الكلمة .. ابداع والتزام
إدارة منتدى (الكلمة..إبداع وإلتزام) ترحّب دوماً بأعضائها الأعزاء وكذلك بضيوفها الكرام وتدعوهم لقضاء أوقات مفيدة وممتعة في منتداهم الإبداعي هذا مع أخوة وأخوات لهم مبدعين من كافة بلداننا العربية الحبيبة وكوردستان العراق العزيزة ، فحللتم أهلاً ووطئتم سهلاً. ومكانكم بالقلب.
الكلمة .. ابداع والتزام

منتدى للابداع .. ثقافي .. يعنى بشؤون الأدب والشعر والرسم والمسرح والنقد وكل ابداع حر ملتزم ، بلا انغلاق او اسفاف

منتدى الكلمة .. إبداع وإلتزام يرحب بالأعضاء الجدد والزوار الكرام . إدارة المنتدى ترحب كثيراً بكل أعضائها المبدعين والمبدعات ومن كافة بلادنا العربية الحبيبة ومن كوردستان العراق الغالية وتؤكد الإدارة بأن هذا المنتدى هو ملك لأعضائها الكرام وحتى لزوارها الأعزاء وغايتنا هي منح كامل الحرية في النشر والاطلاع وكل ما يزيدنا علماً وثقافة وبنفس الوقت تؤكد الإدارة انه لا يمكن لأحد ان يتدخل في حرية الأعضاء الكرام في نشر إبداعاتهم ما دام القانون محترم ، فيا هلا ومرحبا بكل أعضاءنا الرائعين ومن كل مكان كانوا في بلداننا الحبيبة جمعاء
اخواني واخواتي الاعزاء .. اهلا وسهلا بكم في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .. نرجوا منكم الانتباه الى أمر هام بخصوص أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم ، وهو وجوب أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم كتابتها باللغة الانكليزية وليس اللغة العربية أي بمعنى ادق استخدم (الاحرف اللاتينية) وليس (الاحرف العربية) لان هذا المنتدى لا يقبل الاحرف العربية في (كلمة المرور) وهذا يفسّر عدم دخول العديد لأعضاء الجدد بالرغم من استكمال كافة متطلبات التسجيل لذا اقتضى التنويه مع التحية للجميع ووقتا ممتعا في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .
إلى جميع زوارنا الكرام .. أن التسجيل مفتوح في منتدانا ويمكن التسجيل بسهولة عن طريق الضغط على العبارة (التسجيل) أو (Sign Up ) وملء المعلومات المطلوبة وبعد ذلك تنشيط حسابكم عن طريق الرسالة المرسلة من المنتدى لبريدكم الالكتروني مع تحياتنا لكم
تنبيه هام لجميع الاعضاء والزوار الكرام : تردنا بعض الأسئلة عن عناوين وارقام هواتف لزملاء محامين ومحاميات ، وحيث اننا جهة ليست مخولة بهذا الامر وان الجهة التي من المفروض مراجعتها بهذا الخصوص هي نقابة المحامين العراقيين او موقعها الالكتروني الموجود على الانترنت ، لذا نأسف عن اجابة أي طلب من أي عضو كريم او زائر كريم راجين تفهم ذلك مع وافر الشكر والتقدير (إدارة المنتدى)
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» دورة تدريبية عن " عقود الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والامتياز، والبوت " 25-29 ديسمبر 2106، القاهرة
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:47 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " صياغة العقود وأثر ذلك في كسب الدعاوى " 25- 29 ديسمبر 2016، القاهرة
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:39 am من طرف صبرة جروب

» دورة تنمية مهارات المحامين في الدعاوي الإدارية والمدنية (تحضير القضايا، كتابة الدفوع والأسباب والطلبات، الترافع أمام المحاكم وهيئات التحكيم، 25 - 29 ديسمبر 2016، القاهرة
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:30 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن "تنمية المهارات القانونية لأعضاء إدارات الموارد البشرية، وشؤون الموظفين، والعقود والمشتريات، والشؤون الإدارية والمالية " 4-8 ديسمبر، 2016
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:15 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " المستشار القانوني في المنازعات التجارية " 27 نوفمبر- 1 ديسمبر 2016 ، دبي
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:04 am من طرف صبرة جروب

» Medical Liability Program 2017
السبت 03 ديسمبر 2016, 5:53 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن "فن التعامل مع أصحاب المصالح والمنتفعين لإنجاح المشروعات والأعمال في القطاعين الحكومي والخاص " 4-8 ديسمبر 2016، دبي
الجمعة 11 نوفمبر 2016, 9:06 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " كتابة المشورة القانونية والرأي القانوني" 4-8 ديسمبر 2016، دبي
الجمعة 11 نوفمبر 2016, 8:54 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " ترجمة القوانين واللوائح/التعليمات/الأنظمة والقرارات الوزارية " 27 نوفمبر- 1 ديسمبر 2016، دبي
الجمعة 11 نوفمبر 2016, 8:37 am من طرف صبرة جروب

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
ديسمبر 2016
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031 

اليومية اليومية

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
صبرة جروب
 

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

المواضيع الأكثر نشاطاً
تفسير الأحلام : رؤية الثعبان ، الأفعى ، الحيَّة ، في الحلم
مضيفكم (مضيف منتدى"الكلمة..إبداع وإلتزام") يعود إليكم ، ضيف شهر نوفمبر/ تشرين الثاني ، مبدعنا ومشرفنا المتألق العزيز الاستاذ خالد العراقي من محافظة الأنبار البطلة التي قاومت الأحتلال والأرهاب معاً
حدث في مثل هذا اليوم من التأريخ
الصحفي منتظر الزيدي وحادثة رمي الحذاء على بوش وتفاصيل محاكمته
سجل دخولك لمنتدى الكلمة ابداع والتزام بالصلاة على محمد وعلى ال محمد
أختر عضو في المنتدى ووجه سؤالك ، ومن لا يجيب على السؤال خلال مدة عشرة أيام طبعا سينال لقب (اسوأ عضو للمنتدى بجدارة في تلك الفترة) ، لنبدأ على بركة الله تعالى (لتكن الاسئلة خفيفة وموجزة وتختلف عن أسئلة مضيف المنتدى)
لمناسبة مرور عام على تأسيس منتدانا (منتدى "الكلمة..إبداع وإلتزام") كل عام وانتم بألف خير
برنامج (للذين أحسنوا الحسنى) للشيخ الدكتور أحمد الكبيسي ( لِّلَّذِينَ أَحْسَنُواْ الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ وَلاَ يَرْهَقُ وُجُوهَهُمْ قَتَرٌ وَلاَ ذِلَّةٌ أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (26) يونس) بثت الحلقات في شهر رمضان 1428هـ
صور حصرية للمنتدى لأنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 8/4/2010
صور نادرة وحصرية للمنتدى : صور أنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 16/11/2006

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2014 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو بناتى نبض حياتي فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 54728 مساهمة في هذا المنتدى في 36543 موضوع

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

سلطنة عمان .. معلومات مؤسفة ستفاجئك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 سلطنة عمان .. معلومات مؤسفة ستفاجئك في الجمعة 27 أغسطس 2010, 3:58 am

............




سلطنة عمان .. معلومات مؤسفة ستفاجئك



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





( سلطنة عمان ) السلطنة الوحيدة المتبقية من سلطنات الجنوب العربي ، وقد بلغ عددها يوماً ما

( 13 ) سلطنة ، تمتد إلى جنوب اليمن الشمالي الحالي ، وهي ليست بلد عربي بالمعنى المعروف. ففيها ثلاث اعراق تتساوى في الحقوق ( العرب ، البلوش ، الأفارقة الزنجباريين ) وعرقيات أخرى كأقليات.



• كان مصطلح عمان يمتد إلى أطراف الإحساء ويضم أيضاً الأمارات العربية وأطرافاً من سواحل تنزانيا ؛ والباكستان ؛ وكان منها أول سفير في أمريكا من العرب.



• في عام 1390 وبعد ثورة طويلة ضد السلطان سعيد بن تيمور، انتهت الثورة بإنزال قابوس من طائرة بريطانية في مسقط ، وقالوا له ( أنت السلطان ) وأبوك الله يخلف عليك وقد كان أبوه سعيد بن تيمور ، رجلاً داهية وقوي الشخصية استطاع أن يفرض على زايد استقطاع البريمي ورأس مسندم الذي خول عمان الانضمام فيما بعد إلى مجلس التعاون بحكم أنها تطل على الخليج من جهة رأس مسندم.



• قام قابوس بالاتفاق مع البريطانيين على كيفية أدارة البلاد ، خصوصاً أن عائلته ( أباظية) وتتمسك بحكم البلاد وعدم إتاحة المجال لأيا من المذاهب الأخرى في حكم البلاد ، فكان أن تولى البريطانيون أدارة كل مناشط البلد من وزارات وقيادات عسكرية ، وغيرها ، والعمانيون كانوا متدربين تحتهم ، حتى مر عشرون عاماً على تلك الإدارة الطارئة البريطانية ، وبدأ العمانيون في تسنم المناصب بأنفسهم ، مع مراقبة البريطانيين لكل شيء تحت مسمى الخبراء.



• لا يوجد دستور للحكم ، ولا يوجد ولي عهد ، وقابوس نفسه يقال أنه غير متزوج ، وأقرب الناس لخلافته ( فهد بن محمود ، ورئيس الديوان السلطاني ).



• وقابوس يعمل يومياً منذ أن تولى السلطة ، لمدة ( 14 - 16 ساعة يوميا ) ، ويشرف بنفسه على جميع المشاريع في عمان كبيرها وصغيرها حتى تصاميم المباني الحكومية ، والأرصفة والشوارع ، حتى أصابه السكر جراء الإرهاق.



• ومن المعلومات المهمة ، أن عمان تحتل البلد الأول عربياً في قلة الفساد الإداري ، وتحتل في عام 2006م المرتبة السادسة عالمياً في الشفافية .



• السنة ثلثي الشعب العماني ، والثلث الآخر معظمهم أباظية ، والقليل شيعة ، ولايوجدمفتي للسنة هناك ، ومذهبهم غير معترف به رسمياً ، ويتعمد المفتي العماني الحالي ( أحمد الخليلي ) أن يخالف السنة في المملكة في تواريخ دخول رمضان وخروجه ، فهو ينتظر حتى تعلن المملكة ، فيؤخر يوما أو يقدم يوما أستباقياً ، ويكن ( الخليلي ) عداء غير مقبول لأبن تيمية تبعاً لمذهبه.



• لاتنشئ السلطة في عمان مساجداً للسنة ، ولاتعطي رواتب لأئمة مساجدهم التي ينشئونها على حسابهم ، ولايقبل من السنة أن يناقشوا تفاصيل مذهبهم عبر وسائل الإعلام ، فالدين الرسمي للدولة هو ( الأباظية ) ، ولكن بشكل غير معلن ، ورغم أن قابوس ينتهج على الأرجح ، المنهج العلماني ، نتيجة الإدارة البريطانية لبلاده ، ألا أنه لا يستطيع الفكاك من تكريس انتهاج الأباظية كدين رسمي.



• تنتهج الحكومة العمانية أسلوب التعامل الحذر مع الحكومات السنية المحيطة بها ، خوفاً من دعمها لأنتفاضة سنية في بلادهم ، بعد سنوات من الاضطهاد للسنة ، حتى ( أخضعوهم ).



• عمان تم بناؤها خلال العقود الأربعة الماضية بناءً ناجحاً ، ومدنها تتمتع بالتنظيم الرائع ، وتوفر أرقى الإمكانيات ، وشعبها أصبح مسالم ولطيف ، والبلد مفتوح لكل المناشط الأجنبية ، ويسري فيها قانون أقرب لقانون العقوبات البريطاني ، حيث لا يحق للأخ أن يشكو أي شاب يجده مع أخته ، في وضع مخل ، وللأب فقط حق الشكوى.





طبيعة المذهب الأباظي في عمان



- المذهب موجود أيضا في الجزائر وليبيا وتونس وباكستان



- الأباظيين خوارج ، يُكَفِّرون بالمعصية.



- لديهم اعتقاد بأن القرآن ليس كلام الله ، بل هو كلام مخلوق على لسان الرسول صلى الله عليه وسلم ، كما لايعتقدون بإثبات الأسماء والصفات لله عز وجل ، ويأخذون المجاز في القرآن أكثر من الحقيقة.



- يعتقدون أن العبادات الحقيقية هي الزواج وطلب العلم والعمل ، أما أركان الإسلام فهي مكملة فقط لشعائر الإسلام.



- لديهم مبدأ التقية ( مثل الشيعة ) في بعض المبادئ.



- لايعتمدون السنة النبوية كما نعرفها من الصحاح ، بل لديهم صحيح يسمونه صحيح (الربيع ) وهو مجهول الأسانيد ، وأحاديثه غريبة ، ولايمكن أبدا لأي أباظي أن يحدد لك من هو الربيع ، مجهول ، ( كتاب لقوه وتوارثوه وخلاص).





- تختلف صلاتهم في الجزئيات ، فإقامتهم مثل أذانهم ولايجوز قول آمين بصوت مرتفع ،ولاضم اليدين أثناء الصلاة ، وتسليمه واحد فقط ، يعقب الصلاة كثير من الأدعية الجماعية.

عل كل حال عوامهم لايعلمون عن تفاصيل المذهب ، فلو قلت لأحدهم علمائكم يقولون القرآن ليس كلام الله ، لقال لك أعوذ بالله .. كيف هذا.



مدينة صلالة الجميلة الرائعة كما نراها في التلفزيون ، وفي أشهر السياحة ، ولكن مالاتعلمونه ربما ، أن صلالة تكون جميلة فقط في شهرين في السنة هما أشهر الخريف ( أي المطر ) ، وبقية العام شهباء صحراوية حارة ومتقلبة الطقس ، لايوجد بها أي اثر للخضرة.



عمان النظام الاقتصادي والسياسي

• سياسة عمان الخارجية مرتبطة ارتباطاً كاملا مع بريطانيا ، فلا يمكنها ، الانضمام لوحدة العملة الخليجية ، وقد أعلنت هذا مبكراً ، لأنها منضمة فعلاً للوحدة النقدية مع بريطانيا .

• لديها مكتب تجاري مع إسرائيل ، ولم تعارض اتفاقية كامب ديفيد في وقتها.

• انضمت لمجلس التعاون ، ولكنها غير فعالة فيه بسبب تقييد سياساتها ، ودائما ما تتحفظ على المشاريع التكاملية ، وتقبل ، مرغمة بالأكثرية.

• ليست منظمة لمنظمة الأوبك ، وتبيع نفطها الثقيل ، المستخرج من الجبال ، وتكلفته عالية، تبيعه في السوق السوداء ، وحينما تهدد إيران بإغلاق المضيق ، فإن عمان تقول (آميييييين ) رغم أنها البلد العربي الذي يشرف عليه ، كون تجارتها النفطية ستزدهر ، في ظل ارتفاع أسعار بترول الخليج.

• لديها علاقات إستراتيجية ومميزة مع إيران ، واستثمارات عمان في إيران بعشرات المليارات.

• باختصار عمان شقيق عربي ، يعطي ظهره لأشقائه في جزيرة العرب ، ويفتح ذراعيه للآسيويين ، والبريطانيين ، وهو عضو في منظمة الدول المطلة على المحيط الهندي ، وعضو في الآسيان ، وتربطه علاقات وثيقة بالهند وماليزيا والصين ، وبقية الدول الآسيوية.

2 رد: سلطنة عمان .. معلومات مؤسفة ستفاجئك في السبت 11 ديسمبر 2010, 9:51 am

دعاء حسين


مشكووورين علي الاهتمام بالحضارة والسياحة
http://www.mubawab-iq.com/%D8%AE%D8%AF%D9%85%D8%A7%D8%AA-%D8%B3%D9%81%D8%B1-%D8%AA%D9%86%D9%82%D9%84

3 رد: سلطنة عمان .. معلومات مؤسفة ستفاجئك في السبت 11 ديسمبر 2010, 9:57 am

المحامية المستبدة


تسلمي يامشرفتنة الوردة على هالمعلومات

............


مشكورة محاميتنه المستبدة للتواصل

تحياتي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى