الكلمة .. ابداع والتزام
إدارة منتدى (الكلمة..إبداع وإلتزام) ترحّب دوماً بأعضائها الأعزاء وكذلك بضيوفها الكرام وتدعوهم لقضاء أوقات مفيدة وممتعة في منتداهم الإبداعي هذا مع أخوة وأخوات لهم مبدعين من كافة بلداننا العربية الحبيبة وكوردستان العراق العزيزة ، فحللتم أهلاً ووطئتم سهلاً. ومكانكم بالقلب.
الكلمة .. ابداع والتزام

منتدى للابداع .. ثقافي .. يعنى بشؤون الأدب والشعر والرسم والمسرح والنقد وكل ابداع حر ملتزم ، بلا انغلاق او اسفاف

منتدى الكلمة .. إبداع وإلتزام يرحب بالأعضاء الجدد والزوار الكرام . إدارة المنتدى ترحب كثيراً بكل أعضائها المبدعين والمبدعات ومن كافة بلادنا العربية الحبيبة ومن كوردستان العراق الغالية وتؤكد الإدارة بأن هذا المنتدى هو ملك لأعضائها الكرام وحتى لزوارها الأعزاء وغايتنا هي منح كامل الحرية في النشر والاطلاع وكل ما يزيدنا علماً وثقافة وبنفس الوقت تؤكد الإدارة انه لا يمكن لأحد ان يتدخل في حرية الأعضاء الكرام في نشر إبداعاتهم ما دام القانون محترم ، فيا هلا ومرحبا بكل أعضاءنا الرائعين ومن كل مكان كانوا في بلداننا الحبيبة جمعاء
اخواني واخواتي الاعزاء .. اهلا وسهلا بكم في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .. نرجوا منكم الانتباه الى أمر هام بخصوص أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم ، وهو وجوب أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم كتابتها باللغة الانكليزية وليس اللغة العربية أي بمعنى ادق استخدم (الاحرف اللاتينية) وليس (الاحرف العربية) لان هذا المنتدى لا يقبل الاحرف العربية في (كلمة المرور) وهذا يفسّر عدم دخول العديد لأعضاء الجدد بالرغم من استكمال كافة متطلبات التسجيل لذا اقتضى التنويه مع التحية للجميع ووقتا ممتعا في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .
إلى جميع زوارنا الكرام .. أن التسجيل مفتوح في منتدانا ويمكن التسجيل بسهولة عن طريق الضغط على العبارة (التسجيل) أو (Sign Up ) وملء المعلومات المطلوبة وبعد ذلك تنشيط حسابكم عن طريق الرسالة المرسلة من المنتدى لبريدكم الالكتروني مع تحياتنا لكم
تنبيه هام لجميع الاعضاء والزوار الكرام : تردنا بعض الأسئلة عن عناوين وارقام هواتف لزملاء محامين ومحاميات ، وحيث اننا جهة ليست مخولة بهذا الامر وان الجهة التي من المفروض مراجعتها بهذا الخصوص هي نقابة المحامين العراقيين او موقعها الالكتروني الموجود على الانترنت ، لذا نأسف عن اجابة أي طلب من أي عضو كريم او زائر كريم راجين تفهم ذلك مع وافر الشكر والتقدير (إدارة المنتدى)
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» دورة تدريبية عن صياغة العقود ذات الصلة بالبنوك والمؤسسات المالية
الجمعة 06 يناير 2017, 6:57 am من طرف صبرة جروب

» دورة المستشار القانوني في المنازعات الإدارية 22-26 يناير 2017
السبت 24 ديسمبر 2016, 4:19 am من طرف صبرة جروب

» دورات يناير 2017
الأربعاء 14 ديسمبر 2016, 12:06 pm من طرف صبرة جروب

» كتابة الأوامر الإدارية المنظمة للعمل، والتعاميم، والمذكرات الداخلية، والمراسلات الرسمية
الأربعاء 14 ديسمبر 2016, 11:53 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " عقود الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والامتياز، والبوت " 25-29 ديسمبر 2106، القاهرة
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:47 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " صياغة العقود وأثر ذلك في كسب الدعاوى " 25- 29 ديسمبر 2016، القاهرة
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:39 am من طرف صبرة جروب

» دورة تنمية مهارات المحامين في الدعاوي الإدارية والمدنية (تحضير القضايا، كتابة الدفوع والأسباب والطلبات، الترافع أمام المحاكم وهيئات التحكيم، 25 - 29 ديسمبر 2016، القاهرة
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:30 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن "تنمية المهارات القانونية لأعضاء إدارات الموارد البشرية، وشؤون الموظفين، والعقود والمشتريات، والشؤون الإدارية والمالية " 4-8 ديسمبر، 2016
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:15 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " المستشار القانوني في المنازعات التجارية " 27 نوفمبر- 1 ديسمبر 2016 ، دبي
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:04 am من طرف صبرة جروب

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
يناير 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031     

اليومية اليومية

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
صبرة جروب
 

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

المواضيع الأكثر نشاطاً
تفسير الأحلام : رؤية الثعبان ، الأفعى ، الحيَّة ، في الحلم
مضيفكم (مضيف منتدى"الكلمة..إبداع وإلتزام") يعود إليكم ، ضيف شهر نوفمبر/ تشرين الثاني ، مبدعنا ومشرفنا المتألق العزيز الاستاذ خالد العراقي من محافظة الأنبار البطلة التي قاومت الأحتلال والأرهاب معاً
حدث في مثل هذا اليوم من التأريخ
الصحفي منتظر الزيدي وحادثة رمي الحذاء على بوش وتفاصيل محاكمته
سجل دخولك لمنتدى الكلمة ابداع والتزام بالصلاة على محمد وعلى ال محمد
أختر عضو في المنتدى ووجه سؤالك ، ومن لا يجيب على السؤال خلال مدة عشرة أيام طبعا سينال لقب (اسوأ عضو للمنتدى بجدارة في تلك الفترة) ، لنبدأ على بركة الله تعالى (لتكن الاسئلة خفيفة وموجزة وتختلف عن أسئلة مضيف المنتدى)
لمناسبة مرور عام على تأسيس منتدانا (منتدى "الكلمة..إبداع وإلتزام") كل عام وانتم بألف خير
برنامج (للذين أحسنوا الحسنى) للشيخ الدكتور أحمد الكبيسي ( لِّلَّذِينَ أَحْسَنُواْ الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ وَلاَ يَرْهَقُ وُجُوهَهُمْ قَتَرٌ وَلاَ ذِلَّةٌ أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (26) يونس) بثت الحلقات في شهر رمضان 1428هـ
صور حصرية للمنتدى لأنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 8/4/2010
صور نادرة وحصرية للمنتدى : صور أنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 16/11/2006

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2014 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو بناتى نبض حياتي فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 54732 مساهمة في هذا المنتدى في 36547 موضوع

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

مدونات: ذعر قبطي في مصر و"توقيت مكة" غير الضروري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

وليد محمد الشبيبي


مؤسس المنتدى ومديره المسؤول
الأحد، 29 آب/اغسطس 2010، آخر تحديث 18:44 (GMT+0400)


مدونات: ذعر قبطي في مصر و"توقيت مكة" غير الضروري


عرض: مصطفى العرب


ساعة مكة العملاقة


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تناولت المدونات العربية خلال الأيام الماضية مجموعة قضايا، منها وصف شهر رمضان بـ"الأليم" عوض "الكريم" في البحرين، بسبب الأحداث المذهبية شبه اليومية في ذلك البلد، إلى جانب مناقشة شخصية "زهرة" في المسلسل التلفزيوني الذي يعرض حالياً، ويثير الكثير من الجدل.
كذلك برزت مدافعة المدونيين المغاربة عن بلدهم، وسعيهم لإزالة المفاهيم المغلوطة حول اللغة وحرية المرأة وما شابه ذلك، علاوة عن الحديث عن "ذعر قبطي" يرافق اختفاء كل مراهقة مسيحية في مصر، بشكل يصور المسلمين وكأنهم "عصابة لخطف الفتيات،" ومناقشة الساعة العملاقة المقامة في مكة، والمقارنة بين التشديد عليها وعدم التزام سعوديين بالوقت.
ففي المغرب، قرر المدون محمد شن حملة لتصحيح المفاهيم المغلوطة حول بلاده، تحت عنوان "ما الذي تعرفه عن المغرب؟" تطرق فيها إلى الأفكار المسبقة في أذهان الناس حول ذلك البلد.
وكتب محمد: "كثيرة هي الشائعات التي تدور عن بلدي، للعرب والأوربيين أفكار مغلوطة لدرجة كبيرة عن المغرب، لدرجة تجعلني أشفق عليهم، وعلينا! أولى هذه الشائعات أنّ المغرب بلد صحراوي متخلّف، لا وجود لماء أو شجر: فقط بدو متخلّفون يركبون على البعير وينامون في الخيام!"
وتابع: "الشائعة الثانية، وهذه منتشرة في المشرق بصفة خاصة، هي أنّ المغاربة لا يجيدون العربية، بل لا يتحدّثونها أصلا! يا سلام.. بعض المشارقة يعتقدون أنّنا مستعمرة فرنسية؛ الجميع يتحدّث بالفرنسية فقط! اللغة العربية ليست لغة أمّا لجزء كبير من المغاربة، صحيح، لكن هذا لا يعني أنّنا لا نقرأ العربية ولا نفهمها."
وأضاف محمد أن هناك شائعة أخرى هي أنّ المغرب "بلد الجنس والفسوق.. قد أتقبّل كلّ الإشاعات فوق وأتجاوزها، لكن لا أقبل أن يصف أحد بنات المغرب بالجنس وال.. هذا يكفي! بائعات الهوى موجودات في كلّ مكان، مرّة أخرى: إبحث عنهن بمكّة المكرّمة وستجدهنّ! الجنس ليس حكرا على مرّاكش وأكادير المغربيتين."
ومن البحرين، تناولت مدونة "واحة خضراء" الأحداث التي تجري منذ أيام في ذلك البلد، حيث ينزل متظاهرون شيعة في كل ليلة تقريباً إلى الشوارع، وتتصدى لهم الشرطة، وذلك تحت عنوان : آهات وطنية في شهر رمضان الأليم."
وقالت المدونة: "يجب أن نعترف بان قلوبنا وجلةٌ مما يحدث في البحرين، فشهرٌ تتصافى فيه القلوب، وشهرٌ تجتمع فيه الطوائف بين دفتي القُرآن مُخلفي آهات الوطن أياماً من الشهر .. انه شهرٌ التآخي لا أن نتحارب ونتقاتل فيه..! ولعلي سمعت أحدهم يقول عن اغتصاباتٍ في السجون، أليس من الأجدى أن نستغل هذا الشهر لنجلس حكومةً وشعباً في مجالس بعضنا البعض؟"
وختمت المدونة: "للأسف الشديد قلوبنا ترى الكثير والمزيد من المآسي في شهرٍ يجب أن نهدأ ونعود لأنفسنا قليلاً، في الوقت الذي لا نستبعد خط السياسة عنه إلا في سبيل الحفاظ على مصلحة الشعب بأكمله."

من جانبها، ناقشت المدونة بسمة عبدالباسط شخصية بطلة مسلسل "زهرة وأزواجها الخمسة" المثير للجدل، والذي يعرض في رمضان، وذلك في مدونتها "البنات عايزة ايه"
وقالت المدونة: "ليس العنوان كل المشكلة لأنه جاء من خلال قصة غريبة نوعا ما، ولكنها من الممكن أن تحدث في الواقع.. ولكن نموذج المرأة التي ظهرت عليه زهرة هو الملفت للنظر ويستحق الكلام والبحث، فمن هذه المرأة التي يتحدثون عنها وما هو الهدف من تقديم هذا النموذج؟"
وأضافت: "النتيجة التي استخلصتها حتى الآن هي أنها امرأة لا تبحث إلا عن المال، امرأة ليس لها مبادئ ولا عندها وفاء، وفي أول كارثة لزوجها تركته وطلبت الطلاق، وفجأة أحبت شخصا آخر وتحركت مشاعرها وعاشت مشاعر الحب، ولكنه حب وقتي، فبعد موت الزوج.. لم تتردد عن الزواج من صديق زوجها."
وختمت: "هل هذه هي المرأة التي يحبها كل الرجال ويتهافتون عليها وعلى التقرب لها كما هو واضح في المسلسل.. أم أنهم يبحثون عن الجمال الشكلي فقط لا غير؟ ولماذا جاءت في المسلسل كأنها ضحية ومجني عليها؟"
ومن مصر، تناولت المدونة ميادة مدحت على مدونة "مذكرات مواطنة مصرية" عودة التوتر بين المسلمين والأقباط المسيحيين في البلاد، على خلفية الشائعات تحت عنوان "ذعر الأقباط!!"
وقالت المدونة: "عندما تختفي فتاة مسلمة تدور التكهنات حول هروبها مع عشيق، أو اختطافها بغرض الاغتصاب أو طلب فدية، أو أن تكون تعرضت لحادث وترقد في إحدى المستشفيات… لكن عندما تختفي فتاة مسيحية فالإجابة الوحيدة للغز اختفائها هو أن المسلمين اختطفوها وكأن المسلمين عصابة تخصصها خطف النساء!!"
وأضافت: "تلك الظاهرة الجديدة دلالة على الذعر الذي يعيشه الأقباط في مصر، وهو ذعر له ما يبرره.. فقد أصبح المسيحي يشعر أنه غريب في وطنه معزول عن الحركة السياسية.. ولكن أيضا يجب على عقلاء المسيحيين إدارة الأمور بشكل أكثر حنكة لأنهم بذلك يخسرون أصدقاءهم من المدافعين عن حقوق الأقباط في مصر، وأنا واحدة منهم."
وختمت: "أكثر ما أخشاه أن يتم الدفع بأقباط مصر إلى أتون الفتنة والتطرف المضاد لتحقيق أجندة خارجية سياسية وأخرى داخلية كهنوتية، وأذكر أنني قلت لصديقي ذات مرة أنني أكن كل الاحترام لرجال الدين، فاندهش قائلا ولكنك تنتقدين شيخ الأزهر والبابا فضحكت قائلة: إن البابا وشيخ الأزهر ليسا رجال دين، ولكنهما رجال سياسة."
ومن السعودية، تناولت مدونة "الرمل يدخل في عيني" التي يكتبها شخص ناطق باللغة الإنجليزية ويعيش في السعودية، ويسجل فيها ملاحظاته عن ذلك البلد، موضوع الساعة العملاقة التي دشنتها السلطات السعودية في مكة مؤخراً، متناولا - بطريقة ساخرة - الهدف من بناء منشأة ضخمة بهذا الشكل.
وقال المدون: "كل من زار السعودية يعرف بأن الالتزام بالوقت والمواعيد وتحديد أوقات معينة للقيام بالأعمال ليس من جوانب القوة في هذا البلد، وكان هذا الأمر يثير غضبي، حتى تلقيت نصيحة غالية من شخص سعودي نصحني بعدم المبالاة بالأمر.. ومن هذا المنطلق أجد أن فكرة بناء الساعة والحديث عن توقيت مكة هو واحد من أسخف الأفكار التي سمعتها مؤخراً."

وتابع المدون متحدثاً عن تكلفة الساعة التي قاربت 800 مليون دولار وارتفاع برجها الهائل، والأفكار التي مهدت لتأسيسها، والتي تشير إلى أن مكة هي المركز الأفضل للتوقيت العالمي بسبب موقعها من القطب الشمالي قائلاً: "لنصرف النظر عن هذا الكلام، علماً أنه ما من موقع ثابت بالنسبة للقطب الشمالي المغناطيسي لأنه يتحرك على الدوام."
وختم بالقول: "السعوديون لا يجيدون التعامل مع الوقت واحترامه، ففي معظم الأماكن الرسمية تجد الساعات إما متوقفة أو متأخرة وغير مضبوطة، وإذا حاولت أن تقول لسعودي إن عليه أن يحضر في هذا الموعد المحدد، فإنه سيرد عليه بـ 'إن شاء الله' في 90 بالمائة من الحالات، علماً أن هذه العبارة باتت الصيغة العربية للتهرب."


http://arabic.cnn.com/2010/entertainment/8/29/blogs.29aug/index.html





{شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ فَمَنْ شَهِدَ مِنْكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ وَمَنْ كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِنْ أَيَّامٍ أُخَرَ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلَا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ}
[سورة البقرة : الآية 185]

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ}
[سورة البقرة : الآية 183]

{أُحِلَّ لَكُمْ لَيْلَةَ الصِّيَامِ الرَّفَثُ إِلَى نِسَائِكُمْ هُنَّ لِبَاسٌ لَكُمْ وَأَنْتُمْ لِبَاسٌ لَهُنَّ عَلِمَ اللَّهُ أَنَّكُمْ كُنْتُمْ تَخْتَانُونَ أَنْفُسَكُمْ فَتَابَ عَلَيْكُمْ وَعَفَا عَنْكُمْ فَالْآنَ بَاشِرُوهُنَّ وَابْتَغُوا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَكُمْ وَكُلُوا وَاشْرَبُوا حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَكُمُ الْخَيْطُ الْأَبْيَضُ مِنَ الْخَيْطِ الْأَسْوَدِ مِنَ الْفَجْرِ ثُمَّ أَتِمُّوا الصِّيَامَ إِلَى اللَّيْلِ وَلَا تُبَاشِرُوهُنَّ وَأَنْتُمْ عَاكِفُونَ فِي الْمَسَاجِدِ تِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ فَلَا تَقْرَبُوهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ آيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ}
[سورة البقرة : الآية 187]


_________________
<P>
<BR>
<BR></P>

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى