب وجهات النظر، والترويج لقضية إنسانية، وأنا سعيد للغاية لأن ما بدأ كمقال في إحدى الصحف المحلية أصبح اليوم مجموعة مستقلة على موقع فيسبوك يشارك فيه نحو 26 ألف شخص."

بين المغرب والكويت.. عندما يتدخل السياسي للإصلاح

ولا زالت قضية مسلسل بوقتادة وبونبيل، الذي بثته قناة الوطن الكويتية، وتضمنت بعض حلقاته مساسا بكرامة المرأة المغربية تلقى رواجا كبيرا في عدد من المدونات العربية، ومن بينها مدونة "جمال الخنوسي"، الذي كتب يقول: "البلدان المحترمة التي لها تقاليد عريقة في الإعلام السمعي البصري تتوفر جميعها على هيئات مستقلة لتقنين المجال الحساس والسهر على احترام القوانين والضوابط. والجميع يعرف مؤسسة كبيرة بحجم الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري في فرنسا (CSA) ودورها الرائد في المجال."

وتابع يقول: "لنبقى في المنطقة العربية دائما، فالحرب الإعلامية التي نشبت بين مصر والجزائر بسبب مباراة لكرة القدم، وجعلت قنوات البلدين تتبادلان الشتم والسب المقيت من قبيل "الجزائريين إرهابيين" و"المصريين شحاتين"، وغيرها من العبارات العنصرية والحاطة من الكرامة الإنسانية، لم يكن لها أن تندلع أو تتفاقم وتصب الزيت على نار الخلاف بين الشعبين لو كان للبلدين جهاز أو مؤسسة مهمتها ضبط وتقنين المجال السمعي البصري."
ويضيف الخنوسي بالقول: "إن أغلب القنوات التلفزيونية في العالم العربي خلقت بقرار سياسي وليس بقرار مؤسساتي يجعلها خاضعة لقوانين وضوابط، لذلك عندما تسقط تلك القنوات في المحظور، يتدخل السياسي من جديد من أجل إصلاح الأمور كما هو الحال بالنسبة إلى الاعتذار المحتشم لوزارة الخارجية الكويتية على الرسوم المتحركة المسيئة إلى المغرب من أجل تهدئة الوضع، لأن المغاربة "حارين" وفي كثير من الأحيان "تسبق أيديهم اللسان" من أجل التعبير."


http://arabic.cnn.com/2010/entertainment/9/5/Blogs.5Sept/index.html





{شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ فَمَنْ شَهِدَ مِنْكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ وَمَنْ كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِنْ أَيَّامٍ أُخَرَ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلَا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ}
[سورة البقرة : الآية 185]

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ}
[سورة البقرة : الآية 183]

{أُحِلَّ لَكُمْ لَيْلَةَ الصِّيَامِ الرَّفَثُ إِلَى نِسَائِكُمْ هُنَّ لِبَاسٌ لَكُمْ وَأَنْتُمْ لِبَاسٌ لَهُنَّ عَلِمَ اللَّهُ أَنَّكُمْ كُنْتُمْ تَخْتَانُونَ أَنْفُسَكُمْ فَتَابَ عَلَيْكُمْ وَعَفَا عَنْكُمْ فَالْآنَ بَاشِرُوهُنَّ وَابْتَغُوا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَكُمْ وَكُلُوا وَاشْرَبُوا حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَكُمُ الْخَيْطُ الْأَبْيَضُ مِنَ الْخَيْطِ الْأَسْوَدِ مِنَ الْفَجْرِ ثُمَّ أَتِمُّوا الصِّيَامَ إِلَى اللَّيْلِ وَلَا تُبَاشِرُوهُنَّ وَأَنْتُمْ عَاكِفُونَ فِي الْمَسَاجِدِ تِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ فَلَا تَقْرَبُوهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ آيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ}
[سورة البقرة : الآية 187]


_________________
<P>
<BR>
<BR></P>

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى