الكلمة .. ابداع والتزام
إدارة منتدى (الكلمة..إبداع وإلتزام) ترحّب دوماً بأعضائها الأعزاء وكذلك بضيوفها الكرام وتدعوهم لقضاء أوقات مفيدة وممتعة في منتداهم الإبداعي هذا مع أخوة وأخوات لهم مبدعين من كافة بلداننا العربية الحبيبة وكوردستان العراق العزيزة ، فحللتم أهلاً ووطئتم سهلاً. ومكانكم بالقلب.
الكلمة .. ابداع والتزام

منتدى للابداع .. ثقافي .. يعنى بشؤون الأدب والشعر والرسم والمسرح والنقد وكل ابداع حر ملتزم ، بلا انغلاق او اسفاف

منتدى الكلمة .. إبداع وإلتزام يرحب بالأعضاء الجدد والزوار الكرام . إدارة المنتدى ترحب كثيراً بكل أعضائها المبدعين والمبدعات ومن كافة بلادنا العربية الحبيبة ومن كوردستان العراق الغالية وتؤكد الإدارة بأن هذا المنتدى هو ملك لأعضائها الكرام وحتى لزوارها الأعزاء وغايتنا هي منح كامل الحرية في النشر والاطلاع وكل ما يزيدنا علماً وثقافة وبنفس الوقت تؤكد الإدارة انه لا يمكن لأحد ان يتدخل في حرية الأعضاء الكرام في نشر إبداعاتهم ما دام القانون محترم ، فيا هلا ومرحبا بكل أعضاءنا الرائعين ومن كل مكان كانوا في بلداننا الحبيبة جمعاء
اخواني واخواتي الاعزاء .. اهلا وسهلا بكم في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .. نرجوا منكم الانتباه الى أمر هام بخصوص أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم ، وهو وجوب أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم كتابتها باللغة الانكليزية وليس اللغة العربية أي بمعنى ادق استخدم (الاحرف اللاتينية) وليس (الاحرف العربية) لان هذا المنتدى لا يقبل الاحرف العربية في (كلمة المرور) وهذا يفسّر عدم دخول العديد لأعضاء الجدد بالرغم من استكمال كافة متطلبات التسجيل لذا اقتضى التنويه مع التحية للجميع ووقتا ممتعا في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .
إلى جميع زوارنا الكرام .. أن التسجيل مفتوح في منتدانا ويمكن التسجيل بسهولة عن طريق الضغط على العبارة (التسجيل) أو (Sign Up ) وملء المعلومات المطلوبة وبعد ذلك تنشيط حسابكم عن طريق الرسالة المرسلة من المنتدى لبريدكم الالكتروني مع تحياتنا لكم
تنبيه هام لجميع الاعضاء والزوار الكرام : تردنا بعض الأسئلة عن عناوين وارقام هواتف لزملاء محامين ومحاميات ، وحيث اننا جهة ليست مخولة بهذا الامر وان الجهة التي من المفروض مراجعتها بهذا الخصوص هي نقابة المحامين العراقيين او موقعها الالكتروني الموجود على الانترنت ، لذا نأسف عن اجابة أي طلب من أي عضو كريم او زائر كريم راجين تفهم ذلك مع وافر الشكر والتقدير (إدارة المنتدى)
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» دورة تدريبية ومؤتمر عن "الأصول الفنية لإعداد وصياغة اللوائح التنفيذية" 19-23 نوفمبر 2017، القاهرة
أمس في 2:01 am من طرف صبرة جروب

» البرنامج التدريبي نوفمبر – ديسمبر 2017
الأربعاء 18 أكتوبر 2017, 1:16 am من طرف صبرة جروب

» الأحداث المؤكدة الإنعقاد حتى نهاية عام 2017
الإثنين 18 سبتمبر 2017, 1:37 am من طرف صبرة جروب

» برنامج الترجمة 2016/2017
الإثنين 28 أغسطس 2017, 1:50 am من طرف صبرة جروب

» المؤتمر العربي السادس عن "عولمة التشريعات وأثرها على التشريعات الوطنية"11-12 اكتوبر 2017، القاهرة
الأحد 27 أغسطس 2017, 1:35 am من طرف صبرة جروب

» البرنامج التدريبي القانوني ( مايو- ديسمبر) 2017
السبت 13 مايو 2017, 8:01 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " التأهيل لإعتماد المترجمين " 7-11 مايو2017، مقر المجموعة الدولية للتدريب بالهرم
السبت 13 مايو 2017, 7:52 am من طرف صبرة جروب

» برنامج التدريب القانوني في إسطنبول ( يوليو - اكتوبر ) 2017
السبت 13 مايو 2017, 7:28 am من طرف صبرة جروب

» البرنامج التدريبي مايو 2017 ( دبي، القاهرة، أبوظبي )
السبت 13 مايو 2017, 7:08 am من طرف صبرة جروب

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
أكتوبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031     

اليومية اليومية

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
صبرة جروب
 

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
صبرة جروب
 

المواضيع الأكثر نشاطاً
تفسير الأحلام : رؤية الثعبان ، الأفعى ، الحيَّة ، في الحلم
مضيفكم (مضيف منتدى"الكلمة..إبداع وإلتزام") يعود إليكم ، ضيف شهر نوفمبر/ تشرين الثاني ، مبدعنا ومشرفنا المتألق العزيز الاستاذ خالد العراقي من محافظة الأنبار البطلة التي قاومت الأحتلال والأرهاب معاً
حدث في مثل هذا اليوم من التأريخ
الصحفي منتظر الزيدي وحادثة رمي الحذاء على بوش وتفاصيل محاكمته
سجل دخولك لمنتدى الكلمة ابداع والتزام بالصلاة على محمد وعلى ال محمد
أختر عضو في المنتدى ووجه سؤالك ، ومن لا يجيب على السؤال خلال مدة عشرة أيام طبعا سينال لقب (اسوأ عضو للمنتدى بجدارة في تلك الفترة) ، لنبدأ على بركة الله تعالى (لتكن الاسئلة خفيفة وموجزة وتختلف عن أسئلة مضيف المنتدى)
لمناسبة مرور عام على تأسيس منتدانا (منتدى "الكلمة..إبداع وإلتزام") كل عام وانتم بألف خير
برنامج (للذين أحسنوا الحسنى) للشيخ الدكتور أحمد الكبيسي ( لِّلَّذِينَ أَحْسَنُواْ الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ وَلاَ يَرْهَقُ وُجُوهَهُمْ قَتَرٌ وَلاَ ذِلَّةٌ أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (26) يونس) بثت الحلقات في شهر رمضان 1428هـ
صور حصرية للمنتدى لأنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 8/4/2010
صور نادرة وحصرية للمنتدى : صور أنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 16/11/2006

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2015 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو فاطمه ماليزيا فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 54748 مساهمة في هذا المنتدى في 36563 موضوع

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

دار الحنان لشديدي العوق – بنات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 دار الحنان لشديدي العوق – بنات في الأربعاء 08 أبريل 2009, 8:56 am

............


دار الحنان لشديدي العوق – بنات
كثيرا ما كتب عن دار الحنان وتصدر صفحات الصحف عبر العالم للمأساة التي حصلت في دار الحنان لشديدي العوق – ذكور وقد تم إلغاء الدار ودمجه مع الدار الأصلية وللان أجد من يكتب سوءاً عنه مما جعلني اكتب هذه المقالة رداً على إحدى الكاتبات التي ربطت الجامعة العربية والتبرعات لغزة مع دار الحنان ووصفهم بالمعتقلين !!
لنعود للحكاية من البداية ليتعرف القارئ الكريم بأن الدار انشأت في منطقة الشالجية سنة 1982 وانتقلت إلى بنايتها الحالية في العطيفية سنه 1994ومتوفر لهم الرعاية الطبية من قبل وزارة الصحة والمواد الغذائية والكسوة من قبل الأهالي و المسؤولين في وزارة العمل .
صحيح عانينا الإهمال من قبل النظام السابق ولم يشملونه بالكسوة الشتوية والصيفية والمكافآت في المناسبات أسوة بدور الدولة بحجة إن الدار تابع لقسم العاجزين !!
رغم إن اغلب من في الدار هم أيتام ومعاقين عقليا وبدنيا وهم بحاجة للعناية والاهتمام وكم كتبت وخاطبت الجهات الحكومية بذلك الوقت لكن ذهبت توسلاتنا في مهب الريح .
وبعد تغيير النظام تم الإشراف على الدار من قبل الأمريكان وقامت حرم الشيخ زايد بترميم الدار وتزويدنا بالفراش و الأسرة والملابس والأجهزة الكهربائية وطلبت منهم شخصيا قاعة ترفيهية للمعاقين وتوفير الألعاب إليهم وقامت دولة الإمارات مشكورة بافتتاح الدار والقاعة وقمت بتعليمهم بعضا من الأعمال اليدوية والأحرف والكلمات والأناشيد الدينية وأقمنا الدورات للمستفيدين بالدار من قبلي و أشرفت على المعاقين الذين بحاجه لتغذية خاصة بين الوجبات وكل شيء كانوا يأتوا لي بها الأمريكان ورجال الحرس الوطني وحتى الألعاب بالمناسبات يوزعونها على المعاقين .ولعدم استيعاب الدار للأعداد المتزايدة وبطلب من الأطباء تم افتتاح دار جديدة للذكور بالقرب من جامع براثا . (دار الحنان لشديدي العوق – ذكور) أي بنفس اسم الدار القديم فقط بإضافة اسم ذكور والدار الأصلية بنات .
وفرت وزارة العمل مشكورة احتياجاته لكن بقيت مشكلة الكهرباء التي سعى مشكورا مدير الدار الباحث الاجتماعي ضياء أن يربط شبكة الدار الكهربائية مع جامع براثا ومستشفى الكرخ ودار الحنان الأصلية ولكي لا تنقطع عنهم الكهرباء .. لكن حصل ما حصل وتم مداهمة الدار الساعة الثانية فجرا من قبل الأمريكان كأنها ثكنة عسكرية واظهروا للعالم أنهم عراة وناقصي تغذية وأنهم مارسوا معهم اللواط وأشياء لا يتحملها العقل والحمد لله والشكر اثبت مدير مستشفى الإسكان للأطفال عدم صحة المعلومات بوجود حالات لواط أو سوء تغذية . وعادوا المعاقين إلى الدار الأصلية والى أفرشتهم بكل الحب والاهتمام وتم توفير إليهم الرعاية شخصيا كنت في عملي وكلمت مستشارة رئيس الوزراء السيدة مريم الريس عن احتياجات الدار و توفير سيارة كوستر للدار بعد أن تم اقتحام الدار من قبل الأمريكان وحرق سيارة الدار وتكسير الزجاج حيث تم اقتحام البنك المجاور للدار ووعدتني السيدة مريم بتوفير احتياجات الدار وشخصيا تحدثت مع عضوات البرلمان اللاتي حضرن للدار ووعدونا خيرا ومن بينهم الدكتورة جنان العبيدي و قبلتني وسط حمايتها وافتخرت بما اشرح به عن احتياج الدار ومتاعبه من قبل أن تحدث ماساته و ألان الحمد لله ما سمعته أنهم قاموا بتخصيص المخصصات للمعينات التي يأملوا أن يتم شمول جميع كادر الدار من باحثين اجتماعيين وحراس وطباخين لان الكل يتعب معهم .
الذي استوقفني كثيرا إنه منذ سفري للان منذ سنة ونص والدار بلا معلمة مختصة ولا معارض فنية تقام اليهم ولا زيارات لوزارة الثقافة لإقامة المعارض لكون من تشرف على القاعة الترفيهية لم تتحصل على شهادة الثالث متوسط اسمها ابتسام التي كما اخبروني إن المستفيدين لا يحبونها ولا تعرف التعامل معهم فهل من المعقول إن وزارة العمل عجزت عن توفر معلمة اختصاص بعد أن كنا ثلاث معلمات بالدار !!!
إن الدار تحتوي قاعة تضم أكثر 32 مستفيدة تشرف عليهم معينتان فقط وبحكم تجربتي هنا بالسويد أقول إنني تحت العناية الطبية في السويد ولدي معينتان يأتونني ثلاث أوقات معينتان لشخص واحد وليس معينتان لثلاثين معاق..!
نأمل توفير فرص العمل للمعينات و خاصة لدار الحنان والمخصصات اللازمة لجميع كادر الدار وتجاوز الأخطاء وان نتعلم من أخطائنا ونتجاوزها فالدار ولله الحمد ليس بمعتقل كما وصفته إحدى الكاتبات فهو دار رحب وجميل يرفل بالحب والحنان والحلو بالأمر للان ينتظرون عودتي للدار لإكمال مسيرتي التعليمية والترفيهية معهم فتحياتي لدار الحنان وللكادر العامل الذي اعتبره خلية نحل متفانية بالحب والإخلاص في عملهم وباقة ورد للجميع ...
تحياتي
المعلمة في دار الحنان لشديدي العوق سابقا
زينب بابان
Zainabbaban71@yahoo.com
السويد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى