الكلمة .. ابداع والتزام
إدارة منتدى (الكلمة..إبداع وإلتزام) ترحّب دوماً بأعضائها الأعزاء وكذلك بضيوفها الكرام وتدعوهم لقضاء أوقات مفيدة وممتعة في منتداهم الإبداعي هذا مع أخوة وأخوات لهم مبدعين من كافة بلداننا العربية الحبيبة وكوردستان العراق العزيزة ، فحللتم أهلاً ووطئتم سهلاً. ومكانكم بالقلب.
الكلمة .. ابداع والتزام

منتدى للابداع .. ثقافي .. يعنى بشؤون الأدب والشعر والرسم والمسرح والنقد وكل ابداع حر ملتزم ، بلا انغلاق او اسفاف

منتدى الكلمة .. إبداع وإلتزام يرحب بالأعضاء الجدد والزوار الكرام . إدارة المنتدى ترحب كثيراً بكل أعضائها المبدعين والمبدعات ومن كافة بلادنا العربية الحبيبة ومن كوردستان العراق الغالية وتؤكد الإدارة بأن هذا المنتدى هو ملك لأعضائها الكرام وحتى لزوارها الأعزاء وغايتنا هي منح كامل الحرية في النشر والاطلاع وكل ما يزيدنا علماً وثقافة وبنفس الوقت تؤكد الإدارة انه لا يمكن لأحد ان يتدخل في حرية الأعضاء الكرام في نشر إبداعاتهم ما دام القانون محترم ، فيا هلا ومرحبا بكل أعضاءنا الرائعين ومن كل مكان كانوا في بلداننا الحبيبة جمعاء
اخواني واخواتي الاعزاء .. اهلا وسهلا بكم في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .. نرجوا منكم الانتباه الى أمر هام بخصوص أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم ، وهو وجوب أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم كتابتها باللغة الانكليزية وليس اللغة العربية أي بمعنى ادق استخدم (الاحرف اللاتينية) وليس (الاحرف العربية) لان هذا المنتدى لا يقبل الاحرف العربية في (كلمة المرور) وهذا يفسّر عدم دخول العديد لأعضاء الجدد بالرغم من استكمال كافة متطلبات التسجيل لذا اقتضى التنويه مع التحية للجميع ووقتا ممتعا في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .
إلى جميع زوارنا الكرام .. أن التسجيل مفتوح في منتدانا ويمكن التسجيل بسهولة عن طريق الضغط على العبارة (التسجيل) أو (Sign Up ) وملء المعلومات المطلوبة وبعد ذلك تنشيط حسابكم عن طريق الرسالة المرسلة من المنتدى لبريدكم الالكتروني مع تحياتنا لكم
تنبيه هام لجميع الاعضاء والزوار الكرام : تردنا بعض الأسئلة عن عناوين وارقام هواتف لزملاء محامين ومحاميات ، وحيث اننا جهة ليست مخولة بهذا الامر وان الجهة التي من المفروض مراجعتها بهذا الخصوص هي نقابة المحامين العراقيين او موقعها الالكتروني الموجود على الانترنت ، لذا نأسف عن اجابة أي طلب من أي عضو كريم او زائر كريم راجين تفهم ذلك مع وافر الشكر والتقدير (إدارة المنتدى)
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» دورة تدريبية عن صياغة العقود ذات الصلة بالبنوك والمؤسسات المالية
الجمعة 06 يناير 2017, 6:57 am من طرف صبرة جروب

» دورة المستشار القانوني في المنازعات الإدارية 22-26 يناير 2017
السبت 24 ديسمبر 2016, 4:19 am من طرف صبرة جروب

» دورات يناير 2017
الأربعاء 14 ديسمبر 2016, 12:06 pm من طرف صبرة جروب

» كتابة الأوامر الإدارية المنظمة للعمل، والتعاميم، والمذكرات الداخلية، والمراسلات الرسمية
الأربعاء 14 ديسمبر 2016, 11:53 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " عقود الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والامتياز، والبوت " 25-29 ديسمبر 2106، القاهرة
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:47 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " صياغة العقود وأثر ذلك في كسب الدعاوى " 25- 29 ديسمبر 2016، القاهرة
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:39 am من طرف صبرة جروب

» دورة تنمية مهارات المحامين في الدعاوي الإدارية والمدنية (تحضير القضايا، كتابة الدفوع والأسباب والطلبات، الترافع أمام المحاكم وهيئات التحكيم، 25 - 29 ديسمبر 2016، القاهرة
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:30 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن "تنمية المهارات القانونية لأعضاء إدارات الموارد البشرية، وشؤون الموظفين، والعقود والمشتريات، والشؤون الإدارية والمالية " 4-8 ديسمبر، 2016
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:15 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " المستشار القانوني في المنازعات التجارية " 27 نوفمبر- 1 ديسمبر 2016 ، دبي
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:04 am من طرف صبرة جروب

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
مارس 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  

اليومية اليومية

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

المواضيع الأكثر نشاطاً
تفسير الأحلام : رؤية الثعبان ، الأفعى ، الحيَّة ، في الحلم
مضيفكم (مضيف منتدى"الكلمة..إبداع وإلتزام") يعود إليكم ، ضيف شهر نوفمبر/ تشرين الثاني ، مبدعنا ومشرفنا المتألق العزيز الاستاذ خالد العراقي من محافظة الأنبار البطلة التي قاومت الأحتلال والأرهاب معاً
حدث في مثل هذا اليوم من التأريخ
الصحفي منتظر الزيدي وحادثة رمي الحذاء على بوش وتفاصيل محاكمته
سجل دخولك لمنتدى الكلمة ابداع والتزام بالصلاة على محمد وعلى ال محمد
أختر عضو في المنتدى ووجه سؤالك ، ومن لا يجيب على السؤال خلال مدة عشرة أيام طبعا سينال لقب (اسوأ عضو للمنتدى بجدارة في تلك الفترة) ، لنبدأ على بركة الله تعالى (لتكن الاسئلة خفيفة وموجزة وتختلف عن أسئلة مضيف المنتدى)
لمناسبة مرور عام على تأسيس منتدانا (منتدى "الكلمة..إبداع وإلتزام") كل عام وانتم بألف خير
برنامج (للذين أحسنوا الحسنى) للشيخ الدكتور أحمد الكبيسي ( لِّلَّذِينَ أَحْسَنُواْ الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ وَلاَ يَرْهَقُ وُجُوهَهُمْ قَتَرٌ وَلاَ ذِلَّةٌ أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (26) يونس) بثت الحلقات في شهر رمضان 1428هـ
صور حصرية للمنتدى لأنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 8/4/2010
صور نادرة وحصرية للمنتدى : صور أنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 16/11/2006

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2014 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو بناتى نبض حياتي فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 54732 مساهمة في هذا المنتدى في 36547 موضوع

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

مدونات: "غلاسة" الشخصية العربية.. ودماء "الولي الفقيه"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

وليد محمد الشبيبي

avatar
مؤسس المنتدى ومديره المسؤول
1943 (GMT+04:00) - 15/07/09

مدونات: "غلاسة" الشخصية العربية.. ودماء "الولي الفقيه"



السلطات الإيرانية تحظر الاحتجاجات التي
دعت إليها أثناء الثورة ضد نظام الشاه


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تعددت اهتمامات المدونين العرب هذا الأسبوع، من أحاديث سياسية تتعلق بالمظاهرات المنددة بنتائج الانتخابات الإيرانية، إلى نقاشات حول بعض نقاط الخلل في "الشخصية العربية"، وصولاً إلى الحديث عن ظاهرة ثاني فيلم سينمائي سعودي "مناحي."

يتحدث المدون حسن أحمد عمر http://hassanomar75.maktoobblog.com/ ، عما يعتبره "ثقافة لوي البوز" و"تقطيب الجبهة"، متسائلاً إن كانت هذه الظاهرة هي من سمات "الشخصية العربية"، بحيث تهدف إلى إلغاء الآخر والتشويش عليه في النقاشات والتعاملات.
ويقول عمر: "كلمة (غلاسة) لا أعرف لها أصلاً، ولكنها مهمة جداً لتوصيل المعنى المطلوب، فقد لاحظت تلذذ الكثيرين بالتغليس على الناس في النظرة والكلمة والحركة، وكأن الغلاسة واجب مقدس وعمل مطلوب لكي يكمل عمله ويؤديه على أحسن وجه، ولست أدرى ما هو النبع الذي يستقى منه هؤلاء الغلسين ثقافتهم؟.. وكيف ينامون مرتاحين البال بعد أن قضوا معظم يومهم في التغليس والترذيل على خلق الله الذين ساقهم حظهم العاثر إليهم فرأوهم وتصبحوا بوجوههم الغلسة."
ويؤكد في الوقت نفسه أن "مثل هؤلاء الغلسين يتعاملون مع الإنسان كما يتعاملون مع أنواع البهارات والسلطات، لا يعلمون أن الله تعالى سيحاسب الإنسان على تلك التصرفات وعلى هذه الحركات."

من جهة أخرى نجد مدونة "كلمات"، http://q8kalemaatq8.blogspot.com/2009/06/blog-post_21.html، وقد ركزت على موضوع المظاهرات التي اجتاحت الشارع الإيراني اعتراضاً على فوز الرئيس محمود أحمدي نجاد على نظيره مير حسين موسوي، في يونيو/ حزيران الماضي.
وتحت عنوان "دماء على أسفلت الولي الفقيه"، تقول المدونة: "هذه حقيقة ولاية الفقيه التي كشفها لنا شباب الشعب الإيراني، تلك الولاية التي بدأت بثورة وتظاهرة في تبريز، وانطلقت لتنتشر في جميع شوارع إيران، دون أن يقف في وجهها نظام ما سمي بذاك الزمان نظام الدكتاتور الشاه!"
وتشير في الوقت نفسه إلى أنه "قبل ثلاثين عاماً كانت التظاهرات تكليف شرعي وواجب، وأما اليوم فهي معصية وكبيرة من الكبائر، فلا عجب يا سادة إنها تقية نظام الولي."
من جهة أخرى وعلى النقيض مما ورد آنفاً، نجد المدون "خالد" على موقع "ضي"، يتحدث عن ظاهرة الفيلم الكوميدي السعودي "مناحي."

وتحت عنوان "في وطننا مناحي"، يقول خالد: "احتفل واحتقن سكان الرياض كما سبقهم أهالي جدة والطائف وجازان، والسبب عرض فيلم من بطولة ممثل سعودي والتمويل لشركة سعودية، شد وجذب تفاؤل وتشاؤم، فرحة وحزن."
ويضيف أن "شخصية بطل الفيلم مناحي، والشخصيات المساعدة، من وجهة نظري الخاصة، بأنها من الواجب حصولها على أوسكار (الملاغة).. تكرر في الفيلم الثاني نفس القصة الباهته أو الغبية إن صح التعبير، ناهيك عن القصة المتخلخلة والتصوير الذي لا يتفوق على مصوري البلوتوثات."


http://arabic.cnn.com/2009/entertainment/7/15/blogs.iran/index.html

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى