الكلمة .. ابداع والتزام
إدارة منتدى (الكلمة..إبداع وإلتزام) ترحّب دوماً بأعضائها الأعزاء وكذلك بضيوفها الكرام وتدعوهم لقضاء أوقات مفيدة وممتعة في منتداهم الإبداعي هذا مع أخوة وأخوات لهم مبدعين من كافة بلداننا العربية الحبيبة وكوردستان العراق العزيزة ، فحللتم أهلاً ووطئتم سهلاً. ومكانكم بالقلب.
الكلمة .. ابداع والتزام

منتدى للابداع .. ثقافي .. يعنى بشؤون الأدب والشعر والرسم والمسرح والنقد وكل ابداع حر ملتزم ، بلا انغلاق او اسفاف

منتدى الكلمة .. إبداع وإلتزام يرحب بالأعضاء الجدد والزوار الكرام . إدارة المنتدى ترحب كثيراً بكل أعضائها المبدعين والمبدعات ومن كافة بلادنا العربية الحبيبة ومن كوردستان العراق الغالية وتؤكد الإدارة بأن هذا المنتدى هو ملك لأعضائها الكرام وحتى لزوارها الأعزاء وغايتنا هي منح كامل الحرية في النشر والاطلاع وكل ما يزيدنا علماً وثقافة وبنفس الوقت تؤكد الإدارة انه لا يمكن لأحد ان يتدخل في حرية الأعضاء الكرام في نشر إبداعاتهم ما دام القانون محترم ، فيا هلا ومرحبا بكل أعضاءنا الرائعين ومن كل مكان كانوا في بلداننا الحبيبة جمعاء
اخواني واخواتي الاعزاء .. اهلا وسهلا بكم في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .. نرجوا منكم الانتباه الى أمر هام بخصوص أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم ، وهو وجوب أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم كتابتها باللغة الانكليزية وليس اللغة العربية أي بمعنى ادق استخدم (الاحرف اللاتينية) وليس (الاحرف العربية) لان هذا المنتدى لا يقبل الاحرف العربية في (كلمة المرور) وهذا يفسّر عدم دخول العديد لأعضاء الجدد بالرغم من استكمال كافة متطلبات التسجيل لذا اقتضى التنويه مع التحية للجميع ووقتا ممتعا في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .
إلى جميع زوارنا الكرام .. أن التسجيل مفتوح في منتدانا ويمكن التسجيل بسهولة عن طريق الضغط على العبارة (التسجيل) أو (Sign Up ) وملء المعلومات المطلوبة وبعد ذلك تنشيط حسابكم عن طريق الرسالة المرسلة من المنتدى لبريدكم الالكتروني مع تحياتنا لكم
تنبيه هام لجميع الاعضاء والزوار الكرام : تردنا بعض الأسئلة عن عناوين وارقام هواتف لزملاء محامين ومحاميات ، وحيث اننا جهة ليست مخولة بهذا الامر وان الجهة التي من المفروض مراجعتها بهذا الخصوص هي نقابة المحامين العراقيين او موقعها الالكتروني الموجود على الانترنت ، لذا نأسف عن اجابة أي طلب من أي عضو كريم او زائر كريم راجين تفهم ذلك مع وافر الشكر والتقدير (إدارة المنتدى)
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» دورة تدريبية عن صياغة العقود ذات الصلة بالبنوك والمؤسسات المالية
الجمعة 06 يناير 2017, 6:57 am من طرف صبرة جروب

» دورة المستشار القانوني في المنازعات الإدارية 22-26 يناير 2017
السبت 24 ديسمبر 2016, 4:19 am من طرف صبرة جروب

» دورات يناير 2017
الأربعاء 14 ديسمبر 2016, 12:06 pm من طرف صبرة جروب

» كتابة الأوامر الإدارية المنظمة للعمل، والتعاميم، والمذكرات الداخلية، والمراسلات الرسمية
الأربعاء 14 ديسمبر 2016, 11:53 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " عقود الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والامتياز، والبوت " 25-29 ديسمبر 2106، القاهرة
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:47 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " صياغة العقود وأثر ذلك في كسب الدعاوى " 25- 29 ديسمبر 2016، القاهرة
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:39 am من طرف صبرة جروب

» دورة تنمية مهارات المحامين في الدعاوي الإدارية والمدنية (تحضير القضايا، كتابة الدفوع والأسباب والطلبات، الترافع أمام المحاكم وهيئات التحكيم، 25 - 29 ديسمبر 2016، القاهرة
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:30 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن "تنمية المهارات القانونية لأعضاء إدارات الموارد البشرية، وشؤون الموظفين، والعقود والمشتريات، والشؤون الإدارية والمالية " 4-8 ديسمبر، 2016
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:15 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " المستشار القانوني في المنازعات التجارية " 27 نوفمبر- 1 ديسمبر 2016 ، دبي
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:04 am من طرف صبرة جروب

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
يناير 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031     

اليومية اليومية

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
صبرة جروب
 

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

المواضيع الأكثر نشاطاً
تفسير الأحلام : رؤية الثعبان ، الأفعى ، الحيَّة ، في الحلم
مضيفكم (مضيف منتدى"الكلمة..إبداع وإلتزام") يعود إليكم ، ضيف شهر نوفمبر/ تشرين الثاني ، مبدعنا ومشرفنا المتألق العزيز الاستاذ خالد العراقي من محافظة الأنبار البطلة التي قاومت الأحتلال والأرهاب معاً
حدث في مثل هذا اليوم من التأريخ
الصحفي منتظر الزيدي وحادثة رمي الحذاء على بوش وتفاصيل محاكمته
سجل دخولك لمنتدى الكلمة ابداع والتزام بالصلاة على محمد وعلى ال محمد
أختر عضو في المنتدى ووجه سؤالك ، ومن لا يجيب على السؤال خلال مدة عشرة أيام طبعا سينال لقب (اسوأ عضو للمنتدى بجدارة في تلك الفترة) ، لنبدأ على بركة الله تعالى (لتكن الاسئلة خفيفة وموجزة وتختلف عن أسئلة مضيف المنتدى)
لمناسبة مرور عام على تأسيس منتدانا (منتدى "الكلمة..إبداع وإلتزام") كل عام وانتم بألف خير
برنامج (للذين أحسنوا الحسنى) للشيخ الدكتور أحمد الكبيسي ( لِّلَّذِينَ أَحْسَنُواْ الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ وَلاَ يَرْهَقُ وُجُوهَهُمْ قَتَرٌ وَلاَ ذِلَّةٌ أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (26) يونس) بثت الحلقات في شهر رمضان 1428هـ
صور حصرية للمنتدى لأنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 8/4/2010
صور نادرة وحصرية للمنتدى : صور أنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 16/11/2006

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2014 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو بناتى نبض حياتي فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 54732 مساهمة في هذا المنتدى في 36547 موضوع

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

مدونات: الأرض بتتكلم عربي ونصائح "اللص الشريف"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

وليد محمد الشبيبي


مؤسس المنتدى ومديره المسؤول
الأحد، 08 آب/اغسطس 2010، آخر تحديث 19:03 (GMT+0400)


مدونات: الأرض بتتكلم عربي ونصائح "اللص الشريف"


عرض: محمود غريب


الراقصات من أكبر أصحاب الثروات بالدول العربية


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- حفلت العديد من المدونات العربية هذا الأسبوع، بمجموعة من القضايا التي تطفو على الأحداث في مختلف أنحاء الشارع العربي، بدايةً من حالة الإهمال التي تعانيها العوية العربية، إلى التفاوت الكبير في مستوى الدخل بين العلماء والراقصات، إلى جانب بعض "النصائح" المالية من مدون يتقمص شخصية "اللص الشريف."

فعلى مدونة "محسن الصفار" www.msaffar.maktoobblog.com واصل صاحب المدونة رصد يومياته، واختار لها هذه المرة عنواناً يقول "الأرض بتتكلم عربي."
وقال تحت هذا العنوان: ذات صباح نهضت من نومي على أغنية الأرض بتتكلم عربي تبث من الراديو، فانتابتني نزعة قومية تملكت كل مشاعري، واقشعر لها بدني، وقلت لنفسي إذا كانت الأرض الصماء تتكلم عربي فلم لا يكون كل شيء في حياتنا يتكلم عربي؟.. فقررت أن أعلنه يوماً عربياً بامتياز في حياتي، لا أستعمل ولا آكل أي شيء إلا من الإنتاج العربي.
وتابع: أردت أن أرتدي ثيابي، فكانت البدلة تركية والحذاء إيطالي، وكل شيء أجنبي، بحثت وبحثت فلم أجد سوى جلابية مصرية مع قبقاب سوري كي أرتديه.. نزلت إلى المطبخ وأخبرت زوجتي برغبتي العربية، وطلبت منها أن تطعمني فقط مأكولات عربية الإنتاج والمنشأ، وأخذت المسكينة تفكر بما يجب أن تقدمه لي في النهار العجيب هذا.
طلبت منها الجبنة فقالت تركية.. عرضت عليَّ البيض فقلت لها من الهند، وماذا عن الخبز؟، فقالت قمحه أمريكي.. في آخر المطاف طلبت بضع حبات تمر، قالت هذا تمر إيراني.. خرجت من البيت جائعاً وهممت بركوب سيارتي، عندما تذكرت أنها يابانية، ما العمل يا ربي؟.. هل هناك سيارة من صنع عربي؟.. فكرت وبحثت، وفي النهاية قررت، فكان نصيبي عربة يجرها حمار، أوصلتني إلى عملي بزفة من أولاد الحارة.
في الطريق رن الموبايل فلم أرد عليه لأنه من صنع فنلندي، دخلت المبنى وصعدت السلالم إلى الطابق الثامن لأني لا أريد استعمال المصعد الياباني، وصلت إلى مكتبي وأردت أن أعمل، ولكني تذكرت فلم أستعمل الكمبيوتر الأمريكي، ولا طاولتي الماليزية، وجلست على الأرض أحسب الفواتير بأصابع يدي، لأنها الشيء الوحيد العربي الموجود في المكتب.
جاء الفراش الباكستاني ليخبرني أن المدير البريطاني لمؤسستنا الحكومية العربية يريد رؤيتي، فطلبت منه أن يخبر المدير أني لن أتعامل مع غير العرب هذا اليوم، فوصلني توبيخ باللغة الإنجليزية مع تهديدي بالطرد في حال تكرار هذا الأمر.
رجعت إلى بيتي بنفس العربة والزفة، وجلست في الصالة على الأرض، لأني لم أرد أن أستعمل الأثاث الإيطالي، ثم أزحت السجادة الإيرانية من الأرض، وأردت مشاهدة التلفاز، ولكني عدلت عن ذلك لأنه من صنع تايلندي، وقررت أن أقرأ الجريدة، ولكني تذكرت أن ورقها من فنلندا ومكائن طباعتها ألمانية، فتركتها، حملت كتاباً فوجدت أنه لكاتب أمريكي ومترجم إلى العربية.
فكرت مع نفسي.. هل يعقل أننا كعرب ليس هناك شيء واحد نستعمله ويكون عربياً، ومن إنتاجنا وليس مستورداً.. إذا كانت حتى قناني الماء مستوردة من فرنسا وتركيا؟.. فكرت وفكرت وفكرت، حتى غفوت ثم صحوت في اليوم التالي إنساناً طبيعياً، وبدأت صباحي مع البدلة الإيطالية، وقلت في نفسي: تعيش العروبة بعد التعديلات!!

ومن مدونة "جيمي هوود"، www.gemyhood.com كتب صاحبها الذي اشتق لنفسه اسماً من اسم "روبن هوود"، عنواناً جاء فيه "خمس نصائح لاسترداد الضرائب المدفوعة للحكومة."
وقال: بما أن فلوس الضرائب بتاخد دورتها و بترجعلنا في شكل عربات ترحيلات وعصيان وقنابل مسيلة للدموع وبدلات للظباط، فمن الأحسن أننا نحدد بنفسنا طرق وأوجه صرف الفلوس دي، أو على الأقل نستهلكها، و فيما يلي أول خمس نصائح.. يالا بينا:
حافظ على إلقاء القمامة في الشارع: وخاصة الشوارع الهامة والحيوية اللي بيعدى فيها البهوات، بالطريقة دي هايصرفوا فلوس أكتر على نظافة الشوارع، وهاتبقى متأكد إن إتاوة الضرائب اللى بتتفرض عليك على الأقل ليها لزمة، أو على الأقل أديك شايف الفلوس بتروح فين، وبتوفر لهم طرق أحسن لصرفها.
احرص على تخريب كل ما هو مرافق عامة وحكومية: كدة كدة المصالح دى في وشهم ومش بتاعتنا أصلاً، دي أماكن منتدب فيها بعض المصريين لتسيير مصالح النظام في مقابل السماح لهم بالرشاوى الصغيرة.
احرص على أخد حقك ناشف: يعنى أهرب من دفع تذكرة المترو ونط من ع المكنة.. زوغ من الكمسارى في الأتوبيس، وهكذا.
حافظ على ثقافة السبعة ونص: وهى ثقافة عالمية أصيلة، تتلخص في ثمن علبة اسبراى، تستطيع بها أن تعبر عن رأيك بحرية عدة مرات، حتى مع محاولاتهم البائسة في طلاء الحيطان، وحاول أن توجد علاقة حميمة بينك وبين عمال الطلاء (أترك تعليقات بين أقواس من نوعية الله ينور.. على فكرة اللون دا عاجبنى)، صدقنى هاتفرق كتير معاهم.
حاول الحصول على كل ماهو متاح مجاناً (بالرغم من قلته): شبكة إنترنت مفتوحة، كوباية مياه ساقعه في مصلحة، أدوات مكتبية رفيعة.. صدقنى الحساب هايجمع وهاتجمل معاك.
وتناول أبو المعالي فائق، في مدونته "لقمة عيش" www.lokmetaesh.blogspot.com موضوعاً أثار، وما زال يثير كثير من الجدل، تحت عنوان "كل شيء بالقسط إلا هز الوسط.. لأ دا فوري وكاش عمره ما كان ببلاش."
وقال في التفاصيل: في مقارنة بين دخل العالم، ودخل "العالمة" جمعها عوالم، تقول إحدى الراقصات، في برنامج على قناة المحور، إن دخلها يساوى 55 ألف جنيه في الليلة الواحدة، اللهم لا حسد، بينما دخل العالم والمهندس بعد 40 سنة خدمة، يصل إلى 6000 جنيه في الشهر.
وأضاف أن بعض الدكاترة والمهندسين، الذين اتصلوا، نفوا أن يكون مرتبهم يصل حتى إلى 2000 جنيه في الشهر، واختتم بقوله: بين العالم والعالمة يظل الشاب المصري في حيرة من أمره.

ومن شبه الجزيرة العربية، تناول عبد الله الربيع، في مدونته "الثمرات" www.gemyhood.com عنواناً بدا غامضاً يقول "قطار الحرمين"، ذكر تحته: توت توت.. أنا القطار السريع.. توت توت.. أمشي ولا أستريح.. أنشودة كان يرددها الصغار على الرغم من عدم وجود أي قطار في ذلك الوقت، و بعد تلك السنين، أتى القطار أخيراً، و لكنه أتى على نفس هيئة ذلك القطار الذي كان يحلم به صغار ذلك الزمن البعيد.
وتضمنت المدونة تعليقاً من شخص يُدعى ماجد الحمدان، قال فيه: بسبب فساد إداري، وتحلل الفكر الإداري والعلمي في المجتمع، لا ننسى أنها مكة، وهناك لا يدخل إلا المسلمون، والمسلمون كلهم في آخر الركب، أما قطار في دبي فسيكون عالمياً، لأنهم أجانب مسؤولون عن كل شيء.. رحماك يا الله!


http://arabic.cnn.com/2010/entertainment/8/8/blogs.8august/index.html



_________________
<P>
<BR>
<BR></P>

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى