الكلمة .. ابداع والتزام
إدارة منتدى (الكلمة..إبداع وإلتزام) ترحّب دوماً بأعضائها الأعزاء وكذلك بضيوفها الكرام وتدعوهم لقضاء أوقات مفيدة وممتعة في منتداهم الإبداعي هذا مع أخوة وأخوات لهم مبدعين من كافة بلداننا العربية الحبيبة وكوردستان العراق العزيزة ، فحللتم أهلاً ووطئتم سهلاً. ومكانكم بالقلب.
الكلمة .. ابداع والتزام

منتدى للابداع .. ثقافي .. يعنى بشؤون الأدب والشعر والرسم والمسرح والنقد وكل ابداع حر ملتزم ، بلا انغلاق او اسفاف

منتدى الكلمة .. إبداع وإلتزام يرحب بالأعضاء الجدد والزوار الكرام . إدارة المنتدى ترحب كثيراً بكل أعضائها المبدعين والمبدعات ومن كافة بلادنا العربية الحبيبة ومن كوردستان العراق الغالية وتؤكد الإدارة بأن هذا المنتدى هو ملك لأعضائها الكرام وحتى لزوارها الأعزاء وغايتنا هي منح كامل الحرية في النشر والاطلاع وكل ما يزيدنا علماً وثقافة وبنفس الوقت تؤكد الإدارة انه لا يمكن لأحد ان يتدخل في حرية الأعضاء الكرام في نشر إبداعاتهم ما دام القانون محترم ، فيا هلا ومرحبا بكل أعضاءنا الرائعين ومن كل مكان كانوا في بلداننا الحبيبة جمعاء
اخواني واخواتي الاعزاء .. اهلا وسهلا بكم في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .. نرجوا منكم الانتباه الى أمر هام بخصوص أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم ، وهو وجوب أختيار (كلمة المرور) الخاصة بكم كتابتها باللغة الانكليزية وليس اللغة العربية أي بمعنى ادق استخدم (الاحرف اللاتينية) وليس (الاحرف العربية) لان هذا المنتدى لا يقبل الاحرف العربية في (كلمة المرور) وهذا يفسّر عدم دخول العديد لأعضاء الجدد بالرغم من استكمال كافة متطلبات التسجيل لذا اقتضى التنويه مع التحية للجميع ووقتا ممتعا في منتداكم الابداعي (الكلمة .. إبداع وإلتزام) .
إلى جميع زوارنا الكرام .. أن التسجيل مفتوح في منتدانا ويمكن التسجيل بسهولة عن طريق الضغط على العبارة (التسجيل) أو (Sign Up ) وملء المعلومات المطلوبة وبعد ذلك تنشيط حسابكم عن طريق الرسالة المرسلة من المنتدى لبريدكم الالكتروني مع تحياتنا لكم
تنبيه هام لجميع الاعضاء والزوار الكرام : تردنا بعض الأسئلة عن عناوين وارقام هواتف لزملاء محامين ومحاميات ، وحيث اننا جهة ليست مخولة بهذا الامر وان الجهة التي من المفروض مراجعتها بهذا الخصوص هي نقابة المحامين العراقيين او موقعها الالكتروني الموجود على الانترنت ، لذا نأسف عن اجابة أي طلب من أي عضو كريم او زائر كريم راجين تفهم ذلك مع وافر الشكر والتقدير (إدارة المنتدى)
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» دورة تدريبية عن صياغة العقود ذات الصلة بالبنوك والمؤسسات المالية
الجمعة 06 يناير 2017, 6:57 am من طرف صبرة جروب

» دورة المستشار القانوني في المنازعات الإدارية 22-26 يناير 2017
السبت 24 ديسمبر 2016, 4:19 am من طرف صبرة جروب

» دورات يناير 2017
الأربعاء 14 ديسمبر 2016, 12:06 pm من طرف صبرة جروب

» كتابة الأوامر الإدارية المنظمة للعمل، والتعاميم، والمذكرات الداخلية، والمراسلات الرسمية
الأربعاء 14 ديسمبر 2016, 11:53 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " عقود الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والامتياز، والبوت " 25-29 ديسمبر 2106، القاهرة
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:47 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " صياغة العقود وأثر ذلك في كسب الدعاوى " 25- 29 ديسمبر 2016، القاهرة
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:39 am من طرف صبرة جروب

» دورة تنمية مهارات المحامين في الدعاوي الإدارية والمدنية (تحضير القضايا، كتابة الدفوع والأسباب والطلبات، الترافع أمام المحاكم وهيئات التحكيم، 25 - 29 ديسمبر 2016، القاهرة
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:30 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن "تنمية المهارات القانونية لأعضاء إدارات الموارد البشرية، وشؤون الموظفين، والعقود والمشتريات، والشؤون الإدارية والمالية " 4-8 ديسمبر، 2016
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:15 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " المستشار القانوني في المنازعات التجارية " 27 نوفمبر- 1 ديسمبر 2016 ، دبي
السبت 03 ديسمبر 2016, 6:04 am من طرف صبرة جروب

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
فبراير 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728     

اليومية اليومية

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

المواضيع الأكثر نشاطاً
تفسير الأحلام : رؤية الثعبان ، الأفعى ، الحيَّة ، في الحلم
مضيفكم (مضيف منتدى"الكلمة..إبداع وإلتزام") يعود إليكم ، ضيف شهر نوفمبر/ تشرين الثاني ، مبدعنا ومشرفنا المتألق العزيز الاستاذ خالد العراقي من محافظة الأنبار البطلة التي قاومت الأحتلال والأرهاب معاً
حدث في مثل هذا اليوم من التأريخ
الصحفي منتظر الزيدي وحادثة رمي الحذاء على بوش وتفاصيل محاكمته
سجل دخولك لمنتدى الكلمة ابداع والتزام بالصلاة على محمد وعلى ال محمد
أختر عضو في المنتدى ووجه سؤالك ، ومن لا يجيب على السؤال خلال مدة عشرة أيام طبعا سينال لقب (اسوأ عضو للمنتدى بجدارة في تلك الفترة) ، لنبدأ على بركة الله تعالى (لتكن الاسئلة خفيفة وموجزة وتختلف عن أسئلة مضيف المنتدى)
لمناسبة مرور عام على تأسيس منتدانا (منتدى "الكلمة..إبداع وإلتزام") كل عام وانتم بألف خير
برنامج (للذين أحسنوا الحسنى) للشيخ الدكتور أحمد الكبيسي ( لِّلَّذِينَ أَحْسَنُواْ الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ وَلاَ يَرْهَقُ وُجُوهَهُمْ قَتَرٌ وَلاَ ذِلَّةٌ أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (26) يونس) بثت الحلقات في شهر رمضان 1428هـ
صور حصرية للمنتدى لأنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 8/4/2010
صور نادرة وحصرية للمنتدى : صور أنتخابات نقابة المحامين العراقيين التي جرت يوم 16/11/2006

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2014 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو بناتى نبض حياتي فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 54732 مساهمة في هذا المنتدى في 36547 موضوع

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

(فتوى ارضاع الكبير مرة اخرى وهذه المرة عن "عالم" سعودي !) مدونات: فتوى الإرضاع "أعبكت الدنيا".. و"بت خيخة" وأي كلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

وليد محمد الشبيبي


مؤسس المنتدى ومديره المسؤول
الأحد، 27 حزيران/يونيو 2010، آخر تحديث 13:28 (GMT+0400)


(فتوى ارضاع الكبير مرة اخرى وهذه المرة عن "عالم" سعودي !)


مدونات: فتوى الإرضاع "أعبكت الدنيا"..
و"بت خيخة" وأي كلام


عبد المحسن العبيكان أثار جدلا واسعا بفتواه


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- في استعراضنا لأبرز ما كتب المدونون العرب لهذا الأسبوع، تناولت المدونات عددا من الموضوعات من أبرزها العلاقات العربية الإسرائيلية، وما آلت إليه عملية السلام حتى يومنا هذا، وفي مدونة أخرى، تم تناول قضية الاختلافات الفكرية والدينية بين العرب بشكل عام، بحيث أصبح ما يجمع بينهم هو الملابس الداخلية فقط.

وبعد الجدل الواسع الذي أثارته فتوى إرضاع الكبير، وعودتها إلى السطح مرة أخرى، يتساءل أحد المدونين حول جدوى هذه المدونة، وفيما إذا كان صاحبها قد "أعبك" على المسلمين حياتهم.
ففي مدونة "بت خيخة وأي كلام"، تساءلت صاحبة المدونة حول أهداف الزواج، فكتبت تقول: "اللي اتجوز يقولي اتجوز ليه... أنا عن نفسي حجاوب... أنا اتجوزت علشان أبعد عن شبح العنوسة... وعلشان أعمل هونجا بونغا في الحلال مع الإنسان اللي بحبو... وعلشان أستقل بحياتي .. وعلشان أكون أم... والحمد الله أهدافي كلها تحققت .. أي نعم أنا تطلقت ... ودي حاجة ما كانتش ضمن أهدافي ... بس برضو أنا أحسن من غيري.."
وتضيف صاحبة المدونة، التي كتبت في مقدمتها "لا تسألني من أنا": "آخر كلام... الجواز زي البطيخة.. يا تطلع قرعة.. يا تطلع برضو قرعة.."

أما في مدونة "ليش ساكت ما تحكي"، فيستهزئ صاحب المدونة صالح القاسم من العلاقات الأمريكية الإسرائيلية مؤخرا، فتحت عنوان "تجارة أمريكا ببيض جحا"، كتب يقول: "تجارة أمريكا بإسرائيل تشبه تجارة جحا بالبيض، حيث كان هذا جحا يشتري البيضة بدولار ثم يبيع الثلاث بيضات بدولار على أساس انه شاطر ويريد أن يبيع الكثير ويربح القليل. وهذا ما يحصل لأمريكا بالضبط، فهي تشتري إسرائيل وتبيع أكثر من عشرين دولة عربية إضافة للعالم الإسلامي. وكما انتهى جحا من بيضه بخسارة كذلك هذا سوف يحصل لأمريكا، سوف تجد نفسها يوما بدون إسرائيل وعندها سيختل وقعها مع العرب."
ويضيف القاسم بالقول: "جحا نفذ بيضه من السلة بسرعة دون ربح بسبب غبائه، وأمريكا ستجد نفسها قد خسرت العالم كله بسبب متاجرتها ببضاعة خسرانة (إسرائيل) الآيلة إلى زوال إن شاء الله لا بأيدي المجاهدين وغيرهم ولكن بأيديهم هم أنفسهم، فالله هو الذي يقول "يدمرون أنفسهم بأيديهم" ولسنا نحن البشر، ولن يظل في هذه المنطقة سوى أصحابها الأصليين."

وفي مدونته "كلمة للتاريخ"، ينتقد المدون سيد مختار الوضع المتردي الذي وصلت إليه عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، إذ يكتب بالقول: "مملة تلك التصـريحـات العـربية من عـينة قـول لجـنة مبـادرة السـلام العـربية بالجـامعـة العـربية بأن استمـرار إسـرائيل في سياسة الاستيطان يُجهـض كل محاولات السلام .. يبدو أنهـم لم يعـرفوا أن جنين السـلام كان مشـوهاً وتم إجهـاضـه ودفنه مع رفات الشهيد ياسر عرفات."
ويضيف بالقول: "مضحكة تصريحات بعـض المسؤولين الفلسطينيين مثل السيد أحمد قريع الذي قال إن انتهاك المسجد الأقصى والقـدس ضد الشرعية الدولية وعملية السلام .. وفيما يبدو أن المختصين باستمرار عملية السلام برغـم الطغيان الصهيوني أصبـحـوا معتادين دائماً عـلى عبارات مطـاطة أدمنوها كشاهـد لا يريد تغـيير شهادته رغم تغـير الأدلة لأنهم يريدون إحياء العملية رغم موت القضية."
ووسط الاختلافات الدينية والفكرية الكبيرة التي يشهدها العالم العربي، كتب المدون عبد العزيز الأحمدي في مدونته "كتابات": "لأننا أمة كباقي الأمم بنا جميع الأطياف الفكرية، ولا شك أن وحدتنا الدينية المبنية على الدين الإسلامي ليست مثار شك أو جدل إلا أن تطبيق المفهوم الحقيقي للدين الإسلامي الحنيف نختلف فيه كثيرا وأنا لا أطعن لا سمح الله في دين أحد إلا أن أي عاقل يجد أن تطبيقنا للسلوكيات الإسلامية تحتها خطين إن لم نقل آلاف الخطوط."
ويضيف الأحمدي قائلا: "أما من الناحية الفكرية فحدث ولا حرج فقد بلغ السيل الزبى إذا وصل أحد ( كبار ) المتعفنين عفوا أقصد المفكرين لمستوى إنكار الموت وأن الموت هو مرض لابد له من إيجاد علاج ، ناهيك عن الجدل القائم في ما يخص المرأة ووووو الخ. كما أن قضية الولاء للوطن هي مسألة نسبية لا يعلمها إلا الله، وولائنا لعائلاتنا وجذورنا كذلك به حجم من الاختلاف الكبير، ووسط هذا وذاك ما وجدت وحدة تجمعنا سوى ملابسنا الداخلية والمكونة من الفانيلة القطنية البيضاء والسروال الأبيض الطويل."

وبعد أن أثارت فتوى العبيكان حول إرضاع الكبير جدلا واسعا في الأوساط الإسلامية، يكتب المدون عبد العزيز حمزة بالقول: "بكل تأكيد هذا حديث المجالس وقنوات الإنترنت الاجتماعية، فقد انتشرت فتوى العبيكان كانتشار حمى الضنك في المنطقة الغربية، ومن قبله كانت نفس الفتوى لأحد شيوخ الأزهر وكان لها نفس التأثير والانتشار الإعلامي الذي نشهده الآن في الفتوى العبيكانية ووضوحها على وجوه وأقلام الناس."
ويتساءل حمزة حول الهدف من مثل هذه الفتاوى، وهل هي فتوى صحيحة أم هي معلومات عادية، وينهي المدون ما كتب بالتساؤل عن العبيكان نفسه، ومن هو في بادئ الأمر حتى يصدر مثل هذه الفتوى، وهل "أعبك على المسلمين حياتهم أم لا؟".

ومن المغرب، كتب المدون محمد ملوك حول معاناته كمدون مع السلطات المغربية، فقال: "بسبب عضويتي في جمعية المدونين المغاربة : مقدم الحي يرفض تسليمي وثيقة إدارية"، وتابعت يقول: "بسبب نشاطي التدويني ، وبسبب الكتابات التي أحررها هنا وهناك ، وبسبب عضويتي في جمعية المدونين المغاربة ، مقدم الحي بالملحقة الإدارية التي أقطن في تقطيعها الترابي يمنعني من تسلم شهادة إدارية " شهادة عدم العمل " ، المقدم قال لي بالحرف الواحد : " أنا أعرفك عضوا في المكتب التنفيذي لجمعية المدونين المغاربة وهذه العضوية هي في حد ذاتها عمل يمارس على أرض الواقع ."
وأضاف ملوك يقول: "هذه الحادثة يا سادتي أكدت لي أن تقريب الإدارة من المواطن شعار خاطئ كباقي الشعارات الفضفاضة والأصح نطقا هو : تغريب الإدارة عن المواطن … وإني أقولها بالفم المليان على عكس الزميل نور الدين الأشهب أنا ما غاندخلش سوق راسي … وغير نكمل الوريقات المطلوبات سأشرع في كتابة ما عايشته بأم عيني في الملحقات الإدارية من لا مبالاة واستهتار واستحمار فاق كل حدود للتصور والخيال في حق مواطنين قدر عليهم الانتماء لهذا الوطن الحبيب ."


http://arabic.cnn.com/2010/entertainment/6/27/blogs.27Jun/index.html


_________________
<P>
<BR>
<BR></P>

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى